للتسجيل اضغط هـنـا


عدد مرات النقر : 16,249
عدد  مرات الظهور : 109,029,355

عدد مرات النقر : 11,839
عدد  مرات الظهور : 109,029,191

عدد مرات النقر : 352
عدد  مرات الظهور : 109,029,171

عدد مرات النقر : 386
عدد  مرات الظهور : 12,568,931

الإهداءات



التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي كل ما يتعلق بالحضارات والتراث والشخصيات التاريخيه


إضافة رد
#1  
قديم 26-07-2019, 08:43 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5657
رحيق الآنوثه غير متواجد حالياً
SMS ~
الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3484
 تاريخ التسجيل : Apr 2016
 فترة الأقامة : 1438 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:01 AM)
 المشاركات : 505,550 [ + ]
 التقييم : 3066643
 معدل التقييم : رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود رحيق الآنوثه مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
1*11 التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية




التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية
الأساطير المصرية هي تلك القصص المقدسة التي كان قدماء المصريون يؤمنون بها. تتميز الأسطورة بعمقها الفلسفي. كانت الأساطير حينذاك كالعلم الآن أمرا مسلما بمحتوياته. في معظم الأحيان كانت شخصيات الأسطورة من الآلهة أو أنصاف الآلهة أما تواجد البشر فيها فكان مكملا لا أكثر. تحكي الأسطورة قصصا مقدسة تبرر ظواهر الطبيعة مثلا أو نشأة الكون أو خلق الإنسان وغيره ذلك من المواضيع التي تتناولها الفلسفة على وجه الخصوص والعلوم الإنسانية عموما.
من أشهر الأساطير الفرعونية: أسطورة إيزيس وأسطورة أوزوريس وأسطورة ست وأسطورة حورس
الأصول[عدل]

من الصعب تتبع تطور الأسطورة المصرية. يجب أن يقوم علماء المصريات بعمل تخمينات علمية حول مراحلها المبكرة استنادًا إلى مصادر مكتوبة ظهرت في وقت لاحق[1]. أحد التأثيرات الواضحة على الأسطورة هو المحيط الطبيعي للمصريين، ففي كل يوم تشرق الشمس وتغرب لتضئ الأرض وتنظم النشاط البشري، وفي كل عام كانت تغمر مياه نهر النيل لتجدد خصوبة التربة وتسمح بزراعة عالية الإنتاج والتي عززت الحضارة المصرية. وهكذا رأى المصريون الماء والشمس كرموز للحياة وفكروا في الزمن كسلسلة من الدورات الطبيعية. كان هذا النط المنظم عرضًة لخطر الاضطراب المستمر، فالفياضانات المنخفضة بشكل غير عادي أدت إلى المجاعة والفياضات العالية دمرت المحاصيل والمباني.[2]

كان وادي النيل محاطًا بصحراء قاحلة يسكنها شعوب اعتبرهم المصريون أعداء غير متحضرين للنظام،[3]ونتيجة لهذة الأسباب رأى المصريون أرضهم كمكان معزول للإستقرار.
التعريف والنطاق[عدل]

التعريف الأساسي للإسطورة التي اقترحها عالم المصريات جون بينز هو "سرد مقدس أو ثقافي مركزي."
في مصر.. الروايات الأساسية في الثقافة والدين تكاد تكون حول الأحداث بين الآلهة.[4] الروايات الفعلية حول تصرفات الآلهة نادرة في النصوص المصرية خاصة من الفترات المبكرة ومعظم الإشارات لمثل هذه الأحداث هي مجرد ذكرات أو تلميحات.
المحتوى والمعنى[عدل]

مثل الأساطير في العديد من الثقافات الأخرى، تستخدم الأساطير المصرية لتبرير التقاليد الإنسانية ومعالجة الأسئلة الأساسية حول العالم.

