ننتظر تسجيلك هـنـا


عدد مرات النقر : 10,552
عدد  مرات الظهور : 23,101,269

عدد مرات النقر : 7,663
عدد  مرات الظهور : 23,101,105

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 23,101,085

الإهداءات


 
العودة   منتدى عيون مصر > سياسه - فن -أخبار > أخبار مصر والعالم
 

عدد المعجبين146الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2017, 01:34 PM   #621
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم السبت، 10 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، منها: "التعليم" تطمئن طلاب الثانوية بعد صعوبة "الإنجليزى": إلغاء أى سؤال إذا تبين عدم مطابقته للمواصفات، قريباً.. تميم مجرم دولى، المنتخب يؤدى مرانه الأخير قبل لقاء تونس غدا، بعد خسارتها الأغلبية.. "ماى" ترفض الاستسلام وتطلب تشكيل الحكومة، قمة مصرية ألمانية الأثنين المقبل ببرلين، سيناريو إقرار اتفاقية "تيران وصنافير" بالبرلمان قبل نهاية الشهر الجارى، "سعفان" يرأس وفد مصر "الثلاثى" فى مؤتمر العمل الدولى، "الصحة" تبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة لتسهيل تسجيل الأدوية، اليوم.. بدء الحجز لـ"وقفة العيد" وبيع التذاكر بـ"الرقم القومى"، صلاة نسائية تربك شوارع طنطا احتجاجا على منع مكبرات الصوت.



اليوم السابع
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه وجه بتصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية الذى كا منه الطلاب، مشيرا إلى أنه فى ضوء ونتائج تلك العينة والتى تمثل قرابة الـ"10% من كراسات الامتحانات سيتم إلغاء سؤال وتوزيع درجته إذا تبين عدم مطابقة الامتحان للمواصفات، فى حين أن تقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات أكد أن الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية.

وقال حجازى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه سيتم تشكيل لجنة ثانية وبديلة تشكل من غير واضعى الامتحان يشارك فيها المركز القومى للامتحانات لتقييم الامتحانات وأسئلة ومعرفة مدى التزام اللجنة الفنية بمواصفات الورقة الامتحانية التى من ضمنها أن تكون الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط و20 من 30% من الأسئلة للطالب المتفوق والمتميز.

كشفت مصادر دبلوماسية عن تنسيق يجرى حالياً بين القاهرة والرياض وأبو ظبى والمنامة لإبلاغ مجلس الأمن الدولى بقائمة الإرهاب، التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وتضم الشخصيات والكيانات الإرهابية المرتبطة بإمارة قطر، فى خطوة وصفتها المصادر بأنها تمثل بداية لوضع جرائم تميم بن حمد فى ساحة الحساب الدولى بعد أن دفع العالم كله وفى القلب منه المنطقة العربية ثمن دعمه لجماعات متطرفة على مدى سنوات طويلة.

وقد أعلنت كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أنها فى ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار انتهاك السلطات فى الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التى دعتها للوفاء بما وقعت عليه فى اتفاق الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية والاتفاق التكميلى عام 2014؛ مما عرّض الأمن الوطنى لهذه الدول الأربعة للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها فى قطر أو مدعومة من قبلها، فقد اتفقت الدول الأربعة على تصنيف 59 فرداً و12 كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التى سيتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.





· بعد كارثة "الأزاريطة".. عقار مائل فى "السيوف" يهدد أرواح السكان
· وزيرة الاستثمار: تمويلات ألمانية بـ207 ملايين يورو لمشروعات جديدة فى مصر
· أقوى مراجعات ليلة الامتحانات للثانوية العامة فى الفيزياء
· تطبيقات الهواتف المحمولة.. من الإرهاب إلى الدعارة وخراب البيوت


الاهرام
يؤدى المنتخب الوطنى لكرة القدم الليلة تدريبه الأساسى استعدادا لمباراة نظيره التونسى غدا على ملعب "رادس" فى الجولة الأولى من تصفيات كأس الامم 2019 فى الكاميرون، حيث يركز الجهاز الفنى بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر على الخطة المقرر أن يلعب بها اللقاء وتعتمد بالدرجة الاولى على التوازن الدفاعى الهجومي.

وكان لاعبو المنتخب ادوا امس تدريبا خفيفا بعد وصولهم الى تونس على متن طائرة خاصة، وذلك تجنبا لاصابتهم بالارهاق وحرص الجهاز الفنى على الاجتماع بهم والتأكيد على ضرورة الخروج بنتيجة ايجابية فى لقاء الغد، باعتباره المحطة الاولى نحو السفر الى نهائيات الكاميرون، لاسيما ان "نسور قرطاج" يمثلون المنافس الاقوى فى المجموعة على بطاقتى التأهل، بالاضافة الى ان ضربة البداية تعد دائما مؤشرا لنجاح الفريق فى مشواره الصعب.

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، الاستسلام لنتائج الانتخابات، وخسارة حزبها الأغلبية البرلمانية، وطلبت من الملكة إليزابيث الثانية الإذن بتشكيل الحكومة الجديدة، بوصف المحافظين مازالوا أكبر الأحزاب فى البرلمان.

وقالت "ماى"، عقب ظهور النتائج، إنها ستشكل حكومة ائتلافية مع حزب الاتحاد الديمقراطى الأيرلندى، لقيادة البلاد فى "ذلك الوقت الحساس".

وشددت على أن حكومتها ستقود مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وأن المفاوضات ستجرى فى موعدها.



· الرئيس يودع ملك البحرين فى ختام زيارته للقاهرة
· تحسن الأحوال الجوية بالأيام المقبلة
· بغداد ترفض أى خطوة أحادية الجانب لإقليم كردستان بشأن الاستفتاء
· ترحيب واسع بالبيان الرباعى حول دعم قطر الإرهاب


الاخبار


تعقد القمة المصرية الألمانية المرتقبة الإثنين المقبل في مقر المستشارية بالعاصمة الألمانية، حيث يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في قمة جديدة وهي القمة الثالثة التي يعقدونها، يعقب اللقاء كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر افريقيا ومجموعة العشرين "شراكة من أجل المستقبل" الذي يعقد في العاصمة الالمانية ويحضره زعماء عدد من الدول الافريقية من بينهم تونس و السنغال وكوت ديفوار وغانا ورئيس مجموعة السبعة بالإضافة إلي رؤساء منظمات التمويل الدولية.

وعقب انتهاء جلسات المؤتمر تقيم المستشارة الالمانية مأدبة افطار للرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة الافارقة بمقر المستشارية حيث سيتم خلال المأدبة استكمال المناقشات، ويلتقي الرئيس في ثاني أيام زيارته لالمانيا بعدد من كبار المسئولين الألمان في لقاءات ثنائية حيث من المقرر أن يلتقي مع وزراء الخارجية والداخلية والاقتصاد والتعاون بالاضافة إلي زعيم الاغلبية في البرلمان الالماني وعدد من اللقاءات المهمة مع رؤساء عدد من اكبر الشركات الاستثمارية في المانيا، وفي نهاية اليوم ستلتقي وسائل الاعلام الالمانية بالرئيس عبدالفتاح السيسي في لقاء إعلامي.



تبدأ اللجنة التشريعية غدا أول اجتماعاتها لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة باسم "تيران وصنافير"، والتي تستمر حتي يوم الثلاثاء المقبل، يعقبها تصويت أعضاء اللجنة علي التقرير المبدئي قبل عقد اجتماع مشترك مع لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس لإعداد التقرير النهائي.

وأكدت مصادر وجود اتجاه قوي بعرض التقرير علي الجلسة العامة للمجلس برئاسة د. علي عبدالعال يوم الأربعاء المقبل، وهو الطرح الذي قوبل بغضب من النواب بمختلف الاتجاهات السياسية لرفضهم التعجل في مناقشة وإقرار الاتفاقية خلال الأسبوع الحالي، وأصر عدد كبير من النواب وعلي رأسهم بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية وأعضاء اللجنة خلال الاجتماعات التي عقدت مع مسئولين بالحكومة مؤخرا علي ضرورة منح اللجنة مهلة زمنية أطول حتي تتمكن من استعراض وبحث جميع المستندات والوثائق المتعلقة بالاتفاقية، وكذلك الاستماع لمختلف الآراء والخبراء، وأساتذة القانون الدولي، والجغرافيا، والتاريخ، كما يصر أعضاء باللجنة علي إذاعة المناقشات علي الهواء مباشرة لإطلاع الرأي العام علي آلية المناقشات ومشاركته المستندات والوثائق والآراء التي يتم استعراضها خلال الاجتماعات.



