عدد مرات النقر : 16,537
عدد  مرات الظهور : 120,927,504

عدد مرات النقر : 12,084
عدد  مرات الظهور : 120,927,340

عدد مرات النقر : 555
عدد  مرات الظهور : 120,927,320

عدد مرات النقر : 592
عدد  مرات الظهور : 24,467,080

الإهداءات



إضافة رد
#1  
قديم 07-04-2014, 09:25 PM
نائب اداري سابق
همسه الجوارح غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~

لستُ مجبره ان أُفهم الأخرين من أنا
فمن يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح
لوني المفضل Darkmagenta
 رقم العضوية : 302
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2528 يوم
 أخر زيارة : 12-01-2020 (10:06 AM)
 الإقامة : جيزه
 المشاركات : 79,023 [ + ]
 التقييم : 152402
 معدل التقييم : همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود همسه الجوارح مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
***11 أيتام غيروا التاريخ.. وصنعوا المعجزات



اليتم إحساس مخيف ، هو ابتلاء من الله عز وجل لعباده ، وقد امتلأ التاريخ بأناس عاشوا اليتم، ولكنهم غمروا الدنيا بعلمهم وجهادهم ودعوتهم وعبادتهم وظلت أسماؤهم شاهدة على عظمتهم حتى بعد وفاتهم.

أعظم الخلق
أفضل البشر وأعظم الخلق سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولد في مكة في ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة، ما يوافق سنة 570 ميلاديا.

ولد يتيم الأب وفقد أمه ثم توفيت أمه آمنة بنت وهب وله من العمر ست سنين ، ثم كان في كفالة جده عبد المطلب إلى أن توفي ، وله من العمر ثمان سنين ، فكفله عمه أبو طالب ، ثم لم يزل يحوطه وينصره ويرفع من قدره ويوقره ويكف عنه أذى قومه بعد بعث الله له على رأس أربعين سنه من عمره ، هذا وأبو طالب على دين قومه من عبادة الأوثان ، وكان ذلك بقدر الله وحسن تدبيره سبحانه ، إلى أن توفي أبو طالب قبل الهجرة بقليل ، فأقدم علية سفهاء قريش وجهًالهم فاختار الله له الهجرة من بين أظهرهم إلى بلد الأنصار من الأوس والخزرج ، فلما وصل إليهم آووه ونصروه وحاطوه وقاتلوا بين يديه رضي الله عنهم أجمعين ، وكل ذلك من حفظ الله له وعنايته به .

وقد أمر لله نبيه صلى الله عليه وسلم بأن يعطف على اليتيم ويلين له في قوله سبحانه وتعالى :{ فأما اليتيم فلا تقهر} أي كما كنت يتيماً فآواك الله فلا تقهر اليتيم ، أي لا تذله ولا تنهره ولا تهينه ولكن أحسن إليه وتلطف به ، قال قتادة : كن لليتيم كالأب الرحيم ، فكان عليه الصلاة والسلام أرحم الناس باليتامى وأشفق الناس عليهم .

الزبير بن العوام
حواري الرسول صلى الله عليه وسلم وابن عمته صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها وأحد المبشرين بالجنة ، وأسلم وهو حدث ، روى عدد من أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم شارك في المعارك والغزوات مع النبي عليه الصلاة والسلام وكان من أبرز قواده فيها ، أسهمت والدته الجليلة الحازمة في تربيته ، فكان أول فارس سل سيفاً في سبيل الله ، وقد توفي عنها زوجها وترك لها الزبير طفلاً صغيراً فنشأته على الخشونة والبأس وربته على الفروسية له فضائل عظيمة في الإسلام، قتل شهيداً رضي الله عنه في وقعة الجمل سنة 36هـ .

عمير بن سعد الأنصاري رضي الله عنه
تجرع الغلام عمير بن سعد طعم اليتم والفاقة منذ نعومة أظفاره فقد مات والده وهو صغير ، ولم يترك له معيلاً ولا مالاً ، ولكن أمه ما لبثت أن تزوجت من ثري يدعى الجلاس بن سويد فكفل ابنها عمير وضمه إليه .

