عدد مرات النقر : 15,495
عدد  مرات الظهور : 84,211,868

عدد مرات النقر : 11,196
عدد  مرات الظهور : 84,211,704

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 84,211,684

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 25-05-2017, 01:14 PM
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif
ياسمين الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2320 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:16 PM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 511,371 [ + ]
 التقييم : 922512
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
Hdfa 8 هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في تلبية المؤذن والصلاة عليه.




النبي الله عليه وسلم هديه النبي الله عليه وسلم هديه
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، و الصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين.
الدعوة مبادئ وقدوة :
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما, أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
((إذا سمعتُم المؤذِّنَ فقولوا مثلَ ما يقول، ثم صلوا عليَّ، فإنه مَنْ صلَّى عليَّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا، ثم سَلُوا الله لي الوسيلةَ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكونَ أنا هو، فمن سأل الله لي الوسيلةَ: حلَّت له الشفاعةُ))
[أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي عن عبد الله بن عمرو بن العاص]
أيها الأخوة, الدعوة مبادئ وقدوة, فالمبادئ في القرآن الكريم, أما القدوة فلا بد من أن يكون هناك إنسان تتجسد فيه هذه المبادئ, كي تقتنع أن هذه المبادئ قابلة للتطبيق, فأية دعوة ألغيت منها القدوة انتهت.
الدعوة مبادئ بكتب, أما الذي يؤثر في المدعوين أن هناك إنساناً طبق هذه المبادئ فقطف ثمارها, إذاً دعوة حيوية, دعوة فيها حياة.
فدائماً المؤمن مكلف أن يصلي على النبي, فكلمة اللهم صلِّ على سيدنا رسول الله, كلمة إذا لم يكن فيها مضمون ليس لها معنى, كن واقعياً, اللهم صلِّ على النبي لو قلتها مليون مرة ما الذي يحدث؟ أما كلمة صليت على النبي؛ تذكرت فضائله, تذكرت معرفته بالله, تذكرت استقامته, تذكرت محبته لله, تذكرت إخلاصه, تذكرت رحمته في قلبه, تذكرت إنصافه, تذكرت تواضعه, ما الذي ينقذك مما أنت فيه؟ أن تكون لك قدوة, تحاول أن تقلدها, تحاول أن تقفو أثرها, أن تترسم معالمها، هذه القدوة.


كل دعوة من دون مثل أعلى دعوة فارغة ليس فيها حياة :
شخصية رسول الله في حياة المؤمنين قوية جداً, كل مؤمن يوجد في ذهنه شخصية, هذه شخصية النبي؛ أن يقلده في تواضعه, في إنصافه, في عفوه, في رحمته, في لطفه, في رقته, في إخلاصه, في اتصاله بالله, فكلما سمعت صلوا على النبي, اللهم صلِّ على النبي, بدون صلاة هذه دعوة إلى أن نترسم خطاه, أن نقفو أثره, أن نتبع سنته.
شيء آخر: كل دعوة من دون مثل أعلى فارغة, ليس فيها حياة, لو تقرأ ألف كتاب, أما أنت حينما تقرأ سيرة رسول الله؛ تجد الحياء, التواضع, الرحمة, القوة في الله, الغنى في الله, الافتقار إلى الله.
فالصلاة على النبي تعني أن تقرأ سيرته, وأن تقف عندها فقرة فقرة, ثم تقول: اللهم صلِّ على النبي, أي تسأل الله له الرحمة, وبشكل أو بآخر هذا كلام دقيق.
لما قال النبي صلى الله عليه وسلم:

((لو بقيتم على الحال التي أنتم عليها عندي, لصافحتكم الملائكة, لزارتكم في بيوتكم))
[ مسلم عن حنظلة الأُسَيِّدِىِّ رضي الله عنهما ]
أي المؤمن مع رسول الله؛ إما معه جسماً, أو معه روحاً, نحن الآن مع رسول الله في روحه, في سلوكه, في أخلاقه, إذا كنت معه روحاً إذاً اشتققت من كماله, ومن أنواره, ومن محبته, هناك شيء من الصعب أن يكون ملموساً شيء بشكل مادي.
أنت عندما تحب إنساناً, تسري إليك صفاته وأنت لا تشعر, عندما تحب إنساناً تسري إليك فضائله وأنت لا تشعر.