· وزير خارجية السودان: لا توجد دولة فى العالم تدفعنا للإساءة لمصر أو شعبها
· عروض دولية لتطوير سكك حديد مصر
· المالية تحذر الجهات الحكومية من صرف الأرصدة المتبقية خلال الشهر الحالى
· بدء حجز 120 ألف شقة للمصريين بالخارج و20 ألف للنقابات


المصرى اليوم
غادر محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أمس، إلى مدينة المؤتمرات السويسرية "جنيف" ليترأس وفد مصر الثلاثي "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي والتي تعقد بقصر الأمم، ومبني منظمة العمل الدولية، وتستمر حتى 16 يونيو الجاري- ويشارك فيها 187 دولة أعضاء بمنظمة العمل الدولية بتمثيلها الثلاثي.

ويشارك الوزير الوفد المصري بجلسات ولجان المؤتمر، ومن المقرر أن يلقي كلمة مصر في المؤتمر الثلاثاء المقبل، وتتناول تعليقا على تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر هذا العام حول المبادرة المئوية الخضراء للمنظمة التي تهدف إلى التطبيق الفعال لأبعاد العمل اللائق للتحول إلى معدلات استخدام أقل للكربون ووضع العالم على مسار مستدام من التنمية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة عن بدء تطبيق آليات قرار وزير الصحة رقم 820 لسنة 2016 والذي ينص على سرعة تسجيل المستحضرات الدوائية خلال مدة زمنية تتراوح ما بين شهر و6 أشهر عن طريق آليات حديثة متعارف عليها عالمياً، لتوفير المستحضرات الهامة ذات الجودة والفاعلية والأمان في سوق الدواء في أسرع وقت.

وقالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، فى تصريحات صحفية أمس، أن المنظومة الجديدة سيتم بها تسجيل المستحضرات الدوائية في وقت قصير بخلاف ما كان متبعا، حيث سيتم تسجيل المستحضرات المسجلة عن طريق (إدارة الغذاء والدواء fda) و(الوكالة الأوروبية للأدوية ema) في غضون من شهر إلى شهرين، لافتة إلى أن الشركة التي ستتقدم بملف التسجيل الموحد (ctd) للمستحضر الدوائي الخاص بها سيتم تسجيله في 6 أشهر.



· "الزراعة": خطط عاجلة للتوسع فى مشروع البتلو
· بدء تقنين أوضاع الأراضى بالإسكندرية
· مصرع 6 من عائلة واحدة فى خصومة ثأرية بسوهاج
· إصابة مجند فى انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء


الشروق
تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر حجز تذاكر موسم عيد الفطر بدءًا من اليوم، بعد أن كان مقرر بدءه من 18 يونيو الحالى حتى 4 يوليو المقبل.

ويخصص اليوم لحجز تذاكر 24 يونيو الحالى الموافق وقفة عيد الفطر، والغد لحجز تذاكر 25 يونيو أول أيام العيد، والإثنين لتذاكر سفر 26 من الشهر ذاته.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد مدحت شوشة: إنه من المقرر تشغيل قطارات إضافية خلال موسم عيد الفطر، حيث توفير 330 ألفًا و455 مقعدًا لقطارات الوجهين القبلى والبحرى، لاستيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين فى تلك الفترة، فضلًا عن تشغيل قطارات مكيفة بين القاهرة وأسوان والعكس، بتركيب عربات أولى وثانية مكيفة إسبانى لكل قطار.

افترشت عشرات السيدات الطريق المؤدى لشارع النحاس بطنطا، مساء أمس الأول، لأداء صلاة القيام لعدم تمكنهن من سماع صوت إمام مسجد توكل، بسبب إغلاق مكبرات الصوت تنفيذا لتعليمات وزير الاوقاف محمد مختار جمعة.

وأصرت المصليات على عدم الانصراف وفتح الطريق إلا بعد الانتهاء من الصلاة، على الرغم من قطع الصوت عن المكان المخصص لهن للصلاة، فيما شهدت المنطقة اختناقا مروريا، واضطرت السيارات لتغيير مسارها إجباريا.

وقالت عدد من المصليات لـ"الشروق" إنهن تقدمن بأكثر من شكوى لمحافظ الغربية أحمد ضيف صقر، ووكيل وزارة الأوقاف، للسماح لهن باستخدام مكبرات الصوت فى الصلاة، خاصة مع اتساع المسجد والأماكن المحيطة به التى تكتظ بالمصلين.



· الأهلى يوافق على رحيل صالح جمعة
· كومى يتهم ترامب بـ"ترويج الأكاذيب".. والبيت الأبيض: غير صحيح
· تحقيقات النيابة: عودة نشاط "خلايا القاعدة" فى مصر
· رابطة العالم الإسلامى تعلق عضوية القرضاوى فى المجمع الفقهى


 


رد مع اقتباس
قديم 11-06-2017, 11:15 AM   #622
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم الأحد، 11 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد، منها: الرئيس السيسى و"ميركل" فى مواجهة الدول الداعمة للإرهاب.



اليوم السابع
يصل الرئيس عبدالفتاح السيسى العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد، فى زيارة لمدة يومين، للمشاركة بالقمة الأفريقية المصغرة التى تستضيفها برلين حول "التنمية فى إفريقيا" بحضور قادة عدد من الدول الإفريقية.

وتأتى مشاركة الرئيس السيسى فى القمة تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية "أنجيلا جيلا ميركل" خلال زيارتها للقاهرة فى شهر مارس الماضى.

وتعقد، غدا، قمة بين "السيسى" و"ميركل"، لبحث التعاون الثنائى، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب.

قال البنك المركزى إن الاحتياطى الأجنبى لمصر ارتفع بنحو 13.6 مليار دولار خلال عام، ليسجل 31.1 مليار دولار فى نهاية مايو 2017، مقارنة بـ17.5 مليار دولار بنهاية مايو 2016، حيث إن الأرصدة الحالية البالغة 31.1 مليار دولار تغطى نحو 7 أشهر من الواردات السلعية لمصر.

وقال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أمس السبت، إن حصيلة السندات الدولارية الدولية التى أصدرتها وزارة المالية، على مرحلتين فى يناير ومايو 2017، بإجمالى 7 مليارات دولار دخلت أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى، مؤكدًا أنه يتم منح المقابل بالجنيه المصرى لحسابات وزارة المالية، وبسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصرى حاليًا بـ18 جنيهًا للدولار، أى بما يقابل نحو 126 مليار جنيه للموازنة العامة للدولة، لتمويل العجز.



· "التعليم" تحتفى بانتصار "الأسبوع الأول" على صفحات الغش
· مطلوب إعدام كتاب القرضاوى.. البرلمان يدعو "الأوقاف" لمنع كتب التطرف
· وحيد حامد يتحدث لـ"اليوم السابع" عن "الجماعة 2": "أنا مازورتش التاريخ".. والوثائق تؤكد علاقة عبد الناصر بالإخوان وسيد قطب بالماسونية
· أقوى مراجعات ليلة الامتحان للثانوية العامة فى الجبر والهندسة "لغات"




الاهرام
يترقب طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، امتحان مادة الفيزياء للعلمى، فى الوقت الذى تسود حالة من القلق بين نظرائهم بـ"شعبة الأدبى"، انتظارا لمادة التاريخ، فى ظل مخاوف من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية الذى أداه الطلاب الخميس الماضى.

وجاء صادما للجميع، ومع بداية الأسبوع الثانى للامتحانات، تسود المشاعر السلبية التقليدية بين الطلاب، بسبب مفاجآت الأسئلة الخادعة التى عادة ما كانت تحملها أوراق الأسئلة على مدى الأعوام الماضية لمادة الفيزياء، والتى خلفت وراءها الكثير من مشاعر الإحباط لدى الطلاب وأسرهم، حيث يخشى طلاب العلمى، تكرار سيناريو الماضى لأسئلة المادة، رغم تطمينات وزارة التربية والتعليم.

يلتقى فى الثانية عشرة منتصف الليل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع نظيره التونسى، فى لقاء الجولة الأولى لتصفيات المجموعة العاشرة الإفريقية باستاد رادس فى العاصمة التونسية، وتعتبر المواجهة سحورا رمضانيا كرويا، وتعد الأهم والأبرز للمنتخبين فى المجموعة التى تضم معهما كلا من منتخبى سوازيلاند والنيجر.

