عدد مرات النقر : 16,993
عدد  مرات الظهور : 124,564,325

عدد مرات النقر : 12,508
عدد  مرات الظهور : 124,564,161

عدد مرات النقر : 960
عدد  مرات الظهور : 124,564,141

عدد مرات النقر : 1,004
عدد  مرات الظهور : 28,103,901

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 10-07-2020, 01:35 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6180
الينا غير متواجد حالياً
Egypt     Female
الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل Lightcoral
 رقم العضوية : 4259
 تاريخ التسجيل : Oct 2016
 فترة الأقامة : 1384 يوم
 أخر زيارة : اليوم (10:07 AM)
 العمر : 23
 المشاركات : 225,583 [ + ]
 التقييم : 285165
 معدل التقييم : الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود الينا مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
60 ما هو عشب إليوثيرو





يُعرف عشب إليوثيرو Eleuthero أيضًا ، باسم الجينسنغ السيبيري Siberian ginseng ، وهو عشب آسيوي يستخدم منذ آلاف السنين ، كجزء من الطب الشعبي ، وهو قريب من الجنسنغ الآخر ، بما في ذلك الجينسنغ الأمريكي (Panax quinquefolius) ، والجينسنغ الآسيوي (Panax ginseng).
ويُعتقد أنه يساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد ، بشكل أفضل ، كما يعتقد المؤيدون أنه يمكنه أيضًا تعزيز المناعة ، ومكافحة العدوى ، ومع ذلك لا يوجد دليل بشري جيد ، يدعم معظم فوائده المزعومة ، كما أن هناك بعض الدلائل أيضًا ، على أنه قد يرفع مستويات ضغط الدم.
معلومات هامة عن عشب إليوثيرو

عشبة إليوثيرو ليس مثل الجينسنغ الحقيقي (الجينسنغ الآسيوي ، والأمريكي) ، ولها مكونات مختلفة ، فبعض هذه المكونات تشمل : phytosterols ، triterpene saponins ، و glycosides.
وعلى الرغم من أن بعض فوائد عشبة إليوثيرو eleuthero ، ويمكن مقارنتها بفوائد الجنسنغ الحقيقي ، إلا أن الأول قد يكون أقل قوة ، ويتوفر العشب على شكل صبغة ، أو شاي ، أو كبسولة مكملة للأعشاب ، أو حبوب ، أما عن إذا ما كان عشب إليوثيرو eleuthero ، يفيد بالفعل صحة الإنسان ، فهذا لا يزال موضع جدل ، وقد تم إجراء بحث ودراسات حديثة حول قوة العشبة نذكرها في التالي.[1]
الفوائد صحية لعشب إليوثيرو

بالرغم من الفوائد الصحية للاليوثيرو التي أثبتت من خلال البحث والدراسات الحديثة ، بالرغم أنها تتعارض بعض الأدلة ، كما تقدم بعض الدراسات الأخرى إجابات غير واضحة ، فتشمل الفوائد الصحية المحتملة لعشب الأليوثيرو eleuthero ما يلي :
تعزيز مستويات الطاقة والقدرة على ممارسة الأنشطة

تشير بعض الأبحاث إلى أن عشب إليوثيرو eleuthero ، قد يكون له خصائص مضادة للتعب ، وقد يساعد العشب في تخفيف التعب الجسدي والعقلي ، وقد يحقق ذلك عن طريق زيادة استخدام الدهون ، وتقليل تراكم حمض اللاكتيك في العضلات.
كما يتم استخدام مكملات إليوثيرو أيضا ، لتحسين قدرة التحمل ، والتمثيل الغذائي لدى البشر ، ويمكن أن ترفع المكملات العشبية أيضًا وظائف القلب ، والأوعية الدموية ، وفي دراسة أخرى ، وجد أن المكونات النشطة في عشب إليوثيرو eleuthero تؤثر على اللياقة البدنية ، لدى البشر.
وقد أظهرت دراسة أخرى أجريت على كبار السن ، أن استخدام عشب إليوثيرو الجينسنغ السيبيري (eleuthero) في كبار السن ، تساعد على تحسين جوانب معينة من صحتهم العقلية ، ووظائفهم الاجتماعية ، إضافة إلى أنه يمكن للعشب أيضا تخفيف الشعور التعب والإجهاد.
تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

