عدد مرات النقر : 15,464
عدد  مرات الظهور : 83,900,689

عدد مرات النقر : 11,172
عدد  مرات الظهور : 83,900,525

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 83,900,505

الإهداءات



إضافة رد
#1  
قديم 19-04-2014, 12:16 AM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=16
ناديه غير متواجد حالياً
    Female
SMS ~ [ + ]
وتدري ياعين بنتك 0لو كل من قابلته
بدنيتي انت 00
ماضاق بي خاطر ولا ضاق لي بال
لوني المفضل Magenta
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 فترة الأقامة : 2477 يوم
 أخر زيارة : 21-08-2016 (07:53 PM)
 الإقامة : المملكه العربيه السعوديه
 المشاركات : 66,989 [ + ]
 التقييم : 112153
 معدل التقييم : ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود ناديه مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
60 ونستون تشرشل




ونستون تشرشل ونستون تشرشل

مولده وحياته

السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل (30 نوفمبر 1874 - 24 يناير 1965 ) ولد في قصر بلنهايم في محافظة أوكسفوردشاير في إنجلترا . كان رجل دولة إنجليزي وجندي ومؤلف وخطيب مفوه , يعتبر أحد أهم الزعماءِ في التاريخ البريطاني والعالمي الحديث.

كان والده اللورد راندولف تشرشل ووالدته أميركية الأصل تدعى جيني جيروم، توفي والده وهو في السادسة والأربعين من عمره في ظروف مأساوية أدت إلى تجريده من لقبه، رغم انه كان قد بدأ حياته السياسية بنجاح عظيم واستطاع أن يتولى منصب وزارة المالية وهو في الثلاثين من العمر.
وهكذا كان على تشرشل أن يشق طريقه بنفسه وأن يكسب رزقه بقلمه ولسانه، ساعدته في ذلك والدته. ولم يظهر أي نجاح في المدرسة الثانوية التي دخلها عام 1888، حتى انه لم يتمكن من الوصول أبدا إلى الصفوف العليا. إذ كان غير مبال باللغة الإنكليزية وأدبها الكلاسيكي، مفضلا استعمال لغته الخاصة.





ترك تشرشل الثانوية والتحق بالمدرسة الحربية الملكية في ساندهيرست وتخرج منها عام 1894. وفي نفس العام أرسل مع الجيش الإسباني في كوبا الذي كان يقاتل الاستقلاليين الكوبيين. وفي عام 1895 انتقل إلى الهند حيث قضى هناك نحو 4 سنوات كانت كافية لقيامه بنوع من التربية والتثقيف الذاتيين، فقد كانت أمه ترسل له صناديق من الكتب، وكان يطالعها كلها. نقل بعد ذلك إلى السودان و جنوب إفريقيا في العام 1899 حيث قام بوظيفته كجندي وبعمل آخر هو مراسلة صحيفة مورننغ بوست.
وهناك تعرض للاعتقال من قبل قوات البوير في أفريقيا الجنوبية ولكنه تمكن من الفرار عبر جمهورية وسط أفريقيا وعاد مجددا إلى جبهة القتال في الناتال وهو الأمر الذي أدى إلى شهرته عالميا.

مميزاته :

كان تشرشل ضخم الجثة بعيد النظر ، يُكثر من تدخين الغليون حتى غدا من صفاته المميزة ، حاد الذكاء ، يجيد اغتنام الفرص ، يؤمن بـ«الامبراطورية» إلى أبعد الحدود , لم ينقطع عن العمل الفكري حتى آخر حياته .



حياته السياسية :

