عدد مرات النقر : 16,001
عدد  مرات الظهور : 102,034,986

عدد مرات النقر : 11,636
عدد  مرات الظهور : 102,034,822

عدد مرات النقر : 183
عدد  مرات الظهور : 102,034,802

عدد مرات النقر : 188
عدد  مرات الظهور : 5,574,562

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > أدم وحواء > الطفل السعيد _ شقاوة أطفال _ التربيه المثاليه


إضافة رد
#1  
قديم 31-01-2016, 07:00 AM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً
الاوسمة
1  137 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2319 يوم
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 العمر : 54
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم : 2182546
 معدل التقييم : يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ المناديل الوسيلة السحرية لينام طفلك




نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ نصائح ومعلومات هامة للام 2016_


نصائح ومعلومات هامة للام 2016_


نصائح ومعلومات هامة للام 2016_

«ذهب المرح وجاء وقت الجدّ»، «انتهى وقت التساهل في الحضانة وتغيّرت الأمور»، «ابني انتقل إلى المرحلة المتوسطة، الأمور تزداد صعوبة»، «إنها المرحلة الثانوية، مصير ابنتي في المستقبل يحدّده أداؤها، هل ستنهي هذه المرحلة بنجاح».
إنها مخاوف الأهل الساكنة في لا وعيهم، فالانتقال من مرحلة مدرسية إلى أخرى ترافقه هواجس ازدياد المواد التعليمية صعوبة، والنجاح فيها يتطلب مجهودًا أكبر، وعملاً جدّيًا وسدّ ثغرات تعلمية قد يكون التلميذ حملها معه إلى المرحلة المدرسية التالية، مما يؤثر في فهمه المادة، وبالتالي في أدائه المدرسي. فمن المعلوم أن كل مرحلة مدرسية تؤسّس للمرحلة التي تليها، فالتلميذ مثلاً يتعلّم المبادئ الأساسية في الرياضيات التي تمهّد للمرحلة المتوسطة، وأي ثغرة فيها قد تؤثر في أدائه في هذه المرحلة، وإذا لم يتلقف الأهل والتلميذ هذا الضعف فقد ينتقل معه إلى المرحلة الثانوية، مما يؤثر في المستقبل في خياراته الجامعية.


من الحضانة إلى الابتدائي
تختلف مرحلة الحضانة عن المرحلة الابتدائية. إذ أنّ المطلوب من الطفل الجلوس على مقعده برصانة والتركيز لساعات طويلة، ولم يعد لديه الحق في أن يدور في الصف لينشط رجليه كما كان مسموحًا له في العام المنصرم.
فهو عندما يريد الذهاب إلى الحمّام مثلاً، عليه الانتظار الى ساعة الفسحة، ولن يرافقه أحد إلى الحمّام ليساعده في فك أزرار سرواله.
وفي المقابل، يجد التلميذ نفسه في المرحلة الابتدائية أمام تحدّيات جديدة غالبًا ما يغالي الأهل في أهميتها. ويظن بعضهم أنه إذا أخفق طفلهم في أمر بسيط، فإن أداءه المدرسي مهدّد بالفشل. ومن المؤكد أن الطفل يشعر بقلقهم هذا.
فالانتقال إلى المرحلة الابتدائية ليس مسألة سهلة، إذ من المعروف أنها بداية تغيّرات سوف يواجهها الطفل، فهي المرحلة التي عليه فيها تعلّم القراءة والكتابة.



تعلم القراءة والكتابة والرياضيات


يتعلم الطفل في المرحلة الابتدائية الاتكال على نفسه، في حين أن كل شيء يبدو له ضخمًا في المدرسة، فالمقاعد تفوق حجمه ولا يطال المشجب الذي تعلق عليه المعاطف... ورغم أن هذا الأمر يقلقه، فإنه يثيره في الوقت نفسه، لذا فلا داعي لأن تقلق الأم. فهو يشعر بالفرح والفخر لأنه سيستطيع قريبًا قراءة القصص وحده من دون مساعدة أحد، لأن التغيرات الأكثر أهمية هي أن الطفل سوف يتعلم القراءة.
ففي البداية، يتعلم الطفل الكلمات في شكل عام. لذا يجب تمرين ذاكرته البصرية أولاً ومن ثم تعليمه تهجئة الكلمات، وقد يجد صعوبة في تجاوز هذه الخطوة التي يرافقها تعلم الكتابة، وعدّ الأرقام حتى 99 ويبدأ اكتشاف متعة تعلم الجمع. كما يتعلم الرسم والمبادئ الأساسية لعلم الهندسة حيث يبدأ برسم المثلث والمربع والمستطيل والدائرة. ومن ثم يتعلم قراءة الروزنامة وحفظ أيام الأسبوع وأشهر السنة.


