عدد مرات النقر : 15,705
عدد  مرات الظهور : 95,994,605

عدد مرات النقر : 11,365
عدد  مرات الظهور : 95,994,441

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 95,994,421

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > نبض العروبه - التاريخ والحضارات > نبض العروبه > نبض العراق الحر > أخبار الشارع العراقي

أخبار الشارع العراقي فنيه إخباريه


إضافة رد
#1  
قديم 03-11-2015, 05:23 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً
الاوسمة
1  137 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2266 يوم
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 العمر : 53
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم : 2182546
 معدل التقييم : يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت محافظتا ميسان والكوت اجراءات عاجلة للسيطرة




احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت
اتخذت
محافظتا ميسان والكوت اجراءات عاجلة للسيطرة على السيول القادم اغلبها من مرتفعات الجبال الايرانية والافادة منها في انجاح الموسم الزراعي.
وفيما تواصل الدوائر الخدمية والساندة في بغداد ومحافظات ذي قار والنجف وكركوك وبابل سحب مياه الامطار من المناطق السكنية والشوارع، توقعت هيئة الانواء الجوية عودة هطول المطر نهاية الاسبوع الجاري.

اضافة 60 ديزلا لسحب المياه
مدير دائرة الوحدات الانتاجية المهندس عبد الجبار خلف قال لـ«الصباح»: ان امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش اجتمعت مع لجنة الخدمات النيابية ووكلاء ومدراء عامين في الامانة لشرح الوضع العام لعملية تصريف المياه.
واكد ان مياه الامطار بدأت بالانخفاض في بعض المناطق نتيجة توقف الامطار وتواصل العمل المستمر لتصريف كميات الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين، اذ تمت اضافة 60 ديزلا لسحب المياه ونقلها الى اماكن اخرى من اجل خلق انسيابية في حركة السير والمرور، اضافة الى 500 شافطة و28 سيارة متخصصة، فضلا عن 279 محطة غاطسة وعامودية تعمل بطاقتها القصوى.
وبين ان ابرز المعوقات التي تؤخر عملية تصريف مياه الامطار تعود الى تذبذب التيار الكهربائي الذي تمت معالجته من خلال المولدات وتوفير كميات من الوقود، اضافة الى تصريف المنازل الذي ادى الى مضاعفة جهد الملاكات.

