الرئيسية التسجيل مكتبي     البحث الأعضاء الرسائل الخاصة


عدد مرات النقر : 11,403
عدد  مرات الظهور : 28,379,000

عدد مرات النقر : 8,240
عدد  مرات الظهور : 28,378,836

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 28,378,816

الإهداءات


   
العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات الإسلاميه > تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء
 

إضافة رد
   
   
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
#1  
قديم 10-10-2017, 10:19 AM
http://store4.up-00.com/2017-07/150147503103231.gif
ياسمين الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
....  ...  150  151 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 1588 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:37 AM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 290,414 [ + ]
 التقييم : 558227
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Hdfa 8 منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017 هجرة إلى الله ورسوله




منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة

الخطبة الأولى
منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة
منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. أما بعد:
إخوتي الكرام؛ ها نحن قد ودعنا عاماً مضى وفات، واستقبلنا عاماً جديداً، والمرء في سير دائم إلى الدار الآخرة، فكل يوم وكل شهر وكل عام يفوت يدني العباد ويقربهم من أجَلهم المحتوم، الذي لا يستأخرون عنه ساعة ولا يستقدمون. ﴿ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴾ [الأعراف: 34].

وإذا كان من طبيعة النفس أن تميل إلى شهوات الدنيا ونزواتها ولو كان فيها هلاكها، فلابد من ترويضها وكبح جماحها والأخذ بزمامها إلى حيث نجاتها وفلاحها. ولا يتم ذلك إلا بهجر ما تشتهيه النفس وتهواه من ملذات الدنيا وشهواتها من سيء الفعال وقبيح الخصال، إلى ما يحبه الله ويرضاه من جليل الأعمال وجميل الخصال. وهذا ما ينبغي أن يتعلمه العباد من دروس الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.
فكم من عام مضى ونحن نتذكر فيه هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وما تحمله من معان ودلالات؛ فهل تغيرت نفوسنا واستقامت على طاعة الله ورسوله، وهجرت مالا يُرضِي اللهَ ورسولَه؟. وتلك هي الهجرة إلى الله ورسوله، عمل بالطاعات والقربات، وهجر للمعاصي والسيئات.

روى البخاري ومسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إنما الأعمال بالنية، وإنما لامرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها، فهجرته إلى ما هاجر إليه».

فالمهاجر إلى الله ورسوله:هو الذي أخذ بزمام نفسه فعمل بطاعة الله، وطاعة رسول الله، وابتعد عن معصية الله، ومعصية رسول الله، قال تعالى: ﴿ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ ﴾ [النساء: 13، 14]. وقال سبحانه: ﴿ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ﴾ [الأحزاب: 36].

المهاجر إلى الله تعالى: من تغلبَ على نفسه وهواه، فهاجر بقلبه من محبة غير الله إلى محبته سبحانه، ومن عبودية غيره إلى عبودية الله وحده، ومن خوف غير الله ورجائه إلى خوف الله ورجائه وحده، ومن دعاء غير الله وسؤاله والخضوع له إلى دعاء الله وسؤاله والخضوع له. وهذا هو الفرار إلى الله، الذي دعا الله تعالى إليه عباده، فقال سبحانه: ﴿ فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ﴾ [الذاريات: 50].

والمهاجر إلى الله:من تعلقت نفسه بالله دون أحد سواه، ومن يرجو الله ولا يرجو أحدا سواه، ومن يسأل الله ولا يسأل أحدا سواه، فهو القائل سبحانه: ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾ [البقرة: 186].

المهاجر إلى الله:من رَوّض نفسه على حب كلام الله، فأقبل على كتاب الله تعالى، يتلوه ويتدبره، يتخلق بأخلاقه ويتأدب بآدابه، ويلتزم بأحكامه. قال تعالى: ﴿ كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ [إبراهيم: 1]. وقال سبحانه: ﴿ كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾ [ص: 29].

المهاجر إلى الله:من يستحي من الله في جميع أحواله، حياء من يعلم أن الله مطلع عليه وناظر إليه، فحفظ جوارحه ومنعها من الحرام، واشتغل بطاعة خالقه ومولاه. عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «استحيوا من الله حق الحياء». قال: قلنا: يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله، قال: «ليس ذاك، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى، والبطن وما حوى، ولتذكر الموت والبلى، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء» أخرجه الترمذي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وصححه الألباني في صحيح الجامع.

والمهاجر إلى رسول اللهصلى الله عليه وسلم: من أخذ بسنته واقتفى أثره واهتدى بهديه وتخلق بأخلاقه، فقد قال ربنا سبحانه: ﴿ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ﴾ [الحشر: 7]. وقال عز وجل: ﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ﴾ [الأحزاب: 21].

والمهاجر إلى رسول الله:من امتلأ قلبه محبة له وشوقا إلى رؤيته وصحبته، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «مِن أشَدّ أمتي لي حُبّا: ناسٌ يكونون بعدي، يودّ أحدهم لو رآني بأهله وماله». رواه مسلم.
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم «لا يؤمن أحدكم، حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين». متفق عليه.
نسأل الله تعالى أن يرزقنا حبه، وحب رسوله، وحب كل عمله يُرضيه.. آمين، والحمد لله رب العالمين.

