عدد مرات النقر : 15,465
عدد  مرات الظهور : 83,920,376

عدد مرات النقر : 11,176
عدد  مرات الظهور : 83,920,212

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 83,920,192

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات الإسلاميه > السيره النبويه والسلف الصالح > هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام


إضافة رد
#1  
قديم 26-10-2015, 01:10 PM
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif
ياسمين الشام متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2315 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:36 PM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 510,875 [ + ]
 التقييم : 922512
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
Hdfa 8 الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات الجن والإنس، تفاعل الحيوان وشكوا




الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات

إن الله-عَزَّ وجَلَّ- لمَّا أرسل مُحَمَّداً- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ -إلى البشرية بشيراً ونذيراً أيَّدُهُ بالمعجزاتِ الباهراتِ والحُجَجِ القَاهِرَاتِ, وفي مُقَدِّمةِ هذه المعجزاتِ القُرآنُ العَظِيمُ والذِّكرُ الحَكِيمُ, ونذكر هنا بعضَ هذه المعجزاتِ, وإنَّ العلم بهذه المعجزات مما يُقوِّي إيمانَ المسلمِ، ويزيده محبةً لنبيِّهِ-صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وسَلَّمَ-لما يَرَى من كرامتِهِ عندَ اللهِ وقدره، وقد ألَّف العُلَماءُ الأثباتُ في ذلكَ المؤلَّفاتِ1 لعلمِهم بما في ذلك من الفوائدِ الجمَّةِ التي تعودُ على المؤمنينَ بمطالعتِهم في معجزاتِ نبيِّهم وآياتِهِ الباهراتِ، وفي هذا الموضوع سنذكرُ ما تيسَّر ذِكْرُهُ مِنْ دلائلِ نُبوتِهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-قبلَ وبعدَ البعثةِ, مُستفيدين من هذه المؤلَّفاتِ وغيرِها, والله نسأل أنْ يُعينَ، وأن يُوفِّقَنا لكلِّ عملٍ صالحٍ؛ إنَّهُ على كُلِّ شيءٍ قديرٌ.

(1) من دلائل نبوة المصطفى-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-إعجاز القرآن العظيم:
عن أبي هُرَيْرةَ -رَضيَ اللهُ عَنْهُ- قال: قال رسُول اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ - : (ما من الأنبياء نبيٌّ إلا أُعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر، وإنما كان الذي أوتيته وحياً أوحاه الله إليَّ؛ فأرجو أن أكون أكثرهم تابعاً يوم القيامة).2
فالقرآن هو المعجزة العظمى، وليس المراد به نفي ما سواه من المعجزات النَّبَويَّة الثابتة بالكتاب والسنة، فبعض الماديين ومن لَفَّ لَفَّهم لا يُثبت للنبيِّ الكريم معجزةً إلا القرآن، وقد أَلَّفَ بعضُهم كتباً كبيرةً في السيرةِ النَّبَويَّة، ولم يذكرْ فيها شيئاً من معجزاتِ الرَّسُول الحسيةِ المادية, إرضاءً منهم للمستشرقين والغربيين.
وقد تحدى الله فصحاء العرب، وأذكياءهم أن يأتوا بقرآن مثله فقال: قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا(88) سورة الإسراء
وقال-تعالى- : أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ(33) (34)سورة الطور.وتحداهم أن يأتوا بعشر سور فقال: أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ* فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا أُنزِلِ بِعِلْمِ اللّهِ وَأَن لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ(13) (14) سورة هود. وتحداهم أن يأتوا بسورة مثله فقال: وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللّهِ وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ*أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ(37) (38) سورة يونس .
قال تعالى: وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ *فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّار الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ(23) (24) سورة البقرة
فتحداهم وعجزوا عن المعارضة ولجؤوا إلى العناد، فقال قائلهم: لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26) سورة فصلت.وكقولهم: وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ(5) سورة فصلت.
وأما ما حكاه الله عن بعضهم بقوله: وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاء لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأوَّلِينَ(31) سورة الأنفال. وكذا قولهم: أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا(5) سورة الفرقان. فعناد، ومكابرة، وتلبيس على ضعفاء العقول من أتباعهم.

