عدد مرات النقر : 15,358
عدد  مرات الظهور : 82,424,322

عدد مرات النقر : 11,091
عدد  مرات الظهور : 82,424,158

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 82,424,138

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > نبض العروبه - التاريخ والحضارات > منتدي الشخصيات التاريخيه

إضافة رد
#1  
قديم 23-05-2014, 01:11 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=5659
زينــــــه متواجد حالياً
    Female
الاوسمة
209  1  1  1 
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 فترة الأقامة : 2429 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:10 AM)
 المشاركات : 522,601 [ + ]
 التقييم : 1628189
 معدل التقييم : زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود زينــــــه مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
1*11 جين أوستن الكاتبة المحبوبة أهم شخصيات العام في بريطانيا




أوستن الكاتبة المحبوبة شخصيات العام أوستن الكاتبة المحبوبة شخصيات العام
يمكن وصف عام 2013 في بريطانيا على المستوى الأدبي بأنه كان عام الروائية جين أوستن بامتياز، رغم أن أكثر من ثلاثة أعوام تفصلنا عن احتفالية وطنية لمرور قرنين على رحيلها الذي يصادف عام 2017. من ذلك قرار بوضع صورتها على ورقة 10 جنيهات، إعادة كتابة أعمالها لتناسب العصر الجديد، ومزاد لأصل اللوحة الوحيدة التي رسمت لها وألهمت لاحقا فنانين آخرين وستكون ضمن مبيعات دار «سوذبيز» الشهيرة أوائل ديسمبر (كانون أول) المقبل، إضافة لحكاية خاتم التركواز خاصتها.. ولن أفاجأ أن وفدت تفاصيل أخرى في أعقاب نشر هذه الرصد لسنة كاملة انشغلت بأخبار عنها.
أوستن الكاتبة المحبوبة شخصيات العام جين أوستن

جاء قرار اعتماد صورة الروائية جين
أوستن على ورقة الجنيهات العشر بعد التماس رفع للبنك المركزي البريطاني ووقع عليه 35 ألف اسم، خصوصا وأإن صورة إليزابيث فراي المصلحة التشريعية في عالم السجون الموضوعة على ورقة الجنيهات الخمسة ستزال قريبا لصالح ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا فترة الحرب العالمية الثانية. وكانت فراي هي إحدى شخصيتين نسائيتين فقط اعتمدتا على الأوراق النقدية منذ قرر البنك المركزي عام 1970 نشر صور الشخصيات التاريخية التي قدمت خدمات للأمة البريطانية على أوراق العملة. إن صورة جين أوستن بخلفية البيت الذي نشأت فيه ستحل محل صورة العالم والقس الشهير تشارلز داروين صاحب نظرية النشوء والارتقاء، أما الكتابة التي سترفق بصورة جين أوستن فهي مقولة وردت على لسان كارولاين بنغلي إحدى شخصيات رواية «كبرياء وتحامل»: «أعلن بعد كل شيء ألا متعة تعادل متعة القراءة».
لقد كان اختيار جين أوستن نصرا نسويا أولا، ونصرا أدبيا ثانيا لاسم روائية تقع ضمن أشهر الكتاب المؤسسين لفن السرد الذين يعشقهم سكان هذه البلاد، إلى جانب كل من الروائي تشارلز ديكنز والكاتب المسرحي شكسبير. هي الرمز النسوي الأكثر شهرة في عالم الأدب المكتوب بالإنجليزية رغم وجود بعض الأسماء التي ظهرت لاحقا، إلا أن الهوس بها لا يمكن مقارنته أبدا بفرجينيا وولف التي جاءت بعدها بقرنين من الزمن، فوولف رمز للمثقفين البريطانيين وهمومهم النخبوية، بينما تبقى أوستن رمزا إنجليزيا تحديدا، أكثر شعبية لدى قطاع أكبر من القراء. إنها تقارب «الأخوات برونتي» في الشعبية لكنها سبقتهن جميعا إلى اقتحام عالم الكتابة بسبب ولادتها قبلهن في القرن الـ17.
ترمز روايات جين أوستن للكتابة التي أثارت قضايا اجتماعية ونسوية مبكرة، مثل طموحات النساء في الطبقة المتوسطة وما فوق والعراقيل التي توضع أمامهن فتحد من تفوقهن وبروزهن، بدءا من تشريعات تبعدهن عن الميراث إلى تعقيدات الزواج الطبقية وأحلام النساء التي تذهب سدى في واجبات أسرية واجتماعية وواجهات سلطوية يسيطر عليها الرجال. من هنا فإن أعمال أوستن لا تكف عن إلهام الدراما في التلفزيون والسينما بإنتاج يحقق نسبة مشاهدة عالية رغم أن غالبية المشاهدين قرأوا الروايات وعرفوا تفاصيل أحداثها ونهاياتها فلا فضول ينتظرهم فيها، إلا أن كتاب السيناريو والمخرجين يبحثون دوما عن زوايا جديدة لاختراق المكرر بالتقنيات الجديدة من إضاءة وتصوير، أو من خلال أداء تمثيلي مختلف عبر ممثلين مختلفين يتولون بطولة الشخصيات.
حديثنا عن شعبية روايات أوستن والأفلام المستوحاة منها لم يمنع بعض الجهات من التفكير بأقلمتها مع الزمن الجديد وجذب القراء الجدد من جيل التواصل الاجتماعي، في مشروع نشر بادرت به دار «هاربر كولينز» وكلفت بها أربع كتاب حتى الآن. وقد طلب منهم في هذا المشروع الالتزام بالشخصيات والحبكة نفسها بكل رواية، مع حرية الإضافة لتسبه الشخصية زمنها الحالي.
نسخ عصرية من روايات أوستن