السيطرة على السيول في ميسان
وقال محافظ ميسان علي دواي في تصريح لـ«الصباح»: ان ملاكات المحافظة الهندسية والدوائر الخدمية اتخذت اجراءات احترازية للسيطرة على السيول المتوقع قدومها من ايران باتجاه سدة الشماشير وقضاء علي الغربي شمال مدينة العمارة منها فتح قنوات لتصريف المياه بغية الحد من وقوع الاضرار والخسائر المادية.
واشار الى جاهزية المحافظة لصد موجة السيول الى قرى ومناطق قضاء علي الغربي من خلال العمل كفريق واحد بين جميع الدوائر الخدمية.
واطلع دواي خلال زيارته القضاء برفقة المعاون الفني للمحافظة والمستشار الزراعي ومدراء دوائر الموارد المائية والطرق والجسور والبلديات العامة والكهرباء على الاعمال الجارية للطريق المؤدي الى جلات الغربي والعمل بالقناطر الصندوقية لتصريف كميات المياه والتوجيه بإكمالها لاستيعاب السيول وعمل قناة تؤدي الى تحويل المياه وتصريفها بشكل انسيابي.
ارتفاع مناسيب مياه اهوار الناصرية
من جهته، لفت رئيس لجنة انعاش الاهوار في مجلس محافظة ذي قار عبد الرحمن الطائي بتصريح لـ«الصباح» الى ارتفاع مناسيب المياه في مناطق اهوار الناصرية بنسب جيدة نتيجة لكمية الامطار الكبيرة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.
واضاف ان وزارة الموارد المائية وجهت بفتح جميع النواظم باتجاه الاهوار لتصريف مياه الامطار اليها، متوقعا في الوقت نفسه نجاح الموسم الزراعي هذا العام بفعل هذه الامطار، الا انه اردف ان كمية المياه الموجهة الى الاهوار لا تعد كافية لوقف مخاطر جفافها.
وفي الناصرية ايضا، اشار مدير دائرة المجاري محمد هاشم الى اطلاق حملة كبيرة بالتعاون مع الدوائر الساندة لتصريف مياه الامطار.
هاشم، اكد في تصريح لـ«الصباح» السيطرة على عملية سحب تلك المياه وتصريفها بعد استنفار جهود جميع الملاكات الفنية في الدائرة ونظيراتها المساندة من خلال تشغيل جميع محطات التصريف وتخصيص عشرات الآليات الحوضية والعمل على فتح الطرق المغلقة بسبب انغمارها بالمياه باسرع وقت.
وضمن الجهود الرامية لتصريف مياه الامطار ايضا، اعلنت وزارة الموارد المائية اصلاح مضخات المصب العام في محافظة ذي قار.
وذكر بيان للوزارة تلقت»الصباح» نسخة منه، ان «الملاكات الفنية والهندسية في دائرة المصب العام في محافظة ذي قار احد تشكيلات وزارة الموارد المائية أنجزت اعمالها بتصليح اربع مضخات استعداداً لمواجهة زيادة كميات المياه المتوقعة».
واضاف ان العمل تم «بالاعتماد على خبرات فريق الصيانة الميكانيكية من المهندسين والفنيين في المحطة ومن دون الاستعانة بخبرات الشركات
الأجنبية حيث تم تصليح كل من المضخات (3-4 -11-12)».
انتعاش أمآل فلاحي الكوت
من جانبه، افاد معاون محافظ واسط رشيد البديري لــ«الصباح» ان قضاء بدرة شهد نهاية الاسبوع الماضي غزارة كبيرة بتدفق السيول القادمة من الجبال الايرانية الى نهر الكلال، مشيرا الى ان السيول انعشت امال الفلاحين والمزارعين في القضاء بعد ان كانوا يعانون من شح مياه الري.
واوضح ان قضاء بدرة كان بحاجة لمثل هذه الكميات من مياه الري خصوصا في الايام الاخيرة التي شجعت الفلاحين على هجرة اراضيهم والبحث عن مهن اخرى لسد متطلبات عوائلهم، لافتا الى ان الادارة المحلية بالمحافظة بحاجة الى خطة استراتيجية للاستفادة من مياه السيول.
واضاف البديري ان الادارة المحلية في واسط حذرت اصحاب البساتين والفلاحين في قضاء بدرة من خطورة انجراف كميات من الالغام الى اراضيهم الزراعية نتيجة لشدة السيول.
بدوره، اكد المزارع عبد الرحمن شهد لــ«الصباح» ان كميات مياه الري التي تدفقت ضمن السيول القادمة من ايران اعادت الآمال باستمرار مشوار الزراعة بعد ان فكرنا جديا بالهجرة والبحث عن مهنة اخرى تسد رمق عوائلنا، مشيرا الى ان الاراضي الزراعية والبساتين في بدرة عانت مؤخرا من جفاف كبير. وتابع ان نهر الكلال الذي يعد المغذي الرئيس للاراضي الزراعية اصبح اليوم ممتلئا ويسد الحاجة من مياه الري، مبينا ان قضاء بدرة وناحيتي زرباطية وجصان تحتاج الى كميات اخرى من مياه الري خلال المدة المقبلة.
من جهته، اوضح قائممقام قضاء بدرة جعفر عبد الجبار بتصريح لــ«الصباح» ان منسوب مياه الامطار في القضاء ارتفع الى 1500 متر مكعب بالساعة بعد ان كانت النسبة قبل يومين تتراوح ما بين 500 ـ 750 مترا مكعبا بفعل تدفق مياه السيول القادمة من ايران.
واضاف ان الحكومة ارسلت طائرات مروحية من اجل الاستطلاع وانقاذ سكنة القضاء تحسبا من محاصرتها نتيجة السيول، مشيرا الى اخلاء شخصين كانا عالقين وسط الفيضانات. وفي واسط ايضا، اعلن مدير المجاري المهندس عبد الواحد جاسم لـــ»الصباح» تسخير دائرته بالتنسيق مع الادارة المحلية في قضاء بدرة جميع ملاكاتها الفنية والآليات الخدمية من الحفارات والجرافات لعمل سداد ترابية لحصر مياه السيول الوافدة من مرتفعات ايران وفتح قنوات لتصريفها نحو الوديان والمنخفضات الجبلية، نافيا تسجيل اية اصابات بالارواح بين المواطنين او اضرار بممتلكاتهم.
ولفت الى ان الاشراف الجوي بالتعاون مع طيران الجيش ساعد الملاكات الفنية والهندسية للدائرة على تحديد مواقع تجمع المياه وفتح العبارات لتصريفها بانسيابية، مؤكدة سيطرة المحافظة بشكل تام على منسوب مياه الفيضانات التي تعرضت لها مناطق قضاء بدرة.
مواصلة عملية سحب المياه في بابل
وفي بابل، قال مدير دائرة المجاري المهندس محمد جاسم الزكم لـ«الصباح»: ان خلية ازمة الامطار التي شكلتها المحافظة تواصل بالتعاون مع الجهات الخدمية اعمال سحب المياه من الشوارع والاحياء السكنية غير المخدومة بشبكات المجاري في مدينة الحلة.
واشار الى ان الامطار التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين ادت الى قطع الشوارع وغرق بعض الاحياء السكنية، لاسيما في المناطق غير المخدومة بشبكات المجاري التي تبلغ نسبتها 88 بالمئة من عموم مساحة مدينة الحلة.
وبين ان الوضع العام في المناطق المخدومة بالمجاري مسيطر عليه، لذا تركز الجهد على المناطق غير المخدومة من خلال استخدام السيارات الحوضية ومضخات كبيرة لسحب المياه وفتح الانسدادات وفك الاختناقات في فوهات تصريف الامطار.
مواجهة اضرار الامطار في كركوك
بدوره، وجه مجلس كركوك بحشد جهود جميع الدوائر ذات العلاقة في المحافظة لمواجهة مشكلة تجمع المياه وتعرض بعض الاحياء السكنية للغرق جراء تساقط الامطار.
وقال عضو لجنة الخدمات في المجلس ازاغد جباري لـمراسلة «الصباح»نهضة علي: ان المحافظة هيأت جميع اليات وملاكات دوائر الدفاع المدني والمرور والبلدية والمجاري لسحب المياه من المناطق التي تعرضت للغرق وخاصة مجسر تسعين وسط المدينة.
وتابع ان كركوك شهدت خلال المدة الماضية تنفيذ العديد من المشاريع في قطاع المجاري ما جعل بعض المناطق لا تتاثر بالامطار على عكس المناطق غير المخدومة بتلك المشاريع
.
استنفار الدوائر الخدمية في النجف

