ننتظر تسجيلك هـنـا


عدد مرات النقر : 14,194
عدد  مرات الظهور : 52,849,640

عدد مرات النقر : 10,299
عدد  مرات الظهور : 52,849,476

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 52,849,456

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات الإسلاميه > تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-04-2018, 06:19 AM
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif
ياسمين الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
الاوسمة
1  1  1  .... 
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2009 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:53 PM)
 الإقامة : في عيون مصر
 المشاركات : 422,046 [ + ]
 التقييم : 657105
 معدل التقييم : ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود ياسمين الشام مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
ccc تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _كيف يصِل أبناؤنا أرحامهم؟




تفريغ الخطب عيون 2018 _كيف تفريغ الخطب عيون 2018 _كيف

الخطبة الأولى:
الحمد لله الذي خلقَ من الماء بشرًا فجعله نسبًا وصِهرًا وكان ربُّك قديرًا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته، وأشهد أن نبيَّنا وسيِّدَنا محمدًا عبدُه ورسولُه بعثَه الله بشيرًا ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه وسِراجًا مُنيرًا، اللهم صلِّ وسلِّم وبارِك على عبدِك ورسولِك محمدٍ وعلى آله وصحبِه صلاةً وسلامًا كثيرًا.
أما بعد:
فاتقوا الله - أيها المسلمون - حق التقوى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ).


عباد الله:
قال - عز وجل-: {وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.
وفي حديثِ عبد الله بن سلام - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال أوَّلَ مقامٍ بالمدينة: «أيها الناس! أفشُوا السلامَ، وأطعِموا الطعام، وصِلُوا الأرحام، وصلُّوا بالليل والناسُ نِيام؛ تدخُلُوا الجنةَ بسلامٍ»؛ رواه البخاري.


فهنيئا لمن يصل رحمه بثواب الله له، فثوابُ صِلَة الرَّحِم مُعجَّلةٌ في الدنيا مع ما يدَّخِرُ الله لصاحبِها في الآخرة.
عن عليٍّ - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «من سرَّه أن يُمدَّ له في عُمرِه، ويُوسَّع له في رِزقِه، ويُدفَع عنه ميتةُ السوء، فليتَّقِ اللهَ وليصِلْ رَحِمَه»؛ رواه الحاكم والبزار.
وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم «إن اللهَ ليُعمِّر بالقوم الديارَ، ويُثمِّرُ لهم الأموال، وما نظرَ إليهم منذ خلقَهم بُغضًا لهم». قيل: وكيف ذاك يا رسول الله؟ قال: «بصِلَتهم أرحامهم»؛ رواه الحاكم والطبراني. قال المُنذريُّ: "بإسنادٍ حسنٍ".


وعن أبي بَكْرة أيضًا قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: « إِنَّ أَعْجَلَ الطَّاعَةِ ثَوَابًا صِلَةُ الرَّحِمِ ، حَتَّى إِنَّ أَهْلَ الْبَيْتِ لِيَكُونُوا فَجَرَةً ، فَتَنْمُو أَمْوَالُهُمْ ، وَيَكْثُرُ عَدَدُهُمْ إِذَا تَوَاصَلُوا ، وَمَا مِنْ أَهْلِ بَيْتٍ يَتَوَاصَلَونَ فَيَحْتَاجُونَ " ..فالصلة واجبة والقطيعة محرمة وعقابها أليم.

عباد الله لقد تهاون الكثير من الناس بصلة الرحم وقاطعوها كثيرا وقد يكون سبب القطيعة سبب تافه إما مشاكل حصلت بين الأطفال فتتدخل فيها النساء نصرة لأولادهم فأججوا نار الفتنة وحرضوا الإخوة على بعضهم وإما بسبب خلافات زوجية بين أولاد الإخوة والأخوات فيكبّرها النساء ويصدّق الرجال ما يسمعونه من أخبار فعلى كل عاقل أن يغض الطرف عما يحدث ويقفل أذنيه عما يسمع ويتحمل كل أذى من أجل دوام المحبة وترابط الأخوة يقول أحد السلف إني لأسمع الكلمة تؤذيني فأطأطئ لها رأسي حتى تتعداني كأني لم أسمعها من أجل دوام المحبة. فلماذا لا نطأطئ رؤوسنا إذا سمعنا ما يؤذينا ولا نفسر كل كلمة نسمعها من إخواننا إلى تأويلات تحمل في معانيها الشر, ولماذا لا نعفو عن بعضنا حتى تدوم المودة.