وقد لقي عمي من بر الجلاس وحسن رعايته ما جعله ينسى أنه يتيم وكان كلما كبر كلما ازداد به الجلاس إعجابا لفطنته ونجابته وصفاته الحميدة التي تجلت في كل تصرفاته .

أسلم عمير بن سعد وهو صغير لم يجاوز العاشرة من عمره ، وكان على صغر سنه لا تفوته الصلاة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتوفي عمير في الشام في آخر خلافة عمر رضي الله عنهم أجمعين .

الإمام الشافعي
نشأ يتيمًا في حجر أمّه في قلّة من العيش، وضيق حال، وكان في صباه يجالس العلماء، ويكتب ما يفيده في علوم الفقه والأحاديث النبوية ونحوها،حتى ملأ منها خبايا، وقد كان الشافعي في بادئ أمره يطلب الشعر وأيام العرب والأدب، ثم اتّجه نحو تعلّم الفقه فقصد مجالسة الزنجي مسلم بن خالد الذي كان مفتي مكة.

ثم رحل الشافعي من مكّة إلى المدينة قاصدًا الأخذ عن أبي عبد الله مالك بن أنس رحمه الله، ولمّا قدم عليه قرأ عليه الموطّأ حفظًا، فأعجبته قراءته ولازمه، وكان للشافعيّ رحمه الله حين أتى مالكًا ثلاث عشرة سنة ثم نزل باليمن، واشتهر من حسن سيرته، وحمله الناس على السنة، والطرائق الجميلة أشياء كثيرة معروفة.

عبد الرحمن بن معاوية
الملقب بـ « عبد الرحمن الداخل » إنه عبد الرحمن بن معاوية بن هشام بن عبد الملك بن مروان، ولد سنة 113هـ، وما هي إلا سنوات قلائل حتى توفي والده، وهو أحد سادات بني أمية، ليكفله جده الخليفة هشام بن عبد الملك .

وظل هذا اليتيم العملاق زمنًا وهو يرفل في النعمة والترف، إلى أن رفعت الدولة العباسية راياتها السود في خرسان، وبويع أبو العباس السفاح بالخلافة في الكوفة كأول خليفة لدولة بني العباس، وهزم الخليفة الأموي الأخير مروان بن محمد في معركة الزاب الأكبر عام 132هـ، وكان عَمْر يتيمنا العملاق وقتها 18 عامًا تقريبًا.

كانت الأندلس تعاني حالة من تمزق وتشتت مقيت بين حكامها من المسلمين من العرب اليمنية، فكاتب عبد الرحمن الأمويين في الأندلس، ودخلوا في طاعته، وقاتل والي الأندلس يوسف الفهري وانتصر عليه عام 138هـ ـ أي وعمره لم يجاوز 25 سنة ـ ودخل قرطبة معلنًا قيام دولة الأمويين في الأندلس، وسمي من يومها عبد الرحمن الداخل.

أبو الطيب المتنبي
ولد بالكوفة سنة 915م ، أعظم شعراء العرب، وأكثرهم تمكناً باللغة العربية ،وأعلمهم بقواعدها ومفرداتها، وله مكانة سامية لم تتح مثلها لغيره من شعراء العربية ،فيوصف بأنه نادرة زمانه، وأعجوبة عصره ويقال إنه لم يعرف أمه لموتها وهو طفل فربته جدته لأمه.

جبران خليل جبران
قليلون جدا من لم يسمعوا بـ “جبران” حول العالم، والأقل منهم من لم يسمعوا بكتاب “النبي” وهذا الكتاب يختصر بالفعل فلسفة جبران ونظرته إلى الكون والحياة.
ولد هذا الفيلسوف والأديب والشاعر والرسام من أسرة صغيرة فقيرة في بلدة بشري في 6 كانون الثاني 1883، وكان والده خليل جبران الزوج الثالث لوالدته جميلة رحمة التي كان لها ابن اسمه بطرس من زواج سابق، ثم أنجبت جبران وشقيقتيه مريانا وسلطانة.