تمثل الآلهة المصرية الظواهر الطبيعية من الأشياء المادية كالأرض والشمس إلى قوى مجردة مثل المعرفة والإبداع.
علم الكونيات[عدل]

شكل العالم[عدل]

في الإعتقاد المصري، فإن الفوضى التي سبقت العالم المنظم تتواجد خارج العالم كمساحة لانهائية من الماء عديم الشكل جسدها الإله نون. الأرض -جسدها الإله جب- هي قطعة أرض مستوي تُقوس عليها السماء وعادة ماتمثلها الألهة نوت ويتم فصل الإثنين عن طريق الهواء والذي جسده الإله شو. يُقال ان رع إله الشمس يسافر عبر السماء لتنشيط العالم بنوره، وفي المساء يمر رع وراء الأفق الغربي إلى دوات وهي منطقة غامضة تحدّ المنطقة غير المجسدة من نون، ثم يخرج من الأفق الشرقي عند الفجر. طبيعة السماء وموقع دوات غير مؤكدة، وتصف النصوص المصرية بشكل مختلف شمس الليل بأنها تسافر تحت الأرض وداخل جسد نوت. يعتقد عالم المصريات جيمس بي ألين أن هذه التفسيرات لحركات الشمس غير متشابهة. في نظر ألين تمثل نوت السطح المرئي لمياه نون حيث تطفو النجوم على هذا السطح. لذلك تبحر الشمس عبر الماء في دائرة، وكل ليلة تمر وراء الأفق لتصل للسماوات التي تجثم تحت الأرض المعكوسة لدوات. ومع ذلك يعتقد ليونارد ه.ليسكو أن المصريين رأوا السماء كمظلة صلبة ووصفو الشمس بأنها تسير عبر دوات فوق سطح السماء من الغرب إلى الشرق أثناء الليل.
الوقت[عدل]

تأثرت رؤية المصريين للوقت ببيئتهم، ففي كل يوم تشرق الشمس وتغرب لتضئ الأرض وتنظم النشاط البشري، وفي كل عام تغمر مياه نهر النيل فتؤدي إلى تجديد خصوبة التربة والسماح بزراعة عالية الإنتاج والتى بدورها عززت الحضارة المصرية. هذه الأحداث الدورية ألهمت المصريين أن يروا الوقت كسلسلة من الأنماط المتكررة. تتميز العديد من القصص المصرية عن الآلهة بأنها حدثت في زمن بدائي عندما كانت الآلهة واضحة على الأرض، بعد هذا الوقت اعتقد المصريون أن السلطة على الأرض انتقلت إلى الفراعنة البشريين. يبدو أن هذه الحقيبة البدائية سبقت بداية رحلة الشمس والأنماط المتكررة للعالم الحالي، وفي نهاية الوقت تكون نهاية تلك الدورات وفناء العالم.
أسطورة خلق الكون[عدل]

في البدء "نوو أو الخواء كما يترجمه البعض ، وهو كتلة لم تتشكل بعد وبداخله بذور الحياة الكامنة . تولد من الإله نون الشمس أي الإله رع بطريقة مجهولة، فيعلن الأخير نفسه حاكما للكون. لكن نون لا يتوقف دوره عند هذا الحد، بل يتوارى عند حدود العالم الحي مكونا طاقة سلبية هائلة تهدد باجتياح العالم. وتكون مقرأ دائما للنفوس الضالة المعذبة ، والموتى الذين لم يحظوا بطقوس دينية مناسبة، أو الأطفال الذين ولدوا موتى.
بعد تولي الإله رع الممثل بالشمس حكم الكون، يرسل أشعته الذهبية إلى الأرض. لتبدأ الأمواج التي تغطيها في الانحسار حيث كانت المياه تغطي الأرض بالكامل . وتنزل الأشعة على أول تل من الرمال - التل الأزلي - على سطح الأرض . لتتخذ الأشعة أبعادا مادية مكونة حجر مرتفع عرف باسم بن بن فيمدينة أون ، أصبح بعد ذلك محل تبجيل في مصر كلها لأنها مهد الخليقة. كانت تلك الأشعة تحمل المادة الإلهية للإله رع التي اتحدت جنسيا مع نفسها لتنجب الجيل الثاني من الآلهة.
خلق الأرض[عدل]

عندما عطس الإله كان الهواء الخارج يمثل الإله شو رب الجفاف أو الهواء في بعض الآراء والربة تفنوت والتي كانت تمثل الرذاذ، ومن اتحاد الجفاف والرطوبة نتج عنه الجيل الثالث زوجان آخران هما الإله جب رب الأرض والإلهة نوت ربة السماء، رزقت السماء والأرض بأربعة أولاد مكونين الجيل الرابع وهم على التوالي أوزوريس - إيزيس - ست - نفتيس.
أسطورة أوزيريس وست[عدل]