قام بعد مغامرته تلك بجولة في الولايات المتحدة ألقى خلالها محاضرات عن هربه، وحصل من تلك الجولة على مبلغ من المال مكنه من دخول البرلمان (لم يكن أعضاء البرلمان في ذلك الحين يتقاضون أية رواتب في ذلك الحين)، وذلك في العام 1901 حيث انتخب ممثلا عن حزب المحافظين عن دائرة "اولدهام". ولكنه ترك حزب المحافظين وانضم إلى حزب الأحرار في العام 1904 بعد خلافات بينه وبين الحزب. بعهد انضمامه لحزب الأحرار أصبح نائب وزير المستعمرات ولكن له دور بارز في إنهاء حرب البوير. اصبح وزيرا للتجارة عام 1908ثم وزيرا للداخلية فوزيرا للحربية عام 1911، وساهم في الفترة من 1910 ـ 1915 مع وزير البحرية اللورد فيشر في تطوير الأسطول البريطاني في مواجهة القوة البحرية الألمانية. مع بدء الحرب العالمية الأولى واحتلال الألمان لـ بلجيكا ، قاد تشرشل حملة مضادة إلا أنها فشلت في تحقيق أهدافها. كما فشل في محاولة احتلال الدردنيل لعزل تركيا عن أوروبا ، وبعد سقوط حكومة الأحرار واستبدالها بحكومة ائتلافية مع حزب المحافظين في العام 1915، اشترط المحافظون للدخول في التحالف تجريد تشرشل من منصبه كقائد للقوات البحرية. بدا لتشرشل أن حياته السياسية قد انتهت فتعلم الرسم لتمضية وقته، واستمر يمارس الرسم حتى نهاية حياته. وفي العام 1916 ولاه رئيس الوزراء لويد جورج منصب وزير الإمدادات العسكرية، وبنهاية الحرب صار وزير الدولة لشؤون الحرب والقوات الجوية، حيث عمل على تحديث القوات الجوية البريطانية، وصار هو نفسه طيارا. استلم بعدها وزارة المستعمرات بعد وضع فلسطين تحت الانتداب البريطاني سنة 1920. سقط تشرشل في انتخابات البرلمانية عام 1922 وابتعد مؤقتا عن السياسة، ثم عاش فترة مضطربة تنقل خلالها بين عضوية حزب المحافظين وحزب الأحرار. كما تسلم عدة مناصب وزارية، إلا انه لم يكن سعيدا بالصلاحيات المحدودة التي منحت له فابتعد عن السياسة تماما في الفترة من 1929 إلى 1939، وانصرف إلى الكتابة والى ممارسة هوايته الجديدة الرسم.




شغل ونستون تشرشل منصب رئيس وزراء بريطانيا عام 1940 , واستمر فيه خلال الحرب العالمية الثانية وذلك بعد استقالة تشامبرلين . استطاع رفع معنويات شعبه أثناء الحرب حيث كانت خطاباته إلهاماً عظيماً إلى قوات الحلفاء . كان أول من أشار بعلامة النصر بواسطة الاصبعين السبابة والوسطي.




بعد الحرب خسر الانتخابات سنة 1945 وأصبحَ زعيمَ المعارضةِ ثم عاد إلي منصب رئيس الوزراء ثانيةً في 1951 وأخيراً تَقَاعد في 1955.
حصل علي جائزة نوبل في الأدب لسنة 1953 للعديد مِنْ مؤلفاته في التأريخ الإنجليزي والعالمي وفي استطلاع لهيئة الإذاعة البريطانية (bbc) سنة 2002 اختير كواحدٍ من أعظم مائة شخصية بريطانية .

شارك في احتلال السودان ضمن الجيش الانجليزي المصري في فرقة الانسرز 21(الرماحة ) .
اننخب ممثلا لحزب المحافظين عن دائرة اولدهام ولكن سرعان ما انضم لحزب الاحرار وأصبح رئيسا لإدارة التجارة .
كان وزيراللداخلية ثم اللورد الأول لسلاح البحرية اسنقال بعد احداث الدردنيل .
استمر في نشاطة البرلماني وأصبح وزيرا لشئون الذخيرة ، أصبح سكرتيرا للحربية والطيران ، ثم سكرنيرا للمستعمرات , ثم عاد وانضم لحزب المحافظين وأصبح وزيرا للخزانة .

عند قيام الحرب العالمية الثانية رجع للبحرية كلورد أول .