تظهر الدراسات المختبرية أن المكونات النشطة لعشب إليوثيرو eleuthero ، قد تعزز صحة القلب ، والأوعية الدموية ، ومع ذلك هناك ما يبرر المزيد من البحث للتوصل إلى استنتاج ، وعلى الرغم من أن العشب يبدو أنه تم استخدامه في الطب الشعبي لصحة القلب ، إلا أن الطب الحديث لم يجد بعد أدلة قوية.
وهناك بعض الأدلة المتناقضة أيضًا. تقول بعض الأبحاث أن عشب إليوثيرو eleuthero ، قد يرفع مستويات ضغط الدم ، وقد يسبب هذا المزيد من الضرر لصحة القلب ، لذا يرجى مراجعة طبيبك قبل تجربة هذه العشبة ، وذلك لصحة القلب لأن البحث عنه ضعيف.
تحسين صحة الدماغ

في دراسات تمت على الفئران ، أظهر عشب إليوثيرو eleuthero تأثيرات عصبية ، وتم العثور على عشب لمنع تأخر موت الخلايا العصبية في الفئران ، حيث وجد أن بإمكانه أيضًا مساعدة الفئران في استعادة ذاكرتهم المكانية ، كما يمكن أن تعزى هذه الآثار من عشب إليوثيرو eleuthero إلى خصائصه المضادة للالتهابات المحتملة ، وقد يعزز عشب إليوثيرو أيضًا الوظيفة المعرفية ، على الرغم من أن تلك الآلية لم يتم دراستها بعد ، وتشير بعض التقارير إلى أن العشب ، قد يساعد أيضًا في علاج الإفراط في تناول الكحول.[2]
يساعد في علاج السرطان

قد يساعد الكربوهيدرات المحددة في عشب إليوثيرو eleuthero ، في منع السرطان ، وحتى أنه يساعد في علاجه ، حيث يحفز ويقوي الجهاز المناعي ويساهم في الشفاء ، وقد يساعد العشب أيضًا المرضى في مكافحة التعب ، المرتبط بذلك المرض.
كما أظهر العشب تأثيرًا مثبطًا على سرطانات الرئة ، والقولون ، وأظهر مكمل غذائي مع عشب إليوثيرو eleuthero ، كأحد المكونات الرئيسية تأثيرات علاجية ضد سرطان البروستاتا.
يساعد على خفض مستويات السكر في الدم

أظهر الجينسنغ السيبيري تأثيرات مفيدة ، على استقلاب الجلوكوز لدى مرضى السكري من النوع الثاني ، ويعزى هذا التأثير إلى eleutherosides الموجودة في عشب إليوثيرو ، وفي الدراسة حديثة ، وجد أن العشب لا يسبب أي آثار ضارة.
وفي دراسة أخرى ، يمكن أن يحسن نفس المركب في عشب إليوثيرو eleuthero ، مقاومة الأنسولين في الفئران المصابة بداء السكري ، ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن عشب إليوثيرو ، قد يزيد من مستويات السكر في الدم ، وبالتالي ينصح أيضًا بمراجعة طبيبك قبل استخدام عشب إليوثيرو لهذا الغرض.
تعزيز صحة العظام