وفي النجف، استنفرت دوائر الماء والمجاري والبلدية جهودها لسحب مياه الامطار من الشوارع والمناطق السكنية.
يأتي ذلك في وقت اعلنت فيه دائرة الانواء الجوية في النجف ان كمية الامطار الهاطلة في عموم المحافظة تجاوزت 32 ملم.
وتسببت الامطار الغزيرة التي هطلت بالمحافظة بفيضان الكثير من الشوارع رغم الاستعدادات المكثفة التي قامت بها دائرة المجاري لاستقبال موسم الامطار.
الافادة من مياه الامطار
من جانبه، شدد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب فرات التميمي بتصريح لـ»الصباح» على ضرورة قيام الحكومة بمشاريع لاستغلال الكميات الكبيرة للامطار التي تتساقط موسمياً خلال فصل الشتاء، خصوصا ان البلد يعاني من شح مياه السقي في العديد من مناطقه مما اثر على مستوى انتاجه الزراعي.
وبين التميمي ان تلك المشاريع تسهم باستقطاب الايدي العاملة من خلال توفر المياه التي يمكن استغلالها في الزراعة وتربية الاسماك والمواشي.
توزيع حصص اغاثية للمتضررين
بدورها، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين حصصا اغاثية بين النازحين المتضررين من الامطار.
بيان صحفي للوزارة، اشار الى توزيع 36 الفا و390 حصة من المساعدات الاغاثية العاجلة في المخيمات المتضررة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على بغداد وبعض مناطق محافظة الانبار مؤخرا، حيث شملت الحصص سلالا غذائية وافرشة وبطانيات ووسادات وخيما.
وتابع ان المخيمات التي وزعت فيها المساعدات هي الغزالية الكشفي ومجمع البكرية ومخيم الأمل المنشود في الدورة وعويريج والنبي يونس والنبي شيت وبزيبز وعباس نبت والبو عيسى وحي اور وفدك، فضلا عن مخيمي النهروان واحسان.
توقعات بعودة سقوط الامطار
من جانبها، توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي بحسب بيان صحفي، عودة تساقط الامطار في مناطق البلاد كافة نهاية الاسبوع. واوضح البيان ان الطقس سيكون الثلاثاء المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع ظهور قطع من الغيوم لاستمرار تأثير المرتفع الجوي القادم من تركيا، فيما يكون في المنطقة الجنوبية غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر. وبين ان البلاد ستتأثر الاربعاء المقبل بمنخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر متفرقة، مبينا ان كميات الامطار الهاطلة على البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت في زاخو (26.1) سم وفي دهوك (0.4) وفي جمجمال (10.5) والسليمانية (13.7) وحلبجة (12.8) والعمارة (0.3) وعقرة (3.2).
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت احدث اخبار الشارع العراقى 2015_اتخذت