أنجزت جين أوستن ست روايات في حياتها لم تحقق لها الشهرة آنذاك لكنها تحققت بعد وفاتها. لذا فإن ست مؤلفين سيقدمون نسخ معاصرة لهذه الأعمال. لقد اشتهرت جين أوستن بنظرتها الحادة التي قرأت مجتمعها المعاصر بذكاء وعلى الكتاب أن يبقوا على هذه الخاصية. كانت أولى رواياتها (العقل والعاطفة) قد نشرت باسم مستعار (سيدة) عام 1811. وتحكي قصة أختين من عائلة داشوود تتضامنان على الحياة مع أمهما بمقابل انتقال إرث الأسرة والبيت الكبير للأخ وتوتر العلاقة مع زوجته غير اللبقة معهن. صدر النسخة المعاصرة لهذه الرواية في أكتوبر (تشرين أول) الماضي بتوقيع الروائية البريطانية «جوانا ثرولوب» التي جعلت الشقيقة الكبرى مهندسة معمارية والصغرى تهوى الفنون وتسعى لاستكمال تعليمها في إحدى الكليات. الأختان تضطران لمغادرة البيت الذي قضيتاه فيه 20 سنة من حياتهما بسبب تغير الوضع المادي، فكيف سينعكس ذلك على مفاهيم مثل الحب والالتزام واستمرار العلاقات الاجتماعية والعاطفية كما كانت عليه؟ أما رواية «نورثنغر آبي» التي تجنح نحو الغموض فقد أسندت إلى «فال ماديرمد» التي يطلق عليها ملكة الكتابة السيكولوجية التشويقية. بينما رواية «إيما» التي تحكي عن شابة صغيرة تحاول أن تقوم بدور المقربة بين شخصين لكي تساعدها على الزواج فتعود المتتاليات عليها وعلى الطرفين بطريقة غير مريحة، أسندت للروائي الأسكوتلندي «ألكسندر ماكول سميث» الذي اشتهر بالسلسلة الروائية «وكالة التحقيق النسائية رقم 1» التي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني قبل سنوات، والآن سيكون ضمن من سيفتحون روايات أوستن على الحساسيات الجديدة لجمهور مختلف من قراء الرواية عما كان عليه قبل قرنين. وكلف الأميركي «كيرتس سيتنفيلد» الذي صدرت له أخيرا رواية «أرض الأخت»، بكتابة نسخة من «كبرياء وتحامل» التي تصدر في خريف عام 1914. وهناك روايتان من أصل الستة، هما «مانسفيلد بارك» و«إقناع» لم تسندا بعد لأحد وسيعلن عن المؤلفين لاحقا نهاية هذا العام.
انشغال المزادات برسمها وخاتمها

