عدد مرات النقر : 14,660
عدد  مرات الظهور : 61,092,376

عدد مرات النقر : 10,612
عدد  مرات الظهور : 61,092,212

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 61,092,192

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 07-03-2019, 04:29 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180
الينا غير متواجد حالياً
Egypt     Female
الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل Lightcoral
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل : Oct 2016
 فترة الأقامة : 909 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:34 AM)
 العمر : 22
 المشاركات : 131,901 [ + ]
 التقييم : 26845
 معدل التقييم : الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي فوائد الكرز الأحمر




فوائد الكرز الأحمر
يمدُّ
الكرز بالكثير من المركبات الغذائية التي تحتاجها الحامل وجنينها

يُشكِّل الكرز غذاءً ودواءً للكثير من الشعوب، حيث إنه من فصيلة الأشجار المزهرة والتي يتواجد منها نوعان، الأول هو الكرز الحلو الذي يبدأ حصاده من شهر مايو إلى شهر أغسطس، وذلك يعتمد على مناخ المنطقة التي ينبت فيها.






الكرز الأحمر هو أحد أنواع الفاكهة من جنس البرقوق، ينتمي للفصيلة الوردية، ويضمّ أنواعاً كثيرة تصنف ضمن أشجار اللوزيات، وأهمّ نوعين للكرز هما: الكرز الحلو، والكرز الحامض، ويتميّز بقيمته الغذائيّة؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، وكمية قليلة من السعرات الحراريّة، والمعادن المختلفة كالبوتاسيوم، والحديد، ونسبة من الألياف، والبروتين، ويتمّ تناوله طازجاً، أو كمربى،
كما أنه ذو لونٍ أحمر قاتم جداً وليس كالنوع الثاني ذي اللون الأحمر الفاتح، أو اللون الأصفر، وأما النوع الثاني هو الكرز الحامض، حيث إن لديه قدرة على تحمُّل ارتفاع درجات الحرارة أكثر من الكرز الحلو.
فوائد الكرز الأحمر
ومن
فوائد الكرز الأحمر:
1- معالجة مشاكل الجلد: يعتبر الكرز مضاداً للجراثيم، وبالتالي يعالج العديد من المشاكل التي تصيبه، ويجعله خالياً من العيوب، مثل: حب الشباب، والوردية؛ لاحتوائه على فيتامين (أ)، كما أنّه يكافح ظهور التجاعيد إذا تمّ تناوله بشكلٍ يومي.
2- المحافظة على صحة الشعر: حيث يحسن نمو الشعر، ويسيطر على تساقطه؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للأكسدة.
3- محاربة الأرق وقلة النوم: فهو ينظم النوم عن طريق تخليص الجسم من الأرق الذي يؤدّي إلى حدوث مشاكل في النوم، لاحتوائه على عنصر الميلاتونين.
4- الوقاية من الإصابة بمرض السكري: يحتوي الكرز على مادة الانثوسيانين التي تحفز إنتاج الأنسولين، وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.
