عدد مرات النقر : 15,343
عدد  مرات الظهور : 82,011,268

عدد مرات النقر : 11,081
عدد  مرات الظهور : 82,011,104

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 82,011,084

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > نبض العروبه - التاريخ والحضارات > منتدي الشخصيات التاريخيه

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة ياسمين الشام

إضافة رد
#1  
قديم 24-05-2015, 05:13 PM
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif
ياسمين الشام متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2284 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:03 PM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 503,448 [ + ]
 التقييم : 922512
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
1*11 معلومة عن مذابح «أبناء يافث بن نوح»: عزل الجيش السلطان عبدالحميد بعد إعدامه أكثر من 3




معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»: معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:

في ذلك الحين تخلصنا من السواد الأعظم من الأرمن، فلم نترك أحدًا منهم على قيد الحياة في بتليس، فان وارضروم، كان الحقد بالغ الحدّة بحيث توجب القضاء عليهم نهائياً، وقد نعتني بهم في الزور وفي أي مكان آخر، ولكن لا نريدونهم داخل الأناضول. نعلم أننا ارتكبنا أخطاء، بيد أننا لن نشعر بالندم أبداً».
هكذا تحدث محمد طلعت باشا، وزير الداخلية العثماني خلال الفترة بين 1913-1917، عن عمليات تهجير الأرمن الممنهجة التي وقعت في عهده، أثناء محادثات أجراها مع السفير الأمريكي هنري مورجنتاو، والتي وردت في مذكرات الأخير تحت عنوان «دبلوماسية الولايات المتحدة في البوسفور: يوميات السفير مورجنتاو، 1913-1916)، موضحًا أنه علق على حديث وزير الداخلية العثماني قائلًا: «أبلغتُه ثلاث مرات أنهم ارتكبوا خطأً فادحاً سوف يندمون عليه.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
بحلول 24 إبريل 2015 يكون مضى مائة عام على تهجير الأرمن من عاصمة الحكم العثماني، تركيا، العملية التي انتهت بفناء الألاف من الأرمن انقسم حولها المؤرخون بعضهم وصف لها بأنها عملية إبادة ممنهجة ومتعمدة، وبين فريق آخر يرى أن ماحدث كانت إعادة توزيع للسكان، وأن العدد الأكبر من الأرمن الذين لقوا حتفهم أثناء عملية الانتقال، سقطوا بسبب ظروف طبيعية ليس أقلها المناخ، الذي حال دون تمكنهم من الوصول إلى وجهتهم المقصودة بسلام، وطرف ثالث يشير إلى أن ماحدث كان نزاع مسلح من جانب جماعات الأرمن التي لم تنفك تقاتل ضد الحكم العثماني، ما استفز الإمبراطورية ودفعها إلى الرد.
ويرصد «المصري لايت» في التقرير التالي حقائق عن الأرمن ومذابحهم وفقا لما أورده يوسف إبراهيم الجهماني في كتابه «تركيا والأرمن»، الذي يحكي قصة الإمبراطورية العثمانية مع الأرمن، منذ البداية،
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
21. ينتمي الأرمن إلى مجموعة القبائل ذات الأصل الآري التي عرفت باسم القبائل والشعوب الهندو أوروبية، التي خرجت من قلب آسيا متجهة نحو الغرب، حتى بلغت شواطئ الأطلنطي، وهناك انقسمت إلى مجموعتين القبائل الهندو أوروبية التي استوطنت آسيا، والقبائل الهندو أوروبية التي استوطنت أوروبا.
20. بين قسمي القبائل الهندو أوروبية انقسم المؤرخون بشأن أصل الأرمن وإلى أي الفريقين ينتمون، المؤرخ الأرمني موسيس الخوريني قال إن الأرمن من الشعوب الهندو أوروبية الأسيوية، وهي الرواية التي تنسب أصل الأرمن إلى أبناء