وغالباً ما يحار الأهل في طريقة تعليم طفلهم ويحاولون شتى الوسائل من أجل أن يبدأ هذه المرحلة بنجاح. وكي يساعدوه على تجاوز صعوبات هذه المرحلة، يمكنهم اتباع الإرشادات الآتية:
  • طمأنة الطفل وتشجيعه والتأكيد له أنه سوف ينجح. فالطفل يتعجل في تعلم القراءة والكتابة والعدّ، لذا من المهم جدًا أن يمنح الأهل الطفل الثقة بنفسه وعدم إظهار توترهم.
  • حضور اجتماعات الأهل التي تعقدها إدارة المدرسة مع بداية العام الدراسي. فهذا الأمر يظهر للطفل مدى جدية اهتمام الأهل بدخوله المدرسة.
  • مساعدته من أجل الاستقلال الذاتي والاتكال على نفسه. كأن يغتسل من دون مساعدة أحد ويرتب غرفته. فهكذا يتعلم أن يأخذ على عاتقه تحمل أعباء المدرسة.
  • الاهتمام بما ينجزه والاطلاع على دفاتره وتهنئته عندما يتلقى تقديرًا من المعلمة، وتوقيع الأوراق المدرسية التي يُطلب منه توقيعها. ففي هذه السن يعمل الطفل بجهد كي يسعد والديه، ويخجل من الشعور بأنه «خارج عن المألوف».
  • عدم تمديد فترة القراءة عند حلول المساء، فيوم الطفل كان طويلاً ومتعبًا. ويجب تفادي اعتماد أسلوب جديد في القراءة، كإرغامه مثلاً على التهجئة إذا لم يكن مستعدًا لذلك بعد. فهذا الأمر يربكه.
  • الانتباه إلى صحته من طريق وضع برنامج حياة يومي منظم. كأن ينام باكرًا، ويخضع لنظام غذائي متوازن وصحي، فهذا ضروري لجعله يستوعب دروسه في شكل جيد.
  • منحه وقتًا للاستجمام كالسماح له بممارسة الرياضة كي يطلق مكبوتاته، شرط عدم الإكثار من النشاطات خارج إطار المدرسة. فالطفل في حاجة إلى الراحة وإلى وقت الفراغ الذي يشعره بالحرية.



المرحلة المدرسية المتوسّطة
إن الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة المتوسطة لا يخلو من صعاب، نظرًا إلى ما يرافقها من تغيّرات أكاديمية وجسدية ونفسية.
فالتلميذ يجد نفسه فجأة وسط عالم غريب، تغيّر مظهر المبنى المدرسي، لم تعد جدران غرفة الصف مزدانة بالصور والرسوم الزاهية، اختلف ترتيب المقاعد، وغابت عنه المعلّمة التي تلقّنه العلم
بـ «الملعقة» إذا صحّ التعبير. اليوم أصبح لكل مادة أستاذ مختص وعليه استيعاب أسلوب كل واحد منهم وأخذ الملاحظات بنفسه، والتركيز المتواصل، وتحمل مسؤولية القيام بواجباته من دون مساعدة أهله الذين اعتادوا الإشراف عليه مباشرة. ترافق كل ذلك تغيرات جسدية ونفسية.
إنها بداية مرحلة المراهقة التي يتم فيها تشكيل هويّته الذاتية وتحمل المسؤولية والاستقلالية. يربكه حدوث كل هذه الأمور دفعة واحدة، وهي قد تتحوّل إلى مشكلات صعبة تنتج منها أزمة نفسية قد تنعكس سلبًا على أدائه المدرسي. كل شيء جديد بالنسبة إليه.