5- مكافحة مرض السرطان: أثبتت الدراسات أنّ الكرز الأحمر يحارب مرض السرطان؛ لاحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من بيتا كاروتين، والمركبات المضادة للأكسدة بسبب الصبغة الحمراء للكرز، وبالتالي منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
6- تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الكرز على كمياتٍ كبيرة من إنزيم الميلاتونين، والذي يحصّن الجهاز المناعي، ويقوّي دفاعه ضد عدوى الأمراض والجراثيم.
7- المحافظة على صحة القلب: يخفّض نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويمنع تصلب الشرايين؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنّه يحمي القلب من الجلطات، ويقي من السكتات الدماغية.
8- الحماية من الإصابة بالالتهابات المختلفة: حيث يسيطر على مستويات حمض اليوريك الموجود في الدم، وبالتالي يمنع حدوث التهاباتٍ في أجزاء الجسم المختلفة، وخاصة المفاصل.
9- تعزيز عمل الجهاز الهضمي بطريقةٍ سليمة: إنّ تناول الكرز يحفز العصارات الهضمية التي تساعد على قيام الجهاز الهضمي بأداء وظائفه على أكمل وجه.
10- تخليص الجسم من السموم: إنّ تناول الكرز الأحمر، وعصيره يطهر كامل الجسم، وينقيه من السموم وخاصةً الكبد، والكلى.
11- معالجة بعض المشاكل التي تصيب الجسم: من هذه المشاكل: ضعف المعدة، ومشاكل الكبد، والكحة، والسعال، والبواسير، والإسهال، والنقرس، وآلام العضلات.
12- التخفيف من آلام الصداع: ويكون ذلك من خلال وضع كمادات من الكرز على الجبين.
أما فوائد الكرز للحامل:
1- يمدُّ الكرز جسم الإنسان بالكثير من المركبات الغذائية التي تحتاجها الحامل وجنينها، حيث إن بعض الباحثين البريطانيين يقولون بأن كأساً صغيرة من عصير الكرز الطبيعي يعادل 23 حِصة من الخضراوات والفواكه.
2- يحتوي 250 ميليجرام من عصير الكرز على مواد مضادة للأكسدة أكثر من خمس حصص من بعض الفواكه والخضراوات، كالبازيلاء، أو البطيخ، أو الموز، أو الجزر، فمن فوائد المواد المضادَّة للأكسدة أنها تساعد على محاربة السرطان، والجلطات التي تتعرض لها بعض الحوامل، وكذلك تساعد على محاربة الشيخوخة.
3- يعمل الكرز كمضاد للالتهاب؛ وذلك لاحتوائه على مادة الكويرسيتين، وهي مادة طبيعية تقاوم الالتهابات، حيث إن كميةً من الكرز تزن تقريباً 200 جرام تحتوي على 3 ميليجرام من هذه المادة الطبيعية، وبما أن الحامل من الممكن أن تتعرض لبعض الالتهابات وخاصةً بعد الولادة، فيفضل أن تتناول الكرز الطازج، أو مربى الكرز، أو الكرز المجفَّف وخاصَّة في الشهر الأخير من الحمل.
4- يُحسِّن من الحالة النفسيَّة لدى الحامل، وخاصةً في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن معظم النساء يعانين من تقلُّب المزاج في الفترة الأولى من الحمل.

