عدد مرات النقر : 15,354
عدد  مرات الظهور : 82,368,509

عدد مرات النقر : 11,089
عدد  مرات الظهور : 82,368,345

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 82,368,325

الإهداءات



عدد المعجبين3الاعجاب
  • 3 اضيفت بواسطة ياسمين الشام

إضافة رد
#1  
قديم 24-05-2015, 04:52 PM
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif
ياسمين الشام متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2286 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:27 PM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 504,212 [ + ]
 التقييم : 922512
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
1*11 معلومة عن عباس حلمي باشا




معلومة عباس حلمي باشا معلومة عباس حلمي باشا

عباس حلمي باشا الأول هو بن الأمير طوسون باشا بن محمد على باشا، مؤسس دولة مصر الحديثة، ووالدته هي الأميرة بمبا قادين التي اشتهرت بكثرة أعمالها الخيرية والاجتماعية داخل المجتمع المصري والتركي وفي السعودية، ولد عباس باشا عام 1813، بالقاهرة أثناء غياب والده حيث كان مهتم بالحروب الوهابية استجابة لطلب العثماني، وتوفي والده طوسون باشا عام 1816.
وكانت شخصية عباس باشا تميل إلى التحفظ والقسوة والعنف بالإضافة إلى كونه لا يملك رؤية لنهضة البلاد وعدم محاولته للارتقاء بلاد كما فعل جده، حيث لم ينل عباس باشا قسط وفير من التعليم، كما لم تتح له الفرصة للسفر إلى أوروبا والتعرف على الحضارات الغربية، وامتلأت حياة عباس باشا بالغموض التي أحيطت بالأسوار وتوفي عام 1854.
ويرصد «المصري لايت» في التقرير التالي 32 معلومة عن عباس حلمي باشا الأول.
32. أهمل شؤون الحكم ومشروعات التحديث، وانعزل عن الشعب وقام ببناء قصور له في المناطق غير الآهلة، فبني قصرًا ضخمًا في العباسية وكانت منطقة العباسية قبل ذلك تسمي صحراء الريدانية منذ عهد المماليك، وبني آخر في منطقة جبلية على طريق السويس وقصرًا في العطف وقصرًا في بنها، وفقا لما ذكره جمال بدوي في كتابه «محمد على وأولاده»، الصفحة 119.
31. كان عباس حلمي باشا يكره الأجانب وبخاصة الفرنسيين، كما كان يحتقر المصريين ولا يأمنهم.
30. كان لعباس باشا زوجتان و3 مستولدات وهن، وفقا لما ذكره المؤرخ عزيز بك خانكي في كتابه «نفحات تاريخية»، الصفحة 48، الأميرة ماهوش قادين ورزقت منه بالأمير إبراهيم باشا، والأميرة شاز دل قادين الجركسية ورزقت منه بالأمير مصطفي والأميرة حواء، وكان للأميرة شاز دل قادين وقف خيري كبير في البحيرة، كما كان لها وقف أهلي على عتقائها من الجواري والعبيد بلغت مساحته 250 فدان، وتوفيت في 22 ديسمبر 1897، والأميرة هواية قادين ورزقت منه بالأمير محمد على صديق الذي توفي في الحجاز، والأميرة عائشة صديقة التي توفيت صغيرة السن عام 1854، ودفنت بالإمام الشافعي، والأميرة همدم التي توفيت بالقاهرة عام 1851، ودفنت بالأمام الشافعي ولم ترزق منه بأولاد، والأميرة برلانته التي توفيت في القاهرة عام 1892، ودفنت بالمغاوري.
معلومة عباس حلمي باشا
29. عندما توفي الأمير طوسون باشا، نجل محمد على باشا، والأميرة أمينة هانم حزنت عليه الأميرة حزنًا شديدًا، وتعلقت بحفيدها
