الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة


عدد مرات النقر : 11,605
عدد  مرات الظهور : 30,123,311

عدد مرات النقر : 8,403
عدد  مرات الظهور : 30,123,147

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 30,123,127

الإهداءات


   
العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات الإسلاميه > تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء
 

إضافة رد
   
   
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
#1  
قديم 14-09-2015, 11:53 AM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4789
ياسمين الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
....  ...  150  151 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 1620 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:55 AM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 301,408 [ + ]
 التقييم : 558227
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Hdfa 8 منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,أنواع القلوب (5) القلب الراضي (3)




منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع


الخطبة الأولى
منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع
منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع

توقفنا في الجمعة الماضية عند القسم الخامس من أنواع القلوب، حيث تناولنا الجزء الثاني من مواصفات القلب الراضي، الذي خصصناه للحديث عن الرضا بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً، بعد الحديث عن الرضا بالله عز وجل ربا. وكانت مناسبة للرد على من سُموا أو تَسموا بـ"القرآنيين"، زعما منهم الاكتفاء بالقرآن الكريم مصدرا تشريعيا دون الحاجة إلى مصدر آخر، ولو كان حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم المنقول إلينا بالتواتر، المجمع - من طرف الأمة - على صحته وقبوله ووجوب العمل به.


وموعدنا - اليوم إن شاء الله - مع الجزء الثالث، المتمم لدائرة القلب الراضي، وهو الإيمان بالإسلام ديناً: شريعةً ومنهجاً، لقوله تعالى: ﴿ إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ﴾ [آل عمران: 19]، وقوله تعالى: ﴿ وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴾ [آل عمران: 85]. وهي مناسبة أخرى للرد على قوم يرفضون الدين جملة وتفصيلا، قرآنه وحديثه، يسمون بـ"الليبيراليين" أو "التحرريين"، وبخاصة منهم الجدد، الذين ذاع صيتهم عبر وسائل الإعلام الحديثة، كالقنوات الفضائية، والمواقع الإلكترونية، فضلا عن الجرائد والمجلات، والمحاضرات والندوات، وتأليف الكتب.


تنطلق فلسفة التحرريين من جعل الفرد أساس التفكير الإنساني، منه المنطلق، وإليه المنتهى، حوله تدور فلسفة الحياة كلها، تَشرع له ما يشتهيه، وتُرخص له ما يهواه، باعتباره وُلِد حرا، يجب أن يبقى حرا في اختياراته، دون تدخل خارجي من دين، أو عادة، أو أخلاق.


أما حقوق التحرري كلها فمتفرعة عن هذا الأصل: حرية الحياة، فيكون حرا في كل قراراته، هو يتحكم فيها لا تفرض عليه، له أن يقرر: هل يعيش على دين مَّا فيكون متدينا، أم يبقى تائها بلا دين فيكون ملحدا؟ هل يستمر في الحياة، أم يضع لها حدا؟ هل يتزوج وفقا لتعاليم شرعية، أو قانونية، أم يتخذ له خِدنا لا تربطه بها أية علاقة إلا السفاح والفساد؟..


ويكون التحرري حرا في التعبير عن ذاته، ومواقفه، يستوي عنده الخالق والمخلوق، لأنه لا يعترف - أصلا - بالخالق، فتهون عنده المقدسات، لأنه لا يعترف بشيء مقدس، وتتحطم أمامه المبادئ، لأنه لا يسير في حياته وفق مبادئ وقواعد وقوانين، إلا ما انزجر به من القوانين البشرية الوضعية.


ويكون التحرري حرا في تحديد معنى حياته وفق فكره وما هداه إليه عقله، حتى وإن خالف جميع المسلمات التي أجمع عليها العقلاء، فقد يهوى تغيير جنسه من ذكر إلى أنثى، أو من أنثى إلى ذكر، وقد يهوى أن يزرع له رحم امرأة في أحشائه، ليحمل فيه جنينا كما تحمل المرأة، وقد يهوى أن يشوه خلقته التي فطره الله عليها، ليجعل من وجهه صورة كلب، أو قرد، أو ذئب، أو عفريت، أو شيطاناً، مع ما يصحب ذلك من عمليات تجميلية بل تقبيحية، يَصرف عليها الأموال الباهظة، ويُنفِق في سبيلها الأوقات الطويلة.