الإشعاع النفسي يسري من نفس إلى نفس :
من هنا:
((اللهم لا تجعل لي خيراً على يد كافر أو منافق))
[ورد في الأثر]
هناك خطر كبير؛ تحب إنساناً لا يصلي, والله يا أخي الصلاة صعبة, تجد نفسك تكره الصلاة معه, تحب إنساناً يحب الشهوات, تجلس معه, من حديثه, من نفسيته, تميل للدنيا, لو جلست مع إنسان محب لله عز وجل, تسري محبة الله إلى قلبك من خلاله, هذه الحالة هي الإشعاع النفسي, يسري من نفس إلى نفس عن طريق المحبة؛ فإذا أحببته حباً أحببت الله مع محبته, إذا أحببت مبغضاً سرى هذا البغض إليك, فهذا الشيء أساسي في علاقة المؤمنين, أنت حينما تحب مؤمناً, تسري إلى نفسك أكثر صفات هذا المؤمن, هذه الحالة ورد بها الحديث الشريف:
((لو بقيتم على الحال التي أنتم عليها عندي لصافحتكم الملائكة))
[ مسلم عن حنظلة الأُسَيِّدِىِّ رضي الله عنهما ]
فبصلاتك على النبي تقتبس من كماله, ومن محبته الشيء الكثير؛ لمجرد أن تذكره, وأن تذكر فضائله, وأن تذكر شمائله, وأن تذكر أخلاقه, وأن تذكر كماله, هذه الكمالات, وهذه الشمائل, تسري إليك بشكل أو بآخر, الآلية مجهولة, أما النتائج فملموسة, أنت مع من تحب, إن أحببت النبي كنت معهم, إن أحببت أهل الدنيا كنت مع أهل الدنيا, فلا تفسر هذه الأحاديث إلا بهذا الشكل.

معرفة السيرة النبوية فرض عين :
كما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
((مَنْ صلَّى عليَّ واحِدَة صَلى اللهُ عليه عَشْرا))
[أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي عن عبد الله بن عمرو بن العاص]
الشيء الدقيق أن معرفة السيرة النبوية فرض عين, السبب أن الله عز وجل كلفك أن تجعل من النبي قدوة لك. قال:
﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ﴾
[سورة الأحزاب الآية:21]
أنت مكلف من قبل الله, قدوتك رسول الله, والمؤمن الصادق كلما همّ أن يفعل شيئاً, يسأل نفسه هذا السؤال: هل فعل هذا النبي؟ هل هذا مما فعله النبي أم مما تركه؟ أهكذا كانت أخلاقه؟ هذا الشعور أي أنت تقتدي برسول الله شعور مسعد.
إذاً: الصلاة على النبي أن تقتدي به, وأن تقفو أثره, وأن تترسم خطاه, وأن تكون شخصيته نموذجاً لك, تقلدها في كل شيء, فصار في الدعوة مبادئ, وأفكار, ونظم, وقيم تُقرأ, وهناك شخص أمامك؛ إما أمام عينك, وإما أمام عين قلبك, كل هذا الإسلام مجسد في هذا الشخص, كل هذا القرآن مجسد بهذا الشخص, كل هذه المبادئ يحملها هذا الشخص, كل هذه الفضائل يتميز بها هذا الشخص, هذه قضية الدعوة.