فكم نسمع من إخوان تقاطعوا سنوات طويلة لا يسلّم أحدهم على الآخر ولمّات مات أحدهم جاء الآخر إلى جنازته ينكبّ عليها باكيا ويطلب العفو متندما على ما حصل وهل ينفع البكاء والندم بعد فوات الأوان، يكفي عقوبة أن المتقاطِعًين لا يقبل الله عملهما حتى يصطلحا وعن أبي هريرة - رضي الله عنه قال: سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «إن أعمالَ بني آدمَ تُعرضُ كلَّ خميسٍ ليلة الجُمعة، فلا يُقبَلُ عملُ قاطِعِ رَحِمٍ»؛ رواه أحمد.

فقد يصوم رمضان ويقوم ليلة القدر ويحج ويصوم يوم عرفة والبيض وسائر النوافل وكلما رُفِع له عمل لا يقبله الله وقال لملائكته انظروا هذين حتى يصطلحا فكيف إذا مات أحدهما ولم يصطلحا ما الذي سيجنيانه من هذه القطيعة إلا رضى الشيطان وفرحه بما حققه من تقاطعهما، فيا أيها الأرحام المتقاطعة تسامحوا من هذه اللحظة وتعانقوا وانسوا خلافاتكم وارموها وراء ظهوركم وكل منكم يعتبر نفسه هو المخطئ والمسيء, واطلب العفو من أخيك قبل أن يفقد أحدكم الآخر فما ألذ الأخوة الصادقة التي تملؤها المحبة واحذروا من عقوبة الله التي أعدها للقاطع ومنها:

أولا : اللعنة فهو ملعون في كتاب الله قال تعالى: ﴿ فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ ﴾ سورة محمد (22). فالقاطع شؤم على نفسه وأهل بيته وشؤم على من يجالسه ,وحياته كلها نكد وعذاب, كان عبد الله بن مسعود لا يدعو وبجانبه قاطع رحم خوفا ان يُمنع الإجابة بسببه فقبل أن يدعو يقول في المجلس "أًنشُدُ الله قاطِعَ رَحِمٍ لمَّا قامَ عنَّا، فإنا نريدُ أن ندعُوَ ربَّنا، وإن أبوابَ السماء مُرتَجَة دون قاطعِ رَحِمٍ"؛ رواه الطبراني.
ومنها حرمانه الجنة قال النبي صلى الله عليه وسلم "لا يدخل الجنة قاطع" متفق عليه. وفي رواية: ثلاثة لا يدخلون الجنة مدمن خمر وقاطع رحم ومصدق بالسحر. رواه أحمد.


قاطع الرحم مقطوعة الصلة بينه وبين الله، عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم – يقول: (قال الله تبارك وتعالى : أنا الله وأنا الرحمن ، خلقت الرَّحِم ، وشققت لها من اسمي ، فمن وصلها وصلته ، ومن قطعها بتَتُّه) رواه الترمذي وأبو داود وأحمد في المسند ، وصححه الترمذي والألباني . فكيف يسعد إنسان في حياته وعلاقته مع الله مقطوعة سيكون من أشقى الناس حياة، لأنه مقطوع من رحمة الله، فقد يصاب ببلاء وأمراض وهموم فيقول دعوت الله فلم يستجب لي مع أني اتصدق وأصوم وأقوم الليل وما أدري لماذا لم يستجب لي؟ فنقول له راجع حساباتك مع الله ,فقد تكون العلاقة التي بينك وبين الله مقطوعة فتحتاج إلى أن تجدد العهد الذي بينك وبين الله في أن تصل الأرحام قال الله تعالى: (الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ) البقرة (27)

وقال النبي صلى الله عليه وسلم "ما من ذنب أجدر أن يعجل الله لصاحبه العقوبة في الدنيا مع ما يدخره له في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم صححه الألباني
فعلى كل قاطع أن يراجع نفسه من الآن، فالدنيا لا تدوم والعمر قصير فقد يصبح الإنسان صحيحاً ويمسي في قبره فاقد لأحبابه دون أن يسمع منهم كلمة وداع أو عفو نسأل الله العافية
فلنتق الله ونصل أرحامنا من هذه اللحظة عل الله أن يحسن خاتمتنا، ولكن كيف تكون الصلة يا عباد الله.