hp]e hofhv hgahvu hguvhrn 2015_hjo`j lpht/jh ldshk ,hg;,j h[vhxhj uh[gm ggsd'vm




Y o u s s e f معجب بهذا.
 توقيع : يحيى الشاعر





آخر تعديل يحيى الشاعر يوم 03-11-2015 في 05:42 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-11-2015, 06:41 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية نظرة عين
نظرة عين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2603
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 26-03-2016 (07:34 PM)
 المشاركات : 16,922 [ + ]
 التقييم :  85233
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 SMS ~

جميلة هي نظرة الأحترام
نـظرة العـين نصـف الكلام
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي




شكرا على نقل الخبر
الله يعطيك الف عااافيــــــــــــــــــه
لك مني أرق وأجمل التحايا
(( إحتــــــــرامـــــي ))




 


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2015, 10:16 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية اسير الذكريات
اسير الذكريات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 542
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-11-2018 (02:55 AM)
 المشاركات : 72,542 [ + ]
 التقييم :  52557
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




انتقاء يسمو بالجمال
دام التألق ... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
دمت بكل خير


 


رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 12:00 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية قيصر الحب
قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (04:38 PM)
 المشاركات : 41,621 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
مزاجي:
افتراضي



بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات


 
 توقيع : قيصر الحب



رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 10:14 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية النغم الحزين
النغم الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2067
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 العمر : 43
 أخر زيارة : 12-10-2018 (08:14 PM)
 المشاركات : 59,032 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح رائع
ومفعم بالجمال والرقي..
يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه
لروعة طرحها.
تقديرى لك


 


رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 01:48 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية Y o u s s e f
Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,826 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



تسلم الآيـــادي
يعطيــك العافيـــة على طــرحك
ألف شكر لك على المجهـــود
أجمل التحايــا مع تقديري


 
 توقيع : Y o u s s e f



رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:06 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
نظرة عين
تحيه من القلب معطره
بكل ما يحمله هذا الكون
من رائحه ذكيـــــه على المرور الكريم
والمشاركه الرائعه
لك جزيل الشكر ـ



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:07 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
اسير الذكريات
تحيه من القلب معطره
بكل ما يحمله هذا الكون
من رائحه ذكيـــــه على المرور الكريم
والمشاركه الرائعه
لك جزيل الشكر ـ



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:08 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
قيصر الحب
تحيه من القلب معطره
بكل ما يحمله هذا الكون
من رائحه ذكيـــــه على المرور الكريم
والمشاركه الرائعه
لك جزيل الشكر ـ



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 05-11-2015, 01:09 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
النغم الحزين
تحيه من القلب معطره
بكل ما يحمله هذا الكون
من رائحه ذكيـــــه على المرور الكريم
والمشاركه الرائعه
لك جزيل الشكر ـ



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_فرنسا تعلن استعدادها لدعم العراق في حسم معركة الرمادي يحيى الشاعر أخبار الشارع العراقي 13 06-11-2015 12:33 AM
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_العبادي: بغداد مؤمنة بالكامل يحيى الشاعر أخبار الشارع العراقي 12 06-11-2015 12:30 AM
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_توزيع 1548 قطعة أرض سكنية بين المستحقين في ميسان وواسط يحيى الشاعر أخبار الشارع العراقي 10 21-08-2015 06:01 AM
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_ايصال مساعدات عاجلة وتوفير الكهرباء للعوائل العائدة ال يحيى الشاعر أخبار الشارع العراقي 8 16-08-2015 05:47 AM
احدث اخبار الشارع العراقى 2015_ وفاة الشاعر العراقي أحمد مطر، مساءيومالأربعاء، عن عمر يحيى الشاعر أخبار الشارع العراقي 12 09-07-2015 05:48 AM


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150