عدد مرات النقر : 15,212
عدد  مرات الظهور : 80,252,905

عدد مرات النقر : 10,982
عدد  مرات الظهور : 80,252,741

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 80,252,721

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 27-10-2018, 02:49 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657
رحيق الآنوثه متواجد حالياً
SMS ~
الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل : Apr 2016
 فترة الأقامة : 1213 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:34 AM)
 المشاركات : 454,202 [ + ]
 التقييم : 2746516
 معدل التقييم : رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
ICON0 شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس 2





شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس
شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس
إحتجاجات ثورة يناير 2011

في 29 يناير / كانون الثاني 2011، في وسط الإحتجاجات المصرية في ذلك العام، وصل
حواس إلى المتحف المصري ليكتشف أن عددًا من الحالات قد تم اقتحامها وعدد من الآثار التي تضررت، لذلك تم إحضار الشرطة لتأمين المتحف من المخربين. ووفقًا لما ذكره أندرو لولر، المسؤول عن العلوم، أرسل حواس رسالة إلى أحد زملائه في إيطاليا مفادها أنه تم تدمير 13 قطعة وسرقتها. وقال حواس في وقت لاحق لصحيفة نيويورك تايمز إن اللصوص الذين يبحثون عن الذهب والزئبق الأحمر حطموا 70 قطعة، بما في ذلك تمثالان لتوت عنخ آمون، وأخذوا جمجمتين من مختبر أبحاث، قبل أن يتوقفوا عند مغادرتهم المتحف المصري.
وزيراً للآثار المصرية

تم تعيينه وزيراً للدولة لشئون الآثار، وهو منصب حكومي تم إنشاؤه حديثاً، من قبل مبارك في 31 يناير / كانون الثاني 2011 كجزء من تغيير وزاري خلال الاحتجاجات المصرية 2011. وجاء في بيان صحفي، بما في ذلك بيان من حواس، أنه سيواصل التنقيب وكتابة الكتب وتمثيل بلاده، وضمان حماية المواقع الأثرية في مصر ونهب الأشياء التي تم إرجاعها. وفيما يتعلق بنهب المتحف المصري، قال إن "المتحف كان مظلمًا ولم يدرك اللصوص التسعة قيمة ما كان في الفساتين. فتحوا 13 حالة ، وألقوا السبعين قطعة على الأرض وكسرواها، بما في ذلك قضية توت عنخ آمون" وكسر تمثال الملك على الفهد، ومع ذلك، يمكن استعادة الأشياء المكسورة، وسوف نبدأ عملية الترميم هذا الأسبوع. رفض حواس مقارنات مع نهب الآثار في العراق وأفغانستان.
في 13 فبراير، أفاد محمود قاسم من بلومبرج أن حواس قال إن "18 قطعة أثرية، بما في ذلك تماثيل الملك توت عنخ آمون"، سُرقت من المتحف المصري في يناير و أن الأغراض المفقودة تشمل 11 تمثال شابتي خشبي من يويا، وهو تمثال خشبي مذهّب لتوت عنخ آمون يحمله آلهة وتمثال لنفرتيتي يقدمون القرابين".
أفاد التلفزيون الرسمي المصري أن حواس دعا المصريين إلى عدم تصديق "الأكاذيب والتلفيق" لقناة الجزيرة وقناة الفضائية العربية. قال حواس في وقت لاحق "يجب أن يمنحونا الفرصة لتغيير الأشياء، وإذا لم يحدث شيء، يمكنهم أن يسيروا مرة أخرى. لكن لا يمكنك جلب رئيس جديد الآن، في هذا الوقت. نحن بحاجة إلى مبارك للبقاء والإنتقال". في 3 مارس / آذار 2011 ، استقال بعد أن تم نشر قائمة على موقعه الشخصي الخاص بالعشرات من المواقع في جميع أنحاء مصر والتي نُهبت خلال الاحتجاجات في عام 2011.
أعيد تعيين حواس في منصب وزير الأوقاف من قبل رئيس الوزراء آنذاك عصام شرف، في 30 مارس / آذار 2011 تم نشر تغريدة تقول "أنا سعيد جداً بكوني وزيراً للآثار مرة أخرى!" بعد أن أبلغه شرف أنه لن يستمر في المنصب وفقاً لتقرير الرأي من أحد المعلقين المصريين في صحيفة الجارديان، "تم إقالة حواس".
مواقف ما بعد الوزارية