يدير المباراة طاقم تحكيم مغربي يتكون من بوشعيب الأحرش، حكم ساحة، وعصام بن بابا، ويحيى النوالي، مساعدين، وخالد النونى حكما رابعا. ويسعى كل طرف وراء ضربة بداية قوية ينتزع من خلالها النقاط الثلاث، ويوجه تحذيرا لبقية منتخبات المجموعة أنه القادم.



· الجيش السورى يصل إلى الحدود العراقية
· تسليم عقود وحدات مجمع الصناعات البلاستيكية بـ"مرغم" للشباب
· الإنتربول يلاحق الإرهابيين المصريين فى قطر
· استمرار احتجاز رئيس مكتب "العفو الدولية" فى تركيا




الاخبار
تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب اليوم، مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة باتفاقية تيران وصنافير، وتجتمع اللجنة فى القاعة العامة لمجلس الشورى فى تمام الثانية عشرة ظهر اليوم، وسط مطالبات من عدد من نواب المجلس، وأعضاء اللجنة بضرورة بث اجتماع اللجنة على الهواء مباشرة، لإيضاح تفاصيل المناقشات للرأى العام.

كانت الصراحة والشفافية هى العنوان الرئيسى للجلسة التى جمعت المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ورئيس لجنة استرداد أراضى الدولة واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية، وعضو اللجنة واللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وأعضاء مجلس النواب عن العريش وبئر العبد ومشايخ وأبناء سيناء.. استمع التنفيذيون لمطالب ومشاكل الأهالي وتحدثوا عن كل شئ بشفافية ووضوح حتي يتم طرح هذه المشاكل أمام الوزراء المعنيين بحلها.

تمت المطالبة بضرورة عمل تقييم، وحصر دقيق لكل من واضعي اليد علي أرض فضاء، وتمت زراعتها وأثبت الجدية، وكذلك المباني المقامة، والتى يسكنها مواطنون حتى يمكن تقنين أوضاعهم، ووقف قرار الإزالة بشأنهم، وأن يراعى صغار المزارعين على مسار ترعة السلام بأن يكون لهم حصة.

كما تمت المطالبة، بضرورة سرعة صرف التعويضات للمزارعين، الذين تضررت مزارعهم، وشملتها عملية الحصر، واستثناء الكتلة السكنية بحرى طريق العريش القنطرة بقرية الأحرار من الأرض المخصصة للمدينة المليونية.

· 79 ألف شقة لسكان العشوائيات بأمر الرئيس السيسى
· النيجر والسنغال تستدعيان سفيرهما من الدوحة
· تخصيص 130 مليون جنيه لاستكمال تطوير هضبة الأهرامات
· الانتهاء من هدم عقار "الأزاريطة" خلال عشرة أيام




المصرى اليوم
قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى، إن رئاسة الجمهورية كلفت وزارة الإسكان وهيئة التخطيط العمرانى بإعادة إحياء مخطط تطوير الجزر النيلية الذى تم إعداده عام 2010، على أن تكون البداية جزيرة الوراق بالجيزة، بحيث تصبح مركزا كبيرا للمال والأعمال، ضمن مخطط تطوير كورنيش النيل والجزر النيلية.

وأضافت أن هيئة التخطيط العمرانى بصدد إعداد تصور لمخطط كامل للجزيرة لعرضه على رئاسة الجمهورية قريباً، متوقعة تقنين أوضاع المقيمين على الجزيرة بشكل قانونى يحفظ للدولة حقها، وبناء بعض التجمعات السكنية للمواطنين، وتوصيل المرافق الأساسية من صرف صحى ومياه بالشكل الملائم.

قال المهندس مدحت كمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمساحة، التابعة لوزارة الموارد المائية والرى، إن وزارة التخطيط طالبت الهيئة بتنفيذ أعمال الرفع المساحى لجزيرة الوراق البالغ مساحتها 1300 فدان، بهدف تنفيذ مشروعات وصفها بأنها "ذات أولوية"، لكنه لم يسمها، مشيراً إلى أنه من المقرر تنفيذ أعمال الرفع المساحى فى 81 جزيرة فى النيل بإجمالى مساحة تصل إلى 35 ألف فدان.

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه فى انتظار الموعد المحدد لإقامة عيد العلم، هذا العام، من جانب مؤسسة الرئاسة، بعد غياب نحو عامين، مشيرا إلى أن الوزارة لديها استعدادات كاملة، وستعلن عن العديد من الإنجازات والمفاجآت بشأن البحث العلمى والمراكز البحثية فى مصر.

وأعلن "عبدالغفار"، فى الحلقة الثانية من حواره لـ«المصرى اليوم»، بمناسبة مرور 100 يوم على تولى الوزارة، أنه تم الانتهاء من قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، وأنه خلال أيام سيكون أمام مجلس النواب لإقراره، مشيرا إلى الاتفاق مع الصين لإنشاء المعامل والاحتياجات التى تجعل من مصر مقرا لتجميع الأقمار الصناعية والإنتاج، على أن يكون إطلاق المشروع الفضائى فى سبتمبر 2018.

وكشف عن دراسة مصر العديد من العروض والدراسات لإنشاء مرصد جديد بديل عن مرصد القطامية، الذى زحف عليه السكان، على أن يكون المرصد الجديد فى سانت كاترين بجنوب سيناء، مشيرا إلى أن المرصد الحالى بقطر مرايا 2 متر، والعالم يعمل بـ4 و6 أمتار، مؤكدا أن مصر ستنتقل إلى ما هو أكبر من ذلك بإنشاء مرصد بقطر مرايا 10 أمتار، وهو ما سيكون له مردود اقتصادى كبير على مصر.

· صناع "لا تطفئ الشمس" يعتذرون عن مشهد "الإساءة للرئيس"
· وزير الرى يواجه مشكلة فى تدبير المياه بسبب الزيادة السكانية
· "الأوقاف" تبحث تقنين أراضى وممتلكات الهيئة
· صحف أمريكية تنتقد تناقض سياسات واشنطن فى أزمة قطر


الشروق
يتوجه نحو 47 مليون ناخب فرنسى اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع، للتصويت فى الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية، لاختيار 577 نائبا فى الجمعية الوطنية (البرلمان)، فى انتخابات تحدد معالم المشهد السياسى الفرنسى، فى عهد الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون.

تعد هذه الانتخابات هى الأولى فى ولاية الرئيس الشاب ماكرون، الذى يأمل فى حصول حركته السياسية "حركة إلى الأمام" على الأغلبية المطلقة فى الجمعية الوطنية الفرنسى أى 289 مقعداً من إجمالى 577 مقعداً، حتى يتمكن من تمرير قراراته وتنفيذ وعوده الانتخابية بسهولة.

وأعلن مصدر مسئول فى وزارة الداخلية رفع درجات الاستعداد الأمنى للقصوى، نظرا للأوضاع الإقليمية التى تمر بها المنطقة حاليًا، موضحاً أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه برفع درجات الاستعدادات داخل جميع القطاعات.

وقال المصدر الأمنى، إن رفع درجات الاستعداد، جاء تحسبا لجنوح العناصر الإرهابية، واستغلالها الظروف التى تمر بها المنطقة حاليا؛ لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف أرواح المواطنين الأبرياء.

وأشار المصدر إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية، ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه، والكنائس والأديرة ودور العبادة والمنشآت الدينية بوجه عام، كما تم تكثيف الدوريات بمحيط المتنزهات والأماكن السياحية، ومرافق الدولة الحيوية؛ فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية على المعابر من وإلى سيناء.

· مصدر أمنى: لا صحة لتدهور صحة محمد مرسى
· معهد القلب يبدأ تركيب الدعامات الدوائية وبالونات ميترالى لغير القادرين بالمجان
· محافظة القاهرة تفتتح منفذ بيع مواد غذائية فى مجمع التحرير
· "الإسكان": حديقة عالمية المستوى لكل مدينة جديدة


 


رد مع اقتباس
قديم 19-06-2017, 10:37 AM   #623
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم السبت، 17 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، من أخبار، كان منها: "التعليم": لا يوجد غش "جماعى" فى امتحانات الثانوية العامة، "شؤون الأحزاب" تحيل "البناء والتنمية" للنائب العام، السيسى يشارك فى أول قمة لدول حوض النيل بأوغندا، مصر عضوا بالاتفاقية الدولية لمكافحة التهرب الضريبى، روسيا ترجح مقتل البغدادى فى إحدى غاراتها على الرقة، المرتبات الثلاثاء والمعاشات أول يوليو، الأمن يجهض مظاهرات "تيران وصنافير" مبكرا، وزير النقل: إلغاء حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت فى العيد، تقارير عن تورط قطر فى محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا، لكمة تسقط وزيرة فرنسية سابقة خلال حملتها الانتخابية.