قلق الأهل يؤدي إلى توتر التلميذ
يبدي بعض الأهل قلقهم عندما يبدأ التلميذ المرحلة المتوسطة خوفًا من الصعاب التي قد يواجهها. فيستمر بعضهم في التعامل معه كما لو أنه لا يزال طفلاً صغيرًا غير قادر على الاهتمام بشؤونه الأكاديمية. مثلاً تسأل الأم ابنها كيف كان يومه وتطلب منه الاطلاع على برنامج الغد وتقرأ الملاحظات التي دوّنها في الصف، فيشعر بأنه يواجه مرحلة صعبة جدًا لن يتمكن من اجتيازها وحده، مما يفقده الثقة بقدراته وذكائه.
وحتى من الناحية الفيزيولوجية الصرف، يؤدي التوتّر المبالغ فيه إلى زيادة إفراز مادة الكورتيزول التي تؤثر سلبًا في الذاكرة. لذا ليس غريبًا أن يشعر التلميذ ببعض التوتر عند بداية المرحلة المتوسطة.
ففي هذه المرحلة توزّع المواد على أيام الأسبوع. فمثلاً يتلقى درسًا في قواعد الفيزياء عند مطلع الأسبوع وعليه تطبيقها يوم الخميس، وتتطلب منه الرياضيات تفكيرًا فرضيًا استدلاليًا. كل هذا يتطلب تركيزًا وقدرة عالية على الاستيعاب.
ولا ضير في مساعدة التلميذ، شرط أن تكون بناء على طلبه. هناك فرق بين المساعدة والتدخل في كل شاردة وواردة. فالتلميذ الذي اعتاد تحمّل المسؤولية، يجد سهولة في القيام بواجباته وتنظيم أوقات درسه.


أزمة المراهقة قد تؤدي إلى عدم اهتمام التلميذ بالنجاح المدرسي
من الملاحظ أن بعض التلامذة في المرحلة المتوسطة لا يبدون اهتمامًا كبيرًا بأدائهم المدرسي بقدر اهتمامهم بالمسائل الأخرى المتعلّقة بعلاقاتهم الاجتماعية، وتكوين المعارف والصداقات والاستقلال عن أهلهم وتحديد هويتهم.
لذا نجدهم يعملون على كسب رضى شلة الأصدقاء، كأن يتحوّل التلميذ إلى مهرّج الصف ليحوز محبّتهم أو الزعيم، أو الموالي، وأحيانًا يبدو منزويًا لا يكترث لما يدور حوله. كل هذه الأمور تشعره بالتوتر.
لذا من الضروري أن يتفهّم الأهل حدة التوتر والقلق اللذين يمر بهما المراهق نتيجة التغيرات الفيزيائية والفكرية ورغبته القوية في الاستقلال عنهم كأن يرفض الخروج معهم. ودور المدرسة أن تقدّم الإرشادات التربوية والتوجيهية التي تساعد التلميذ على فهم ما يحدث معه.


انتقادات الأهل السلبية لابنهم المراهق تفقده الثقة بنفسه
يظن بعض الأهل أن توجيه الانتقادات اللاذعة إلى ابنهم المراهق يحفّزه على تطوير أدائه المدرسي، وهذا غير صحيح، لأن الانتقاد السلبي يفقده الثقة بالنفس، ويقلل من نظرته إلى ذاته، مما ينعكس سلبًا على أدائه المدرسي والاجتماعي.
لذا يجدر بالأهل توجيه المديح قبل النقد وأن يعرفوا قدرات ابنهم ويساعدوه على تطويرها. إذا وجِّه إليه النقد، يجب أن يكون إيجابيًا وليس هدّامًا.
فالتلميذ المقبول في البيت كما هو، لن يكون عليه ضغط، لأنه واثق بنفسه ويستطيع تحليل الأمور في شكل جيد. وفي المقابل، على الأهل أن يكونوا فخورين بابنهم مهما كانت نسبة ذكائه. فمن الخطأ تقويم التلميذ تبعًا لعلاماته المدرسية، لأن ذلك يعني أن قيمته الإنسانية تتحدّد بها، وهذا خطأ.


تعيين أستاذ خصوصي بشرط
يلجأ بعض الأهل إلى تعيين أستاذ خصوصي عند بداية المرحلة المتوسطة، تحسبًا للصعاب التي قد يواجهها التلميذ، وهذا لا يجوز لأنه يفقده ثقته بنفسه وبقدراته.
وقد يعوّده على الكسل والاتكالية. فكل تلميذ في هذه المرحلة المدرسية قادر على القيام بواجباته وحده.أمّا إذا عانى صعوبة ما، فعندها يمكن تعيين أستاذ خصوصي ولفترة محدّدة.