يافث بن نوح، أما الرواية الثانية فتخص المؤرخين الإغريقيين هيرودوتس واسترابول، اللذين اتفقا على أن الأرمن ينتمون للقبائل الهندو أوروبية التي نزحت عن أسيا ثم استقرت في أوروبا، لتغادرها مرة أخرى وتعود لأسيا، وثمة رواية ثالثة وهي الأحدث فتشير إلى أن أصل الأرمن من البلقان، وأن تشكل الأمة الأرمينية بدأ بالتحديد منذ وصولهم إلى المقاطعة التي تشكل الأراضي الجبلية المرتفعة في أرمينيا.
19. أرمينيا قبل أن تعرف باسمها الحالي كانت تسمى بلاد «أورارتو» أو «أوراردو»، أو «آرارات»، أو «خلدة»، نسبة للأقوام التي سكنتها قبل الأرمن، ويذهب الكثير من المؤرخين إلى أن الشعبين الأوراتي والأرمني من أصل واحد مشترك.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
18. الموقع الجغرافي لأرمينيا جعلها ساحة تصارع العديد من الإمبراطوريات القوية والمتنافسة، التي توجهت جيوشها بأنظارها إلى الدولة الجديدة، ومن بينها الإمبراطورية الفارسية والبيزنطية والعثمانية، وكذلك روسيا القيصرية، حيث سعت كل تلك الإمبراطوريات إلى بسط نفوذها السياسي على تلك المنطقة الجغرافية.
17. بدأت علاقة أرمينيا بتركيا في عهد محمد الفاتح، وقام بنقل العديد منهم إلى العاصمة القسطنطينية، أسطنبول، وبعهده تبعثر الأرمن بانتشارهم في ريف الأناضول ومدنه وحارجه، ورغم التبعثر في المدن التركية، لم يفقد الأرمن مرتكزات وجودهم، بل ازاداد عددهم داخل السلطنة مع توسع الفتح العثماني لدول جوار أرمينيا، وبحلول نهاية القرن 16 كانت تسع إمارات أرمينية تحت السيطرة العثمانية، و7 إمارات كانت تخضع للإمبراطورية الفارسية، إضافة إلى إمارات الأناضول.
16. عمل الأرمن على إعادة جمع شملهم، والتحرر من السلطة العثمانية التي عاملتهم كـ «مواطنين درجة ثانية» وغيرها، بمساندة أوروبا.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
15. اعتنق الأرمن المذهب الخلقدوني أو النسطوري، وحاولت الكنيسة الأرمنية الحفاظ على استقلاليتها طيلة حكم العثمانين، وظهرت عدم المساواة في الضرائب الخاصة التي فرضت عليهم، وعدم قبول شهادتهم في المحكام الشرعية، وحظر حمل الأسلحة، وهذا كله ثمن الحفاظ على دينهم وكيانهم.
14. كان الأرمن الموجودين في غرب البلاد، الخاضعة للسيطرة العثمانية، يعانون ألوانا من التمييز والاضطها، وفي عام (1878) وصل الرئيس الأعلى للكنيسة الأرمنية، رسالة وقع عليها 4 آلاف آرمني قالوا فيها: «إننا خاضعون للسيطرة التركية منذ مئات السنين، في عرض مستمر ودائم ليل نهار، نتعذب بقسوة على أيدي حكام الأقاليم وجباة الضرائب والحكمداريين وسائر المتسلطنين، وهم يعبثون بأعراض نسائنا، وشرف بناتنا، ويسفكون دماء أولادنا والمسنين منا، ويدنسون أديرتنا وشعائرنا، وقد شكونا مرارًا من تلك الفظائع إلى الةوزراء، ولم نلق أيه استجابة».
13. عان الأرمن أقسى ألوان المعاناة في عهد
السلطان عبد الحميد، الذي لم ينفك يقتلهم ويشردهم، الذي حكم الإمبراطورية العثمانية بـ «يد من حديد» لمدة 32 عامًا، حتى أطلق عليه اسم «السلطان الأحمر».
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
12. شنت روسيا حربًا على تركيا عام 1877 إثر الاضطهادات التي قام بها الأتراك، وانتصرت عليها وتم توقيع معاهدة صلح التي كرست استقلال بلغاريا ومنحت روسيا بعض الأراضي التركية، ولأن انسحاب الروس من بعض الأراضي التركية التي يقطنها الأرمن تعهد الباب العالي باتخاذ الإصلاحات اللازمة إزاء المقاطعات الأرمنية بما يضمن سلامة الأرمن.
11. التحولات وقعت خلال الفترة بين 1908 و1914، حين «تحول الشبان الأتراك من دعاة المساواة إلى متعصبين متطرفين، عملوا على طمس المسألة الأرمينية، وارتكاب أفظع المجازر بحق الشعب»
10. توالى اضطهاد الحكام العثمانيين للأرمن برغم الضغوط الدولية التي بدات بمؤتمر برلين لعام ، 1878، الذي أجبر