اليوم السابع

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة داخل الكنترولات تسير وفق المعدل الطبيعى لها مع التزام المقدرين بنماذج الإجابات فى المواد التى امتحن فيها الطلاب منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وقال حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه منذ بدء الامتحانات وحتى الآن لم يتم رصد أى تشابه فى إجابات الطلاب داخل أى كنترول على مستوى الـ"11 لجنة نظام ومراقبة"، لافتا إلى أن ما يتردد بشأن وجود حالات غش جماعى فى بعض لجان الامتحانات غير صحيح.



كشف المستشار محمد عيد محجوب، الأمين العام للجنة شئون الأحزاب السياسية، أن لجنة شؤون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى، أحالت أوراق حزب البناء والتنمية، الذى يترأسه طارق الزمر القيادى فى الجماعة الإسلامية إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقًا لقانون الأحزاب السياسية.

ويأتى قرار لجنة شؤون الأحزاب بعد قرار إدراج طارق الزمر، ضمن قائمة الإرهاب الصادرة فى بيان مشترك بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على خلفية قطع هذه الدول للعلاقات الدبلوماسية مع قطر لتمويل الجماعات الإرهابية، ومن المنتظر أن يفتح النائب العام تحقيقاً بشأن حزب البناء والتنمية ورئيسه طارق الزمر ومجموعة من قيادات الحزب، وفق ما صرح الأمين العام للجنة شئون الأحزاب.



· أطماع الوصول إلى كرسى الرئاسة بدأت مبكرا

· فتنة زكاة الفطر.. الإفتاء: يجوز الدفع بالمال.. والسلفيون: لا تصح نقدا

· "الكسب" يحدد مصير قضية فساد القمح بعد "العيد"

· بعثة الأهلى تطير للمغرب اليوم لمُلاقاة الوداد


الاهرام

صرح نائب وزير الخارجية، حمدى لوزا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيشارك فى أعمال القمة الرئاسية لدول حوض النيل المنتظر عقدها يومى الأربعاء والخميس المقبلين بأوغندا، موضحا أن تأجيل القمة كان بسبب انشغال الجانب الأوغندى بعقد قمة أخرى حول اللاجئين خلال الأسبوع الحالى.

وأوضح لوزا، فى تصريحات خاصة للأهرام، أن تصعيد ملف مياه النيل لمستوى الرؤساء سببه أن الموضوعات الخاصة به لا تقف عند الجوانب الفنية فقط، لكن هناك أهمية سياسية تجعل الملف محل اهتمام رؤساء الدول، بحيث يتم تناول القضايا المختلفة على مستواهم، مؤكدا أهمية انعقاد القمة لأول مرة على المستوى الرئاسى، بحضور دول حوض النيل العشر الأعضاء فى مبادرة حوض النيل.



فى خطوة لمواجهة الممارسات الضارة للشركات متعددة الجنسيات أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية انضمام مصر لأول اتفاقية دولية متعددة الاطراف لمنع التهرب الضريبى على مستوى العالم، حيث تستهدف مكافحة التهرب دوليا بما يضمن الحصول على نصيب عادل من الضرائب الناتجة عن التعاملات والأنشطة الاقتصادية عبر الحدود.

وقال إنه وقع على الاتفاقية ممثلا عن مصر بمقر منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور وزراء مالية وخارجية ومسئولى حكومات 67 دولة، لافتا إلى أن مصر والكويت هما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على الاتفاقية بجانب عدد من الدول الكبرى تتمثل فى معظم الدول الأوروبية بالإضافة إلى الهند والصين واليابان وجنوب أفريقيا وأندونيسيا.

· الإمارات: قطر مطالبة بوقف تمويل الإرهاب

· طلاب الثانوية يترقبون الكيمياء وعلم النفس غدا

· اليوم.. روسيا ونيوزيلاندا فى افتتاح كأس القارات

· أمريكا تهدد أردوغان بعقوبات إضافية


الاخبار

صرحت وزارة الدفاع الروسية بأنها تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش فى أواخر مايو الماضى، ونقلت الوكالات عن الوزارة أن الضربة استهدفت اجتماعا لقيادات داعش قتل فيها ما يقرب من 330 مسلحا ووقعت يوم 28 مايو.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية "تاس" عن الوزارة "فى ضوء المعلومات التى يجرى التحقق منها حاليا عبر عدة القنوات، كان أبو بكر البغدادى زعيم داعش الذى قتل فى الضربة الجوية حاضرا فى الاجتماع"، من جانبه أعلن التحالف الدولى ضد داعش عن عدم إمكانية تأكيد التقارير الروسية، وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل جون دوريان، لرويترز "لا يمكننا التأكيد".



أعلن عمرو الجارحى وزير المالية صرف المرتبات لأكثر من 6 ملايين موظف فى الجهاز الإدارى للدولة يوم الثلاثاء القادم بدلا من 25 من الشهر الحالى وذلك تيسيرا على موظفى الحكومة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، كما سيتم صرف المعاشات أول شهر يوليو القادم بدلا من يوم 10 كالمعتاد شهريا.

· إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الشهر القادم

· ارتفاع ضحايا حريق لندن إلى 30 شخصًا

· تهديدات بالقتل لنواب البرلمان

· 330 ألف مقعد لركاب السكة الحديد


المصرى اليوم

شهد عدد من المحافظات، أمس، مظاهرات محدودة، احتجاجاً على موافقة مجلس النواب على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، التى منحت السيادة على جزيرتى "تيران وصنافير" للمملكة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على عشرات النشطاء فى المحافظات، بتهمة التحريض على التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعززت الأجهزة تواجدها لتأمين المنشآت الحيوية.



قررت وزارة النقل إيقاف حجز القطارات المكيفة عبر الإنترنت خلال فترة حجوزات عيد الفطر المبارك وحتى يوم 4 يوليو المقبل.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن هذا الإجراء يأتى ضمن إجراءات تسرب التذاكر فى السوق السوداء، وأضاف أن لكل راكب 4 تذاكر بموجب البطاقة الشخصية، لأن ركاب الوجه القبلى يسافرون بعائلاتهم، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات على تشديد الرقابة والوجود فى منافذ بيع التذاكر لمنع أى تسريب لها.

· "الأعلى للجامعات" يناقش تخفيض سنوات دراسة "الطب"

· الحكومة تبحث "زيادة الاستثمارات الأجنبية" مع بعثة البنك الدولى

· كلام نهائى.. "مدينة زويل" تغادر إلى مقرها الجديد فى أكتوبر المقبل

· عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران وروسيا.. وإلغاء برنامج "أوباما" للهجرة


الشروق



ذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية، أن هناك أدلة قضائية أمريكية تشير إلى تورط قطر فى المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 1995.

وأوضح تقرير للشبكة، اليوم، أنه فى عام 1995 ركزت مصر اتهاماتها فى محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس مبارك، خلال تواجده فى أديس أبابا لحضور القمة الإفريقية، على السودان، وتحديدا الزعيم السودانى الإخوانى حسن الترابى.

وأضاف التقرير أنه "فى حين لم تكن خيوط العلاقة بين الترابى وقطر واضحة بشدة، كانت علاقته بتنظيم القاعدة جلية ولا تخفى على أحد"، موضحة أن "الترابى هو من آوى زعيم القاعدة أسامة بن لادن ومتطرفين آخرين من دول عربية، حتى إخراجهم من السودان ضمن اتفاق مع الولايات المتحدة والغرب".



قبيل يومين من انطلاق الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية المقررة غدا الأحد، تعرضت مرشحة حزب "الجمهوريون" اليمينى، ناتالى كوسيوسكو موريزيه، لاعتداء جسدى بتهجم أحد المارة عليها بلكمة فى وجهها، طرحتها أرضا، أثناء توزيعها منشورات فى سوق (وسط باريس) أمس، مما أفقدها الوعى ونقلت إلى المستشفى.

وقال فريق حملة كوسيوسكو موريزيه أن "رجلا طرح وزيرة البيئة السابقة فى عهد الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى أرضا، ونقلت إلى المستشفى".

كما فتح مكتب المدعى العام فى باريس تحقيقا فى الحادث، الذى وقع فى سوق شعبى على الجانب الغربى لنهر السين.