النشاط الرياضي ضروري
يرفض بعض الأهل مشاركة ابنهم في نشاط رياضي بحجة أنه مقصّر في دروسه، وهذا خطأ. فمن المعلوم أن لدى التلميذ المراهق طاقة جسدية قوية يحتاج إلى تفريغها، لذا من الضروري تشجيعه على ممارسة نشاط رياضي خارج الصف.


المرحلة الثانوية
تمتد المرحلة الثانوية من الخامسة عشرة حتى الثامنة عشرة وهي مرحلة مراهقة متوسطة، ولها بعض السمات والخصائص التي تظهر على التلامذة في هذه المرحلة وتتصل بالقدرات الجسدية والذهنية والعاطفية. فهي مرحلة ما بين المرحلة المتوسطة التي تعتمد إلى حد ما على الأهل، والمرحلة الجامعية التي هي تحضيرية للحياة والعمل والاستقلالية.
إنها بداية مرحلة أخذ القرارات وتحمل النتائج. ولهذا على التلميذ الاختيار ما بين التوجه إلى الاختصاص العلمي أو الاختصاص الأدبي أو الإنسانيات. هي بداية الاختيار للتخصص الجامعي، أي التحضير لمجال العمل. إنها مرحلة مهمة من مراحل النضج والتوازن.



وهذه معالم التغيرات الرئيسة التي تحدث للتلميذ الثانوي

تغيرات على الصعيد النفسي
الدخول إلى المرحلة الثانوية يعني بلوغ مرحلة من مراحل تكوّن شخصية المراهق، تتخذ خلالها تنشئة المراهق الاجتماعية منحى جديدًا وحاسمًا، يتبلور في تحوّل الأدوار الاجتماعية لدى المراهق.
فهذه المرحلة هي الأكثر صعوبة بالنسبة إلى المراهق، لأن عليه خلالها التركيز على قدراته الفكرية، مما ينشئ تناقضًا بين التغيرات الجذرية في جسده وعلاقاته مع الآخرين، وبحثه عن هويته المقبلة، وبين ضرورة بذل جهد كبير للحفاظ على مستوى معين من العلم كي يتمكن من التوجّه إلى المهنة التي يريدها في المستقبل.
فالتغيرات البيولوجية التي تصاحبها تغيرات ذهنية، تجعل المراهق يشعر بالقلق والتوتر، وهذا طبيعي، فقد بدأت علامات النضج تظهر عليه، وبات ينظر إلى العالم من حوله بشكل مختلف، فهو لم يعد ذلك الطفل الصغير الذي عليه النوم باكرًا، أو يكتفي بعلاقاته مع والديه والعائلة أو الأقران الذين يكونون في غالب الأحيان مقبولين إلى حد كبير من الأهل أو هم الذين حدّدوا له صداقته بهم.
لقد بدأ هذا المراهق بالتعرّف إلى معنى الصداقة بعيدًا عن مقاييس الأهل، وبدأ يسأل عن معنى الوجود ويحاول تحديد هويته ويسعى الى الاستقلال، كما أصبح المظهر أمرًا خاصًا به يعكس شخصيته هو، فيحاول بشتى الوسائل الإعلان عن وجوده ككيان مستقل. يخرج من دون أن يطلب الإذن، وتتحوّل غرفته إلى مساحة خاصة به يفعل فيها ما يحلو له، فإما ان يغيّر ديكورها ويرتبها أو يترك الفوضى تعمّ فيها.


التغيرات على الصعيد العقلي
من ناحية القدرات العقلية، تزداد قدرة التلميذ على الاستفادة من الناحية التعليمية مع زيادة المقدرة على العمليات العقلية العليا مثال التخيّل والتفكير والتحليل وإعادة التركيب.
كما يتّصف بالفضول وحب الاستطلاع ويكوّن فلسفة خاصة به. ولكن تلامذة هذه المرحلة يتصفون بالطموح الكبير الذي يفوق في أغلب الأحيان طاقتهم ويظهر لديهم الولاء للمبادئ والمثل العليا.
كما تتعزّز لديهم الرغبة في الاختلاط بالآخرين، ولهذا نرى بعض المدارس وقد أدخلت في مناهجها العمل الاجتماعي. وتظهر لدى التلميذ المراهق في هذه المرحلة الرغبة في التأكد من صحة المعتقدات، كما يميل إلى الحرية الذهنية. لذلك تعد هذه المرحلة مرحلة يقظة عقلية. إنها مرحلة اكتساب مهارة التعلم الذاتي واكتساب مهارة الدقة في العمل.