إرهاصات ومقدمات بعثته -صلى الله عليه وسلم-:
عن عائشة رَضيَ اللهُ عَنْهُا- قالت: (كان يوم بُعاث يوماً قدَّمه الله لرسوله-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- فقدم رسُول اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- وقد افترق (ملؤهم) وقتلت سرواتهم وجرحوا، قدَّمه الله لرسوله - صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- في (دخولهم) الإسلام)3.
ومن تلك الإرهاصات: شق صدره -صلى الله عليه وسلم-، فعن أنس بن مالك- رَضيَ اللهُ عَنْهُ-: (أن رسُول اللهِ -صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- أتاه جبريل -عليه السلام- وهو يلعب مع الغلمان، فأخذه فصرعه فشق عن قلبه، فاستخرج القلب فاستخرج منه علقة فقال: هذا حظ الشيطان منك، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم أعاده إلى مكانه، وجاء الغلمان يسعون يعني ظئره فقالوا: إن مُحَمَّداً قد قتل فاستقبلوه وهو منتقع اللون).قال أنس: وقد كنت أرى أثر ذلك المخيط في صدره)4.

ومن دلائل النُّبوُّة إخبار المتقدِّمين وغيرِهم بنبوته:
عن عائشة أم المؤمنين-رَضيَ اللهُ عَنْهُا-أنها قالت: (أول ما بُدئ به رسُول اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح، ثم حبب إليه الخلاء، فكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه –وهو التعبد- الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حَتَّى جاءه الحق وهو في غار حراء (فجاءه) الملك فقال: اقرأ، قال: "ما أنا بقارئ". قال: "فأخذني فغطني حَتَّى بلغ مني الجهد، ثم أرسلني فقال: اقرأ، قلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطني الثالثة، ثم أرسلني فقال: (اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم). فرجع بها رسُول اللهِ - صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ - يرجف فؤاده فدخل على خديجة بنت خويلد - رَضيَ اللهُ عَنْهُا- فقال: "زَمِّلُوني، زَمِّلُوني"، حَتَّى ذهب عنه الرَّوعُ، فقال لخديجة وأخبرها الخبر: "لقد خشيتُ عَلَى نفسي"، فقالتْ خديجةُ: كلا والله ما يخزيك اللهُ أبداً، إنك لتصلُ الرَّحِمَ، وتَحْمِلُ الكَلَّ، وتُكْسِبُ المعدومَ، وتُقْرِي الضَّيفَ، وتُعِيْنُ على نوائبِ الحقِّ. فانطلقت به خديجة حَتَّى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العُزَّى ابن عم خديجة، وكان امرأاً تنصَّر في الجاهليةِ، وكان يكتب الكتاب بالعبراني, فكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب، وكان شيخاً كبيراً قد عمي، فقالت له خديجة: يا ابن عم, اسمع من ابنِ أخيك. فقال له ورقة: يا ابنَ أخي, ماذا ترى؟ فأخبره رَسُولُ اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- خيرَ مَا رَأَى, فَقَالَ له ورقةُ: هذا النَّامُوسُ الذي أُنزِلَ على مُوسى, يا ليتني فيها جَذَعاً, ليتني أكونُ حَيَّاً إذْ يُخرِجُك قَوْمُكَ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-: "أومخرجي هم؟" قال: نعم, لم يأتِ رَجُلٌ قَطُّ بمثلِ ما جِئْتَ بِهِ إلا عُودِيَ، وإنْ يدركْني يومُك, أنصرْك نصراً مُؤزَّراً، ثم لم ينشبْ ورقةُ أنْ تُوفِّيَ, وفَتَرَ الوحي)5.

ومن دلائل النُّبوُّة ما جاء عن الكهان، والجن، وأهل الكتاب في شأنه-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-:
عن عبد الله بن عمر–رَضيَ اللهُ عَنْهُما-, قال: (ما سمعت عمر لشيء قط يقول: إني لأظنه كذا، إلا كان كما يظن. بينما عمر جالس إذ مر به رجل جميل فقال عمر: أخطأ ظني أو أن هذا على دينه في الجاهلية، أو لقد كان كاهنهم، عليَّ الرجل، فدعي له. فقال له ذلك. فقال: ما رأيت كاليوم استقبل به رجل مسلم. قال: فإني عزمت عليك إلا ما أخبرتني. قال: كنت كاهنهم في الجاهلية قال: فما أعجب ما جاءتك به جنِّيَّتُك. قال: بينا أنا يوماً في السوق جاءتني أعرف فيها الفزع. فقالت: ألم تر الجن وإبلاسها من أنكاسها ولحوقها بالقلاص وأحلاسها؟ قال عمر: صدق، بينما أنا نائم عند آلهتهم إذ جاء رجل بعجل فذبحه فصرخ به صارخ لم أسمع صارخاً قط أشد صوتاً منه يقول: يا جليح، أمر نجيح، رجل فصيح، يقول لا إله إلا أنت. فوثب القوم، قلت: لا أبرح حَتَّى أعلم ما وراء هذا. ثم نادى يا جليح، أمر نجيح، رجل فصيح، يقول: لا إله إلا أنت، فقمت، فما نشبنا أن قيل: هذا نبي)6.