قد يمنع عشب إليوثيرو Eleuthero من فقدان العظام ، وقد لوحظ هذا التأثير في الفئران المصابة بهشاشة العظام ، وبعد ثمانية أسابيع من العلاج بالأعشاب ، كانت كثافة عظم الفخذ في الفئران أعلى ، وفي دراسة أخرى ، قلل العلاج باستخدام عشب إليوثيرو eleuthero من إفراز الكالسيوم في الفئران ، وبهذه الطريقة ، يمكن أن تزيد من قوة فقرات الفئران.
تم العثور على مقتطفات من eleuthero أيضا لتحفيز نمو العظام ، وفي دراسات أخرى معينة على عشب إليوثيرو ، وجد أنه قد تلعب هذه المستخلصات منه أيضًا دورًا في استقلاب أنسجة العظام.
يساعد في تعزيز صحة الجهاز التنفسي

في الطب الصيني القديم ، تم استخدام عشب إليوثيرو eleuthero ، لمنع نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها ، من التهابات الجهاز التنفسي ، كما يعزز العشب تفعيل الخلايا اللمفاوية التائية ، التي هي جزء من جهاز المناعة ، والتي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات ، ومع ذلك هناك ما يبرر المزيد من البحوث في هذا المجال.
يعزز الوظيفة اللمفاوية

الجهاز اللمفاوي مسؤول عن إزالة السوائل الخلاليّة من أنسجة الجسم ، كما أنه يمتص ، ويقل الأحماض الدهنية المفيدة عبر الجسم ، وتظهر بعض الأبحاث أن عشب إليوثيرو eleuthero ، يمكن أن يعزز الوظيفة اللمفاوية ، وقد يساعد أيضًا في علاج الوذمة لدى الأفراد.
يساعد في إصلاح تلف الأعصاب

وتشير إحدى الدراسات إلى أن مقتطفات من عشب إليوثيرو eleuthero ، قد يكون لها تأثيرات وقائية على الخلايا العصبية في الجسم ، وقد تساعد حتى في إصلاح تلف الأعصاب ، ومع ذلك هناك ما يبرر المزيد من البحوث لتحديد هذه النتائج.
وعلى الرغم من استخدام عشب إليوثيرو eleuthero منذ آلاف السنين ، إلا أن العلم الحديث لم يكتشف بعد أدلة ملموسة على بعض فوائده ، كما سبق وأن ذكرنا ذلك ، فإن سلامة هذا العشب لا تزال موضع تساؤل (على الأقل في بعض الحالات).[3]
الآثار الجانبية المحتملة لعشب إليوثيرو

يزيد من النزيف

بشكل عام ، يمكن أن يغير عشب إليوثيرو وقت النزيف ، ويزيد من النزيف لدى الأفراد ، وقد يكون لعشب إليوثيرو Eleuthero أيضًا تأثيرات مماثلة ، ففي هذه العشبة تخفف الدم ، لذا يجب على المرضى الذين هم بالفعل يحصلون على مخففات الدم (مثل الوارفارين) توخي الحذر.
يرفع ضغط الدم

قد يرفع عشب إليوثيرو مستويات ضغط الدم ، بل ويسبب خفقان القلب ، وعلى الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى خصائصه القلبية ، فإننا نقترح أن تكون حذرًا ، كما ينصح استشارة طبيبك قبل استخدام عشب إليوثيرو eleuthero لصحة القلب.
يسبب الأرق والعصبية

قد يسبب عشب إليوثيرو Eleuthero أيضًا القلق والتهيج ، وبالتالي لا نوصي بتناول إلوثيرو قبل الذهاب إلى الفراش.
المشاكل المحتملة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

لا توجد بيانات حول سلامة استخدام عشب إليوثيرو ، أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، وبالتالي ينصح بتجنب الاستخدام ، والتأكد من مناقشته مع طبيبك قبل تناوله ، وهناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث ، وحتى ذلك الحين ، يجب عليك استخدام العشب فقط بتوجيه من خبير صحي معروف. [4]
إرشادات جرعة عشب إليوثيرو