بعيدا عن الكتابة شغلت أوستن الإعلام البريطاني على مستوى آخر، إذ ستعرض لها دار سوذبيز للمزادات لوحة البورتريه الأصلية الوحيدة المعروفة لها وهي من توقيع الفنان جيمس أندروز بالألوان المائية وقد استلهمتها رسوم بورتريهات أخرى عبر الزمن، إذ لم تكن أوستن موجودة فترة اختراع الكاميرا فهي مولودة أواخر القرن الـ18. ومع ذلك لم تجلس أمام الفنان ليرسمها، لقد أنجز البورتريه بعد رحيلها بسنوات، عندما كلف أحد أحفاد العائلة وهو إدوارد أوستن لي هذا الفنان عام 1869 بإنجاز لوحة ترافق نشر أول كتاب سيرة ذاتية لجين أوستن وحمل توقيعه. ولم يكن لدى الأسرة رسما لجين أوستن سوى اسكتشات رسمتها لها أختها كاسندرا (محفوظة الآن لدى متحف البورتريه الوطني)، إلا أن الحفيد لم يقتنع أنها تعبر عن الخالة فعلا، صاحبة الخطو الخفيف والواثق معا، والملامح التي تشي بالصحة والحيوية، لذا كلف الفنان بإنجاز لوحة البروتريه معتمدا على اسكتشات كانت قد رسمتها لها أختها إضافة لتفاصيل من ذاكرة الحفيد.
بقيت اللوحة طويلا ضمن مقتنيات ورثة العائلة حتى عرضت للبيع في المزاد ويتوقع أن تحقق مبيعا يتراوح بين 150 – 200 ألف جنيه إسترليني في دار سوذبيز في العاشر من ديسمبر (كانون أول) المقبل.

الخاتم الفيروزي الذي سيبقى في مسقط رأس صاحبته

ولأن جزءا من روايات أوستن يحفل بالرومانسية التي تحوم فوق صدور بطلاتها، فلنضمن المقالة بعضا منها طالما أننا نتحدث عن سنة حافلة من الأحداث حول هذه الروائية الأسطورة التي لم تهنأ فترة حياتها باحتفاء مجتمعها بها. فقد أثار القائمون على متحفها الصيف الماضي بيع خاتمها الفيروزي الذي كان محفوظا لدى إحدى حفيدات العائلة في مزاد علني في لندن اشترته المغنية الأميركية كيلي كلاركسون بقيمة 126 ألف جنيه إسترليني. وقد دفع الاحتجاج الشعبي بوزيرة الثقافة إلى إصدار قرار بمنع خروج الخاتم من بريطانيا لعدة شهور باعتباره ثروة قومية لحين إيجاد حل للبيع.. في تلك الأثناء عمل معجبوها الكثر حول العالم على جمع المبلغ واستعادوا الخاتم من المغنية التي تنازلت عنه بقولها إنه «سيعرض في المتحف – البيت الذي قضت فيه جين أوستن السنوات الأخيرة من عمرها ببلدة شوتون التابعة لمنطقة هامشاير، وهو مكانه الصحيح». الخاتم الفيروزي أثار الجدل حول قيمته ونشرت مداخلات في الصحف والمواقع الإلكترونية حول العلاقة بين أشياء المبدع وقيمته الإبداعية التي تحكي عنه أيضا، وذكر البعض بطريقة استعراض جين أوستن للأغراض من حلي وغيرها في رواياتها وكيف كانت تمنحها الدلالات حول العلاقة بين الأشخاص.. وهو موضوع أثارته مؤلفة سيرة جديدة لحياتها أطلقت على الكتاب اسم: «جين أوستن الحقيقية: الحياة من خلال الأشياء الصغيرة».. الكتاب صدر بداية عام 2103 كأنما ليفتتح كل هذا الانشغال بروائية ثبت أنها محبوبة في الوعي الجمعي أكثر من غيرها من كتاب مروا على تاريخ الثقافة في بريطانيا.
أوستن الكاتبة المحبوبة شخصيات العام أوستن الكاتبة المحبوبة شخصيات العام