ومن دلائل النُّبوُّة ما جاء من خطاب الأشجار والأحجار له-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-:
عن معن بن عبد الرحمن قال: سمعت أبي قال: (سألت مسروقاً: من آذن النَّبيَّ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-بالجن ليلة استمعوا القرآن؟ فقال: حدثني أبوك يعني عبد الله أنه آذنت بهم شجرة)7.
عن جابر بن سَمُرةَ, قال: قالَ رسُول اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-: (إني لأعرفُ حَجَرَاً بمكَّةَ كان يُسلِّمُ عليَّ قبل أنْ أُبعثَ, إنِّي لأعرِفُهُ الآنَ)8.

ومِنْ دَلَائِلِ النُّبوُّة أدبُ الحيوانِ وتفاعله مَعَ رسول الله وشكواه إليه-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-:
عن جابر بن عبد الله-رَضيَ اللهُ عَنْهُما-, قال: (كنت مع النَّبيِّ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-في غزاة فأبطأني جملي وأعيا فأتى على النَّبيِّ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-, فَقَالَ: "جابرُ!" فقلت: نعم. قال: "ما شأنك؟" قلت: أبطأ علي جملي وأعيا فتخلفت، فنزل يحجنه بمحجنه. ثم قال: "اركب". فركبته فلقد رأيته أكفه عن رسُول اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ -. قال: "تزوجت؟" قلت: نعم. قال: "بكر أم ثيباً؟" قلت: بل ثيباً. قال: "أفلا جارية تلاعبها وتلاعبك؟" قلت: إن لي أخوات فأحببت أن أتزوج امرأة تجمعهن، وتمشطهن، وتقوم عليهن. قال: "أما أنك قادم فإذا قدمت فالكَيس الكيس"، ثم قال: "أتبيع جملك؟" قلت: نعم. فاشتراه مني بأوقية، ثم قدم رسُول اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- قبلي وقدمت بالغداة، فجئنا إلى المسجد فوجدته على باب المسجد. قال: "الآن قدمت؟" قلت: نعم. قال: "فدع جملك فادخل فصل ركعتين" فصليت، فأمر بلالاً أن يزن له أوقية، فوزن له بلال فأرجح في الميزان. فانطلقت حَتَّى وليت فقال: "ادعوا لي جابراً". قلت: الآن يرد علي الجمل، ولم يكن شيء أبغض إلي منه. قال: "خذ جملك ولك ثمنه")9.
وعن أبي سعيد الخدري – رَضيَ اللهُ عَنْهُ - قال: (بينما راع يرعى بالحرة إذ عرض ذئب لشاة من شياهه، فجاءه الراعي يسعى فانتزعها منه فقال للراعي: ألا تتقي الله تحول بيني وبين رزق ساقه إلي، قال الراعي: العجب لذئب يتكلم. والذئب مُقعٍ على ذنبِهِ يكلمني بكلام الإنس. فقال الذئب للراعي: ألا أحدثك بأعجب من هذا؟ هذا رسُول اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-بين الحرتين يحدث الناس بأنباء ما قد سبق، فساق الراعي شاءه إلى المدينة فزواها من زواياها، ثم دخل على رسُول اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- فقال له ما قاله الذئب، فخرج رسُول اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ- فقال للراعي: أخبر الناس ما قاله الذئب، فقال رسُول اللهِ- صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-: "صدق الراعي ألا إن من أشراط الساعة كلام السباع الإنس، والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حَتَّى تكلم السباع الإنس، ويكلم الرجل نعله وعذبة سوطه، ويخبره فخذه بحدث أهله بعده")10.
وعن عبد الله بن جعفر قال: (أردفني رسُولُ اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-ذات يوم خلفه فأسرَّ إليَّ حديثاً لا أخبر به أحداً، وكانَ رسُولُ اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-أحب ما استتر به في حاجته هدف أو حائش نخل، فدخل يوماً حائط من حيطان الأنصار، فإذا جمل قد أتاه يجرجر وذرفت عيناه. (قال بهز وعفان): فلما رأى النَّبيَّ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-حَنَّ وذرفت عيناه, فمسح رَسُولُ اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-سراته وذِفْراهُ فسكن.فَقَالَ: "مَنْ صَاحِبُ الجملِ؟" فجاء فتى من الأنصارِ, فقال: هُو لي يا رسُولَ اللهِ. فقال: "أما تتقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله؟ إنه شكى لي أنك تجيعه وتُدئبه)11.12.
فهذا بعض ما ذكر من دلائل نبوة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهي قليل من كثير، فدلائل النبوة كتبت فيها الكتب وألفت فيها المؤلفات، وما ذكر هنا من باب الإشارة إلى بعضها.. وكلها تدل دلالة صريحة على أنه رسول من عند الله. ومن تأمل تلك الدلائل وأمعن النظر فيها أيقن أن هذا النبي الأكرم -صلى الله عليه وسلم- قد أتى بالنور المبين والحجج القوية الدامغة التي لا يردها راد ولا يصدها صاد.