حسب الأسطورة المصرية، فإن الشر بدأ في الظهور على الأرض، بغيرة ست من أخيه أوزوريس وخاصة بعد إعلان الأخير ملكًا على مصر. فأوزيريسقـُتل بيد أخيه ست، -رمز الشر . تقص الأسطورة أن ست قام بعمل احتفالية عرض فيها تابوتا رائعا وقال أنه سيكون هدية لمن يأتي على مقاسه . قام الحاضرون بالاستلقاء فيه لكنه لم يكن مناسبا إلا لأوزيريس . وعندما استلقى فيه أوزيريس أغلق ست عليه التابوت وألقاه في النيل . لكن إيزيس زوجته وجدت التابوت وحاولت إنقاذه . فعلم ست بذلك وقام بتمزيق جسد أوزيريس وتفريق أشلائه على جميع مقاطعات مصر . لكن إيزيس بمساعدة أختهانفتيس استطاعتا تجميع أشلاء أوزوريس . وبعد تجميع كافة الأشلاء ساعد إيزيس الإله أنوبيس - إله التحنيط وحارس العالم الآخر ،و المسؤول عن إعلان النتيجة النهائية للمتوفى- ساعدها في تحنيط زوجها , وكافأته الربة إيزيس بعد ذلك بفهم حديث البشر. أعاد رع الحياة لأوزوريس لمدة يوم واحد لتنجب منه أيزيس ولدها حورس. خبأت إيزيس الطفل في مستنقعات الدلتا تحت رعاية الإلهة حتحور (البقرة المرضعة)، ليشب بعدها ويشن الحرب على عمهست انتقاماً لوالده أوزيريس . وينتصر حورس (رمزه الصقر) على ست . وبعد محاكمة عادلة برئاسة جده الإله جب، يحصل حورس على أن يكون ملك مصر على الأرض ، أما أوزوريس فينصب حاكمًا لعالم الموتى. وأما ست فأصبح إله يرمز للشر والعنف .
في كل مكان وجدت فيه إيزيس جزءا من جسد أوزوريس بنى المصريون فيه المعابد, مثل معبد أبيدوس الذي يؤرخ لهذه الحادثة . وموقع معبد أبيدوسأقيم في العاصمة الأولى لمصر القديمة حيث وجدت رأس أوزيريس . وفي رسومات المعبد الذي أقامه الملك سيتي الأول أبو رمسيس الثاني الشهير تشرح التصويرات الجدارية ما قامت به إيزيس من تجميع لجسد أوزيريس , وعملية المجامعة بينهما التي نتج عنها حمل ابنهما الإله حورس, الذي تصدى لأخذ ثأر أبيه من عمه. وبسبب انتصاره على الموت وهب أوزيريس الحياة الأبدية والألوهية على العالم الثاني.
كان كل الفراعنة الذين حكموا مصر يعتبرون ممثلين عن حورس في حكم الأرض. فكان كل منهم منذ الأسرة الأولى يتخذ اسم حورس عندما يعتلي العرش . ومن ألقاب الفراعنة أيضا اسم الحورس الذهبي ابتداء من فراعنة الأسرة الرابعة.
خلق البشر والقمر[عدل]

فقد الإله رع إحدى عينيه، فأرسل ولديه شو وتفنوت للبحث عنها. ولما طال غيابهما اتخذ لنفسه عين أخرى، لكن العين الغائبة عادت لتجد رع قد اتخذ عين أخرى. ذرفت رموت الدموع من شدة الغيظ فينتج عنها البشر رمث، ولكن رع قام بترضيتها فسلمها إلى الإله تحوت (الإله الكاتب) ليرفعها للسماء لتضيء الليل, وهكذا ولد القمر، وعندما فقد حورس عينه اليسرى في حربه مع عمه ست منحه تحوت تلك العين.
الفصل بين البشر والآلهة[عدل]

قرر رع الانسحاب إلى السماء, فاستقر فوق بقرته السماوية التي يرفعها الإله شو, وسلم إدارة الأرض للإله تحوت والرموز الملكية إلى الإله جب، فتم الفصل نهائيا بين البشر والآلهة. وبدأ من هذا الوقت حكم الفراعنة الذين تختارهم الآلهة ممثلين عنها في الأرض وشركاء لهم في السماء.
أسطورة البعث والحساب[عدل]