عباس باشا بحب رهيب، وكانت شديدة الغيرة عليه ودللته بطريقة مسرفة، لدرجة أنها أمرت الخدم بعدم معارضته أو مضايقته أو توبيخه تحت أي ظرف من الظروف وإلا تعرض الفاعل لعقاب شديد، وفقا لما ذكرته إحدى أحفاد الأسرة المالكة نيفين يسري في كتابها «قسمة»، ص 160.
28. كان «عباس» ذكيًا وسريع البديهة ولماحًا يلتقط ما لم يكن ينبغي أن يعرفه، ومنذ صغره فهم كيف يمكنه استغلال تعلق جدته به إثر وفاة ولده طوسون، وعندئذ قرر الاستفادة من ذلك الوضع فكان يجمع كل المعلومات التي يمكنه الحصول عليها ليستغلها للحصول على ما كان يريد، كما ذكرته نيفين يسري في كتابها «قسمة»، ص 175.
27. كان لنشأة عباس باشا في جو الحرملك المليء بالغموض والمكايد سببًا في كونه شب شكاكًا وكتومًا، حيث كان محاطا بكثير من الخدم الذين يؤمنون بالسحر والشعوذة أثر كبير في تصرفاته وانعدام الثقة في كل المحيطين به بما فيهم أفراد أسرته، وفقا لما ذكرته نيفين يسري في كتابها.
26. من بين العادات والتقاليد الهامة التي اتبعها عباس باشا عندما يبلغ أحد أنجاله سن البلوغ يأمر إدارة الخزينة دار الباشا بأن يباشر ولده أداء الصلوات الخمس المفروضة في أوقاتها، وأمرهم بتشويقه وترغيبه في أداء الصلوات ولا يتركوا له السبيل للإهمال كما فعل مع نجله الأمير إلهامي باشا، وفقا لما ذكره الأمير محمد على توفيق في كتابه «مجموعة الخطابات والأوامر الخاصة بالمغفور له عباس الأول»، ص 83.
25. يذكر نوبار باشا في مذاكرته قيام عباس باشا بإصدار أوامره بحياكة شفتي إحدى نسائه لأنها مارست التدخين في جناح الحريم مما يعني أنها خالفت تعاليمه، وفقا لما ذكره المؤرخ نوبار باشا في مذكراته، ص 59.
24. كان عباس باشا مؤيدًا للشيخ محمد بن عبدالوهاب، مؤسس الدولة السعودية، وقام بتهريب أحد أبنائه أثناء وجوده في السجون المصرية بعد أسره في المعركة التي خاضها عمه إبراهيم باشا، والي مصر ضد الدولة السعودية الأولى، كما قام بإحياء شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر.
معلومة عباس حلمي باشا
23. في محاضرة لمحمد إسماعيل المقدم عن
عباس باشا أوضح أن عباس باشا أدخل نظام الشاويشيه في مصر، حيث يطوف الشاويش طوال الليل في الشوارع ليطمئن على استقرار الأمن ومنع الفاحشة.
22. انتشر الأمن في عهد «عباس» حيث ضرب على أيدي قطاع الطرق وطاردهم وانقطع دابرهم، وأمن الناس شرورهم .
21. في عام 1849 قام عباس باشا بتشكيل المجلس الخصوصي وعدل اسمه إلى ديوان محافظة مصر، وفي العام نفسه قام عباس باشا بتشكيل مجلس الأحكام، وكان يشارك المجلس الخصوصي في السلطة التشريعية، كما كان يشرف على السلطة القضائية، وفقا لما ذكره المؤرخ زين العابدين شمس الدين في كتابه «مصر في عهدي عباس وسعيد»، ص 47.
20. في عهده تم اكتشاف مقبرة مدفن العجول بسقارة عام 1850، ومن هنا بدأت دار التحف تزداد أهمية، وفقا لما ذكره عثمان كارولين في كتابه «خصوصيات عائلة ملكية»، ص 31.
19. اهتم عباس باشا بإعداد الطرق ووسائل النقل لتوسيع حركة التجارة الداخلية والخارجية، فأصلح طريق القاهرة السويس عام 1849 لسرعة حركة التجارة مع البحر الأحمر.