5- ينظِّم الساعة البيولوجية، حيث إن بعض الحوامل يعانين من الأرق واضطراب في النوم، كما أن هناك دراسة في جامعة تكساس الأمريكية أثبتت أن شرب كأس صغيرة من عصير الكرز الحامض يساعد على ضبط الساعة البيولوجية لدى الإنسان.





6- يُخَفِّض من مستوى الكوليسترول في الدَّم، وبما أن الحوامل يعتنين بالتغذية ويصبح من الصعب عليهن التَّحكُّمِ بنوعية الأطعمة المُتناولة، فإنه من الطبيعي أن يرتفع مستوى الكوليسترول في الدم، ولذلك يُنصح بتناول الكرز.
7- يخفف من آلام الصداع.
عصير الكرز:
يمتاز عصير الكرز الأحمر الحامض بطعمه اللذيذ والمنعش، إذ يساعد على ترطيب الجسم صيفاً ويخلّصه من شعور الجفاف والعطش نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والأملاح المعدنيّة المغذّية للجسم، كما أنّه يولّد طاقة كبيرة للجسم، ويغنيه بمعادن ضروريّة لصحّته كالصوديوم، والمنغنيز، والزنك، والفسفور، والكالسيوم، والحديد، كما يتمتّع عصير الكرز بقدرته على علاج الأمراض المزمنة والمستعصية لغناه بمضادّات الأكسدة، والألياف، والكربوهيدرات، والسكّر، والبروتين ونسبة ضئيلة من الدهون غير المشبعة، إضافة إلى ذلك فإنّه يفيض بمجموعة من الفيتامينات الهامّة لنموّ الجسم ومقاومته للأمراض أهمّها فيتامين ب1 ب2 ب3 ب5 ب6 ب9 والكولين، إضافة إلى فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ.
فوائد الكرز الأحمر
ومن أهم
فوائد عصير الكرز:
1- يساعد تناول عصير الكرز الحامض بانتظام يومياً على علاج الأرق الليليّ، واضطرابات النوم بشكل ملحوظ، وتحسين نوعية النوم وزيادة فترته، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين أحد مضادّات الأكسدة المسؤول عن تنظّم عمليّة النوم والاستيقاظ اليوميّ.
2- يفيد عصير الكرز في تخفيف التهابات المفاصل الروماتزمية لخصائصه المضادّة للالتهابات، كما يعالج مرض النقرس ويخفّف من آلامه لاحتوائه على مركّبات تساعد على خفض حمض اليوريك في الدم المسبب الرئيسيّ للنقرس.
3- يعمل عصير الكرز على خفض ضغط الدم المرتفع؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، والكريستين الذي يقوم بتخليص الجسم من أملاح الصوديوم الضارّة.
4- يخفض عصير الكرز من نسبة تأكسد الكوليسترول الضارّ في الدم، ممّا يمنع حدوث أمراض القلب الشائعة كالجلطات القلبيّة، والسكتات الدماغيّة الناتجة عن تصلب الشرايين وارتفاع الكولسترول.
5- يساعد عصير الكرز على خفض نسبة السكّر في الدم، نظراً لغناه بمركب الأنثوسيانين الذي يعزّز عمليّات الأيض في الجسم، ويتحكّم في الجينات المسؤولة عن التمثيل الغذائيّ للبروتينات والدهنيات في الجسم ممّا يجعله مفيداً للوقاية من مرض السكّر النوع الثاني.
6- يفيد عصير الكرز في إنقاص الوزن الزائد لقدرته على حرق السعرات الحراريّة الزائدة والدهون في منطقة البطن.
7- يساعد تناول عصير الكرز في مقاومة تشنجات العضلات وإعادة المرونة لها خصوصاً بعد التمارين الرياضيّة، كما يسكّن آلام العضلات ويخفض احتماليّة إصابتها بالالتهابات.
8- عصير الكرز الأحمر الحامض يخفّف الشعور بالألم فهو يعادل الأدوية المسكّنة وفعاليّة الأسبرين في تسكين الآلام الناتجة عن الإصابات، كما أنّه علاج فعال للصداع النصفيّ " الشقيقة ".
9- يحسّن عصير الكرز الدروة الدمويّة الضعيفة، ويزيد من تدفّق الدم للخلايا.
10- ينشّط القدرات العقليّة، ويقوي الذاكرة، ويعالج الخرف أو الزهايمر.
11- تعالج بعض مشاكل الجهاز التنفسيّ مثل: الربو الشعبيّ التحسّسيّ، والتهاب القصبات وغيرها.
12- عصير الكرز من أهمّ العصائر التي تمنع تسرطن خلايا الجسم لاحتوائه على مضادّ الانثوسيانين الذي يلعب دوراً أساسيّاً في منع حدوث سرطان الرئة والثدي والكبد والجلد.
13- له خصائص مضادّة للأكسدة تلعب دوراً في تحسين صحّة البشرة وحمايتها من التجاعيد والالتهابات وتجعلها أكثر حيوية وشباباً وتحفظ مرونتها ورطوبتها.
طرق تخزين الكرز وأفكار لتناوله:
يُوصى باختيار الكرز الطازج واللامع ذي الحبة الممتلئة والخالية من التلف، وغسله جيداً في حال تناوله مباشرة فقط. أما في حال الرغبة بتناوله في وقت آخر أو بعد أيام من قطفه فيوصى بعدم غسله؛ كي يبقى طازجاً ولا يتعرض للفساد بشكل أسرع.
ويخزن الكرز في الثلاجة داخل أكياس أو علب بلاستيكية مغطاة، ويحفظ في الثلاجة لمدة تترواح بين خمسة إلى عشرة أيام، أما في حال تخزينه مجمداً فإنّه يبقى من ستة أشهر إلى ثمانية شهور.
ويمكن استخدام الكرز في العديد من الوصفات، كإضافته إلى الزبادي اليوناني قليل الدسم، أو جبن القريش كوجبة إفطار، أو وجبة خفيفة غنية بالبروتين، كما يمكن إضافة بعض الكرز إلى السلطة أو في أطباق لذيذة الطعم لإضافة اللون الأحمر اللامع لها والمذاق الحلو.