الخطبة الثانية
المهاجر إلى الله ورسوله: هو الذي استطاع أن يحمل نفسه على هجر الذنوب والمعاصي.
أخي الكريم؛ لئن فاتك ثواب الهجرة إلى الله ورسوله في زمن النبوة‏، فقد شرع الله لك هجرة لا تنقطع ما دمت في الدنيا‏،‏ فيها الثواب العظيم‏، والأجر الكبير: فاهجر المعصية إلى الطاعة‏، واهجر التفريط إلى الاستقامة‏، واهجر الكسل والخمول إلى الجد والعمل والاجتهاد فيما يرضي الله‏ سبحانه، وهاجر بقلبك من الركون إلى الدنيا والاطمئنان إليها إلى الدار الآخرة والرغبة فيها‏..

روى البخاري في صحيح عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه».
وعن فضالة بن عبيد، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حجة الوداع: «ألا أخبركم بالمؤمن، من أمنه الناس على أموالهم، وأنفسهم، والمسلم من سلم الناس من لسانه، ويده، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب». أخرجه الإمام أحمد وابن حبان، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة.

وربنا سبحانه وتعالى يقول: ﴿ وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ ﴾ [المدثر: 5]، أي: اترك كل قبيح مُسْتَقذَر من سَيّءِ الأقوال والأفعال والأخلاق.
فما من قبيح من الأفعال أو الأقوال أو الأخلاق إلا وقد نهى الله عنه ورسوله؛ قال سبحانه: ﴿ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴾ [الأعراف: 33].

وعن عبد الله بن عمرو، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «إياكم والظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، وإياكم والفحش، فإن الله لا يحب الفحش، ولا التفحش، وإياكم والشح، فإنما أهلك من كان قبلكم الشح، أمرهم بالقطيعة، فقطعوا أرحامهم، وأمرهم بالفجور، ففجروا، وأمرهم بالبخل، فبخلوا»، فقال رجل: يا رسول الله، وأي الإسلام أفضل؟ قال: «أن يسلم المسلمون من لسانك، ويدك»، قال: يا رسول الله، فأي الهجرة أفضل، قال: «أن تهجر ما كره ربك»، قال: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الهجرة هجرتان، هجرة الحاضر، وهجرة البادي، أما البادي، فيجيب إذا دعي، ويطيع إذا أمر، وأما الحاضر، فهو أعظمهما بلية، وأعظمهما أجرا» أخرجه الإمام أحمد وابن حبان، والبخاري في الأدب المفرد، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.

إخوتي الكرام؛ كيف يهون على النفس هجر الذنوب والآثام؟ الجواب من عند العالم الصالح: إبراهيم بن أدهم رحمه الله؛ فقد جاء رجل إلى إبراهيم بن أدهم رحمه الله تعالى فقال له: يا إبراهيم! إني مسرف على نفسي، فاعرض علي ما يكون لها زاجرا. فقال له إبراهيم: تذكر خمساً، فإن عملت بها لن تقع في معصية الله، وإن زلت قدمك سرعان ما ستتوب إلى الله جل وعلا. قال: هاتها يا إبراهيم.
قال إبراهيم: أما الأولى: فإذا أردت أن تعصي الله فلا تأكل من رزقه. قال: كيف ذلك والأرزاق كلها بيد الله؟ قال: فهل يجدُر بك أن تعصي الله وأنت تأكل من رزقه؟ قال: يرحمك الله يا إبراهيم، هات الثانية.

قال: أما الثانية: فإذا أردت أن تعصي الله فابحث عن مكان ليس في مُلكه فاعصه عليه. قال: وكيف ذلك يا إبراهيم؟ والمُلك مُلكه، والأرض أرضه، والسماء سماؤه؟! قال: ألا تستحي أن تعصي الملك في مملكته؟ قال: يرحمك الله، هات الثالثة.
قال: أما الثالثة: فإذا أردت أن تعصي الله فابحث عن مكان لا يراك الله فيه. قال: وكيف ذلك، والله يسمع ويرى؟! قال: ألا تستحي أن تعصي الله وأنت على يقين أنه يراك؟! قال: يرحمك الله، هات الرابعة.

قال: أما الرابعة: فإذا جاءك ملك الموت وأراد أن يقبض روحك، فقل له: أنظِرني ساعة حتى أتوب إلى الله وأدخل في طاعته. قال: كيف ذلك يا إبراهيم؟ والله جل وعلا يقول: ﴿ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴾ [الأعراف: 34]؟ قال: فهل يَجدُر بك وأنت تعلم ذلك أن تُسَوّف التوبة وتؤخر عمل الطاعات؟! قال: يرحمك الله هات الخامسة.
قال: أما الخامسة: فإذا جاءتك زبانية جهنم لتأخذك إلى جهنم فإياك أن تذهب معهم.
فبَكى الرجلُ، وعاهَدَ الله عز وجل على الطاعة.