إذا أوصى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتناول عشب إليوثيرو ، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها ، نذكرها كالتالي :
1- يباع عشب إليوثيرو في شكل مسحوق ، أو صبغة أو كبسولات أو أقراص.
2- لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، إنتاج وسلامة معظم المكملات العشبية ، بما في ذلك المكملات الغذائية ، وبالتالي ، يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، وتجنب العلاج الذاتي.
3- اختر علامة تجارية موثوقة ، اجعله نقطة لقراءة ملصقات مكونات المنتج ، ولا تخلط بين عشب إليوثيرو ، والأنواع الأخرى من الجينسنغ.
4- لم يتم تحديد الجرعة المثالية من عشب إليوثيرو ، فيرجى اتباع التعليمات التي قدمها طبيبك، وكما يبدو أن الجرعة الآمنة لعلاج عدوى معينة هي 400 ملليغرام ، ثلاث مرات في اليوم ، بمعدل (حوالي 1200 ملليغرام في اليوم).





 توقيع : الينا


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 10:30 AM   #2
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (03:11 PM)
 المشاركات : 660,308 [ + ]
 التقييم :  7959848
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي.
.




 
 توقيع : ســاره








رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 10:31 AM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=7398


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:11 PM)
 المشاركات : 567,691 [ + ]
 التقييم :  1230197
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



تسلم الايـآدي
على روعه طرحك
الله يعطيك العافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
تحياتي والورد


 


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 10:46 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=7396


الصورة الرمزية فارسه ملثمه
فارسه ملثمه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3655
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:37 AM)
 المشاركات : 48,046 [ + ]
 التقييم :  2470384
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
°•..•
سأظل روحا
اختلفت بتفاصيلها
عن البقيه
•..•°
 الاوسمة
1 
لوني المفضل : White
افتراضي





باذخين بالعطاء دوما
شكراً أقطفها من قلب الجمال
لتليق بـــــ حجم جمال طرحكم
طوق ياسمين لسموكم



 
 توقيع : فارسه ملثمه

مواضيع : فارسه ملثمه



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 11:03 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:11 PM)
 المشاركات : 589,260 [ + ]
 التقييم :  2055966
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولا حرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار .."


 


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 11:20 AM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية ريما
ريما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4534
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 العمر : 28
 أخر زيارة : اليوم (09:50 AM)
 المشاركات : 219,610 [ + ]
 التقييم :  1006049
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  1 
لوني المفضل : Magenta
افتراضي



الله يعطيك العافيه
إنتقِاءَ رآِئعْ تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
لك كل التقدير والاحترام


 
 توقيع : ريما



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 12:04 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6184


الصورة الرمزية نــور
نــور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4211
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : اليوم (11:38 AM)
 المشاركات : 222,666 [ + ]
 التقييم :  411817
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Brown
افتراضي



جهد مميز
يعطيك العافية
لك مني اكاليل ورودي


 
 توقيع : نــور



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 12:23 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=7397


الصورة الرمزية A .SEVEN
A .SEVEN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 258
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : اليوم (06:39 AM)
 المشاركات : 427,675 [ + ]
 التقييم :  4938576
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 SMS ~
 الاوسمة
238  129  1  231 
لوني المفضل : Black
افتراضي



الف شكر لكِم على الروعة وجمال الانتقاء
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.


 
 توقيع : A .SEVEN



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 12:47 PM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية ريان
ريان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4472
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:00 PM)
 المشاركات : 338,359 [ + ]
 التقييم :  191295
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة
209  252  168  1 
لوني المفضل : Blue
افتراضي



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ.**
تسلم أناملك على الطرحً الراقيُ ..**
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 
 توقيع : ريان



رد مع اقتباس
قديم 11-07-2020, 01:25 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6181


الصورة الرمزية رهف المشاعر
رهف المشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4255
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : اليوم (11:39 AM)
 المشاركات : 135,860 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  1  139 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



انتقاء مميز ورائع
يعطيك العافيه
لك مني ارق التحايا


 
 توقيع : رهف المشاعر



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما هو عشب إليوثيرو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009