· اليوم.. الحكم على المتهمين بـ"اغتيال النائب العام" و"اقتحام قسم حلوان"

· السجن 20 عاما لسياسى أمريكى خطط لحرق مسجد فى نيويورك

· شيخ الأزهر: زواج الفتاة من دون علم ولى أمرها "باطل وزنا"

· اليوم.. اتحاد الكرة يناقش تقرير "كوبر" عن هزيمة تونس


 


رد مع اقتباس
قديم 19-06-2017, 10:41 AM   #624
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم الإثنين، 19 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الإثنين، منها: البحث عن المتهمين بتفجير سيارة أمن مركزى فى طريق "الأوتوستراد"، تعويض فى "علم النفس" وشكاوى من "الكيمياء"، تحسين الخدمات العامة وتبسيط الإجراءات، استقالة سفيرة أمريكا فى قطر رفضا لإدارة ترامب الأزمة، السيسى يستقبل 28 مواطناً علي الإفطار باستراحته الخاصة، طوارئ بالوزارات والمحافظات لاستقبال عيد الفطر، "شكرى" فى أوغندا لتقريب المواقف قبل قمة لـ"حوض النيل"، منهج تاريخ الثانوية الجديد يقف عند "عصر السادات".



اليوم السابع
استشهد الملازم أول على أحمد شوقى وأصيب ضابط آخر و3 مجندين فى انفجار عبوة ناسفة بسيارة أمن مركزى على طريق الأوتوستراد.

وأكد أحمد يسرى، محاسب، شاهد عيان، أنه أتصل بافسعاف بمجرد سماع الإنفجار، مشيرا إلى أنه كان عائدًا بأسرته إلى التجمع الخامس على طريق الأوتوستراد وأثناء اتجاهه إلى مطلع الطريق الدائرى وجد سيارة الأمن المركزى وبمجرد دخولها أسفل الكوبرى سمع صوت انفجار عنيف وشاهد كتلة من الدخان والنار فقام بالاتصال بالاسعاف.

وأكد مصدر أمنى أنه من المرجح أن الجناة استخدموا أسلوب التفجير عن بعد حيث قاموا بزرع العبوة الناسفة فى مكان مرور سيارة الأمن المركزى وانتظروا بمكان قريب وبمجرد مرورها قاموا بتفجيرها عن بعد باستخدام هاتف محمول أو ريموت كنترول.

أدى 333 ألفا و854 طالبا وطالبة بالقسم العلمى الامتحان فى مادة الكيمياء أمس، بينما أدى 229 ألفا و375 طالا وطالبة الأدبى الامتحان فى مادة علم النفس، وسط تباين فى آراء الطلاب حول مستوى الكيمياء بين شكاوى البعض منهم من صعوبة بعض الأجزاء فقط ووصف البعض الآخر لها بأنها المادة الأكثر صعوبة من بعد امتحان الفيزياء، فيما رأى طلاب الادبى أن امتحان علم النفس جاء تعويضا لهم عن امتحان مادة التاريخ الأسبوع الماضى الذى شكا الطلاب من صعوبته.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم، ضبط طالبة بالمنوفية، وبحوزتها ملازم للغش، وكشفت الغرفة أن الطالبة أثارت الشغب فى لجنة الامتحان، كما أعلنت عن ضبط 4 حالات غش بالمحمول.



· وزير الكهرباء: إعلان السعار الجديدة عقب العيد والتطبيق فى يوليو

· "الصحة" تعلن الطوارئ لتأمين عيد الفطر بـ2867 سيارة اسعاف

· أخطر 3 اعترافات إخوانية تفضح دور قطر المشبوه بالمنطقة

· وزير التخطيط: لن يضار موظف بالدولة فى عملية الإصلاح الإدارى



الاهرام


بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس مع لجنة الإصلاح الإدارى بعد تشكيلها الجديد، بحضور وزراء التخطيط والمالية والتنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، خطة الإصلاح الإدارى التى تركز على التطوير المؤسسى لعملية الإصلاح.

وأعلنت الوزيرة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أن هدف اللجنة يتسق مع (رؤية 2030) بأن يكون هناك جهاز كفء فى الدولة للإصلاح الإدارى لجميع الخدمات، وتشكيل لجان الإصلاح داخل وزارة التخطيط بشكل أوسع تضم لجان تدريب فى إطار مؤسسى لتبسيط الإجراءات، مع وجود لجنة التدقيق والحوكمة لعرض جميع المقترحات امام الوزير المختص.

انتهت أمس مهلة الأسبوعين التى حددتها السعودية والبحرين والإمارات للمواطنين القطريين لمغادرة أراضيهم، عقب قطع العلاقات مع الدوحة فى 5 يونيو الحالي، بسبب دعمها وتمويلها الإرهاب وتدخلها فى شئون الدول المجاورة، بحسب الدول الخليجية.

وقد تزامن ذلك مع ظهور خلافات فى الإدارة الأمريكية على خلفية إدارة الرئيس دونالد ترامب الأزمة القطرية، حيث استقالت دانا شل سميث السفيرة الأمريكية لدى قطر من منصبها، التى نشرت حسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عدة تغريدات انتقدت فيها إدارة بلادها للأزمة.

وفى الدوحة، تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر رسالة شفوية من الرئيس الإيرانى حسن روحانى نقلها حسين جابرى أنصارى مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والإفريقية، الذى يعد أول مسئول إيرانى كبير يزور الدوحة منذ نشوب الأزمة الخليجية.



· المركزى: 9.3 مليار دولار إجمالى تحويلات المصريين خلال 6 اشهر

· التموين: إجراءات صارمة لتجريم حيازة البطاقات

· الصحة: تثبيت أسعار أدوية الأورام

· 590 جنديا آخر ضحايا "مسلسل" التسمم فى الجيش التركى



الاخبار


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس دعوة شخصية إلي 28 مواطنا بالقاهرة والمحافظات وبعض المواطنين المشاركين في المبادرة التي أطلقتها احدي الصحف الخاصة بعنوان "عزومة الرئيس" لتناول وجبة الافطار معه في استراحته الشخصية.

وقالت مصادر مطلعة ان دعوة الإفطار تأتي في إطار حرص الرئيس المتكرر علي اللقاء المباشر مع بعض المواطنين للاستماع اليهم ولآرائهم والتحدث في جميع الأمور التي تشغلهم وكانوا يرغبون في عرضها علي الرئيس مباشرة.

حالة طوارئ واستعدادات مكثفة أعلنتها العديد من الوزارات والمحافظات استعداداً لاستقبال عيد الفطر وقررت هيئة السكك الحديدية الدفع بالمزيد من القطارات الاضافية لاستعياب الزيادة في حركة السفر وبخاصة الي الوجه القبلي حيث يحرص آلاف المواطنين علي قضاء اجازة العيد وسط ذويهم كما أعلنت وزارة الزراعة رفع درجة الاستعداد في الحدائق والمتنزهات العامة كما قررت الوزارة تكثيف إجراءات الرقابة علي منافذ بيع الأغذية واللحوم والاسماك.

وقامت اجهزة الوزارة بطرح كميات إضافية من السلع الغذائية وقامت محافظتا القاهرة والجيزة بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انضباط عمل الاجهزة المختلفة خلال إجازة العيد وتلقي شكاوي المواطنين.



· اليوم ألمانيا واستراليا .. مواجهة فى "الكرة الحديدية"

· 100 جرار جديد للسكة الحديد ورفع حجم البضائع لـ25 مليون طن

· اجتماع مغلق بين رئيسي البرلمان والوزراء قبل مناقشة الموازنة العامة

· الافتتاح الجزئي للمتحف المصري بالرماية أبريل 2018



المصرى اليوم


يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، مساء اليوم، إلى مدينة عنتيبي بأوغندا لحضور الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل بعد غد، والذي يعقبه اجتماع قمة دول حوض النيل.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه من المنتظر أن تعقد الاجتماعات التحضيرية لقمة حوض النيل على مستوي كبار المسؤولين غداً، يعقبها اجتماعات تحضيرية على مستوى وزراء الخارجية والري معا بعد غد، تمهيدا لعقد القمة الخميس المقبل.

أثار قرار وزارة التربية والتعليم حذف ثورتى 25 يناير و30 يونيو من منهج كتاب التاريخ للثانوية العامة العام الدراسى المقبل، جدلال كبيراً داخل ديوان عام الوزارة.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن القرار يرجع إلى أن المنهج الجديد منهج عالمى أكثر منه محاياً، وأضاف فى تصريحات على هامش مؤتمر الثانوية العامة، أن الكتاب الجديد يتم وضعه وفقاً لمعايير عالمية، ومن الطبيعى ألا يحتوى على الجزء الخاص بالثورتين.