العبرة أن يكون الإنسان على هدي رسول الله وأن يكون مقتفياً أثره :
الآن أي دعوة, الغِ المثل الأعلى انتهت الدعوة, كلام فارغ, معلم في صف, شخصية المعلم؛ صدقه, أمانته, أبلغ من لسانه, أبلغ من بيانه, لذلك قالوا:
(( استقيموا يُستقم بكم ))
[ الطبراني عن سمرة ]
أنت حينما تستقيم, وتصمت, يستقيم الناس باستقامتك, وأنت من أكبر الدعاة, وأنت صامد, فالعبرة أن تكون على هدي رسول الله, وأن تكون مقتفياً أثر النبي عليه الصلاة والسلام, وأن تكون متبعاً لسنته, وعندما تختلط الأمور, هذا نصيحة الإمام الغزالي: عندما لا يعجبك الناس, وعندما يسقط الدعاة واحداً تلو الواحد, في بعض المزالق, في حب الدنيا, في مضرة الأقوياء, أن يأتوا بشيء ما أراده النبي, عندما الأمور تضيع, عليك بسنة النبي عليه الصلاة والسلام, هو الكامل على مدى الزمان إلى آخر الدوران.
إذا كان هناك شخص في حياتك كامل, جيد, هذا بابك إلى الله, وإذا خاب ظنك بمن في عصرك, فأنت قدوتك الدائمة المستمرة هو رسول الله, هو الذي جسد الإسلام بكل أخلاقه.
لا تقل خاب ظني, النبي عليه الصلاة والسلام قدوة لك إلى أبد الآبدين, قدوة , فعليك بسيرته؛ ممكن أن تقرأ سيرته, ممكن أن تقلده, ممكن أن يكون مصدر إشعاع لك, مصدر إلهام, حياته خير لنا, ومماته خير لنا, وهذا ولا ينطبق على غير النبي عليه الصلاة والسلام:

﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ﴾
[سورة الأحزاب الآية:21]
محبة النبي فرض عين على كل مسلم :
بل إن الله عز وجل حينما قال:
﴿وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ﴾
[سورة الأنفال الآية:33]
هو فينا بسنته, هو فينا بشخصه في حياته, هو فينا بسنته بعد مماته.
فممكن أن تنسحب أحاديث الصلاة على النبي بمجملها وفق هذا المعنى, معنى أنه لا بد لك من قدوة, أو لا بد لك من شخص, يتلقى من الله التجليات, ويهبك بعضها إذا اتصلت به في حياته, أو بعد مماته:

﴿وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً﴾
[سورة النساء الآية:64]
فالاتصال برسول الله الاتصال الروحي, أو الاتصال الفكري, أو الاتصال النفسي, أو تذكُّر فضائله, كل هذه أنواع من الاتصالات, هذه هي حقيقة الصلاة على رسول الله, أي بشكل أو بآخر مركز تلق, وأنت إذا اتصلت به تتلقى من الله الرحمات, وينعم بها على من أحبه, لذلك محبة النبي فرض عين، قال له:
(( والله يا رسول أصبحت أحبك أكثر من أهلي، وولدي، والناس أجمعين، إلا نفسي التي بين جنبي، قال : يا عمر، لمَّا يكمل إيمانك، إلى أن جاءه مرةً ثانية فقال : والله يا رسول الله لأنت أحب إلي من أهلي وولدي ومالي، والناس أجمعين، حتى نفسي التي بين جنبي، قال : الآن يا عمر ))
[ البخاري عن عبد الله بن هشام ]
لا تستطيع أن تدخل على الله إلا إذا أحببت نبيه حباً يفوق كل حب, أما إن لم تحب النبي حباً يفوق كل الحب فالطريق إلى الله ليس سالكاً, فهو باب الله عز وجل.

من لوازم الأدب مع النبي أن يكون هو الوسيلة لنا إلى الله عز وجل :
القسم الثاني بالحديث يقول:
((... ثم سَلُوا الله لي الوسيلةَ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله...))
[أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي عن عبد الله بن عمرو بن العاص]
أي النبي عليه الصلاة والسلام هو باب الله الأوحد لكل الخلق, كل الخلق يدخلون على الله من باب النبي.
هو بالمثل المألوف إنسان عرفك على إنسان, ليس لك حق أن تعمل معه اتصالاً من وراء ظهره.
فالنبي هو الذي عرفنا بالله عز وجل, فمن لوازم الأدب مع النبي أن يكون هو الوسيلة لنا إلى الله عز وجل, لا يوجد طريق إلى الله إلا عن طريق رسول الله.
فالإنسان لا يصل إلى الله إلا إذا اقتفى أثر النبي عليه الصلاة والسلام, هذه من ضوابط الاتصال بالله عز وجل، أن يكون هذا الاتصال عن طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم, وعن طريق الصلاة عليه, الصلاة عليه أن تذكر شمائله, وأخلاقه, وفضائله, وأن تُكبر فيه هذه الصفات، وإكبار هذه الصفات نوع من أنواع الاتصال برسول الله.