والتحررية غَرْبِيَّة المنزع، غريبة المصدر والأصل، تؤمن بكل ما أفرزته الحضارة الغربية التي تركز على محورية الإنسان، الذي تحاول أن توفر له كل أسباب الرفه لقضاء نزواته، وإشباع شهواته، والانتشاء بِأُلْهُوَّاتِه. بل إن التحررية تدعو لكل ما هو غربي، وترى أن الحضارة الغربية قادمة لتعمم على كل البلدان. ولذلك نرى التحرريين الكبار الذين يقتنصون مراكز القرار، لا يفتؤون يدعون الدول والشعوب للَّحاق بهذه الحضارة، والتخلص من القيود الدينية والأخلاقية، والعادات المجتمعية، ويرون ذلك شرطا لتحقيق التقدم والازدهار، ويرون ما نسميه نحن ب"الغزو الفكري" نصائح تقدمية، ووصفات اجتماعية، واقتصادية، وسياسية، تهدى للشعوب الفقيرة من أجل النهوض، وتحقيق ما حققه الغرب.


وإذا كان الأمر كذلك، فلا مجال عندهم لشيء اسمه الدين، ومن أراد التدين فهذا شأنه هو، وليس شأن الأمة، ولا شأن المؤسسات والهيئات المستأمنة على الأمن الروحي للمواطنين، ولا محاسبة بقولٍ مقدس كيفما كان نوعه، ولو كان قرآنا يتلى، أو حكمة تجتلى. أما الأحكام الشرعية، فيعتبرونها أحكاماً وضعت لزمانها ومكانها، وليست أحكاماً عابرة للتاريخ، أي: إنها لم تعد صالحة لزماننا، فلا التفات إليها.


ولا موقع قدم عندهم لقوم يسمون العلماء، أو الفقهاء، فهم لا يحتاجون إلى نصيحة ناصح، ولا موعظة واعظ، لا، بل هم عندهم رمز التخلف والرَّجعية، لأنهم يؤمنون بالغيب، ويتحدثون عن الأخلاق، ويتشبثون بالمقدس.


ولا مجال عندهم لشيء اسمه التاريخ، أو أمجاد وبطولات، فهذه أمور بائدة، لا تنفعنا في بناء حاضرنا، ولا تمدنا بحاجيات حضارتنا، فلا حديث عندهم عن سير المتقدمين بمن فيهم الأنبياء والمرسلون، والدعاة والصالحون، حتى إذا ذكرتهم بالماضي الأسود للغرب، وكيف عاشوا صراعات وحروبا عالمية، ذاقت فيها الإنسانية مرارة الألم، والحزن، والفقر، والمرض، والضياع، وكيف بنوا حضارتهم على أشلاء مخالفيهم، وجماجم مناوئيهم، ولو كانوا من أبناء جلدتهم، ومواليد بَجدتهم، قالوا: إنها حتمية التاريخ، وضرورة لا بد منها لتحقيق حتمية الحضارة.


التحررية تموه على أتباعها بأنها لا تحاسبهم عل نوع تدينهم، أو أخلاقهم وسلوكهم، إنما تحاسب الفرد إذا تجاوز ضرره إلى الآخرين، وكأن اللاديني - بانسلاخه عن خالقه الذي يعلم جَهره وسره، ونبيِّه الذي بين له ما يُصلِح شأنه، ويهذب أخلاقه - صار معصوما من أن يمتد ضرره إلى غيره، وهذا هو التناقض الذي ليس لصاحبه شفاء، والحمق الذي ليس لراكبه دواء.


من الذي يطعن في الديانات كلها سواهم؟ ومن الذي يحرض على الإفطار في نهار رمضان غيرهم؟ ومن الذي يدعو إلى العلاقات الماجنة، والصداقات الفاسدة سواهم؟ ومن الذي ينظم المسيرات من أجل الترخيص لحرية المثليين غيرهم؟ ومن الذي يدعو في المنابر المتعددة لإباحة بيع الخمور للمسلمين وشربها عيانا بلا قيد ولا شرط؟ ويرى كل ذلك من قبيل الحرية الشخصية، في الوقت الذي يضر فيه بمشاعر أمة من المسلمين، ويشجع الشباب والأطفال على الرذائل والقبائح، فيتعدى أذاهم إلى أبنائنا وبناتنا عن طريق تزيين الفاحشة ونشرها، والله تعالى يقول: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴾ [النور: 19]. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم:"مَا مِنْ قَوْمٍ يُعْمَلُ فِيهِمْ بِالْمَعَاصِي ثُمَّ يَقْدِرُونَ عَلَى أَنْ يُغَيِّرُوا ثُمَّ لاَ يُغَيِّرُوا إِلاَّ يُوشِكُ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ مِنْهُ بِعِقَابٍ" صحيح سنن أبي داود. ويقول صلى الله عليه وسلم: "لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلاَّ فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلاَفِهِمُ الَّذِينَ مَضَوْا" صحيح سنن ابن ماجة.


الخطبة الثانية
القلب الراضي لا يمكن أن يعيش راضيا إلا في ظل دين الإسلام، يَشرُف بالانتساب إليه، يتنفس مبادئه، ويستشعر تعاليمه، ويَحُد حدوده، ويحفظ حرمته، لا يبغي عنه بديلا، لأنه آخر ما وصى به الله تعالى من الأديان السماوية. قال تعالى: ﴿ شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ ﴾ [الشورى: 13] وقال تعالى بعدها في تمييز واضح بين من ارتضى دين الله الإسلام، ومن رأى النجاح في غيره: ﴿ فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَقُلْ آمَنْتُ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ ﴾ [الشورى: 15].


