عدد مرات النقر : 15,648
عدد  مرات الظهور : 92,310,407

عدد مرات النقر : 11,310
عدد  مرات الظهور : 92,310,243

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 92,310,223

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 31-05-2019, 11:51 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179
Dr.emy غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]

الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل Darkgoldenrod
 رقم العضوية : 1762
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 فترة الأقامة : 1879 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:58 PM)
 العمر : 27
 الإقامة : بورفؤاد
 المشاركات : 218,969 [ + ]
 التقييم : 2208723
 معدل التقييم : Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود Dr.emy مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
1001 العلاج بالاعشاب 2019_فوائد ورق الاراك للجنس




العلاج بالاعشاب 2019_فوائد الاراك للجنس






يوجد عدد كبير من
النباتات لطبية، وهي نوع من النباتات التي لها استخدامات علاجية، حيث أنها تحتوي على مكونات دوائية أو طبية مما يجعل لها القدرة على علاج بعض الأمراض، وبالملاحظة يمكننا أن نذكر بأن أغلب الأدوية المعروفة تعود في الأساس إلى أصل عشبي، سواء كان باستخدام خلاصة النبات أو عمل تركيبات كيميائية مشابهة لمستخلصات النباتات ومن هذه النباتات نبات الاراك.
ما هو نبات الاراك

اسمه العلمي سالفادورا بيرسيكا والأراك من النباتات المعمرة التي تكون دائمة الخضرة، كما يتمتع هذا البنات بطعم ورائحة طيبة وتجده ضاربًا بجذوره في الأرض، وتظهر زهوره بلون أصفر، أما ثماره فتنمو في شكل يشبه عناقيد العنب ذات لون أخضر في البداية ثم تأخذ اللون الأحمر وعندما تنضج تلك الثمار يتحول لونها إلى اللون الأسود وهى صالحة للأكل إلا أن طعمها يمكن أن يكون لازع.

يتغذى على هذا النبات الذي ينبت في وديان تهامة كل من الحيوانات والبشر والطيور، وعندما تتغذى الحيوانات على نبات الاراك فإن لبنها يكون ذو رائحة طيبة.
خصائص الاراك

أنسب الأجواء لنمو شجرة الاراك هي المناطق الاستوائية لذا نجده يكثر في الأماكن الحارة والاستوائية وأودية الصحاري وكذلك ضفاف الأنهار ومناطق السافانا والجبال ولكن بنسبة قليلة وبشكل عام يعتبر الموطن الأصلي له منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
يوجد نبات الاراك بكثرة في صحراء أبها وجيزان وسيناء وصعيد مصر والسودان وإيران وشرق الهند وباكستان
ما الأجزاء التي يتم استخدمها في شجر الاراك

يتم استخدام كل أجزاء شجرة الاراك لأنواع متعددة فمثلًا الأوراق يتم استخدامها طازجة في السلطات ليتناولها الإنسان كما يمكن أن يتغذى عليها الحيوانات والطيور إلى جانب الاستخدامات الطبية القديمة لها، أما الزهور التي تتفتح في النبات فهى عشب جيد للاستخدام كمسهل وملين طبيعي، والثمار التي تشبه عناقيد العنب فيتم تناولها طازجة أو مجففة، والخشب الناتج من الشجيرات فيمكن استخدامه كنوع من الحطب أو علف للحيوانات، أما الاستخدام الأكثر شيوعًا هو اتخاذ عيدان السواك الخاصة بتنظيف الأسنان من جذور النبات وأغصانه ولكن بالأخص الجذور، كما أن بذورها يمكن أن تستخرج منها زيوت التنظيف.
فوائد الاراك

للتعرف على فوائد الاراك دعونا نتعرف على مكوناته التي أتت منها فوائده فالأراك يتكون من قلوريدات أهمها مركب سلفارورين وتراي ميثايل أمين ونسبة عالية من الكلوريد والفلوريد والسيليكا، والكبريت، وفيتامين ج، إلى جانب القليل من المكونات الصابونية والعفص والفلافونيدات كما يحتوي على كميات كبيرة من السيتوسترول ومن المواد الراتنجية.
أما فوائد الاراك فيمكن سردها في النقاط التالية:
يمنع نمو البكتيريا في الفم.
العمل على تقوية الشعيرات الدموية التي تقوم بعملية تغذية اللثة مما يعمل على تقويتها وحمايتها من الالتهابات.
يعمل على تبييض الأسنان والتخلص من التلكسات أو طبقات الجير التي تتكون على الأسنان.
تنظيف الأسنان وتقويتها وتنقيتها مع اللثة من أي بقايا للجراثيم.
تعمل ثمار الاراك والتي تعرف باسم الكباث على تقوية المعدة وتعزيز عملية الهضم.
تساعد ثمار الاراك في عملية طرد البلغم وتحسن من آلام الظهر.
تناول مسحوق الكباث أو مسحوق ثمار الاراك يساعد على إدرار البول وتنقية المثانة والتخلص من حالات الإسهال.
يساعد منقوع الاراك في تنقية الأمعاء من البكتيريا وطرد الديدان.
فرشاة أسنان طبيعية أكثر رقة على الأسنان واللثة، حيث تتكون من ألياف لينة ذات رائحة طيبة لا تخدش اللثة ولا الأسنان، وتكسب الفم رائحة عطرة.
استخدامات ورق الاراك للجنس