((... ثم سَلُوا الله لي الوسيلةَ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكونَ أنا هو))
[أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي عن عبد الله بن عمرو بن العاص]
والحمد لله رب العالمين
النبي الله عليه وسلم هديه النبي الله عليه وسلم هديه



i]d hgkfd wgn hggi ugdi ,sgl _ i]di td jgfdm hglc`k ,hgwghm ugdi> i]d hgkfd wgn hggi ugdi ,sgl _ i]di td jgfdm hglc`k ,hgwghm ugdi>




 توقيع : ياسمين الشام

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 01:15 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657


رحيق الآنوثه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (09:31 PM)
 المشاركات : 469,960 [ + ]
 التقييم :  3043975
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
سلمت الايادي
على روعه الانتقاء


 
 توقيع : رحيق الآنوثه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 01:20 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6181


رهف المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4255
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (03:55 PM)
 المشاركات : 113,068 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  139 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



جهد ممبز
تسلم الايادي


 
 توقيع : رهف المشاعر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 02:00 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : يوم أمس (07:53 PM)
 المشاركات : 168,824 [ + ]
 التقييم :  327897
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافيه


 
 توقيع : نــور

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 02:29 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الينا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 22
 أخر زيارة : يوم أمس (05:14 PM)
 المشاركات : 171,611 [ + ]
 التقييم :  192544
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل : Lightcoral
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت وبارك الله فيك
دمت بود


 
 توقيع : الينا

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 07:47 PM   #6
http://www.arabsharing.com/uploads/15231711633581.gif


A .SEVEN متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:33 AM)
 المشاركات : 373,029 [ + ]
 التقييم :  4367470
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
238  129  1  231 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



شكرا على الطرح الرائع والمجهود المميز

تحياتي وتقديري


 
 توقيع : A .SEVEN

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 08:26 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


سلمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4740
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (11:20 AM)
 المشاركات : 97,221 [ + ]
 التقييم :  958
 الاوسمة
1  1  1 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع مميز
جزاك الله كل خير


 
 توقيع : سلمى

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2017, 08:39 PM   #8
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:40 AM)
 المشاركات : 609,121 [ + ]
 التقييم :  6077427
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-05-2017, 03:08 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


امير الصبر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4369
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : 20-07-2017 (05:06 AM)
 المشاركات : 30,939 [ + ]
 التقييم :  444356
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي



طرح راقي ومميز

لا حرمنا جديدك

ودي واحترامي


 
 توقيع : امير الصبر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 26-05-2017, 05:23 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


ساكن قُصادها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5031
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 العمر : 20
 أخر زيارة : 29-05-2017 (11:45 PM)
 المشاركات : 2,436 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيكم ونفعنا بما قدمتم
جزاكم الله خير الجزاء
سلمت اناملكم
فى انتظار ابدعاتكم
دمتم متألقين مبدعين متميزين


 
 توقيع : ساكن قُصادها

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في تلبية المؤذن والصلاة عليه.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في الدعاء. ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 32 12-06-2017 04:06 AM
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في ذكر الموت ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 28 25-05-2017 12:31 PM
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في الرجاء ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 28 25-05-2017 12:30 PM
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _ هديه في الخوف ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 28 25-05-2017 12:29 PM
هدي النبي صلى الله عليه وسلم _هديه في تلبية المؤذن والصلاة عليه. ياسمين الشام هدي الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام 34 15-05-2017 10:41 AM


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009