كان البعث والحساب عند المصريين القدماء يمثل بميزان يوضع قلب الميت في كفة وتوضع ريشة من الإلهة ماعت في الكفة الأخرى, أما تتكون المحكمة من 42 قاضي بعدد أقاليم مصر. فإذا رجحت كفة قلبه يدخل الفردوس [في وجهة نظرهم], وذا رجحت كفة الريشة يدخل الجحيم. وقد صوّر الجحيم على هيئة حيوان مفترس.
أسطورة النداهة[عدل]

من الأساطير الريفية المصرية، حيث يزعم الفلاحون أنها امرأة جميلة جدا وغريبة. تظهر في الليالي الظلماء في الحقول تنادي باسم الشخص, فيقوم مسحورا ويتبع النداء إلى أن يصل إليها, وبعد ذلك يجدونه ميتا في الصباح.





مقال عن "الروح" و" النفس "لدي قدماء المصريين.
با[]

مقال عن "الروح" و" النفس "لدي قدماء المصريين.
آخ[عدل

عدل

]

مقال عن "الروح" و" النفس "لدي قدماء المصريين ، والحياة بعد الموت.
التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية



hgjvhe ,hgpkdk gglhqd_lwv__Hsh'dv lwvdm





رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 09:40 AM   #2
http://www.arabsharing.com/uploads/15231711633581.gif


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (08:36 PM)
 المشاركات : 407,433 [ + ]
 التقييم :  4938576
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



الف شكر لكِم على الروعة وجمال الانتقاء
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.


 
 توقيع : A .SEVEN



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 09:43 AM   #3
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (04:59 PM)
 المشاركات : 643,269 [ + ]
 التقييم :  6387765
 الجنس ~
Female
 SMS ~


لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي






مُقتطف جمـيل جداً
وَ إطلآلهَ تُحآكينآ بـِ كُلِ تميز
سلمت يَ ذآتَ التألق البـآذخ
ولك شُكراً على حُسن الإنتقآء
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~
أطيب الاماني





 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 09:47 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:24 PM)
 المشاركات : 315,538 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.*
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..*
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 10:03 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:30 AM)
 المشاركات : 563,373 [ + ]
 التقييم :  1885546
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولا حرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار .."


 


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 10:10 AM   #6
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:31 AM)
 المشاركات : 545,794 [ + ]
 التقييم :  1179807
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



تسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
تحياتي والورد


 


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 11:11 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية ريما
ريما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4534
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 العمر : 28
 أخر زيارة : يوم أمس (10:17 AM)
 المشاركات : 196,281 [ + ]
 التقييم :  865185
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



الله يعطيك العافيه
إنتقِاءَ رآِئعْ تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
لك كل التقدير والاحترام


 
 توقيع : ريما



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 11:14 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : اليوم (12:31 AM)
 المشاركات : 202,534 [ + ]
 التقييم :  411817
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
مزاجي:
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافية
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 11:20 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180


الصورة الرمزية الينا
الينا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 22
 أخر زيارة : يوم أمس (10:21 AM)
 المشاركات : 203,192 [ + ]
 التقييم :  285165
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightcoral
مزاجي:
افتراضي



‎يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
سلمت ودام رقي ذوقك
لا حرمنا تواجدك وابداعك
‎لقلبك السعآده والفـرح ..
‎ودي


 
 توقيع : الينا



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2019, 12:32 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6181


الصورة الرمزية رهف المشاعر
رهف المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4255
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 30-03-2020 (04:39 PM)
 المشاركات : 127,342 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



انتقاء مميز ورائع
يعطيك العافيه
على طرحك القيم


 
 توقيع : رهف المشاعر



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية_با (أساطير فرعونية) رحيق الآنوثه التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 30 28-08-2019 09:43 PM
التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية_آخ (أساطير فرعونية) رحيق الآنوثه التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 30 28-08-2019 09:42 PM
التراث والحنين للماضي_مصر__أساطير مصرية_كا اسطاير فرعونيه رحيق الآنوثه التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 30 28-08-2019 09:42 PM
التراث والحنين للماضي_مصر__الإسكندرية رحيق الآنوثه التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 30 22-04-2019 08:50 AM
التراث والحنين للماضي_لبنان رحيق الآنوثه التراث والحضاره العربيه .. الحنين إلي الماضي 38 08-10-2018 08:50 PM

تصميم و وتركيب انكسار ديزاين


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى 


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150