وأكد ممدوح قدرى، مستشار المادة بالوزارة، أن الكتاب الجديد سيتوقف عند نهاية عهد الرئيس السابق أنور السادات، وأن ثورة 23 يوليو هى آخر ثورة مصرية سوف تذكر فى المنهج الجديد.







· "صبحى": لا تهاون فى حماية الوطن وتأمين حدوده وكرامة شعبه

· القوات العراقية تقتحم آخر أحياء "داعش" فى الموصل القديمة

· إحالة أوراق 5 أحزاب دينية للنائب العام

· السعودية تطلق شبكة قنوات رياضية لمنافسة "بى إن سبورت"


 


رد مع اقتباس
قديم 21-06-2017, 11:08 AM   #625
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم الأربعاء، 21 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، ومنها: ليلة سقوط قيادات الإرهاب فى سيناء، "الديناميكا" تعيد الفرحة إلى طلاب الثانوية العامة، الاقتصاد يتعافى وثقة المستثمرين تتزايد..الرئيس: تكثيف الرقابة على الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين، مقتل 12 من قيادات أنصار بيت المقدس، صدقى: القوات المسلحة تعمل لصالح الوطن والشعب، الرئيس يوجه خلال اجتماع وزارى رفيع المستوى: تكثيف الرقابة على منافذ بيع السلع.. وتشديد العقوبة ضد المتلاعبين بالأسعار، السيسى يناقش وثيقة جديدة للمياه فى "قمة حوض النيل"، قطار الحماية الاجتماعية يقترب من "الأدنى للأجور"، "الديناميكا" تعيد الفرحة لطلاب الثانوية العامة، اتفاق مصرى – إماراتى على مواصل التنسيق لمواجهة التحديات.



اليوم السابع

واصلت القوات المسلحة جهودها فى القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مواقع تجمع العناصر التكفيرية بسيناء، وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة أن القوات الجوية قامت بتنفيذ قذف جوى مركز أسفر عن مقتل 12 فردا تكفيريا شديدى الخطورة من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس وتدمير 4 عربات دفع رباعى خاصة بعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس بشمال سيناء.



رسمت سهولة امتحان الرياضة التطبيقية "الديناميكا" البسمة من جديد على وجوه طلاب القسم العلمى "رياضة"، بالثانوية العامة، وسط إجماع من الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام الامتحان، أن غرفة عمليات طلاب مدارس مصر أكدت عدم وجود أى شكوى من امتحان الديناميكا، مشددا على تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 101 لسنة 2015، بتغليظ العقوبات والعمل على ضبط أعمال الامتحانات، محذرا طلاب الثانوية العامة من عقوبة الحرمان من أداء الامتحان لمن يرتكب غشا أوًشروعا فيه أو أى فعل من الأفعال المنصوص عليها فى القانون.

· وزيرة التضامن: صرف زيادة المعاشات بـ150 جنيها أول يوليو لـ4.9 مليون مستفيد

· فتنة إعادة مباراة الزمالك والمقاصة تهدد الكرة المصرية

· "كبار العلماء السعودية" تفضح "الإخوان"

· "الأوقاف" تحصر "مساجد القطريين" وتحقق فى طرق تمويلها


الاهرام

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسى تطورات الوضع الاقتصادى، ووجه أجهزة الدولة، بمواصلة توفير احتياجات المواطنين من السلع، مشددا على تكثيف الرقابة على الأسواق وتغليظ العقوبات والغرامات على المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، مطالبا برفع درجات التأهب بالمستشفيات والطرق والمرافق، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى استعرض إجراءات الحكومة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك خلال اجتماعه، أمس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.



أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى نجاح قوات إنفاذ القانون فى القضاء على عدد من البؤر الإرهابية، ومقتل ظ،ظ¢ تكفيريا من قيادات «تنظيم أنصار بيت المقدس»، فى قصف جوى، وتدمير أربع سيارات دفع رباعى، بشمال سيناء، وقال أن ذلك يأتى فى إطار جهود القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب وأن العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة. وفى السياق نفسه، نجحت قوات إنفاذ القانون فى القبض على 3 تكفيريين بوسط سيناء وضبط 3 سيارات تحمل مواد يشتبه فى استخدامها لتصنيع العبوات الناسفة.

· عقوبات صارمة للغش.."الديناميكا" تبهج طلاب الثانوية

· بدء الاجتماعات الوزارية لقمة "حوض النيل"

· صلاح فى ليفربول بـ 35 مليون يورو

· النواب يبدأ مناقشة الموازنة الجديدة


الاخبار

أشاد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ويثبتون كل يوم انهم على قدر المسئولية التى يحملون امانتها فى حماية الشعب المصرى واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر وأمنها القومى جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والعاملين المدنيين وجنود قوات حرس الحدود وادارة الشرطة العسكرية وإدارة المركبات للقوات المسلحة ومشاركتهم تناول الافطار.



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار الحكومة فى تكثيف الرقابة على منافذ بيع وتوزيع السلع الأساسية بجميع المحافظات، وتشديد العقوبات والغرامات على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، وأكد الرئيس السيسى على أهمية تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالى، وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال مواصلة جهود الحكومة فى توفير الاعتمادات اللازمة لاحتياجات شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية والتوسع فيها.. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

· السيسى يشهد حفل إفطار الأسرة المصرية

· "الدفاع والأمن القومى" تناقش استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد

· زحام أمام الشبابيك..والسرفيس يرفع الأجرة

· مصر خارج القائمة السوداء لحرية الصحافة


المصرى اليوم

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، على رأس وفد رفيع المستوى، الخميس، فى قمة رؤساء دول حوض النيل بالعاصمة الأوغندية كمبالا، لبحث النقاط الخلافية حول اتفاقية عنتيبى، والموقف المصرى الجديد بشأن الاتفاقية، عقب توقيع 6 دول عليها من دول حوض النيل، ويناقش رؤساء الدول خلال القمة وثيقة جديدة، تتضمن عدداً من المبادئ الحاكمة لإدارة مياه النيل وآليات التعاون المشترك وتحديد الخطوط الرئيسية لآليات التعاون المشترك، بما يحفظ الأمن المائى للجميع ويرسخ مبدأ عدم الضرر، على غرار اتفاق المبادئ، الذى تم توقيعه فيما يخص سد النهضة ودراسة القيام بمشروعات للاستفادة من الفواقد المائية المهدرة.



تتجه الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور، حال استمرار التقدم فى معدلات النمو الاقتصادى، ومن المقرر أن تعقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أول اجتماعاتها بشأن زيادة الحد الأدنى، خلال الـ3 أشهر المقبلة، وقال تقرير رسمى أنه عقب انتهاء العام المالى الحالى سيتم عقد اجتماعات بين الوزيرة ووزارات المالية، والقوى العاملة، لدراسة رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، وتحديد القيمة، مشيرا إلى أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لزيادة الأجر النقدى.

· وزير الاتصالات: إنتاج أول "موبايل" مصرى نهاية العام

· "التموين": نجتح موسم التوريد وشراء 3.4 مليون طن قمح محلى

· "الديناميكا " تعيد البسمة لطلاب الثانوية

· "القضاء الإدارى" تقضى بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة



رسمت مادة الديناميكا البسمة على وجوه أغلب طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة، حيث أدى 103 آلاف طالب الامتحان أمس، وأكد كثير منهم أنه جاء أسهل مما توقعوا وأن جميع الأسئلة كانت من الكتاب المدرسى، ونشرت إحدى صفحات "شاموينج بيغشش ثانوية عامة"، صور عدد من أسئلة الامتحان عقب دقائق من بدايته، فيما تتبعت غرفة عمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم مصدر خروج هذه الأسئلة وتم التوصل للطالب الذى سربها قبل أن تتم معاقبته بإلغاء درجاته فى جميع المواد.



ودع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى مغادرته القاهرة فى ختام زيارته لمصر، وكان الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد قد عقدا مباحثات حول دعم العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهابوتكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربى المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة.