بدأ حواس منذ ذلك الحين العمل كمحاضر في مصر وحول العالم، وتعزيز السياحة في مصر على مستوى العالم بالتعاون مع وزارة السياحة في البلاد. كما يكتب مقالات أسبوعية في العديد من الصحف والمجلات، ويستمر في العمل كعالم آثار وإستشاري.
الأعمال

كتب حواس وشارك في كتابة العديد من الكتب المتعلقة بعلم المصريات، بما في ذلك: لعنة الفراعنة، مغامراتي مع المومياوات، والملك توت عنخ آمون، كنوز من القبر، ونشر هذا الأخير ليتزامن مع معرض كبير في المملكة المتحدة. كما كتب عن توت عنخ آمون لمجلة "مصر القديمة" التي تصدر مرتين في الشهر.
الظهور

شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس
زاهي
حواس يوقع كتابًا في مكسيكو سيتي، أغسطس 2003.


ظهر حواس في العروض التلفزيونية الخاصة على قنوات مثل قناة ناشيونال جيوغرافيك وقناة التاريخ وقناة ديسكفري كما ظهر حواس في عدة حلقات من البرنامج التلفزيوني الأمريكي Digging for the Truth، حيث ناقش المومياوات والأهرامات وتوت عنخ آمون وكليوباترا ورمسيس الثاني. كما ظهر على أسرار غير محلولة خلال جزء على لعنة قبر توت عنخ آمون. في عام 2010 ، ظهر حواس في برنامج تلفزيوني قائم على الواقع على قناة The History Channel يدعى Chasing Mummies
عمل حواس أيضًا إلى جانب عالم المصريات أوتو شادن أثناء افتتاح Tomb KV63 في فبراير 2006 - وهو أول مقبرة سليمة تم العثور عليها في وادي الملوك منذ عام 1922.
في يونيو 2007، أعلن حواس أنه وفريق من الخبراء قد حددوا مومياء حتشبسوت،[38] في KV60، وهو قبر صغير في وادي الملوك. تم وصف إفتتاح القبر المختوم في عام 2006 بأنه "واحد من أهم الأحداث في وادي الملوك لما يقرب من مائة عام!".
إستضاف حواس وعزف أدوارًا إبداعية أخرى في الفيلم الوثائقي "أعظم عشر إكتشافات في مصر".




التقديرات والجوائز

شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس
المملكة العربية السعودية تكرم عالم المصريات المصري زاهي
حواس لتفانيه في علم الآثار.


حصل حواس على جائزة الدولة المصرية من الدرجة الأولى لعمله في مشروع ترميم سفنكس.[47] في عام 2002، حصل على الجائزة الذهبية للأكاديمية الأمريكية للإنجازات والمسلة الزجاجية من علماء الولايات المتحدة لجهوده في حماية وحفظ الآثار المصرية القديمة. في عام 2003 ، حصل هواس على عضوية دولية في الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية (RANS)،[48] وفي عام 2006، تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم من قبل مجلة التايم.
الخلافات

العلاقات مع علماء الآثار الآخرين

إتهم حواس بسلوك الاستبداد، وحظر على علماء الآثار الإعلان عن النتائج التي توصلوا إليها، ومحاذاة وسائل الإعلام لمكاسبه الخاصة بعد أن حرموا من الوصول إلى المواقع الأثرية، حسب قول حواس، كانوا هواة للغاية. لكن قلة من الناس قالوا في مقابلات إن بعض ما فعله حواس في هذا المجال كان طال إنتظاره. لقد تجاهل حواس عادة منتقديه أو رفضهم، وعندما سئل عن ذلك أشار إلى أن ما يفعله هو من أجل مصر والحفاظ على آثارها.
وجهات نظر حول اليهود وإسرائيل