18. عام 1852 شرع عباس باشا في مد السكة الحديدية من الإسكندرية إلى القاهرة، وكانت هذه السكة الحديدية أول خط حديدي أنشأ في مصر بل في الشرق، فخلال زيارة السلطان عبدالعزيز مصر في عهد إسماعيل باشا عام 1863 ركب القطار من الإسكندرية إلى القاهرة تملكه العجب، لأنه لم يكن رأي القطارات البخارية في حياته، وفقا لما ذكره المؤرخ زين العابدين في كتابه «مصر في عهدي عباس وسعيد»، ص 30.
معلومة عباس حلمي باشا
17. كان
عباس باشا مولعًا بركوب الخيل والهجن، ويقطع بها المسافات البعيدة في الصحراء، وكان له ولع شديد باقتناء الجياد الكريمة حيث كان يجلبها من مختلف البلاد ويعني بتربيتها عناية كبرى، وبنى لها الإسطبلات الضخمة وأنفق عليها بسخاء شأنه شأن هواة الخيل.
16. ترك عباس باشا بعد وفاته خيول عربية لابنه إلهامي باشا، لكنه انصرف عنها وباع حوالي 200 رأس من صفوة الخيل، اشترى أكثرها على باشا شريف، رئيس مجلس شورى القوانين، فاستمر في تربيتها وأسس إسطبلات في الشارع الذي يعرف بالهدارة الذي يؤدي إلى شارع عبدالعزيز في القاهرة، كما ذكر المؤرخ عادل ثابت في كتابه «قبل الطوفان».
15. من أهم أعماله الخيرية أنه قام عام 1849 بتجديد جامع ومدرسة القاضي عبدالحفيظ بدار الخرنفش، وأنشأ جامع العشماوي، وكان في البداية زاوية صغيرة يقيم بها الشيخ درويش العشماوي، وقام بتجديد جامع السيدة سكينة عام 1850، وفقا لما ذكره المؤرخ على مبارك في كتابه «الخطط التوفيقية».
14. أصدر عباس باشا أمرًا عام 1851 بإنشاء مصنع الثلج بالأزبكية طبقا لتصميم وضعه القنصل الإنجليزي، بالإضافة إلى كونه قام بتجديد زاوية الفناجيلي للشيخ حسن الفناجليلي الذي بشره بأنه سيصبح واليا على مصر بعد وفاة عمه إبراهيم باشا، وحدث بالفعل ذلك فقربه إليه عباس باشا وأمر بمرتب شهري له دائم، كما قام بتجديد تكية النقشبندية للشيخ محمد عاشق أفندي عام 1851، وفقا لما ذكره المؤرخ على مبارك باشا في كتابه «الخطط التوفيقية».
13. قام بوضع الحجر الأول لمسجد السيدة زينب بيده، وكان لذلك احتفال عظيم حضره كثير من الأعيان ورجال الدولة، وذبحت فيه الذبائح، وفرقت الصدقات الكثيرة على الفقراء والمساكين، وفي عام 1852 قام بوضع حجر الأساس للمسجد الأحمدي بطنطا ومدحه الأديب على الدرويش بقصيدة شعرية لهذا العمل الجليل، وفي عام 1853 قام عباس باشا بوضع أساس المسجد الزينبي ومدحه الأديب على الدرويش بقصيدة، وفقا لما ذكره الأمير محمد على توفيق في كتابه «مجموعة الخطابات والأوامر الخاصة بعباس الأول»، ص 92.
12. كما فتح عباس باشا بابا جديدا لتجنيد العبيد لم يطرقه محمد على باشا، حيث أصدر قانونا جديدا للقرعة العسكرية، أو البدل الشخصي، حيث كان الأمور ميسورا بالنسبة للأغنياء وأهل الصنعة، فإذا طلب أحد من أفراد الطبقة العليا أو المتوسطة بادر بتقديم عبدبدلا عنه بشرط أن يكون العبيد بلغ سن التجنيد.
11. كما قامت والدة عباس باشا، الأميرة بمبا قادين، بشراء خاتم من الياقوت بمعرفة أرباب الخبرة وقدر ثمنه بخمسة عشر كيس دينار، كما أمرت أيضا بخاتم آخر مثله، وفقا لما ذكره الأمير محمد على توفيق في كتابه «مجموعة خطابات والأوامر الخاصة بالمغفور له عباس باشا الأول»، ص 126.
معلومة عباس حلمي باشا
10. عندما تولى