1 - مثل: " دلائل النُّبوُّة " للبيهقي , وهو أوسعها, و" دلائل النُّبوُّة" لأبي نُعيم الأصبهاني , و" الصحيح المسند من دلائل النُّبوُّة" للشيخ مقبل الوادعي, وغيرها , هذا بالإضافة إلى أن كتب السنة كالصحيحين والسنن والمسانيد وغيرها لا تخلو من باب أو فصل في ذلك , لما ذكرنا من الفوائد.

2 - البخاري– الفتح (8/619) رقم الحديث (4981)- كتاب فضائل القرآن- باب كيف نزل الوحي أو ل ما نزل.

3 - البخاري – الفتح -(2/510) رقم (949) كتاب العيدين - باب الحراب والدرق يوم العيد.

4 -صحيح مسلم(1/145). رقم الحديث (162) -كتاب الإيمان- باب الإسراء برسُولِ اللهِ-صَلَّى اللهُ عليهِ وَسَلَّمَ-.

5 - صحيح مسلم (1/139) رقم (160-161) – كتاب الإيمان – باب بدء الوحي إلى رسُول اللهِ.

6 - صحيح البخاري (7/215) رقم (3866) – كتاب المناقب – باب إسلام عمر بن الخطاب -رَضيَ اللهُ عَنْهُ–.

7 - صحيح البخاري (7/208) رقم (3859)- كتاب المناقب- باب ذكر الجن.

8 - صحيح مسلم (4/1782) رقم (2277) كتاب الفضائل-باب فضل نسب الرَّسُول وتسليم الحجر عليه قبل النُّبوُّة.

9 - صحيح البخاري (4/375) رقم(2097)–كتاب البيوع – باب شراء الدواب والحمر وإذا اشترى دابة أو جملاً.

10 - أخرجه أحمد، وابن سعد، والبزَّارُ، والحاكمُ (4/467)، والبيهقيُّ, وصححاه مِنْ طُرُقٍ عن أبي سعيدٍ – الخصائص 2/267 )، وقال في -"مجمع الزَّوائد"(8/291)-: روى أحمدُ، والبزَّارُ نحوه باختصارٍ, ورجالُ أحدِ إسنادي أحمد رجالُ الصَّحيحِ.وأخرجه ابنُ حِبَّان في صحيحِهِ– زوائد ابن حبان رقم (2109).. وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة برقم (122).

11 - (تُدئِبه بضم التاء، ودال مهملة ساكنة، بعدها همزة مكسورة وباء موحدة، أي: تُتعبه بكثرةِ العملِ. قاله المنذري في الترغيب والترهيب (3/146).

12 - أخرجه أحمد (1/204)، وأبو داود في الجهاد (2549)، وصححه الحاكم (2/109)، ووافقه الذهبي، وصححه الضياء في المختارة (9/158)، وهو مخرج في السلسلة الصحيحة (20).


الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات



hgvplJJJm hgliJ]hm_]ghzg hgkf,m_Yu[h. hgrvNkK aih]hj hg[k ,hgYksK jthug hgpd,hk ,a;,h hgvplJJJm hgliJ]hm_]ghzg hgkf,m_Yu[h. hgrvNkK aih]hj hg[k ,hgYksK jthug hgpd,hk ,a;,h




ســاره و ضوء القمر و نظرة عين معجبون بهذا.
 توقيع : ياسمين الشام

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 26-10-2015, 05:37 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (04:38 PM)
 المشاركات : 41,621 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
مزاجي:
افتراضي



جزاكم الله كل الخير
وجعله الله في ميزان حسناتكم يوم القيامة
تسلم الأيادي وبارك الله فيكم
دمتم بحفظ الرحمن


 
 توقيع : قيصر الحب

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2015, 05:55 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


نظرة عين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2603
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 26-03-2016 (07:34 PM)
 المشاركات : 16,922 [ + ]
 التقييم :  85233
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~

جميلة هي نظرة الأحترام
نـظرة العـين نصـف الكلام
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي





جزاك الله خير الجزاء
تسلم يدك على المجهود المبذول
بأنتظار كل جديد دائماً
لك مني أرق وأجمل التحايا
(
( إحتــــــــرامـــــي ))





 
 توقيع : نظرة عين

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2015, 06:01 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 29-01-2019 (06:48 AM)
 المشاركات : 47,064 [ + ]
 التقييم :  940472
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



جزاكم الله خيرا

جعله الله في ميزان حسناتك

جزيتم رضي الرحمن


 
 توقيع : عاشق ولهان

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2015, 06:41 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


ضوء القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 654
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 08-02-2017 (01:34 AM)
 المشاركات : 6,438 [ + ]
 التقييم :  47117
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



يعطيك العافيه على الطرح القيم والرائع
جزاك الله كل الخير
وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة
تسلم الأيادي وبارك الله فيك
دمت بحفظ الرحمن


 
 توقيع : ضوء القمر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2015, 09:36 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,826 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



الله يعطـيك العافية على طرحك القيم
بـــــــــــارك الله فيـــك وجــــزاك خيـــــــــــــراً
وجعلــه الله في موازيــن حسنـاتــك


 
 توقيع : Y o u s s e f

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 27-10-2015, 12:47 AM   #7
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (09:46 PM)
 المشاركات : 607,943 [ + ]
 التقييم :  6077427
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2015, 01:35 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


كيان الم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2530
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 02-12-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 40,759 [ + ]
 التقييم :  165759
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



جزاك المولى الجنه
وكتب الله لك اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لك لا عليك
لاعدمنا روعتك
ولكِ احترامي وتقديري



 
 توقيع : كيان الم

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2015, 10:28 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


عاشقة البحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2527
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 العمر : 23
 أخر زيارة : 20-04-2019 (01:29 AM)
 المشاركات : 20,100 [ + ]
 التقييم :  170283
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lime
مزاجي:
افتراضي



بارك الله فيكَ
وَغفرّ ذنبِك وآنار دربِك
وجعل ثوآب مآكتبتَ في ميزآن حسنآتِك ,.
الله يعطيك العافية


 
 توقيع : عاشقة البحر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 30-10-2015, 03:05 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
جزَآك آللَه خَيِرآ
علىَ طرحكَ الرٍآَئع وَآلقيَم
وًجعله فيِ ميِزآن حسًنآتكْ
وًجعلَ مُستقرَ نَبِضّكْ الفًردوسَ
الأعلى ً
آحتــــرآميِ وتــقديِريِ...
دمت بحفظ الرحمن ...
..



 
 توقيع : يحيى الشاعر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرحمـــة المهـداة_دلائل النبوة_إعجاز القرآن، شهادات الجن والإنس، تفاعل الحيوان وشكوا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرحمـــة المهـداة_أخلاقه ( صلى الله عليه وسلم ) مع الجن ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 21 14-11-2015 01:27 AM
شاهد تفاعل الكولا مع النعناع faycalmou26 فيديو كليب و يوتيوب 4 12-08-2015 05:19 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, حفظ العورات والسوءات من أعين الجن والإنس ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 11 07-05-2015 04:31 AM
الجن الجن الجن الجن و (ريهام سعيد ) ^_^ morshooo النقاش والحوار الجاد 20 28-12-2014 07:34 PM
سورة الجن افلا يتدبرون القرآن همسه الجوارح القرآن الكريم وعلومة واعجازة العلمي 8 28-02-2014 10:07 PM


الساعة الآن 09:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009