الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة


عدد مرات النقر : 11,605
عدد  مرات الظهور : 30,123,081

عدد مرات النقر : 8,403
عدد  مرات الظهور : 30,122,917

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 30,122,897

الإهداءات


   
العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات الإسلاميه > تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء
 

إضافة رد
   
   
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
#1  
قديم 27-11-2015, 11:42 AM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4789
ياسمين الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
....  ...  150  151 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 1620 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:55 AM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 301,408 [ + ]
 التقييم : 558227
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
ccc منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, خطبة عن القدوة الحسنة




منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,, منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,
<H2 style="TEXT-ALIGN: center">الخطبة الأولى
منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,, منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,
منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,, منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله.

﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً ﴾ [النساء: 1].

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴾.

أَمَّا بَعْدُ:
فَإِنَّ خَيْرَ الْحَدِيثِ كِتَابُ اللَّهِ وَخَيْرَ الْهُدَى هُدَى مُحَمَّدٍ وَشَرَّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ..

القدوة الحسنة مما يحتاجه الناس في كل زمان والحاجة للقدوة الحسنة في هذا الزمن أحوج مما مضى فنحن جميعا الصغار والكبار العامة والخاصة بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في أبواب الخير المختلفة بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في التعبد والزهادة في الدنيا والإقبال على الآخرة بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في حسن الخلق في التعامل مع الناس والصبر عليهم واحتمال إساءتهم بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاحتساب على أهل التقصير بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في باب البذل والعطاء وإثار الآخرين بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في صدق الحديث والوفاء بالوعد نحن بحاجة إلى قدوة نقتدي بهم في سائر أبواب الخير.

بالقدوة الحسنة تحصل المحاكاة وتترسم الخطا من الصغير والكبير شاهدوا حال الصغار ذكوراً وإناثاً وهم يحاكون تصرف أبائهم وأمهاتهم إن خيرا فخير وإن شراً فشر.

أخي إذا كنت قدوة حسنة فأنت تدعو الناس للخير وتحثهم عليه بحالك ولو من غير قول فكم من شخص اقتدى بك وولج في الخير اقتداء بك وإن كنت لا تشعر بذلك فكنت داعياً للخير بحالك فدخلت في عموم حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا" رواه مسلم [2674]. أخي تذكر أنه يتأثر بك من حولك من أهل وجيران وزملاء في العمل.

إخوتي كما هو معلوم أن القدوة المطلقة هو النبي صلى الله عليه وسلم ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ﴾ [سورة الأحزاب: 21] وغير النبي صلى الله عليه وسلم يقتدى بهم على قدر موافقته لما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم فيقتدى بهم على قدر إرثهم من العمل النبوي وخير من يقتدى به بعد النبي الصحابة رضي الله عنهم الذين جمعوا بين العلم والعمل ومن أتى بعدهم من الصادقين من هذه الأمة وخصوصاً ممن مات فالحي عرضة للتغيير والتبديل فكان من مقولة السلف إن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة.

خطأ القدوة أعظم من خطأ غيره لأنه يجرئ غيره على التقصير ومجاوزة الحدود الشرعية فلسان حال كثير من الناس يقول إذا كان فلان وهو محل القدوة يفعل كذا وكذا أو يترك كذا وكذا فأنا من باب أولى فتقصير القدوة ضرره لا يعود عليه فقط بل يعود عليه وعلى غيره فخطأ طالب العلم يعود بالضرر على الأمة وتقصير إمام المسجد ومؤذنه يضر بجماعة المسجد ويدعوهم للتقصير وتواني الأب عن صلاة الجماعة وارتكابه المحرمات يتسبب في تهوين هذه المحرمات عند أولاده واهتمام المعلم بالتوافه يضر بالتربية فلا ينتفع به ولا يقبل نصحه وتوجيهه فلسان حال الطلاب يقول له:
يا أَيُّها الرجل المعلِّم غيرَه هلاَّ لنفسك كان ذا التعليمُ
ما الظن بأولاد لأب مقصر في الصلاة لا يشهد الجمع ولا الجماعات. ما الظن بأولاد لأب يكذب على أولاده ولا يفي بوعده إياهم مع قدرته على الوفاء ما الظن بأولاد في بيت يكثر في السب والشتم وبذيء الكلام. ما الظن بأولاد لأب يغلق على نفسه الغرفة ويقضي الساعات الطوال في الانترنت وأولاده يدركون مع من يتحدث ويعلمون المواقع التي يدخلها. ما الظن ببنات لأم متبرجة مقصرة في حجابها إذا برزت للرجال الأجانب.