عباس باشا الحكم أغدق حوالي 11500 فدان من أجود الأراضي الزراعية على زوجات محمد على باشا وزوجات إبراهيم باشا وبعض من أنجالهم وكريماتهم حتى يكون معه في صراعه مع باقي أفراد الأسرة الذين رفضوا أن يأخذوا جزء من حقهم في ميراث أبيهم محمد على باشا، وفقا لما ذكره المؤرخ عماد هلال في كتاب «الرقيق في مصر».
9. عمل «عباس» على التوسع في الري الدائم والاهتمام بمنشآت ري الحياض، وفي عام 1849 بتطهير ترعه الخطاطبة، وفي العام نفسه إنشاء محطة طلمبات عند المنعطف لرفع مياه النيل على ترعه المحمودية التي نتجت عنها زيادة مساحة الأراضي الزراعية، وفي عام 1850 بلغت مساحة الأراضي 4 مليون و200 ألف فدان بعد أن كانت مليون و856 ألف عام 1840، وفقا لما ذكره المؤرخ زين العابدين شمس.
8. في نفس الوقت كان عباس باشا يقسو على الفلاحين ويرهقهم، وكان عطوفا على الأعراب البدو وكان يتغاضى عن نشاطهم في السطو والنهب والتخريب، بل ويغدق عليهم بالأموال ويشجعهم على فرض الإتاوات على الفلاحين ويستخدمهم في إذلال المصريين، وفقا لما ذكره المؤرخ جمال بدوي في كتابه «محمد على وأولاده»، ص 119.
7. كان عباس باشا يفضل الجهل والظلام والرعب ولكنه لم يفتح أبواب مصر للتدخل الأجنبي فيه، ولا للدولة العثمانية، ولكنه ترك خزانة مصر حرة من أثقال الديون الأجنبية، حيث تؤكد الوثائق أن عباس باشا حين قتل ترك مالية الدولية مدينة بما يقارب مائة مليون فرنك .
6. في عهده انتشرت الجاسوسية بشكل مخيف، وكانت أبسط العقوبات لديه النفي إلى أقصي السودان ومصادرة أملاكهم إذ وجدت.
5. أساء الظن بأفراد أسرته وخيل له الوهم أنهم يتآمرون عليه فأساء معاملتهم وخشي الكثير منهم على حياتهم فرحل بعضهم إلى الأستانة والبعض إلى أوروبا خوفًا من بطشه، واشتد العداء بين الفريقين طول مدة حكمه، وبلغ به حقده على من يستهدفون غضبه إنه حاول قتل عمته الأميرة نازلي هانم، واشتدت العداوة بينهما حتى هاجرت إلى الأستانة خوفًا من بطشه، التي تأمرت عليه هي وشقيقتها الأميرة زينب هانم للتخلص منه حيث كان لكل منهما دوافعها التي أدت في النهاية إلى اغتياله عام 1854، وفقا لما ورد في دار الوثائق القومية: محافظ الأبحاث، ملف الأميرة فاطمة الزهراء.
معلومة عباس حلمي باشا
4- قام
عباس باشا بطرد الأقباط من وظائفهم ونقل كثيرين منهم إلى السودان.
3. يذكر الدكتور عادل ثابت في كتابه «قبل الطوفان» أن عباس باشا بلغ سوء الإدارة في عهده حدًا ليس له مثيل، فكان موظفو الحكومة يقبضون مرتباتهم على هيئة تذاكر، أي اعتراف رسمي بالمبلغ المستحق وليس نقدًا، وكان الموظفون الحكوميون مجبرين على بيع هذه التذاكر لليهود بخسارة تصل إلى 15 أو 20 وأحيانا 30% من قيمتها.
2. كان لعدم إشراف عباس باشا على إدارة الأقاليم عن قرب أثر في فساد أجهزة الإدارة بها، فانتشرت الرشوة وأساء مشايخ القرى استغلال سلطاتهم في جمع الأنفار للأشغال العامة.
1. في أغسطس 1851 أصدر «عباس» أمرًا بعدم تجاوز معاقبة الأشخاص بالضرب أكثر من 200 جلدة للجرائم الكبرى وأقل من ذلك للجرائم الصغرى مع ضرورة الكشف الطبي على من يتم عقابهم لمعرفة مدى تحملهم، وفقل لما ذكره زين العابدين شمس في كتابه «مصر في عهدي عباس وسعيد».
معلومة عباس حلمي باشا معلومة عباس حلمي باشا