تشرشل والقضية الفلسطينية

زار تشرشل خلال رئاسته وزارة المستعمرات في العام 1921 مصر وفلسطين، واطلع خلال زيارته على المشكلة التي يعاني منها الفلسطينيون نتيجة خطورة وعد بلفور على مستقبلهم، واستمع تشرشل إلى المشكلة من الوفد العربي برئاسة موسى كاظم الحسيني الذي طالب بإلغاء وعد بلفور، وبعد عودته إلى لندن بشهر اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين واليهود، وفي صيف العام نفسه توجه وفد عربي إلى لندن لمقابلة تشرشل وألح الوفد عليه لإلغاء وعد بلفور، لكن تشرشل استخف بهم ولم يعر طلبهم أي اهتمام.
اصدر بعدها تشرشل الكتاب الأبيض ووافق عليه البرلمان البريطاني عام 1922، وقد تضمن الكتاب الأبيض شرحا من وزارة المستعمرات لطبيعة السياسة البريطانية في فلسطين وتفسيرها لوعد بلفور، وجاء فيه أن الغرض ليس تحويل جميع فلسطين إلى وطن يهودي، بل إقامة هذا الوطن في جزء منها، على أن لا يؤدي ذلك إلى إخضاع السكان العرب أو اختفاء اللغة أو الثقافة العربية. كما نفى في الكتاب حجة العرب بتعهدات بريطانيا إلى الشريف حسين بن علي وأصر على استثناء فلسطين من التعهدات، وأكد الكتاب تمسك بريطانيا بوعد بلفور وبأن وجود الشعب اليهودي في فلسطين يقوم على حق.


العودة للسياسة

مع بداية الحرب العالمية الثانية استعانة به الحكومة نظرا لخبرته والجهود التي بذلها لتنظيم القوى البحرية والجوية عندما كان في السلطة، فعين قائدا أعلى للبحرية. ولكن الهجوم الألماني على أوروبا كان سريعا وفعالا. فسقطت بولندا والبلاد المنخفضة وتبعتها فرنسا ، دونما مقاومة تذكر. كانت بريطانيا تشهد في تلك الفترة عدم استقرار سياسي، فأسندت إليه في أيار/مايو 1940رئاسة الحكومة وكان قد عاد قبلها لحزب المحافظين، كما تولى وزارة الدفاع على مدى السنوات الخمس التالية.


دوره في الحرب العالمية

عمل تشرشل على احتضان المقاومة الفرنسية التي كان يقودها شارل ديغول ، لاقتناعه بأن بريطانيا لن تستطيع قتال الألمان لوحدها بعد أن خسرت العديد من معداتها الحربية إثر احتلال فرنسا، كما اعتمد في تلك الفترة على وعلى صداقته للرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت ، التي بدأت نتائجها تظهر من خلال تزويد الأوربيين بالسلاح والعتاد أولا ثم في دخول الولايات المتحدة نفسها الحرب وتشكيل ما عرف بقوات الحلفاء. بعد فترة من نشوب الحرب تولد لدى تشرشل نوع من الاعتقاد بأن ألمانيا لن تجازف بمحاولة احتلال بريطانيا. وقد شجعه ذلك على إرسال واحدة من الفرقتين العسكريتين الباقيتين في الجزيرة إلى مصر للامساك بالمعبر الأساسي إلى الشرق الأقصى.
وبعد انضمام الولايات المتحدة إلى الحرب وخسارة ألمانيا الحرب مع روسيا وانتهت الحرب بانتصار الحلفاء.



سعى تشرشل خلال مؤتمري طهران ويالطا إلى الحد من التوسع السوفيتي داخل أوروبا إلا أن الرئيس الأميركي لم يوافقه الرأي، ما أدى إلى مد النفوذ الروسي على معظم دول أوروبا الشرقية.
وفي أيار/مايو 1945 قاد تشرشل مواكب المحتفلين بالنصر في شوارع لندن، إلا انه ـ كما ورد في أحد كتبه ـ كان يشعر بغصة في القلب لعدم قدرته على الحد من النفوذ الشيوعي داخل أوروبا. وبعد شهرين من ذلك سقطت حكومته في الانتخابات، وبعد تولى حزب العمال للسلطة انصرف تشرشل إلى الكتابة والرسم مرة أخرى.