ولكن لنعلم أن القدوة هو إنسان تعتريه العوارض البشرية ويصيبه ما يصيب غيره من العوارض فربما حصلت منه هنة أو تقصير فالعصمة لرسل الله فحصول الأشياء العارضة ليست سببا في سلبه صفة القدوة وليست داعية إلى تركه وعدم الاقتداء به فمن ذا الذي ترضى سجاياه كلها كفى المرء نبلا أن تعد معايبه إنما الذي يذم هو تكرار الأخطاء والإصرار عليها.

محل القدوة إذا بدأ منه تقصير وخطأ كان ممن يدعو إلى التقصير من حيث لا يشعر فكم من مخالفات شرعية لم نر انتشارها بين ممن ظاهرهم الصلاح إلا حينما ظهر هذا التقصير على بعض من ينتسب للدعوة والعلم فكان من حكمة الشرع التغليظ في العقوبة على من كان قدوة ﴿ يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا ﴾ [سورة الأحزاب: 30] فأمهات المؤمنين قدوة لنساء الدنيا فلو حصل منهن خطأ غلظت العقوبة عليهن لأن ضرر هذا الخطأ لو حصل - و حاشهن الله عن ذلك - لتعدى ذلك إلى بيت النبوة وإلى النساء المؤمنات فناسب تغليظ العقوبة عليهن. و كان من عدل الله حيث يقتدى بهن مضاعفة الثواب لهن ﴿ وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا ﴾ [سورة الأحزاب: 31].

وهذا الحكم الإلهي اتخذه عمر رضي الله عنه منهجا له في تعامله مع أقاربه فربما احتموا بقرابتهم فحصل منهم تعد يجرئ غيرهم على المخالفة فجعل عليهم مضاعفة العقوبة فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال كان عمر بن الخطاب إذا نهى الناس عن شيء دخل إلي أهله أو قال جمع فقال إني نهيت عن كذا وكذا والناس إنما ينظرون إليكم نظر الطير إلى اللحم فإن وقعتم وقعوا وإن هبتم هابوا وإني والله لا أوتى برجل منكم وقع في شيء مما نهيت عنه الناس إلا أضعفت له العقوبة لمكانه مني فمن شاء فليتقدم ومن شاء فليتأخر رواه عبد الرزاق [20713] بإسناد صحيح.
الخطبة الثانية

من مداخل الشيطان على البعض منا أنه يذكره بالقدوة السيئة فيرى لنفسه فضلا على غيره ولا يذكره بالقدوة الحسنة فيكون ذلك سببا في استشعار التقصير ومن ثم العمل على اللحاق بالقدوة الحسنة فحينما يتذكر البعض منا جوانب النقص التي عنده أو يذكر غيره من الناس بذلك يذكر فلانا من الناس وأن فيه كذا وكذا ولا يذكر من هو خير منه فيقتنع بحاله ويبقى على تقصيره مع أنه في باب الدنيا بخلاف ذلك فتجد أغلب الناس يتذكر من هو خير منه وأكثر مالا فيسعى للحاق بهم أو تجاوزهم مع أن الأمر ينبغي أن يكون بخلاف ذلك عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا نظر أحدكم إلى من فُضِّلَ عَلَيْهِ فِي الْمَالِ وَالْخَلْقِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى مَنْ هُوَ أَسْفَلَ مِنْهُ مِمَّنْ فُضِّلَ عَلَيْهِ رواه البخاري [6490] ومسلم [2963].