التغيرات على الصعيد العاطفي والاجتماعي
أما بالنسبة الى القدرات العاطفية، فالحرية العاطفية يتم تكوينها في هذه المرحلة حيث يميل المراهق إلى نسج علاقات مع الجنس الآخر، وتأخذ الشخصية طريقها إلى النمو والتكامل، ويصبح التلميذ قادرًا على تكوين العلاقات واتخاذ القرارات، ويتعزز إحساسه بالترابط الوثيق بعدما تكوّنت لديه القدرة على الرقابة الذاتية القوية، وتتكوّن بالتالي لديه الآراء المهنية، التي قد لا تعجب الأهل الذين يخططون له لمهنة المستقبل، ويدفعونه إلى تحقيق النجاح ليكون على مستوى تطلعاتهم الشخصية وبالتالي ليدرس في الجامعة الاختصاص الذي يريدونه هم، وهنا ينشأ الصراع بين التلميذ وأهله، وهذا الصراع قد يدفعه إلى المجازفة بنجاحه المدرسي فقط ليبرهن لهم أن أحلامهم تختلف عن أحلامه.
لذا يلاحظ أن طالب هذه المرحلة يمر بمرحلة صراع بين هذه التغيرات الجديدة، فالتوق إلى الاستقلالية والحرية يجعله في صدام مع سلطة الأهل التي كانت سائدة طوال الفترات السابقة من عمره.



كيف يمكن أن أكون على اطلاع مستمر على ما يدور في مدرسة ابني؟

هناك عشر طرق لتبقي على معرفة بما يدور في المدرسة

1 ضعي لائحة بيانات تتضمن ملاحظات على الأوراق التي تحتاج الى التوقيع والأبحاث التي تُطلب من ابنك خلال العام والرحلات التي ستقام واسمحي لأطفالك بتدوين ملاحظاتهم الخاصة أيضاً.

2 استعلمي عن نظام المدرسة وبرنامجها.

3 التقي معلمة الصف في اليوم الأول من المدرسة وكذلك المسؤول عن شؤون التلامذة.

4 استمري في حضور اجتماع الأهل واسألي المعلمة عن احتياجات
طفلك لهذه السنة وما هي الكتب الواجب عليه مطالعتها .

5 تطوّعي في النشاطات التي تقيمها إدارة المدرسة. فمثلاً هناك بعض المدارس التي تقيم معرض كتب في بداية السنة الدراسية، ويمكنك التطوع والمشاركة في هذا النشاط.

6 شجّعي أولادك على المشاركة في نشاطات المدرسة خارج ساعات الدرس والتي تقام في أيام العطل كالانتساب إلى فريق الرياضة المدرسي أو الانتساب إلى كشافة المدرسة مثلاً.

7 تعرفي إلى أصدقاء ابنك في الصف، وشجعيه على دعوتهم لزيارته في المنزل في عطلة نهاية الأسبوع.

8 اجري مناقشة يومية مع أولادك حول الأمور التي حدثت معهم خلال النهار أثناء تناول وجبة العشاء. فهذا الأمر يجعلك مطلعة على ما يحدث في المدرسة.

9 ضعي لائحة أسئلة طريفة تطرحينها على أولادك في أمسيات عطلة الأسبوع. فمثلاً يمكن أن تسأليهم عن القلق الذي ينتابهم، أو ما الذي يعجبهم في المدرسة وما الجديد الذي يتعلمونه وكوني واضحة في أسئلتك.

10 تعلمي مع أولادك وذلك من خلال مرافقتهم إلى المكتبة العامة أو المتاحف أو المعارض التي تقام فيها نشاطات تربوية، فهذا الأمر يجعلك مشاركة لهم في التعليم.