وأنت يا عبد الله؛ أما آنَ لك أن تتخلى عن الذنوب والمعاصي، وتعاهد الله تعالى على الطاعة؟ أما آنَ لك أن تقف مع نفسك لتتذكر ذنوبك وتبكي على خطيئتك، وتعود إلى ربك؟



نسأل
الله تعالى أن يأخذ بأيدينا إلى كل خير، وأن يعصمنا من كل ضير.
اللهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير، واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وتوفنا وأنت راض عنا غير غضبان، يا رب العالمين.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلنا يا مولانا من عبادك الصالحين.
اللهم اجعل عامنا هذا عام خير ويمن وأمن وإيمان، وسلم وسلام وإسلام... اللهم فرج فيه هم المهمومين، ونفس فيه كرب المكروبين، وأصلح فيه أحوال المسلمين، واشف فيه مرضى المسلمين أجمعين.. يا رب العالمين.
اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
وصَلِّ اللهم وسَلّمْ وباركْ على سيّدنا وحبيبنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.


منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة منبرالجمعة تفريغ عيون 2017 هجرة




lkfvhg[lum jtvdy o'f lk ud,k lwv 2017 i[vm Ygn hggi ,vs,gi lkfvhg[lum jtvdy o'f lk ud,k lwv 2017 i[vm Ygn hggi ,vs,gi




ســاره و زينــــــه و A .SEVEN و 3 آخرون معجبون بهذا.
 توقيع : ياسمين الشام

[/COLOR]

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 10:19 AM   #2
http://store4.up-00.com/2017-07/15014751565861.gif


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:51 PM)
 المشاركات : 149,791 [ + ]
 التقييم :  1896271
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
150  151 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



اشكرك على روعة ما طرحت والمجهود المميز

تحياتي وتقديري


 
 توقيع : A .SEVEN



تسلم الايادي سارة على التوقيع الرائع والمميز ..


رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 10:20 AM   #3
"


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:35 PM)
 المشاركات : 61,597 [ + ]
 التقييم :  67107
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
156  ....  ....  150 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله بكل خير و جعله بميزان حسناتك

ودي و تقديري لسموك


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 10:47 AM   #4
http://store4.up-00.com/2017-07/15014752901251.gif


الصورة الرمزية رحيق الآنوثه
رحيق الآنوثه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 238,465 [ + ]
 التقييم :  361245
 SMS ~





 الاوسمة
....  ...  150  151 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت الايادي
على روعه الانتقاء


 
 توقيع : رحيق الآنوثه



رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 12:43 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3256


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (07:46 PM)
 المشاركات : 395,408 [ + ]
 التقييم :  3298675
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  150  151 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره



رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 03:19 PM   #6
"


الصورة الرمزية حارث محمد
حارث محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4486
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:53 PM)
 المشاركات : 37,918 [ + ]
 التقييم :  264883
 الاوسمة
156  150  139  4 
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي




جزاك الله خير
وبارك الله فيك
وجعلها في موازين حسناتك
وأثابك الله الجنه أن شاء الله
على ما قدمت



 
 توقيع : حارث محمد



رد مع اقتباس
قديم 10-10-2017, 05:35 PM   #7
"


الصورة الرمزية ريما
ريما متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4534
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : اليوم (06:32 PM)
 المشاركات : 32,252 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
....  139 
لوني المفضل : Magenta
افتراضي



مدائن من الشكر لروحك الطيبه
ع النقـــــل الرائع والمميز
ارقى التحايا لروحك العذبه


 
 توقيع : ريما



رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 08:00 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3997


الصورة الرمزية الينا
الينا متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:51 PM)
 المشاركات : 38,973 [ + ]
 التقييم :  12024
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
....  139 
لوني المفضل : Lightcoral
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت وبارك الله فيك
ددمت بود


 
 توقيع : الينا



رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 09:25 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3124


الصورة الرمزية وسام
وسام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5100
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 أخر زيارة : اليوم (02:48 PM)
 المشاركات : 15,712 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 
 توقيع : وسام



رد مع اقتباس
قديم 12-10-2017, 12:15 AM   #10
http://store6.up-00.com/2017-07/150147542430131.gif


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:52 PM)
 المشاركات : 306,847 [ + ]
 التقييم :  1258502
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
....  ...  150  151 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



شكرا جزيلا على حسن الإنتقاء وروعة الطرح
وجزاكم الله خيرا
ودي مع وردي


 
 توقيع : زينــــــه



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017 هجرة إلى الله ورسوله
 

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017 ,تأملات في خلق الله ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 30 22-08-2017 07:41 AM
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017,,, زيارة إلى بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 25 05-04-2017 09:15 PM
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017,,, الله يحب المتطهرين ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 24 10-03-2017 11:11 AM
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017,,, ربيعة بن كعب رضي الله عنه ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 24 10-03-2017 11:01 AM
منبرالجمعة تفريغ خطب من عيون مصر 2017,,, الحياة في ظل اتباع رسول الله صلى الله عليه و ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 24 28-02-2017 11:07 AM
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
  تصميم علاء الفاتك    http://www.moonsat/vb تصميم علاء الفاتك     http://www.moonsat.net/vb  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148