تكون الصلة بالزيارة والاتصال والهدية والصدقة والمواساة والمشاركة في الأفراح والأحزان , المهم كن على اتصال معهم دائما بالسؤال عنهم ,واعلم أن ما تقدمه لأرحامك من خير وصدقة وهدية فهو خير مما تقدمه لغيرهم فالأقربون أولى بالمعروف يقول صلى الله عليه وسلم " الصدقة على المسكين صدقة وعلى ذي الرحم اثنتان , صدقة وصلة" ولكن قد يقول قائل إن لي قريب لكنه من أشد أعدائي ولا يتصدق علي ويعطي الناس ويحرمني فكيف أعطيه وهو حاقد عليّ ويكرهني فاسمع الجواب من الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقول لك ولأمثالك "أفضل الصدقة على ذي الرحم الكاشح " صححه الألباني والكاشح هو الذي يضمر لك العداوة فأفضل صدقة عليه لأنك بصدقتك تطفئ عداوته ويشعر بالخجل والأسف على ما قدمه وترغيم للشيطان, وفي حديث آخر وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رجلاً قال: يا رسول الله! إن لي قرابةً أصِلُهم ويقطَعوني، وأُحسِنُ إليهم ويُسيئُون إليَّ، وأحلُمُ عليهم ويجهَلون عليَّ. فقال: «إن كنتَ كما قلتَ فكأنَّما تُسِفُّهم المَلَّ - أي: الرماد الحارّ -، ولا يزالُ معك من الله عليهم ظَهيرٌ ما دُمتَ على ذلِك»؛ رواه مسلم.

وعن عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «ليس الواصِلُ بالمُكافِئ، ولكنَّ الواصِل الذي إذا قُطِعَت رَحِمُه وصَلَها»؛ رواه البخاري.
واعلم أن الرَّحِمُ والأمانةُ يوم القيامة تكونان على جانِبَيْ الصِّراط تختطِفُ من ضيَّعَها فتُردِيه في جهنَّم، كما في الحديث الذي رواه مُسلم .أقول ما تسمعون واستغفر الله العظيم لي ولكم ولسائر المسلمين


الخطبة الثانية:
الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم،، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له العليمُ الحكيم، وأشهد أن نبيِّنا وسيِّدنا محمدًا عبدُه ورسولُه الهادِي إلى صِراطٍ مُستقيم، اللهم صلِّ وسلِّم وبارِك على عبدِك ورسولِك محمدٍ، وعلى آله وصحبِه ذوِي النَّهج القويم، اللهم صلِّ وسلِّم عليه كثيرًا.
أما بعد: فاتقوا الله عباد الله؛ فتقوى الله خير زاد ليوم المعاد.


أيها المسلمون:
كانت الناس فيما سبق تتواصل فيما بينها ولكن الآن بدأت الصلة تقل شيئا فشيئا ولم يبق يحافظ عليها إلا كبار السن الذين يعرفون حقوق الصلة ومعانيها أما شباب اليوم فالصلة عند كثير منهم معدومة بل يمر الشاب على بعض أقاربه ولا يقبل رأسه ولا يقدّره ولا يعرف أنه من أرحامه لأنه ما تعود زيارته يوما ما ولم يعرف أن له به علاقة رحم ولعل السبب يكون في التربية التي نشأ عليها الشاب وتقصير الوالدين في ذلك فينبغي على الوالدين أن يزرعا في أبنائهما قيمة صلة الأرحام وكلما أراد أحد الوالدين زيارة لأحد أرحامهما اصطحبا ابنهما معهما وبينا له أن بينه وبين هذا المزار رحم يجب زيارتها وأن هذه الزيارة سبب في صلة الله له وأن قطعها سبب في قطع الصلة بينه وبين الله ويدربان الأبناء على ذلك ولو كل أسبوع أو أسبوعين مرة لنمت ثمرة هذه التربية ولعرف الأبناء جميع أرحامهم وفضل صلتهم ولكن مشكلتنا أيها المسلمون أننا نذهب للزيارة من غير أبنائنا وكأن الأمر لا يعنيهم فكانت النتيجة عدم اهتمام أبنائنا بها فاتقوا الله عباد الله وصلوا وسلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تفريغ الخطب عيون 2018 _كيف تفريغ الخطب عيون 2018 _كيف



jtvdy hgo'f lk ud,k lwv 2018 _;dt dwAg Hfkhckh Hvphlil? jtvdy hgo'f lk ud,k lwv 2018 _;dt dwAg Hfkhckh Hvphlil?




