عدد مرات النقر : 15,102
عدد  مرات الظهور : 78,340,657

عدد مرات النقر : 10,909
عدد  مرات الظهور : 78,340,493

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 78,340,473

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > وثائقي - عالم الحيوان - طبي > ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩


إضافة رد
#1  
قديم 14-02-2019, 01:33 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179
Dr.emy غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]

الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل Darkgoldenrod
 رقم العضوية : 1762
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 فترة الأقامة : 1757 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:22 PM)
 العمر : 27
 الإقامة : بورفؤاد
 المشاركات : 196,662 [ + ]
 التقييم : 2063201
 معدل التقييم : Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
1001 العلاج بالاعشاب 2019_فوائد الصنوبر ١١ فائده مهمة لصحتك وجسمك




هناك العديد من فوائد الصنوبر للجسم على الرغم من كونه واحد من أغلى انواع المكسرات إلا إنه ذات قيمة غذائية عالية جدا وله العديد من الفوائد للجسم . كلنا نحب تناول المكسرات و مكسرات الصنوبر واحده من تلك المكسرات التى تزرع من الالاف السنين والتى لها العديد من الفوائد الصحيه التى سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد الصنوبر ١١فوائد الصنوبرالقيمه الغذائيه في الصنوبر:

يحتوى 28 جرام من مكسرات الصنوبر على :
  • 190سعر حرارى.
  • 19 جرام من الدهون.
  • 4 جرام من الكربوهيدرات.
  • جرام من الالياف الغذائيه.
  • جرام من السكر.
  • 4 جرام من البروتين.
  • 9 بالمائه من القيمه الغذائيه اليوميه من الحديد.
  • 39.1 وحده دوليه من فيتامين ا.
  • 1.1 ملل جرام من فيتامين سى.
  • 12.6 ملل جرام من فيتامين ه.
  • 27.8 ميكروجرام من فيتامين ك.
  • 0.5 ملل جرام من الثيامين.
  • 0.3 ملل جرام من الريبوفلافين.
  • 5.9 ملل جرام من النياثين.
  • 0.1 ملل جرام من فيتامين ب6.
  • 45.9 ميكروجرام من الفوليك.
  • 0.4 ملل جرام من حمض البانثوثينك.
  • 75.3 ملل جرام من الكولين.
  • 806 ملل جرام من البوتاسيوم.
  • 21.6 ملل جرام من الكالسيوم.
  • 339 ملل جرام من الماغنسيوم.
  • 776 ملل جرام من الفسفور.
  • 2.7 ملل جرام من الصوديوم.
  • 8.7 ملل جرام من الزنك.
  • 1.8 ملل جرام من النحاس.
  • 11.9 ملل جرام من المانجنيز.
  • 0.9 ميكروجرام من السيلنيوم.
فوائد الصنوبر


تعمل المكسرات الصنوبر بشكل جيد على منع الشهيه و المساعده فى فقدان الوزن وذلك بفضل احتوائها على الاحماض الدهنيه. كما ان التركيبه التى تحتويها من العناصر الغذائيه تعزز من الطاقه بينما تقوم المعادن الهامه مثل الماغنسيوم و البروتين بمنع النوبات القلبيه ومرض السكر. ومن ضمن فوائد مكسرات الصنوبر للصحه مايلى
1. الصنوبر يساعد على منع الشهيه :

تحتوى مكسرات الصنوبر أو زيت الصنوبر على انواع معينه من الاحماض الدهنيه التى تساعد فى الحد من الشهيه. وتقوم تلك الاحماض الدهنيه الموجوده فى مكسرات الصنوبر باطلاق هرمون يسمى كوليسيستوكينين والذى يعرف عنه انه يقوم بكبح الشهيه. وقد وجدت احدى الدراسات ان مكسرات الصنوبر تساعد على تعزيز وظيفه مثبطات الشهيه بنسبه 60 بالمائه لمده اربع ساعات.
2. الصنوبر لتعزز الطاقه:

بعض العناصر الغذائيه المتواجده فى مكسرات الصنوبر مثل الدهون الاحاديه الغير مشبعه و الحديد و البروتين تساعد على تعزيز مستويات الطاقه. كما انها مصدر ممتاز للماغنسيوم الذى يتسبب انخفاضه الى الشعور بالضعف. كما تساعد مكسرات الصنوبر على بناء و اصلاح انسجه الجسم كما يساعد البروتين المتواجد فى تلك البذور على حرق الطعام بشكل ابطئ مما يوفر الطاقه لفتره اطول.
3. يقلل الصنوبر من خطر الاصابه بامراض القلب :

المكسرات بصوره عامه طريقه جيده للمحافظه على صحه القلب. وقد اثبتت الدراسات ان تناول المكسرات يقلل من خطر الاصابه الموت المفاجئ نتيجه للنوبات القلبيه. وتساعد كلا من الدهون الاحاديه الغير مشبعه و فيتامين ه و فيتامين ك و الماغنسيوم و المانجنيز على منع امراض الاوعيه الدمويه و القلب.
كما يساعد حمض البينوليك المتواجد فى مكسرات الصنوبر على دعم الكوليستيرول الصحى والمساعده فى التقليل من الكوليستيرول السئ. ويساعد فيتامين ك المتواجد فى تلك المكسرات على تشكيل التجلطات الدمويه لمنع النزيف بعد الاصابه ويعمل فيتامين ه على انتاج خلايا الدم الحمراء الهامه لنقل الاكسجين.
4. الصنوبر مفيد لمرضى السكر :

ان تناول مكسرات الصنوبر يوميا يساعد فى التحكم فى مرض السكر من الدرجه الثانيه . كما تمنع المكسرات ايضا التعقيدات المرتبطه بمرض السكر مثل ضعف الرؤيه او السكتات. وقد اظهر مرضى السكر الذين يتناولون مكسرات الصنوبر بشكل يومى تحسن فى التحكم فى الكلوجوز و تقليل مستويات الكوليستيرول السئ. والاكثر اهميه من ذلك ان مكسرات الصنوبر مفيده لكلا من التحكم فى مستوى الكلوجوز وفى نسبه الدهون فى الدم .
5. يحسن الصنوبر من صحه العقل :

ان مكسرات الصنوبر غنيه بالحديد واحد من المعادن التى نحتاجها من اجل تخزين و نقل الاكسجين كما يساعد على تحسن صحه العقل ايضا.وقد اقترحت بعض الدراسات ان مكسرات الصنوبر تساعد ايضا فى علاج القلق و الاكتئاب و الضغط.وقد اثبتت احدى الدراسات ان تناول الماغنسيوم من مصادر غذائيه قد يحسن من حاله المراهقين المصابون بالاكتئاب و القلق.
6. يقلل الصنوبر من خطر الاصابه بالسرطان :

وقد ترجع تلك الفائده الى احتواء مكسرات الصنوبر على الماغنسيوم . حيث ان هناك علاقه بين الماغنسيوم وبين انخفاض خطر الاصابه بانواع مختلفه من السرطان. ووفقا لاحدى الدراسات فان قله الماغنسيوم بنسبه 100 ملل جرام فى اليوم يزيد من خطر الاصابه بسرطان البنكرياس بنسبه 24 بالمائه.
7. يقوى الصنوبر العظام :

هل تعلم ان فيتامين ك يقوم ببناء العظام بشكل افضل من الكالسيوم. فوفقا لاحدى الدراسات التى تتحدث عن كيفيه مساعده هذا الفيتامين فى علاج و منع هشاشه العظام وانه لا يعمل على زياده كثافه المعادن فقط بل يقلل من معدل الكسور.
8.يساعد الصنوبر فى الحفاظ على الوزن :

لقد ذكرنا من قبل كيف يساعد حمض البينولينك المتواجد فى مكسرات الصنوبر على كبح الشهيه مما يساعد فى خفض الوزن. وكذلك فان الاحماض الدهنيه الصحيه للقلب والمتواجده فى مكسرات الصنوبر تساعد ايضا فى حرق دهون المعده.
وقد اشارت احدى الدراسات الى ان استبدال الدهون المشبعه فى النظام الغذائى بمكسرات الصنوبر او اى نوع من المكسرات يساعد على فقدان الوزن بدون القيام باى تعديلات اخرى فى السعرات الحراريه التى تتناولها او فى مده التماريين الرياضيه التى تمارسها.
9. الصنوبر يعزز المناعه:

يساعد كلا من المانجنيز و الزنك المتواجدين فى مكسرات الصنوبر على تعزيز المناعه . فبينما يساعد المانجنيز على الحفاظ على توازن هرمونات الجسم وتقويه الانسجه الرابطه فان الزنك يساعد على تعزيز المناعه و المساعده فى شفاء الجروح. ووفقا لاحدى التقارير فان اضافه الزنك الى النظام الغذائى قد يساعد فى تعزيز جهاز المناعه لدى الاشخاص الكبار. كما ان هناك علاقه بين الزنك وبين تحسن وظائف و عدد خلايا تى وهى عباره عن نوع من خلايا الدم البيضاء التى تقوم بتدمير مسببات المرض.
10.يحسن الصنوبر من صحه النظر :

يحتوى مكسرات الصنوبر على كميه كبيره من اللوتين والتى هى عباره عن مضادات اكسده وتعرف ايضا باسم فيتامين العين. وقد كشفت دراسات متعدده عن ان معظم الاشخاص لا يتناولون كميات كافيه من اللوتين.
هناك مايقرب من 600 كارتينويد يستطيع الجسم استخدامها وهناك عشرون منها فقط ما يتم نقله الى عينين ومن بين تلك الكارتينويد هناك نوعان فقط يتم نقلهم الى العيني بكميات كبيره وهى اللوتين و زياسيانين. ويساعد كلا من تلك العناصر الغذائيه على منع ضمور البقعى عن طريق مكافحه اضرار الجذور الحره.
11. يحسن الصنوبر من صحه البشره و الشعر:

ان التركيزات العاليه من المعادن و الفيتامينات و مضادات الاكسده الضروريه تجعل من مكسرات الصنوبر العلاج الممتاز للعنايه بالبشره. حيث يعمل كلا من فيتامين ه و مضادات الاكسده على ابطاء عمليه التقدم فى السن وبفضل خصائصه المضاده للالتهابات فان زيت مكسرات الصنوبر مناسب جدا لكل انواع البشره الحساسه. ويعمل على تغذيه البشره و حمايتها من مشكلات البشره الشائعه بالاضافه الى ذلك فانه له تاثير مرطب على البشره.
كما يعرف زيت مكسرات الصنوبر باستخدامه فى التدليك العلاجى لما يحتويه من خصائص شافيه. فهو يساعد على تقليل عدد من مشكلات البشره مثل الحكه و الصدفيه و الدمامل و الاكزيميا و التقرحات . وتعطى تلك المكسرات البشره مظهر منعش و متجدد. كما ان مكسرات الصنوبر مصدر غنى لفيتامين ه وهو فيتامين يساعد على تعزيز نمو الشعر بالاضافه الى ذلك هو يبقى فروه الراس بصحه جيده.
وقد وجد الاشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ان زيت مكسرات الصنوبر كان مفيدا جدا فى مكافحه تلك الحاله. وتحتوى تلك المكسرات على تركيزات كبيره من البروتين الذى يحمى الشعر من الضرر و يحافظ عليه قويا و صحيا ولامعا .
هل مكسرات الصنوبر مفيده خلال فتره الحمل :

ان مكسرات الصنوبر مفيده جدا خلال فتره الحمل وذلك لاحتوائها على كميه كبيره من العناصر الغذائيه والتى يجب ان تتناولها المراه الحامل. وتحتوى مكسرات الصنوبر على كميه كبيره من الالياف التى قد تساعد على علاج الامساك الشائع حدوثه خلال فتره الحمل. كما ان الحديد و البروتين المتواجدين فى مكسرات الصنوبر مفيدين جدا حيث يلعبوا دورا حيويا لصحه كلا من الام و الطفل. ويحتوى مكسرات الصنوبر على فيتامين سى التى تساعد على امتصاص الحديد .