كان حواس معارضاً منذ فترة طويلة للعلاقات الطبيعية بين إسرائيل ومصر. في يناير / كانون الثاني 2009، كتب حواس في جريدة الشرق الأوسط أن "مفهوم قتل النساء والأطفال وكبار السن... يبدو أنه يسير في دم يهود فلسطين" وأن "الشيء الوحيد الذي يملكه اليهود تعلمت من التاريخ هي أساليب الاستبداد والعذاب - لدرجة أن أصبحوا فنانين في هذا المجال". وأوضح أنه لم يكن يشير إلى "الإيمان" لليهود، بل بالأحرى "الإيمان بأنهم مزوروا وملوثين بسمهم، الذي يستهدف كل البشرية". في مقابلة على التلفزيون المصري في أبريل / نيسان 2009 ، قال حواس إنه "على الرغم من قلة عدد اليهود، إلا أنهم يسيطرون على العالم بأسره" وعلقوا على "التحكم الذي لديهم" في الإقتصاد الأمريكي ووسائل الإعلام. وكتب في وقت لاحق أنه كان يستخدم الخطاب لشرح التفتت السياسي بين العرب وأنه لا يؤمن "بالمؤامرة اليهودية للسيطرة على العالم".
عواقب احتجاجات ثورة يناير 2011

إزدادت إنتقادات حواس في مصر وبشكل أوسع، بعد الإحتجاجات في مصر في عام 2011. في 12 يوليو 2011، نشرت صحيفة نيويورك تايمز قصة على صفحة A1 أن Hawass يتلقى التكريم كل عام "من قدر 200،000 دولار من ناشيونال جيوغرافيك هو مستكشف في مكان الإقامة حتى عندما يتحكم في الوصول إلى المواقع القديمة التي غالباً ما تحتوي عليها في تقاريره". كما ذكرت الصحيفة أن لديه علاقات مع شركتين أمريكيتين تقومان بأعمال في مصر.
في 17 أبريل / نيسان 2011 ، حُكم على حواس بالسجن لمدة عام واحد لرفضه الامتثال لحكم قضائي يتعلق بعقد متجر الهدايا في المتحف المصري إلى شركة لها صلات بحواس. تم إستئناف الحكم وتم تعليق هذه الجملة المحددة بإنتظار الإستئناف. وفي اليوم التالي، أصدر المجلس الإداري لمحكمة مصر الإدارية مرسومًا يقضي بإلغاء الحكم الأصلي للمحكمة، موضحًا أنه لن يقضي عقوبة السجن، وسيبقى بدلاً من ذلك في منصبه كوزير للآثار.[50] تم رفع عقوبة السجن بعد طلب عقد جديد لتشغيل متجر الهدايا.
التعاون مع مبارك

وبصفته وزيرًا للآثار، كان حواس مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بحكومة الرئيس السابق حسني مبارك. وقد تم إعتبار إستقالته كوزير في 3 مارس / آذار 2011 وإعادة تعيينه في الوزارة في 30 مارس / آذار 2011 جزءاً من الأحداث الشاملة المحيطة باستقالة مبارك. وأفيد أن إعادة تعيينه قد أثارت غضب العديد من الفصائل، الذين عارضوا تعيين أي من الحرس القديم في عهد مبارك إلى مناصب جديدة في الحكومة. أسفرت الإحتجاجات المصرية عام 2011 عن إنتقادات متزايدة لحواس. دعا المتظاهرون إلى إستقالته، وزاد الإضطراب من إهتمامه بعلاقته بأسرة مبارك والطريقة التي زاد بها من مكانته العامة في السنوات الأخيرة.
المساعي التجارية