العودة مرة أخرى
عاد تشرشل إلى رئاسة الوزارة مجددا عام 1951 وهو في السابعة والسبعين من العمر، واستمر حتى العام 1955، عندما استقال في عيد ميلاده الثمانين. وخلال فترة حكمه شارك في تتويج الملكة إليزابيت الثانية في حزيران/يونيو 1953 بصفته "فارسا"، كما نال جائزة نوبل للآداب في السنة نفسها.
ورغم استقالته الا انه لم ينقطع عن ممارسة السياسة حيث حرص على حضور جلسات مجلس العموم البريطاني حتى تقاعده في تموز/يوليو 1964. وفي 24 كانون الثاني/يناير 1965وافته المنية، ودفن في حديقة الكنيسة الصغيرة التابعة لقصر بلاينهايم حيث ولد قبل تسعين سنة.
وقد عرف عن تشرشل نزعته الأرستقراطية البعيدة عن الشعب في الداخل، والاستعمارية المتطرفة في الخارج

ونستون تشرشل ونستون تشرشل



,ksj,k javag





رد مع اقتباس
قديم 19-04-2014, 02:22 AM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية قيصر الحب
قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (04:38 PM)
 المشاركات : 41,621 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
مزاجي:
افتراضي



يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بانتظآر القآدم بشووق
مآآآآآنـــــنـــحرم من جديد آلمتميز
لروح ــك اطواق الياسمين


 
 توقيع : قيصر الحب



رد مع اقتباس
قديم 19-04-2014, 07:04 PM   #3
نائب اداري سابق


الصورة الرمزية همسه الجوارح
همسه الجوارح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 302
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-10-2019 (10:20 AM)
 المشاركات : 79,023 [ + ]
 التقييم :  152402
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~

لستُ مجبره ان أُفهم الأخرين من أنا
فمن يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:
افتراضي



الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..


 


رد مع اقتباس
قديم 20-04-2014, 12:01 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659


الصورة الرمزية زينــــــه
زينــــــه متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:59 PM)
 المشاركات : 528,541 [ + ]
 التقييم :  1628189
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي



طرح مميز يعطيك العافيه

يسلمو ع المجهوود الرائع


 


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2014, 12:47 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (06:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي




بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب


 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 22-04-2014, 10:00 AM   #6
http://www.arabsharing.com/uploads/152317143402041.gif


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : اليوم (01:01 PM)
 المشاركات : 510,846 [ + ]
 التقييم :  922512
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



معلومات قيمة ورائعه
كروعة تميزك بهذا الصرح
خطواتك دائما تبهرنا للاروع
ودي وتقديري لسموك


 


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2014, 09:34 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية الغزاله ريما
الغزاله ريما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 690
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 47
 أخر زيارة : 11-01-2015 (02:09 AM)
 المشاركات : 1,008 [ + ]
 التقييم :  1776
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أ‘أينمـآ توٍآآجدتم تشعُ أإأإلصفح ـآت نـوراً وٍأإبـدآع
وتزٍهـوٍ أإلحٍ ــرٍوٍف بآلجمـآآل وأإلبهجه

شـكرٍاً لـكمـ لِهذآ أإلـمـوضـوع أإلـرٍآئع وٍأإلـقيـم

دُمتم مُبدعـين ومتميـزين في منتدى
عيون مصر


 
 توقيع : الغزاله ريما




رد مع اقتباس
قديم 02-05-2014, 01:30 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245
لك الله ياقلبي


الصورة الرمزية هدوء أنثي
هدوء أنثي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 519
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-09-2014 (06:35 AM)
 المشاركات : 28,660 [ + ]
 التقييم :  97251
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



شكرا على جمالية الطرح

جام ابداعك كغيمة هاطلة بالجمال

ماننحرم روعة جديدك

لروحك خالص التقدير..


 


رد مع اقتباس
قديم 30-05-2014, 07:29 PM   #9
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:59 PM)
 المشاركات : 607,943 [ + ]
 التقييم :  6077427
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



شكرااا على المعلومات القيمه
يعطيك العافيه ياااااارب..
ولك مني باقات من القرنفل
تحمل في شذاها اسمى معاني الاحترام
بانتظارجديدك بكل شوق


 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"إسرائيل" تُرسل تحذير لحزب الله عبر قناة lbc اللبنانية عمرو الجوري أخبار مصر والعالم 5 26-01-2014 12:00 PM


الساعة الآن 02:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150