والنكوص عن شرع الله عبادة لغير الله، وهؤلاء يعبدون الذات البشرية، ويحطمون كل الحواجز في سبيل إرضائها. قال تعالى: ﴿ قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴾ [المائدة: 76].


قال ابن القيم رحمه الله في بيان حاجة الناس إلى الرسل الذين بلغوا رسالات الله: "ومن هاهنا تعلمُ اضطرار العباد فوق كل ضرورة إلى معرفة الرسول، وما جاء به، وتصديقِه فيما أخبر به، وطاعتِه فيما أَمَر، فإنه لا سبيل إلى السعادة والفلاح لا في الدنيا ولا في الآخرة إلاّ على أيدي الرسل، ولا سبيل إلى معرفة الطيب والخبيث على التفصيل إلاّ من جهتهم، ولا يُنال رضا الله البتة إلا على أيديهم".


منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,أنواع




lkfv hg[lum jtvdy o'f lk ud,k lwv 2015<<





رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 02:20 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية نظرة عين
نظرة عين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2603
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 26-03-2016 (07:34 PM)
 المشاركات : 16,922 [ + ]
 التقييم :  85233
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~

جميلة هي نظرة الأحترام
نـظرة العـين نصـف الكلام
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي





جزاكِ الله الف خير لما نشرتي
الله يعطيكِ الف عافيه
لكِ مني أرق وأجمل التحايا
(( إحتــــــــرامـــــي ))




 


رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 04:20 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية عاشقة البحر
عاشقة البحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2527
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 10-11-2017 (02:36 AM)
 المشاركات : 20,101 [ + ]
 التقييم :  170283
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lime
مزاجي:
افتراضي



رآآق لي جدآ موضوعك جزآك ربي كل خير
وجعل طرحك بميزآن حسنآتك يآرب
كوني دومآ بهدآ آلتميز وآكتر


 
 توقيع : عاشقة البحر



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 08:34 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 14-10-2017 (11:08 PM)
 المشاركات : 47,060 [ + ]
 التقييم :  857838
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



جزاكم الله خيرا

جعله الله في ميزان حسناتك

جزيتم رضي الرحمن


 
 توقيع : عاشق ولهان

[


رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 08:54 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4032


الصورة الرمزية همسة وداع
همسة وداع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 354
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 04-09-2017 (03:54 PM)
 المشاركات : 44,380 [ + ]
 التقييم :  60511
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



موضوع رائع
سلمت على روعة الانتقاء
جزاك الله كل خير
فى انتظار جديدك


 
 توقيع : همسة وداع



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 09:52 PM   #6
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:06 PM)
 المشاركات : 406,266 [ + ]
 التقييم :  3307187
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  150  151 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره



رد مع اقتباس
قديم 14-09-2015, 10:38 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4788


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:54 PM)
 المشاركات : 161,755 [ + ]
 التقييم :  1904783
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
150  151 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



شكرا على الطرح والمجهود المميز ياسمين

جزاكي الله كل خير

تحياتي


 
 توقيع : A .SEVEN

شكرا سارة على التوقيع الرائع والمميز..


رد مع اقتباس
قديم 15-09-2015, 09:44 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-08-2016 (05:07 PM)
 المشاركات : 189,756 [ + ]
 التقييم :  420299
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
جزاك الله كل خير

طرح رائع يحمل الخير بين سطوره
ويحمل الابداع في محتواه
سلمت يمينك
دمت بكل خير
..


 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 15-09-2015, 11:27 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية النغم الحزين
النغم الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2067
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 16-07-2016 (02:44 PM)
 المشاركات : 40,256 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خيرا
وبارك فيك
موضوع فى قمة الروعه
نحمد الله ونشكره على فضله ورضاه
دمت فى حفظ الرحمن


 


رد مع اقتباس
قديم 16-09-2015, 12:18 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية كيان الم
كيان الم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2530
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 02-12-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 40,761 [ + ]
 التقييم :  165759
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي







 


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015 , أنواع القلوب (5) القلب الراضي (3)
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,سلسلة أنواع القلوب (2) القلب السليم ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 23 02-10-2015 10:39 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,أنواع القلوب (1) القلوب في القرآن الكريم ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 22 18-09-2015 12:05 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,سلسلة أنواع القلوب (3) القلب الراضي (1) ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 22 18-09-2015 12:04 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,أنواع القلوب (4) القلب الراضي (2) ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 22 18-09-2015 12:04 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, قسوة القلوب وتحجُّرها ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 11 07-05-2015 04:36 AM
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148