وفي سنة 1891 ، سجن والده بتهمة اختلاس وصودرت أملاكه ، وأطلق سراحه في 1894، وفي 25 يونيو 1895، قررت والدته الهجرة مع أخيها إلى أمريكا وتحديداً نيويورك مصطحبة معها كلاً من جبران وأختيه، ماريانا وسلطانة، وأخيه بطرس.
وفي عمر الخامسة عشر، عاد جبران مع عائلته إلى بيروت ودرس في مدرسة إعدادية مارونية ومعهد تعليم عال يدعى الحكمة.

أبو الفرج بن الجوزي
فقيه حنبلي محدث ومؤرخ ، ولد وتوفي في بغداد، حظي بشهرة واسعة، ومكانة كبيرة في الخطابة والوعظ والتصنيف، كما برز في كثير من العلوم والفنون ، يعود نسبه إلى محمد بن أبي بكر الصديق .

كان أهله تجارا في النحاس ، توفي والده علي بن محمد وله من العمر ثلاث سنين، على الرغم من فراق والده في طفولته فقد ساعده في توجهه إلى طلب العلم وتفرغه لذلك ثروة أبيه .
ابن الجوزي بغزارة إنتاجه وكثرة مصنفاته التي بلغت نحو ثلاثمائة مصنف شملت الكثير من العلوم والفنون، فهو أحد العلماء المكثرين في التصنيف في التفسير والحديث والتاريخ واللغة والطب والفقه والمواعظ وغيرها من العلوم.

جمال عبد الناصر
لم يكد يبلغ الثامنة من عمره حتى تُوفيت أمه 2 أبريل 1926وكان والده متوفيا من قبل، وهي تضع مولودها الرابع “شوقي”، وكان عمه “خليل”، الذي يعمل موظفا بالأوقاف في القاهرة متزوجاً منذ فترة، ولكنه لم يرزق بأبناء، فوجد في أبناء أخيه أبوته المفتقدة وحنينه الدائم إلى الأبناء، فأخذهم معه إلى القاهرة؛ ليقيموا معه حيث يوفر لهم الرعاية والاستقرار بعد وفاة أمهم.

نيلسون مانديلا
هو يتيم صاغ نجاحه في جملة لخَّص فيها تجربته حين قال: العظمة في هذه الحياة ليست عدم التعثر، ولكن في القيام بعد كل مرة تتعثر فيها.
وُلد هذا اليتيم العملاق في “أوماتا” بمقاطعة “ترانسكي” في جنوب أفريقيا عام 1918م، وكان أبوه زعيمًا قبليًّا، وعندما بلغ السنة السابعة من عمره تُوفي والده، لتبدأ رحلة ذلك الزعيم الأسود الشهير “نيلسون مانديلا”، هذا الاسم البراق في عالم الحرية والتضحية وحب الوطن، والوقوف ضد العنصرية.

ولأول مرة في تاريخ جنوب إفريقيا، يدخل رجل أسود في اللجنة الانتخابية ليدلي برأيه، وكان الفائز كما كان متوقعًا هو “نيلسون مانديلا”، الذي أصبح رمزًا وأسطورة يعرفها الملايين في أنحاء الدنيا.

ليوناردو دافينشي أشهر فناني النهضة في إيطاليا ومؤسس أول شركة بريد سريع في العالم
فريدريك سميث محرر أمريكا اللاتينية
سيمون بوليفار الفيلسوف الصيني
كونفوشيوس الذي أقام مذهباً يتضمن كل التقاليد الصينية.

وجوزيف ستالين المؤسس الحقيقي للاتحاد السوفيتي والذي نقلة من مجتمع زراعي إلي مجتمع صناعي مما مكنه من الانتصار علي دول المحور في الحرب العالمية الثانية والصعود إلي مرتبة القوي العظمي.
جنكيز خان مؤسس إمبراطورية المغول أضخم إمبراطورية في التاريخ التي ضمت نصف الكرة الأرضية .




رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 10:53 AM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=16


الصورة الرمزية ناديه
ناديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 21-08-2016 (07:53 PM)
 المشاركات : 66,987 [ + ]
 التقييم :  112153
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وتدري ياعين بنتك 0لو كل من قابلته
بدنيتي انت 00
ماضاق بي خاطر ولا ضاق لي بال
لوني المفضل : Magenta
افتراضي



جزاگ اللهُ خَيرَ الجَزاءْ..

جَعَلَ يومگ نُوراً وَسُرورا
وَجَبالاُ مِنِ الحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحورا
جَعَلَهُا آلله في مُيزانَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآ عَطآئُگ


 


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 11:11 AM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 29-01-2019 (05:48 AM)
 المشاركات : 47,061 [ + ]
 التقييم :  940472
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



جزاكم الله كل الخير

جعله الله كل الخير

خالص تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2014, 11:13 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (10:36 AM)
 المشاركات : 572,998 [ + ]
 التقييم :  2026410
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



موضوع رائع وطرح قيم
جزاك الله كل الخير عنه
وجعله الله في ميزان حسناتك
احترامي وتقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2014, 08:24 AM   #5
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (08:20 PM)
 المشاركات : 556,273 [ + ]
 التقييم :  1230197
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



جَزَّاك الْلَّه خَيْر
وَكَتَب لَك الْأَجْر ونفع بك
..~


 


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2014, 09:31 AM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (05:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم


 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 13-04-2014, 11:44 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية قيصر الحب
قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (03:38 PM)
 المشاركات : 41,621 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
افتراضي



جازاك الله خيراً ..
وأثابك الله .. ووفقك لكل خير..
وجعلـه في موازين أعمالك..
وأنار بصيرتك بكل خير..
(دُمت بــ حفظ الله )


 
 توقيع : قيصر الحب



رد مع اقتباس
قديم 18-04-2014, 01:10 AM   #8
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:18 AM)
 المشاركات : 650,424 [ + ]
 التقييم :  6958735
 الجنس ~
Female
 SMS ~
 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي



جَزآك آلمولٍى خٍيُرٍ " .. آلجزآء .. "
و ألٍبًسِكَ لٍبًآسَ
" آلتًقُوِىَ "وً " آلغفرآنَ "


 
 توقيع : ســاره








رد مع اقتباس
قديم 06-06-2014, 03:35 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية عمرو الجوري
عمرو الجوري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 175
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 05-06-2015 (10:31 PM)
 المشاركات : 66,098 [ + ]
 التقييم :  388735
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي






شكــــراً
على المــــوضـــــــــــــوع الجــــميل

استــفــدت الكــثير من خـــــــــلال موضوعك
ولو كـــــان حَــــرفاً واحـــــداً لكنني استفدت
ويكفي ان الموضـــــــــوع عن ديننا الحَنيف
صلى الله وبـــــارك على أشرف خــــــلق الله
سيدنا مُحمد عليه أفضــل الصـــلاة والسلام
جزاك الله خيراً كل الخير على ما هذا الطرح




 
 توقيع : عمرو الجوري



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حيلةُ حبكى ألا أحتال كينج فيتر الشعر والخواطر وعذب الكلام 8 06-01-2018 07:51 PM
الامل يصنع المعجزات يحيى الشاعر روايات بقلم أعضاء عيون مصر 15 17-07-2014 04:47 PM
محتال ينتحل شخصية عمدة بلدة بريطانية زينــــــه عيون مصر للأخبار الغريبه والحوادث المثيره - جرائم 6 03-04-2014 10:35 AM
التاريخ الاسلامي ( القادسية معركة غيرت مسار التاريخ ) عمرو الجوري التاريخ الإسلامي والشخصيات الإسلاميه 5 02-02-2014 11:42 AM
غيروا أنفسكم حتى يغير الله مابكم جندى مجهول المنتدي الاسلامي العام 3 26-11-2012 02:10 PM


الساعة الآن 04:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150