· مصر تسعى لضمانات تحمى حقوقها المائية

· الجيش يوجه ضربة موجعة لأنصار بيت المقدس

· يحيى راشد: قرعة الحج السياحى تحت إشراف "جهة سيادية"

· إجازة عيد الفطر 3 ايام للحكومة ويومان للقطاع الخاص


 


رد مع اقتباس
قديم 21-06-2017, 11:08 AM   #626
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم الأربعاء، 21 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، ومنها: ليلة سقوط قيادات الإرهاب فى سيناء، "الديناميكا" تعيد الفرحة إلى طلاب الثانوية العامة، الاقتصاد يتعافى وثقة المستثمرين تتزايد..الرئيس: تكثيف الرقابة على الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين، مقتل 12 من قيادات أنصار بيت المقدس، صدقى: القوات المسلحة تعمل لصالح الوطن والشعب، الرئيس يوجه خلال اجتماع وزارى رفيع المستوى: تكثيف الرقابة على منافذ بيع السلع.. وتشديد العقوبة ضد المتلاعبين بالأسعار، السيسى يناقش وثيقة جديدة للمياه فى "قمة حوض النيل"، قطار الحماية الاجتماعية يقترب من "الأدنى للأجور"، "الديناميكا" تعيد الفرحة لطلاب الثانوية العامة، اتفاق مصرى – إماراتى على مواصل التنسيق لمواجهة التحديات.



اليوم السابع

واصلت القوات المسلحة جهودها فى القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مواقع تجمع العناصر التكفيرية بسيناء، وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة أن القوات الجوية قامت بتنفيذ قذف جوى مركز أسفر عن مقتل 12 فردا تكفيريا شديدى الخطورة من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس وتدمير 4 عربات دفع رباعى خاصة بعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس بشمال سيناء.



رسمت سهولة امتحان الرياضة التطبيقية "الديناميكا" البسمة من جديد على وجوه طلاب القسم العلمى "رياضة"، بالثانوية العامة، وسط إجماع من الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام الامتحان، أن غرفة عمليات طلاب مدارس مصر أكدت عدم وجود أى شكوى من امتحان الديناميكا، مشددا على تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 101 لسنة 2015، بتغليظ العقوبات والعمل على ضبط أعمال الامتحانات، محذرا طلاب الثانوية العامة من عقوبة الحرمان من أداء الامتحان لمن يرتكب غشا أوًشروعا فيه أو أى فعل من الأفعال المنصوص عليها فى القانون.

· وزيرة التضامن: صرف زيادة المعاشات بـ150 جنيها أول يوليو لـ4.9 مليون مستفيد

· فتنة إعادة مباراة الزمالك والمقاصة تهدد الكرة المصرية

· "كبار العلماء السعودية" تفضح "الإخوان"

· "الأوقاف" تحصر "مساجد القطريين" وتحقق فى طرق تمويلها


الاهرام

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسى تطورات الوضع الاقتصادى، ووجه أجهزة الدولة، بمواصلة توفير احتياجات المواطنين من السلع، مشددا على تكثيف الرقابة على الأسواق وتغليظ العقوبات والغرامات على المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، مطالبا برفع درجات التأهب بالمستشفيات والطرق والمرافق، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى استعرض إجراءات الحكومة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك خلال اجتماعه، أمس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.



أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى نجاح قوات إنفاذ القانون فى القضاء على عدد من البؤر الإرهابية، ومقتل ١٢ تكفيريا من قيادات «تنظيم أنصار بيت المقدس»، فى قصف جوى، وتدمير أربع سيارات دفع رباعى، بشمال سيناء، وقال أن ذلك يأتى فى إطار جهود القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب وأن العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة. وفى السياق نفسه، نجحت قوات إنفاذ القانون فى القبض على 3 تكفيريين بوسط سيناء وضبط 3 سيارات تحمل مواد يشتبه فى استخدامها لتصنيع العبوات الناسفة.

· عقوبات صارمة للغش.."الديناميكا" تبهج طلاب الثانوية

· بدء الاجتماعات الوزارية لقمة "حوض النيل"

· صلاح فى ليفربول بـ 35 مليون يورو

· النواب يبدأ مناقشة الموازنة الجديدة


الاخبار

أشاد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ويثبتون كل يوم انهم على قدر المسئولية التى يحملون امانتها فى حماية الشعب المصرى واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر وأمنها القومى جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والعاملين المدنيين وجنود قوات حرس الحدود وادارة الشرطة العسكرية وإدارة المركبات للقوات المسلحة ومشاركتهم تناول الافطار.



وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار الحكومة فى تكثيف الرقابة على منافذ بيع وتوزيع السلع الأساسية بجميع المحافظات، وتشديد العقوبات والغرامات على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بالأسعار، وأكد الرئيس السيسى على أهمية تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالى، وتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال مواصلة جهود الحكومة فى توفير الاعتمادات اللازمة لاحتياجات شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية والتوسع فيها.. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

· السيسى يشهد حفل إفطار الأسرة المصرية

· "الدفاع والأمن القومى" تناقش استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد

· زحام أمام الشبابيك..والسرفيس يرفع الأجرة

· مصر خارج القائمة السوداء لحرية الصحافة


المصرى اليوم

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، على رأس وفد رفيع المستوى، الخميس، فى قمة رؤساء دول حوض النيل بالعاصمة الأوغندية كمبالا، لبحث النقاط الخلافية حول اتفاقية عنتيبى، والموقف المصرى الجديد بشأن الاتفاقية، عقب توقيع 6 دول عليها من دول حوض النيل، ويناقش رؤساء الدول خلال القمة وثيقة جديدة، تتضمن عدداً من المبادئ الحاكمة لإدارة مياه النيل وآليات التعاون المشترك وتحديد الخطوط الرئيسية لآليات التعاون المشترك، بما يحفظ الأمن المائى للجميع ويرسخ مبدأ عدم الضرر، على غرار اتفاق المبادئ، الذى تم توقيعه فيما يخص سد النهضة ودراسة القيام بمشروعات للاستفادة من الفواقد المائية المهدرة.



تتجه الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور، حال استمرار التقدم فى معدلات النمو الاقتصادى، ومن المقرر أن تعقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أول اجتماعاتها بشأن زيادة الحد الأدنى، خلال الـ3 أشهر المقبلة، وقال تقرير رسمى أنه عقب انتهاء العام المالى الحالى سيتم عقد اجتماعات بين الوزيرة ووزارات المالية، والقوى العاملة، لدراسة رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، وتحديد القيمة، مشيرا إلى أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لزيادة الأجر النقدى.

· وزير الاتصالات: إنتاج أول "موبايل" مصرى نهاية العام

· "التموين": نجتح موسم التوريد وشراء 3.4 مليون طن قمح محلى

· "الديناميكا " تعيد البسمة لطلاب الثانوية

· "القضاء الإدارى" تقضى بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة



رسمت مادة الديناميكا البسمة على وجوه أغلب طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى رياضة، حيث أدى 103 آلاف طالب الامتحان أمس، وأكد كثير منهم أنه جاء أسهل مما توقعوا وأن جميع الأسئلة كانت من الكتاب المدرسى، ونشرت إحدى صفحات "شاموينج بيغشش ثانوية عامة"، صور عدد من أسئلة الامتحان عقب دقائق من بدايته، فيما تتبعت غرفة عمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم مصدر خروج هذه الأسئلة وتم التوصل للطالب الذى سربها قبل أن تتم معاقبته بإلغاء درجاته فى جميع المواد.



ودع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى مغادرته القاهرة فى ختام زيارته لمصر، وكان الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد قد عقدا مباحثات حول دعم العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهابوتكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربى المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة.

· مصر تسعى لضمانات تحمى حقوقها المائية

· الجيش يوجه ضربة موجعة لأنصار بيت المقدس

· يحيى راشد: قرعة الحج السياحى تحت إشراف "جهة سيادية"

· إجازة عيد الفطر 3 ايام للحكومة ويومان للقطاع الخاص


 


رد مع اقتباس
قديم 22-06-2017, 11:03 AM   #627
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3255


الصورة الرمزية نشوى سعيد القاضى
نشوى سعيد القاضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1847
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 22-06-2017 (11:06 AM)
 المشاركات : 687 [ + ]
 التقييم :  38409
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صحافة القاهرة اليوم الخميس، 22 يونيو 2017

أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، منها: "الدستورية" توقف تنفيذ أحكام القضاء بشأن "تعيين الحدود"، قطار الثانوية العامة فى محطته قبل الأخيرة اليوم، الرئيس يشارك فى قمة حوض النيل بأوغندا اليوم، محمد بن سلمان وليا لعهد السعودية، السيسى: التصدى للدول الراعية للإرهاب "فرض واجب"، ٥٠٠ مليون جنيه من "تحيا مصر" و"التضامن" لمبادرة "مسكن كريم"، "الكهرباء": الكيلو يتكلف 95 قرشاً ونبيعه بـ53 قرشا، رئيس الوزراء: سنتعامل مع "الدعم" بنفس طريقة "التعويم"، على عبدالله صالح: "الإخوان" سبب نكبة اليمن.