وأطلق حواس إسمه على مجموعة من الملابس الرجالية التي وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها "خط متين من القمصان الكاكيية والقمصان الدينيم والسترات الواقية من الرصاص المصممة بعناية، وفقاً لنسخة الكتالوج، للإيقاع "بالعودة إلى الذهب المصري في أوائل القرن العشرين" تم بيع الملابس لأول مرة في متجر هارودز متعدد الأقسام في لندن في أبريل 2011.
شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس



aowdhj jhvdodi lwvdi _.hid p,hs 2





رد مع اقتباس
قديم 31-10-2018, 08:48 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:55 AM)
 المشاركات : 514,151 [ + ]
 التقييم :  1523354
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



تسلم الآيـــادي
طرحك جميل ومجهود رآئــع
ألف شكـــر لك على إختيارك الموفق
الله يعطيك العافية
أجمل التحايــا


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2018, 08:56 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:48 AM)
 المشاركات : 266,415 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..*
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 31-10-2018, 09:02 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية بيلسان
بيلسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5407
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (01:19 PM)
 المشاركات : 143,595 [ + ]
 التقييم :  790645
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
شخصيتى غامضة
لا يفهمها احد
ولكن قلبى صادق
لا يخدع احد
 الاوسمة
1  1  193  1 
لوني المفضل : Cornflowerblue
مزاجي:
افتراضي



طرح رـآئع
لآعدمنـآ جمـآل ورؤعه جلبكِ وـآنتقآئكِ ـآلمميز
سلمت يمنــآك من كل مكروهـ
طبت


 
 توقيع : بيلسان



رد مع اقتباس
قديم 31-10-2018, 11:03 PM   #5
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:55 AM)
 المشاركات : 496,690 [ + ]
 التقييم :  922512
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
مزاجي:
افتراضي



تسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
تحياتي والورد


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2018, 11:52 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية نور القمر
نور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 29-07-2019 (10:52 AM)
 المشاركات : 175,615 [ + ]
 التقييم :  1134275
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
هدوئي لا يعني صمتي انما هو اسلوبي الراقي
 الاوسمة
139  1  1  193 
لوني المفضل : Darkviolet
مزاجي:
افتراضي






سلمت يمنآك ع الطرح وانتقآءك الرآئع
لاحرمنا الله فيض عطآءك..

..طابت أيامك بالخير والجمآل ..






 


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2018, 08:35 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : يوم أمس (12:29 PM)
 المشاركات : 154,308 [ + ]
 التقييم :  276968
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافيه
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 01-11-2018, 12:19 PM   #8
http://www.arabsharing.com/uploads/15231711633581.gif


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:54 AM)
 المشاركات : 358,288 [ + ]
 التقييم :  4367470
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
238  129  1  231 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



شكرا على الطرح الرائع والمجهود المميز

تحياتي وتقديري


 
 توقيع : A .SEVEN




رد مع اقتباس
قديم 01-11-2018, 03:40 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6183


الصورة الرمزية وسام
وسام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5100
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 العمر : 29
 أخر زيارة : اليوم (12:45 AM)
 المشاركات : 84,827 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
1  1  193 
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2018, 04:51 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية الينا
الينا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 22
 أخر زيارة : يوم أمس (12:52 PM)
 المشاركات : 157,778 [ + ]
 التقييم :  192544
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل : Lightcoral
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت وبارك الله فيك
دمت بود


 
 توقيع : الينا



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شخصيات تاريخيه مصريه _خالد نجم رحيق الآنوثه منتدي الشخصيات التاريخيه 38 03-12-2018 06:40 PM
شخصيات تاريخيه مصريه _زاهي حواس 1 رحيق الآنوثه منتدي الشخصيات التاريخيه 36 03-12-2018 04:54 PM
شخصيات تاريخيه مصريه _مرقص حنا رحيق الآنوثه منتدي الشخصيات التاريخيه 38 10-10-2018 01:48 PM
شخصيات تاريخيه مصريه _طلعت حرب رحيق الآنوثه منتدي الشخصيات التاريخيه 38 02-08-2018 02:01 PM
شخصيات تاريخيه مصريه _بيرم التونسي رحيق الآنوثه منتدي الشخصيات التاريخيه 36 02-08-2018 01:51 PM


الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150