أخي حاشاك أن تقول قد بلغت من العمر ما بلغت واستفدت من تجارب الحياة فليست القدوة ذات بال لمن هو مثلي لأنك تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم الذي أكمل الله له الخلق والخلق يذكره ربه بالاقتداء العام بمن سبقه من أولي العزم من الرسل فلما ذكرهم الله وذكر ذريتهم خاطبه تبارك وتعالى بقوله: ﴿ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ ﴾ [سورة الأنعام: 90]. و يأمره بالصبر على الدعوة وما يلاقيه من الكفار: ﴿ فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ ﴾ [سورة الأحقاف: 35] فلو كان أحد يستغني عن القدوة لاستغنى عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,, منبر الجمعة تفريغ عيون 2015,,,
</H2>


lkfv hg[lum jtvdy o'f lk ud,k lwv 2015<<< o'fm uk hgr],m hgpskm lkfv hg[lum jtvdy o'f lk ud,k lwv 2015 o'fm uk hgr],m hgpskm




ســاره و A .SEVEN و يحيى الشاعر معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 27-11-2015, 07:19 PM   #2
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:06 PM)
 المشاركات : 406,266 [ + ]
 التقييم :  3307187
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  150  151 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره



رد مع اقتباس
قديم 27-11-2015, 11:02 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية قيصر الحب
قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (04:38 PM)
 المشاركات : 41,623 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
مزاجي:
افتراضي



يعطيكم العافيه على الطرح القيم والرائع
جزاكم الله كل الخير
وجعله الله في ميزان حسناتكم يوم القيامة
تسلم الأيادي وبارك الله فيكم
دمتم بحفظ الرحمن


 
 توقيع : قيصر الحب



رد مع اقتباس
قديم 28-11-2015, 06:50 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4788


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:54 PM)
 المشاركات : 161,755 [ + ]
 التقييم :  1904783
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
150  151 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



شكرا على الطرح الرائع والمجهود ياسمين

جزاكي الله كل خير

تحياتي وتقديري


 
 توقيع : A .SEVEN

شكرا سارة على التوقيع الرائع والمميز..


رد مع اقتباس
قديم 28-11-2015, 06:59 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 14-10-2017 (11:08 PM)
 المشاركات : 47,060 [ + ]
 التقييم :  857838
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



جزاكم الله خيرا

جعله الله في ميزان حسناتك

جزيتم رضي الرحمن


 
 توقيع : عاشق ولهان

[


رد مع اقتباس
قديم 29-11-2015, 09:32 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية الامبراطور
الامبراطور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 27-08-2016 (12:16 PM)
 المشاركات : 22,174 [ + ]
 التقييم :  71107
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
مزاجي:
افتراضي



شكرا جزيلا على حسن الإنتقاء وروعة الطرح
وجزاكم الله خيرا
ودي مع وردي


 


رد مع اقتباس
قديم 29-11-2015, 10:07 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-08-2016 (05:07 PM)
 المشاركات : 189,756 [ + ]
 التقييم :  420299
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
جزَآك آللَه خَيِرآ
علىَ طرحكَ الرٍآَئع وَآلقيَم
وًجعله فيِ ميِزآن حسًنآتكْ
وًجعلَ مُستقرَ نَبِضّكْ الفًردوسَ
الأعلى ً
دمت بحفظ الرحمن
..



 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 30-11-2015, 04:30 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية جنات احمد
جنات احمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2880
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 02-06-2016 (05:40 PM)
 المشاركات : 19,803 [ + ]
 التقييم :  20497
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خيرا
خطبة طيبة وموضوع قيم
جعله الله فى موازينك يوم القيامة
تمنياتى لك بالسعادة


 


رد مع اقتباس
قديم 30-11-2015, 08:45 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4032


الصورة الرمزية همسة وداع
همسة وداع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 354
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 04-09-2017 (03:54 PM)
 المشاركات : 44,380 [ + ]
 التقييم :  60511
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



موضوع رائع ومميز
جزاك الله كل خير
فى انتظار جديدك


 
 توقيع : همسة وداع



رد مع اقتباس
قديم 02-12-2015, 09:32 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية Y o u s s e f
Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,829 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



الله يعطـيك العافية على طرحك القيم
بـــــــــــارك الله فيـــك وجــــزاك خيـــــــــــــراً
وجعلــه الله في موازيــن حسنـاتــك


 
 توقيع : Y o u s s e f



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015 , خطبة عن القدوة الحسنة
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, خطبة عن الجن ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 16 08-11-2015 03:16 PM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,,خطبة عن الفساد ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 22 18-09-2015 11:35 AM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, خطبة فضل العفة ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 11 07-05-2015 04:26 AM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, خطبة خلق الوفاء ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 10 07-05-2015 04:21 AM
منبر الجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2015,,, خطبة عن الابتزاز ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 11 07-05-2015 04:20 AM
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148