lug,lm uk ufhs pgld fhah lug,lm uk ufhs pgld fhah




ســاره و يحيى الشاعر و Y o u s s e f معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 05:57 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية الكدواني
الكدواني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2216
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 27-12-2017 (11:16 PM)
 المشاركات : 13,066 [ + ]
 التقييم :  7510
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي



السلام عليكم ورشكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا فى المنتدى بارك الله فيك . ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــىحمة الله وبركاته


 
 توقيع : الكدواني



رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 09:28 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=16


الصورة الرمزية ناديه
ناديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 21-08-2016 (07:53 PM)
 المشاركات : 66,989 [ + ]
 التقييم :  112153
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وتدري ياعين بنتك 0لو كل من قابلته
بدنيتي انت 00
ماضاق بي خاطر ولا ضاق لي بال
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
000


 


رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 10:15 PM   #4
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 09-09-2019 (02:56 PM)
 المشاركات : 601,976 [ + ]
 التقييم :  6028028
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي




شكراااا الموضوع الهام
تسلم ايديك على المجهود المميز
دمت بخير



 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 25-05-2015, 08:38 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (06:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



شكرا لك على الطرح الرائع
وعلى التميز فى الانتقاء
دمت بكل خير



 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 28-05-2015, 04:06 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : يوم أمس (07:27 PM)
 المشاركات : 275,002 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..

طرح رائع
ومفعم بالجمال والرقي
يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه
لروعة طرحها.
تقديرى لك



..



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 29-05-2015, 09:12 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية Y o u s s e f
Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,826 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



تسلم الآيـــادي
يعطيــك العافيـــة على طــرحك
ألف شكر لك على المجهـــود
أجمل التحايــا مع تقديري


 
 توقيع : Y o u s s e f



رد مع اقتباس
قديم 31-05-2015, 11:18 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:27 PM)
 المشاركات : 522,568 [ + ]
 التقييم :  1628189
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



الله يعطيك العافيه
ابدعت في انتقاء الطرح
اشكرك على جمالية نقلك الراقي
تألقت بروعة موضوعك
ننتظرابداعك بكل شوق
تحيتي وتقديري


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومة عن عباس حلمي باشا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير عن امجاد احمد باشا كوبريلي,احمد باشا كوبريلي,شخصيات تاريخية احمد باشا كوبريلي هدوء أنثي منتدي الشخصيات التاريخيه 5 17-03-2014 11:48 PM
عباس النوري يحتفل بزفاف ابنته اصلع,اخر اخبار عباس النوري2014 هدوء أنثي اخبار الفنانين العرب 2019 . صور فنانين وفنانات العرب 2019 . جديد الفن واهله 2019 6 04-03-2014 10:18 PM
علي باشا في تاريخ مصر ســاره التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 6 24-11-2013 01:32 AM
حلمي اونلاين - الحلقة 1 - أحمد حلمي يخضع لاختبارات زينــــــه تغطية برامج المواهب والمقابلات التلفزيونيه 2019 5 05-10-2013 08:58 AM
حلمي أونلاين - الحلقة 3 - ذكريات حلمي في أكاديمية الفنون زينــــــه تغطية برامج المواهب والمقابلات التلفزيونيه 2019 5 22-09-2013 07:08 AM


الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009