hgugh[ fhghuahf 2019_t,hz] hgwk,fv ١١ thz]i lilm gwpj; ,[sl; hgugh[ fhghuahf 2019_t,hz] hgwk,fv ١١ thz]i lilm gwpj; ,[sl;




 توقيع : Dr.emy





رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 01:36 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية بيلسان
بيلسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5407
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (06:37 PM)
 المشاركات : 138,268 [ + ]
 التقييم :  786105
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
شخصيتى غامضة
لا يفهمها احد
ولكن قلبى صادق
لا يخدع احد
 الاوسمة
1  1  193  1 
لوني المفضل : Hotpink
مزاجي:
افتراضي



سلم الأيادي على روعة طرحك
شكراً جزيلاً لك
والله يعطيك العافيه يـارب
بانتظار جــديدك القادم
في حفظ الرحمن


 
 توقيع : بيلسان



رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 02:15 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6178


الصورة الرمزية نور القمر
نور القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 26-06-2019 (12:14 PM)
 المشاركات : 175,615 [ + ]
 التقييم :  1134275
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
هدوئي لا يعني صمتي انما هو اسلوبي الراقي
 الاوسمة
139  1  1  193 
لوني المفضل : Darkviolet
مزاجي:
افتراضي






سلمت يمنآك ع الطرح وانتقآءك الرآئع
لاحرمنا الله فيض عطآءك..

..طابت أيامك بالخير والجمآل ..






 
 توقيع : نور القمر






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 03:45 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (07:59 AM)
 المشاركات : 149,328 [ + ]
 التقييم :  92342
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافيه
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 04:28 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية الينا
الينا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 22
 أخر زيارة : يوم أمس (06:16 PM)
 المشاركات : 152,395 [ + ]
 التقييم :  113333
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل : Lightcoral
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت وبارك الله فيك
دمت بود


 
 توقيع : الينا



رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 07:06 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:56 PM)
 المشاركات : 260,491 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..*
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 14-02-2019, 07:40 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657


الصورة الرمزية رحيق الآنوثه
رحيق الآنوثه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:56 PM)
 المشاركات : 448,181 [ + ]
 التقييم :  2587253
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت الايادي
على روعه الانتقاء


 


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2019, 10:38 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (10:56 PM)
 المشاركات : 508,578 [ + ]
 التقييم :  1443302
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



تسلم الآيـــادي
طرحك جميل ومجهود رآئــع
ألف شكـــر لك على إختيارك الموفق
الله يعطيك العافية
أجمل التحايــا


 


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2019, 11:40 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6183


الصورة الرمزية وسام
وسام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5100
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 العمر : 29
 أخر زيارة : يوم أمس (02:04 PM)
 المشاركات : 82,546 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
1  1  193 
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2019, 12:34 PM   #10
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (11:09 PM)
 المشاركات : 491,152 [ + ]
 التقييم :  843301
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
مزاجي:
افتراضي



تسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
تحياتي والورد


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد الصنوبر ١١ فائده مهمة لصحتك وجسمك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالاعشاب 2018_فوائد زيت خشب الأرز ١١ فائدة مهمه لجسمك Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 32 26-12-2018 09:35 PM
العلاج بالاعشاب 2018_فوائد عين الجمل ١٣ فائدة مهمة لجسمك Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 31 05-12-2018 10:18 PM
العلاج بالاعشاب 2018_ فوائد الكاري بهار له ١٢ فائده هامة للجسم Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 41 27-08-2018 04:13 AM
60 قصة عن عدل سيدنا عمر بن الخطاب رضى اللة عنه القصه ١١&١٢&١٣&١٤ همسه الجوارح التاريخ الإسلامي والشخصيات الإسلاميه 4 23-02-2016 07:00 PM
60 قصة عن عدل سيدنا عمر بن الخطاب رضى اللة عنه القصه ١٥&١٦&١٧&١٨&١٩&٢٠ همسه الجوارح التاريخ الإسلامي والشخصيات الإسلاميه 4 23-02-2016 07:00 PM


الساعة الآن 12:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009