 توقيع : ياسمين الشام

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 06:20 AM   #2
http://www.arabsharing.com/uploads/15231711633581.gif


A .SEVEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:26 PM)
 المشاركات : 295,857 [ + ]
 التقييم :  2856311
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
199  1  1  1 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



اشكرك على روعة ما طرحت والمجهود المميز

تحياتي وتقديري


 
 توقيع : A .SEVEN

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 06:29 AM   #3
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:29 PM)
 المشاركات : 535,408 [ + ]
 التقييم :  5026346
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خير
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودى




 
 توقيع : ســاره

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 07:08 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:09 PM)
 المشاركات : 452,957 [ + ]
 التقييم :  1394521
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



شكرا جزيلا على حسن الإنتقاء وروعة الطرح
وجزاكم الله خيرا
ودي مع وردي


 
 توقيع : زينــــــه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 09:49 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657


رحيق الآنوثه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : اليوم (04:46 PM)
 المشاركات : 386,196 [ + ]
 التقييم :  841631
 SMS ~
 الاوسمة
140  1  .  1 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت الايادي
على روعه الانتقاء


 
 توقيع : رحيق الآنوثه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 10:07 AM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (05:29 PM)
 المشاركات : 196,979 [ + ]
 التقييم :  120834
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
1  193  1  1 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..*
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 12:12 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6181


رهف المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4255
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (09:46 PM)
 المشاركات : 81,195 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  139 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



طرح قيم ومفيد
سلمت الايادي
دمت بود


 
 توقيع : رهف المشاعر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 12:49 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


بيلسان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5407
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 العمر : 24
 أخر زيارة : اليوم (05:15 PM)
 المشاركات : 92,239 [ + ]
 التقييم :  353022
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 SMS ~
شخصيتى غامضة
لا يفهمها احد
ولكن قلبى صادق
لا يخدع احد
 الاوسمة
193  1  1 
لوني المفضل : Hotpink
مزاجي:
افتراضي



جزاك الله خيرا
سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل
كل الشكر والتقدير



 
 توقيع : بيلسان

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 01:03 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


حارث محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4486
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 19-10-2018 (12:15 AM)
 المشاركات : 74,859 [ + ]
 التقييم :  314258
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
193  1  1  1 
لوني المفضل : Bisque
مزاجي:
افتراضي





بارك الله فيكم وأرضاكم
لكم من الابداع رونقه
ومن الاختيار جماله
دام لنا عطائكم المميز والجميل




 
 توقيع : حارث محمد

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 01:03 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


حارث محمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4486
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 19-10-2018 (12:15 AM)
 المشاركات : 74,859 [ + ]
 التقييم :  314258
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
193  1  1  1 
لوني المفضل : Bisque
مزاجي:
افتراضي





بارك الله فيكم وأرضاكم
لكم من الابداع رونقه
ومن الاختيار جماله
دام لنا عطائكم المميز والجميل




 
 توقيع : حارث محمد

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _كيف يصِل أبناؤنا أرحامهم؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _الأنانيون ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 36 10-04-2018 03:25 AM
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _الحسن بن علي ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 32 13-03-2018 08:27 AM
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _كيف نواجه كيد الشيطان؟ ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 32 13-03-2018 08:27 AM
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _الوارثون ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 34 27-02-2018 07:17 AM
تفريغ الخطب من عيون مصر 2018 _الابتلاء ياسمين الشام تفريغ خطب ومحاضرات كبار الشيوخ الاجلاء 32 27-02-2018 07:16 AM


الساعة الآن 05:30 PM.

تصميم و وتركيب أمير ديزاين

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى 


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150