ابني ضعيف في الرياضيات


يجد ابني صعوبة في فهم الرياضيات... فهل من طريقة لمساعدته؟

هناك عشر طرق لتحسين طفلك في مادة الرياضيات

1 تحدّثي إلى معلمة الصف، واستعلمي عن مادة الرياضيات التي يتلقنها طفلك في المدرسة والمستوى الذي ينبغي أن يكون عليه. واسألي عن أدائه في الصف ومدى مشاركته. فإذا كان يعاني صعوبة، اطلبي من المعلمة أن ترشدك إلى الطريقة المثلى لمساعدته في المنزل. أما إذا كان أداؤه جيدًا فيمكنك القيام بنشاطات ترفيهية تغني معرفته الرياضية.

2 اسمحي له بأن يساعده صديق له، متفوق في الرياضيات، في إنهاء فرض الرياضيات، إذ بغض النظر عن مستوى طفلك في الرياضيات فالأطفال يشعرون بالمتعة عندما يتشاركون في حل المسائل الرياضية، خصوصاً أنهم غالباً ما ينجحون في تفسير الأمور المتعلقة بالدرس.

3 شجعي ابنك دائمًا على الاهتمام بالرياضيات.

4 اظهري له أهمية الرياضيات في الحياة اليومية العامة كأن تطلبي منه أن يحصي مجموع الوحدات الحرارية الموجودة في الطعام، أو أن يراجع مجموع فاتورة الحساب في المطعم، أو أن يحسب كمية البنزين التي تستهلكها السيارة... فأنت بذلك تجعلينه يربط بين الرياضيات والأمور اليومية.

5 تحدثي عن أهمية الرياضيات في العمل. فغالبية المهن تتطلب مهارة في الرياضيات، كالهندسة والطب والتكنولوجيا وإدارة الأعمال.

6 طوّري اهتمامه بالتكنولوجيا وشجعيه على استخدام الآلة الحاسبة والكومبيوتر.

7 الفتي نظره إلى أهمية الرياضيات في الهواية المفضلة لديه.

8 شاركيه الألعاب التي تتطلب استخدام المسائل الرياضية كعدّ الأرقام وإحصائها.

9 اطلبي منه أن يساعدك في حل المسائل الرياضية، كأن تسأليه عما إذا كانت النقود التي في حوزتك تكفي لشراء البيتزا.

10 تحدثي عن الرياضيات بشكل إيجابي.


ما هي الطريقة المثلى لتعزيز قدرة ابني على القراءة والفهم؟
القدرة على الفهم هي عنصر أساسي في القراءة، إذ يحتاج الطفل إلى مستوى معين من الطلاقة والتعرف إلى الكثير من المفردات قبل أن يعتاد فهم ما يقرأه من دون مساعدة أحد. وحين يتمكن من ذلك، من الأفضل أن ينوّع الأهل في مضمون الكتب التي يقرأها. فعندما تحضرين له كتبًا تتضمن مواضيع علمية أو نصوصًا مدرسية أو اجتماعية، يمكنك اتباع الإرشادات الآتية:

  • اقرئي الأسئلة التمهيدية التي تسبق موضوع الدرس والتي حضّرتها المعلمة، فهذا يعطي الطفل فكرة عما سوف يقرأه.
  • ألقي نظرة تمهيدية على درس القراءة. انظري إلى الصور والعناوين الرئيسية والفرعية والفهرس والمقدمة.
  • اقرئي باختصار موضوع فرض القراءة، ومن ثم اسألي ابنك ما الذي يعرفه عن الموضوع وما الذي يود تعلّمه.
  • اقرئي مع طفلك الجزء الأول من الكتاب بصوت خافت أو مرتفع، والقراءة بصوت عالٍ هي الأنسب.
  • اشرحي له الكلمات أو الجمل الذي يصعب فهمها، ومن ثم اطلبي من طفلك أن يخبرك عن المعنى المقصود من الجزء الذي قرأتماه.
  • تحدثي مع طفلك عن الأفكار المهمة التي تعلمها، وإذا كان في إمكانه وضع إشارة عليها
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ نصائح ومعلومات هامة للام 2016_



kwhzp ,lug,lhj ihlm gghl 2016_ hglkh]dg hg,sdgm hgspvdm gdkhl 'tg;