[dk H,sjk hg;hjfm hglpf,fm Hil aowdhj hguhl td fvd'hkdh





رد مع اقتباس
قديم 24-05-2014, 01:46 AM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (06:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 24-05-2014, 08:50 PM   #3
نائب اداري سابق


الصورة الرمزية همسه الجوارح
همسه الجوارح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 302
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 13-09-2019 (09:46 AM)
 المشاركات : 79,023 [ + ]
 التقييم :  152402
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~

لستُ مجبره ان أُفهم الأخرين من أنا
فمن يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:
افتراضي



شكرا ع الطرح المميز فعلا
عاشت الايادي

مع أجمل ودْ مني


 


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2014, 02:32 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=16


الصورة الرمزية ناديه
ناديه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 21-08-2016 (07:53 PM)
 المشاركات : 66,989 [ + ]
 التقييم :  112153
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وتدري ياعين بنتك 0لو كل من قابلته
بدنيتي انت 00
ماضاق بي خاطر ولا ضاق لي بال
لوني المفضل : Magenta
مزاجي:
افتراضي



انتقاء مميز وطرح راقي
يعطيكي العافية
للمعلومات المميزة
لروحك السعادة


 


رد مع اقتباس
قديم 25-05-2014, 04:12 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245
لك الله ياقلبي


الصورة الرمزية هدوء أنثي
هدوء أنثي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 519
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-09-2014 (06:35 AM)
 المشاركات : 28,660 [ + ]
 التقييم :  97251
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



كل الشكر لشخصك الكريم المبدع

على اناقة طروحك

دوما ما ننتظر الاجمل

احترامي وتقديري..


 


رد مع اقتباس
قديم 30-05-2014, 07:42 PM   #6
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 09-09-2019 (02:56 PM)
 المشاركات : 601,976 [ + ]
 التقييم :  6028028
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي



شكرااا على المعلومات القيمه
يعطيك العافيه ياااااارب..
ولك مني باقات من القرنفل
تحمل في شذاها اسمى معاني الاحترام
بانتظارجديدك بكل شوق


 
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 30-05-2014, 08:38 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية عاشق الغاليه
عاشق الغاليه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 185
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 10-01-2019 (12:52 AM)
 المشاركات : 8,858 [ + ]
 التقييم :  95401
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اختي الغاليه حتى لا أشوه جمال ماكتبت أناملكِ سوف

أكون هنا في محل شاكر مثني عليكِ لما قمتِ به من جمال


وإبداع في هذا المساء تقبلي مني جل شكري


وسبغ ودي وثنائي أبعثها إليكِ عبر وريقاات


ذلك الورد الذي يكون منكسراً مخذولاً بين يديكِ


إجلالاً وخجلاً منكِ ومن يديكِ




فما رايت هنا وتمتعت عيني في ماشاهدت


من ابداع يعجز قلمي عن الوصف


دمتِ اختي الغاليه بكل ود ومحبة

تقبلي مروري المتواضع
عاشق الغاليه


 
 توقيع : عاشق الغاليه





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكاتبة الاديبة جبل عالي انضمت الى اسرتنا فاهلا وسهلا بها احمد الحلو الترحيب بالأعضاء الجدد 15 29-03-2015 10:50 PM
لعبة كرة القدم المحبوبة جدا FIFA Football 2002 لعب مباشر بدون تسطيب HossamElmasry العاب كمبيوتر 6 14-12-2014 12:54 AM
شخصيات لها بصمه عبر التاريخ ,شخصيات مشهورة من ذوي الاحتياجات الخاصة زينــــــه منتدي الشخصيات التاريخيه 6 30-05-2014 08:32 PM
( أغاثا كريستي) تقرير كامل عن الكاتبة ســاره منتدي الشخصيات التاريخيه 7 23-11-2013 12:22 AM
الشخصية المحبوبة عاشق الغاليه منتدي التنميه البشريه 4 26-10-2013 06:17 PM


الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150