t,hz] hg;v. hgHplv t,hz] hg;v. hgHplv




 توقيع : الينا


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 04:30 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (05:39 PM)
 المشاركات : 237,427 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.**
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..**
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 04:33 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية عمر شعيب
عمر شعيب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6735
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : اليوم (06:49 PM)
 المشاركات : 2,352 [ + ]
 التقييم :  958
 الاوسمة
1  1 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكراا لمعلومات القيمة


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 04:47 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية t̷o̷t̷a̷
t̷o̷t̷a̷ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4380
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 العمر : 27
 أخر زيارة : يوم أمس (08:32 AM)
 المشاركات : 91,286 [ + ]
 التقييم :  2458
 الدولهـ
Palestine
 الاوسمة
1  .  1  1 
لوني المفضل : Brown
افتراضي



يسلموا الانتقاء المميز
طرح راقي
دمت بود


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 06:08 PM   #5
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:03 PM)
 المشاركات : 572,581 [ + ]
 التقييم :  5466671
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



تسلم الايادي
ويعطيك العافيه على المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري

لآعدمنآاك



 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 06:42 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (09:33 AM)
 المشاركات : 489,897 [ + ]
 التقييم :  1394521
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



تسلم الآيـــادي
طرحك جميل ومجهود رآئــع
ألف شكـــر لك على إختيارك الموفق
الله يعطيك العافية
أجمل التحايــا


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 06:56 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 25
 أخر زيارة : اليوم (09:56 AM)
 المشاركات : 128,478 [ + ]
 التقييم :  89372
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافيه
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 08:58 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657


الصورة الرمزية رحيق الآنوثه
رحيق الآنوثه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:03 PM)
 المشاركات : 425,480 [ + ]
 التقييم :  1044636
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز ورائع
سلمت الايادي
على روعه الانتقاء


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 09:58 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6178


الصورة الرمزية نور القمر
نور القمر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : اليوم (06:47 PM)
 المشاركات : 165,924 [ + ]
 التقييم :  1134275
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
هدوئي لا يعني صمتي انما هو اسلوبي الراقي
 الاوسمة
139  1  1  193 
لوني المفضل : Darkviolet
مزاجي:
افتراضي






سلمت يمنآك ع الطرح وانتقآءك الرآئع
لاحرمنا الله فيض عطآءك..

..طابت أيامك بالخير والجمآل ..






 
 توقيع : نور القمر






رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 10:21 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية ريما
ريما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4534
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 العمر : 27
 أخر زيارة : اليوم (10:38 AM)
 المشاركات : 117,389 [ + ]
 التقييم :  437580
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها..
تقديري لك..


 
 توقيع : ريما



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد الكرز الأحمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكرز الأحمر.. مناعة وجمال وصحة Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 36 12-06-2018 11:57 PM
نصائح علاج بالاعشاب الطبيعيه 2018_فوائد الكرز الأحمر ســاره ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 36 09-04-2018 11:16 AM
نصائح 2017 للعلاج بالأعشاب الطبيعيه_ فوائد الكرز الأحمر ســاره ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 37 25-06-2017 12:04 AM
ترايفل الشوكولاتة مع الكرز الأحمر Y o u s s e f حلويات شرقيه - غربيه 8 05-09-2015 04:49 PM
كيف اتخلص من الكرش- خطوات للتخلص من الكرش- افضل الطرق لتخلص من مشاكل الكرش هدوء أنثي ۩۞۩{ ريجيم وتخسيس }۩۞۩ 4 21-05-2014 10:05 AM


الساعة الآن 06:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009