رغم كل ما ثبت عن فوائد الاراك أو السواك كمطهر سواء للفم أو الأمعاء والعمل إكساب الفم درجة عالية من الصحة وقوة الأسنان واللثة وكذلك إكساب الفم رائحة طيبة، وكذلك فأن تناول مستخلصات الأوراق يعمل على المساعدة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض منها:
مشاكل الأنف والسيلان.
الجرب.
الاسقربوط.
وبعض الأمراض الجلدية حيث تحتوي الأوراق على الخواص الطينية المطهرة والمضادات للفطريات والبكتيريا.
التخفيف من آلام المفاصل.
تسكين وجع الأسنان.
كما أنه يستخدم كملطف للجسم بشكل عام ومنشط.
إلا أنه من الناحية الجنسية فقد أثبتت الأبحاث أن تناول مستخلصات أوراق الاراك بشكل أكبر من اللازم له تأثير سئ على الجهاز التناسلي وبالتالي على العملية الجنسية، إذ تؤثر على خصوبة النساء والذكور بشكل خاص إذ تؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون.
ذلك على عكس العصير المحضر من ثمار النبات حيث يتم استخدامه كمنشط عام للجسم، ويعمل على تقوية الرغبة الجنسية، ولكن بشرط أن يتم تحضيره من الثمار الطازجة.
الاراك فوائده الأساسية هي في عملية التطهير والتنقية للفم والمعدة والمثانة وبشكل عام الجهاز الهضمي والبولي، حيث يعمل على تعزيز عملهما مما يساعد على تنقية الجسم والعمل على تقويته مما يحسن من عمل وظائف باقي أجهزة الجسم بشكل عام مما يؤثر ولو بشكل غير مباشر على العملية الجنسية حتى أنه حاليًا اصبح مستخلص المسواك يدخل في العديد من أنواع معجون الأسنان الذي يتمتع بالجودة العالية، ولكن كما قال المثل “إن زاد الشئ عن حده انقلب إلى ضده” لذا يجب الحذر عند استخدام أي نوع من الأعشاب الطبية وبخاصة أوراق الاراك أو مستخلصاتها وبذلك تحصل على الفائدة المرجوة من الاراك وتتجنب الآثار التي تعد نوعًا ما سمية على الجسم.



hgugh[ fhghuahf 2019_t,hz] ,vr hghvh; gg[ks hgugh[ fhghuahf 2019_t,hz] ,vr hghvh; gg[ks




 توقيع : Dr.emy





رد مع اقتباس
قديم 31-05-2019, 11:52 PM   #2
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (10:28 PM)
 المشاركات : 517,610 [ + ]
 التقييم :  922512
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



تسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
تحياتي والورد


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2019, 01:06 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : يوم أمس (07:10 PM)
 المشاركات : 175,045 [ + ]
 التقييم :  327897
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافية
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2019, 04:18 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6183


الصورة الرمزية وسام
وسام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5100
 تاريخ التسجيل :  May 2017
 العمر : 29
 أخر زيارة : يوم أمس (09:31 PM)
 المشاركات : 93,903 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
1  1  193 
لوني المفضل : Blue
افتراضي



شكر ا جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 


رد مع اقتباس
قديم 01-06-2019, 05:21 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6181


الصورة الرمزية رهف المشاعر
رهف المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4255
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (06:26 PM)
 المشاركات : 115,675 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  139 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



انتقاء مميز ورائع
يعطيك العافية
لك مني ارق التحايا


 
 توقيع : رهف المشاعر



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2019, 06:45 PM   #6
http://www.arabsharing.com/uploads/15231711633581.gif


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (12:31 AM)
 المشاركات : 379,249 [ + ]
 التقييم :  4367470
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
238  129  1  231 
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



الف شكر لكِم على الروعة وجمال الانتقاء
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.


 
 توقيع : A .SEVEN



رد مع اقتباس
قديم 03-06-2019, 12:34 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية سلمى
سلمى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4740
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (07:11 PM)
 المشاركات : 99,834 [ + ]
 التقييم :  958
 الاوسمة
1  1  1 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع مميز
بوركت جهودكم المبذولة


 


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2019, 02:59 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية اميرة زماني
اميرة زماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5407
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 العمر : 25
 أخر زيارة : يوم أمس (11:15 PM)
 المشاركات : 163,745 [ + ]
 التقييم :  790645
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
شخصيتى غامضة
لا يفهمها احد
ولكن قلبى صادق
لا يخدع احد
 الاوسمة
1  1  193  1 
لوني المفضل : Honeydew
مزاجي:
افتراضي



يعُطيكٌ آلعْآفيُهِ
بنتٌظآرْ رًوْعةّ ذآئقتُكٌ آلقّآدْمٌه

لكٌ جْنآئنٌ آلوّردْ وُآصٌدقٌ آلوْدٌ
دّمتْ بعُطآءْ وًتميُز


 
 توقيع : اميرة زماني



رد مع اقتباس
قديم 04-06-2019, 12:25 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:53 PM)
 المشاركات : 288,486 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.***
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..***
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 04-06-2019, 12:28 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657


الصورة الرمزية رحيق الآنوثه
رحيق الآنوثه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل :  Apr 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:21 AM)
 المشاركات : 476,188 [ + ]
 التقييم :  3043975
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Darkred
مزاجي:
افتراضي



تميز في الانتقاء
سلم لنا روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا عطائك
لكـ خالص احترامي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد ورق الاراك للجنس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد زهرة النرجس Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 30 03-07-2019 03:22 PM
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد زيت الزنجبيل للشعر Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 33 03-07-2019 01:53 PM
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد العلاج بالبقدونس ، فوائد شرب مغلي البقدونس Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 32 18-03-2019 03:22 PM
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد سكر جوز الهند Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 30 18-02-2019 07:41 PM
العلاج بالاعشاب 2019_فوائد النبق المذهلة Dr.emy ۩۞۩{ العلاج بالأعشاب الطبيعيه}۩۞۩ 32 22-01-2019 11:14 AM


الساعة الآن 02:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009