 توقيع : يحيى الشاعر




رد مع اقتباس
قديم 31-01-2016, 10:23 AM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية النغم الحزين
النغم الحزين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2067
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 العمر : 44
 أخر زيارة : 12-10-2018 (08:14 PM)
 المشاركات : 59,032 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طـرح رآئــع
سلمت آناملك ع الإنتقاء
لاحرمنا الله من عبير تواجدك وجديدك
دمت بسعادهـ بــحـجم السماء
لقلبك طوق آليآسمين ,,~


 


رد مع اقتباس
قديم 31-01-2016, 10:32 AM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية أحمد عيسى
أحمد عيسى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2837
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 13-06-2016 (11:11 PM)
 المشاركات : 20,290 [ + ]
 التقييم :  457182
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Chartreuse
مزاجي:
افتراضي




موضوع شامل ووافى

شكراً أستاذنا المحترم يحيى الشاعر
دائماً تنتقى كل ماهو مفيد وهادف..


 
 توقيع : أحمد عيسى



رد مع اقتباس
قديم 01-02-2016, 12:17 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية جنات احمد
جنات احمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2880
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 02-06-2016 (05:40 PM)
 المشاركات : 19,803 [ + ]
 التقييم :  20497
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلم الايادى على الانتقاء العذب
نصائح قيمة وغاية فى الروعة
لك الشكر مع
تمنياتى لك بالسعادة


 


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2016, 04:36 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية اسير الذكريات
اسير الذكريات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 542
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-11-2018 (02:55 AM)
 المشاركات : 72,542 [ + ]
 التقييم :  52557
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الف شكر لك
على النصائح القيمة
تسلم ايدك على طرحك الرائع
وفي انتظار جديدك
دمت بسعاده


 


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2016, 09:53 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 29-01-2019 (06:48 AM)
 المشاركات : 47,064 [ + ]
 التقييم :  940472
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



مجهود راقي مميز

كل الشكر والتقدير لكم

خالص تحياتي وتقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2016, 09:03 AM   #7
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:51 AM)
 المشاركات : 532,770 [ + ]
 التقييم :  1178099
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.


 


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2016, 06:23 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية عاشقة البحر
عاشقة البحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2527
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 العمر : 24
 أخر زيارة : 20-04-2019 (01:29 AM)
 المشاركات : 20,100 [ + ]
 التقييم :  170283
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lime
مزاجي:
افتراضي



أسعدتني زيارتي لموضوعك
الله يعطيك العافية
سلمت دياتك موضوع في قمة الروعة


 
 توقيع : عاشقة البحر



رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 07:54 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 54
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
النغم
شــرفُ لصفحتــــــــي حضـــورك
و فخـــرٌ لِقــلمـــي مُعــانقــة نقــاء أحــرفــك
و سعـــادةٌ لِــقلبــي نسائم ردك
فلك الشكر كل الشكر على هذا
الرد المعطربأنفاسك الزكية
دمت بحفظ الله

..


 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 03-02-2016, 07:55 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 54
 أخر زيارة : 29-11-2019 (05:42 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
احمد عيسى
شــرفُ لصفحتــــــــي حضـــورك
و فخـــرٌ لِقــلمـــي مُعــانقــة نقــاء أحــرفــك
و سعـــادةٌ لِــقلبــي نسائم ردك
فلك الشكر كل الشكر على هذا
الرد المعطربأنفاسك الزكية
دمت بحفظ الله

..


 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ المناديل الوسيلة السحرية لينام طفلك يحيى الشاعر نيو بيبي بورن - ازياء نيو بيبي بورن 2019 18 15-02-2016 03:26 AM
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ طرق فعالة لتشجيع طفلك على تناول الخضراوات و الفواكه يحيى الشاعر نيو بيبي بورن - ازياء نيو بيبي بورن 2019 17 15-02-2016 03:22 AM
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ كيف تتغلبى على عناد طفلك يحيى الشاعر الطفل السعيد _ شقاوة أطفال _ التربيه المثاليه 15 10-02-2016 09:02 PM
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ كيف تخبرين طفلك عن حالة وفاة يحيى الشاعر الطفل السعيد _ شقاوة أطفال _ التربيه المثاليه 13 10-02-2016 08:59 PM
نصائح ومعلومات هامة للام 2016_ المناديل الوسيلة السحرية لينام طفلك يحيى الشاعر الطفل السعيد _ شقاوة أطفال _ التربيه المثاليه 13 10-02-2016 08:58 PM


الساعة الآن 07:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150