السلطان العثماني على الوعد بإجراء الإصلاحات اللازمة، غير أنه استمر في سياسات القمع ونفذ ضد الأرمن مجازر خلال الفترة بين 1894-1896، راح ضحيتها ما يزيد عن 300 ألف أرمني.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
9. عندما شعر الأرمن بأنهم خدعوا، بدأ الفكر الثوري يتسرب إلى أذهانهم، فقرروا أن المقاومة هي الحل، وبدأ أنصار العقلية السياسية الجديبدة يبشرون بالمقاومة، حتى امتنع القرويون في منطقة صاصون عن دفع الضرائب للأكراد.
8. استعان الأكراد بالجنود العثمانيين، حلفائهم، في قهر جيرانهم الأرمن الذين امتعنوا عن دفع الضرائب، فانقضوا على القرية وجردوا أهلها من السلاح، ونهبوا القرية وأعدموا الألاف.
7. في مايو 1895 قدمت خطة بريطانية فرنسية روسية مشتركة تقضي بتوحيد المقاطعات الأرمنية في مقاطعة إدارية واحدة، وتعويض الأرمن في قرية صاصون عن الخسائر التي تعرضوا لها، غير أن الخطة ظلت حبر على ورق، وفي سبتمبر من العام نفسه، وفي العاصمة اسطنبول جرى الفتك بـ5 آلاف أرمني، ثم انتقلت المذبحة إلى مدن أرمينيا الغربية، والمدن الأخرى التي يسكنها الأرمن.
6. توالت الضغوط الداخلية والخارجية على
السلطان عبد الحميد، مما دفعه إلى إصدار الدستور العثماني وإعلانه الذي يكفل للجميع بما فيهم الأرمن، حقوقهم في المساواة في الحقوق والواجبات، وقرر الأرمن الذين نفوا إلى عواصم العالم وعلى رأسها باريس ولندن وجنيف، العودة إلى تركيا.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
5. لم يلبث
السلطان عبد الحميد أن زج بأعوانه في الولايات التركية، أثاروا الإشاعات بشأن محاولات الشبان الأتراك، المناهضين لسياسات السلطان، تقويض الحكم، وعاود نصب المذابح من جديد، وخطط لحوادث جديدة ضد الأرمن راح ضحيتها 30 ألف أرمني، لم تتوقف إلا مع تدخل الجيش العثماني، الذي قام بعزل السلطان عبد الحميد.
4. في 1902 انعقد أول مؤتمر للعثمانيين الأحرار بباريس ضم الأتراك والأرمن والأكراد والألبان، وقدمت الاقتراحات بشأن تحقيق المساواة بين جميع رعايا الإمبراطورية.
3. في السنوات التالية لمذابح 1894- 1896، وقعت تحولات مأسوية، حيث تحول الأتراك الشبان من دعاة مساواة إلى متطرفين، وروجوا للسياسة الطورانية، التي تدعوا إلى تفكيك الإمبراطورية العثمانية وتشكيل عالم جديد لا مكان فيه لأعراق مختلفة، وعلى رأسهم الأرمن.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:
2. جددت حروب البلقان الاهتمام الدولي بمسألة الأرمن، وأثير مشروع الإصلاحات مرة أخرى، ومع اندلاع الحرب العالمية الأولى عام 1914، تأزم الوضع وازداد سوءًا، وتوقفت مسيرة الإصلاحات، وتوصلت بريطانيا وفرنسا وروسيا من ناحية وألمانيا والنمسا من ناحية إلى إقرار التسوية التي كانت تجمع منطقة طرابزون والمقاطعات الست في أرمينيا الغربية، في إقليمي إداريين يتمتعان بحكم ذاتي محلي تحت حماية أوروبية، غير أن اندلاع الحرب العالمية الأولى صيف 1914 عرقل مسيرة الإصلاح، وبسبب صراع الكتلة الشرقية ضد روسيا التي كانت تحتضن بالفعل عدد ليس بالقليل من الأرمن، تثاقلت الضغوط على الأرمن لتشكيل عصيانا مسلحة في روسيا، وهو ما رفضه أرمن روسيا.
1. قاد أطراف الحكومة الثلاثي الذي كان يضم أنور باشا وزير الحربية وطلعت باشا وزير الدخلية وجمال باشا الحاكم العسري لمدينة القسطنطينية ووزير الحربية فيما بعد حملة منظمة لتهجير أرمن الدولة العثمانية، واعتقل المثقفين والمفكرين الأرمن من القسطنطينية، وتم نفي العديد منهم إلى مجاهل الأناضول. الكتاب الأسود الذي خطه طلعت باشا بيده، يوضح إحصاءات عمليات التهجير الممنهج الذي تم ضد الأرمن، وضحاياهم الذين سقطوا نتيجة التعسف في عمليات التهجير، إما لظروف المناخ، أو لملابسات التهجير الذي كان أقرب للهروب.
معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»: معلومة مذابح «أبناء يافث نوح»:



lug,lm uk l`hfp «Hfkhx dhte fk k,p»: u.g hg[da hgsg'hk uf]hgpld] fu] Yu]hli H;ev lk 3 lug,lm uk l`hfp «Hfkhx dhte fk k,p»: u.g hg[da hgsg'hk uf]hgpld] fu] Yu]hli H;ev lk 35 Hgt lkil




يحيى الشاعر معجب بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 05:52 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية الكدواني
الكدواني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2216
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 27-12-2017 (11:16 PM)
 المشاركات : 13,066 [ + ]
 التقييم :  7510
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي



موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة لا عدمنا التميز و روعة الإختيار دمت لنا ودام تألقك الدائم


 
 توقيع : الكدواني



رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 09:36 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=16


الصورة الرمزية ناديه
ناديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 21-08-2016 (07:53 PM)
 المشاركات : 66,989 [ + ]
 التقييم :  112153
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وتدري ياعين بنتك 0لو كل من قابلته
بدنيتي انت 00
ماضاق بي خاطر ولا ضاق لي بال
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
000


 


رد مع اقتباس
قديم 24-05-2015, 10:19 PM   #4
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 09-09-2019 (02:56 PM)
 المشاركات : 601,976 [ + ]
 التقييم :  6028028
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي




شكراااا الموضوع الهام
تسلم ايديك على المجهود المميز
دمت بخير



 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 25-05-2015, 08:40 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (06:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



شكرا لك على الطرح الرائع
وعلى التميز فى الانتقاء
دمت بكل خير



 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 28-05-2015, 04:08 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : اليوم (03:36 PM)
 المشاركات : 275,002 [ + ]
 التقييم :  2122900
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..

طرح رائع
ومفعم بالجمال والرقي
يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه
لروعة طرحها.
تقديرى لك



..



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 29-05-2015, 09:13 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية Y o u s s e f
Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,826 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



تسلم الآيـــادي
يعطيــك العافيـــة على طــرحك
ألف شكر لك على المجهـــود
أجمل التحايــا مع تقديري


 
 توقيع : Y o u s s e f



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومة عن مذابح «أبناء يافث بن نوح»: عزل الجيش السلطان عبدالحميد بعد إعدامه أكثر من 35 ألف منهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسلسل التركي طباخ السلطان الجزء الاول مدبلج كامل علي أكثر من سيرفر ســاره مسلسلات تركيه مدبلجه 11 28-08-2015 01:46 AM
مسلسل التركي طباخ السلطان الجزء الثاني مدبلج كامل علي أكثر من سيرفر x2aXS1.jpg ســاره مسلسلات تركيه مدبلجه 11 28-08-2015 01:45 AM
مصرع سيدة وإصابة اثنتين أثناء اشتباكات بين الجيش وتكفيريين برفح ابراهيم دياب عيون مصر للأخبار الغريبه والحوادث المثيره - جرائم 5 31-03-2015 08:00 PM
هل تعلم ؟ الجزء الاول ( ثقف نفسك وتعلم أكثر مع 50 معلومة ) ناروتو العجيب برامج الكمبيوتر 5 17-01-2015 10:52 AM
السلطان سليمان القانونى ... أكبر ملوك الإسلام راجية الفردوس التاريخ الإسلامي والشخصيات الإسلاميه 5 14-08-2013 01:44 PM


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009