اليوم السابع
أصدر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا، أمرا وقتيا فى الطلب العاجل فى الدعوى رقم 12 لسنة 39 قضائية "تنازع" بوقف تنفيذ كل من الحكم الصادر فى الدعويين رقمى 43709 و43866 لسنة 70 ق قضاء إدارى ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمؤيد بالحكم الصادر من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا فى الطعن رقم 74236 لسنة 62 قضائية عليا.

وذكر بيان صادر عن المحكمة الدستورية العليا، أن رئيس المحكمة أصدر أيضا أمرا وقتيا مماثلا فى شأن الدعوى رقم 121 لسنة 2017 مستعجل القاهرة المؤيد بالحكم الصادر فى الاستئناف رقم 157 لسنة 2017 مستأنف تنفيذ موضوعى جنوب القاهرة، والتى كانت قد تضمنت حكما بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ببطلان الاتفاقية.



يصل قطار الثانوية العامة إلى محطته قبل الأخيرة اليوم فى ماراثون امتحانات نهاية العام، حيث يؤدى ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية الامتحانات فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم، والاستاتيكا لعلمى رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وذلك 1642 لجنة سير، فيما أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكراسة الامتحانية المعروفة بـ"البوكليت" لن تؤثر على النتيجة النهائية ونسب النجاح.



· الحكومة تبدأ إجراءات حماية محدودى الدخل

· محامى "العادلى" موكلى سيسلم نفسه قبل نظر الطعن

· كاسونجو لـ"اليوم السابع": كوليبالى "كذاب".. ومرتضى "دمه خفيف"

· "التموين": انتهينا من صرف منحة رمضان ومقررات شهر يونيو لأصحاب البطاقات

الاهرام
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فى قمة دول حوض النيل، التى تنعقد للمرة الأولي، وتستضيفها مدينة عنتيبى الأوغندية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن مشاركة الرئيس فى القمة الأولى لدول حوض النيل تأتى فى إطار الأهمية التى توليها مصر لتعزيز التعاون مع جميع دول الحوض، وتقريب وجهات النظر والمواقف بين دول مبادرة حوض النيل، وذلك سعيا لاستعادة شمولية المبادرة وإطلاق البرامج ومشروعات التعاون فى إطارها بما يحقق المصالح المشتركة لدول الحوض ويعلى مبدأ عدم الإضرار بأى طرف.



هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى ـ فى اتصال هاتفى صباح أمس ـ الأمير محمد بن سلمان، بتعيينه وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء السعودي، متمنيا له وللشعب السعودى الشقيق دوام التوفيق والرقى،

بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. من جانبه، أعرب الأمير محمد بن سلمان عن خالص شكره للرئيس، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين وحرصه على تعزيزها فى جميع المجالات.

كان العاهل السعودى قد أصدر أمرا ملكيا، فجر أمس، بتعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد، مع استمراره وزيرا للدفاع، وإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولى العهد، ووافق 31 من أصل 34 عضوا فى هيئة البيعة على اختيار "بن سلمان" وليا للعهد، ودعا الملك سلمان إلى مبايعة نجله بقصر الصفا فى مكة المكرمة.

من ناحيته، بايع محمد بن نايف خلفه محمد بن سلمان وليا للعهد، وأظهرت اللقطات التليفزيونية "بن سلمان" وهو يقبل يد "بن نايف"، بينما كان الأخير يربت على كتفيه، بينما رحبت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء باختيار خادم الحرمين الشريفين نجله وليا للعهد.



· استعدادا لعيد الفطر المبارك.. وزير الصحة: 2240 سيارة إسعاف وطائرتان وغرفة طوارئ

· الجامعة العربية: إسرائيل تسعى لتحويل حل الدولتين إلى بديل مستحيل

· وزير التموين: زيادة مستحقات الفرد 50 جنيها من الشهر المقبل

· ماكرون يحذر من تحويل دور العبادة إلى مراكز للتحريض

الاخبار
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اننا في حاجة الي اعلاء الصالح العام و عدم التفكير في المصالح الشخصية، وأضاف : لو تقاطعت مصلحة الناس مع مصلحتي، مش مهم مصلحتي، احنا محتاجين كثير نقف ونتدبر أمرنا ونشوف احنا مين واحنا فين اكتر من 50 دولة دلوقتي هما فين؟، فهناك دولة واحدة تتفوق علي كل دولنا من الناحية الاخلاقية فقط دون حتي النظر الي الجوانب العلمية والعقائدية ، و محتاجين نقف ونشوف احنا بنعمل إيه ونربي ولادنا ازاي وبنتعامل مع الواقع ازاي واحنا ممكن نقول كلام كتير لكن فين الكلام ده وتطبيقه علي أرض الواقع".

وقال الرئيس : في الوقت الذي نبذل حكومة وشعبا أقصي الجهد في مكافحة الإرهاب والتصدي له، ودعم التسويات السياسية السلمية للازمات القائمة بالمنطقة بما يعيد لدولها الاستقرار والأمن ، نجد اشقاء لنا وغير أشقاء، يمكن حد يقول أشقاء آه أشقاء أه للأسف، ودي المصيبة وبيخلو الابن يقتل ابوه كمان، يقومون بدعم الارهاب وتمويله ورعايته نجدهم يوفرون لجماعات الإرهاب وفكر الإرهاب المنابر الإعلامية والثقافية ينفقون عليها مليارات الدولارات سنويا يستميلون أفئدة الشعوب العربية والإسلامية لهذا الفكر الإجرامي المدمر.



ناقشت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية في اجتماع برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مبادرة مسكن كريم التي طرحتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارات اخري والشركة القابضة لمياه الصرف الصحي وتستهدف 55 ألف أسرة خلال الـ3 أشهر القادمة من برنامج تكافل وكرامة وهي التي تفتقد إلي الخدمات الخاصة بالبنية التحتية وتم حصرها من 18 قرية بمحافظات سوهاج وأسيوط وقنا.. المبادرة تم تخصيص 500 مليون جنيه لها تدعمها الوزارة بـ230 مليون جنيه بجانب 20٪ من الجمعيات الأهلية وتمويل من صندوق "تحيا مصر" وشركاء من اتحاد البنوك ويستهدف البرنامج تحسين البنية التحتية لمنازل الأسر الأكثر فقرا وتشغيل الشباب.

وطلب رئيس الوزراء خلال الاجتماع حصر اعداد الغارمات في السجون المصرية ووضع منظومة وآليات لوقف تلك الظاهرة ومنها تماما ودراسة أسبابها وطالب كذلك بمراجعة كاملة لقاعدة بيانات الفقراء الذين حصرتهم وزارة التضامن والتي تعكس الفقر متعدد الابعاد خاصة وان هناك 15 مليون مواطن تم تسجيلهم بالفعل.



· "القوي العاملة" توافق نهائياً علي مشروع قانون العمل الجديد

· التكدس المروري يسيطر علي العاصمة

· اعترافات المتهمين باللجان النوعية المحالين للقضاء العسكري

· السيسي يكرم حفظة القرآن الكريم



المصرى اليوم
ذكر تقرير للشركة القابضة لكهرباء مصر، إن عدم حصول شركات الكهرباء على الدعم المخصص لها واستمرار عدم تغطية متوسط سعر البيع لمتوسط التكلفة، وعدم كفاية الاعتمادات بالموازنة العامة للدولة لتغطية استهلاك الجهات الحكومية من الكهرباء.. يؤثر على سداد الالتزامات المستحقة لوزارتي المالية والبترول، وبنك الاستثمار القومي، والبالغة 85 مليار جنيه حتى نهاية السنة المالية الجارية.

وأشار التقرير السنوي الذى عرض فى الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس، إلى أن متوسط تكلفة الانتاج يبلغ 95.3 قرش لكل كيلو وات/ ساعة، مقابل متوسط سعر بيع مستهدف 53 قرش كيلو وات/ ساعة، بنسبة تغطية 56% من التكلفة.





قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن كل إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذها الرئيس تصب في صالح محدودي الدخل والمحتاجين، وأن الاصلاح الاقتصادى لن يتوقف بهدف الوصول بالاقتصاد المصرى لمستوى قدرة أكبر على تحسن الموارد ومستوى معيشة الافراد، مشيراً إلى أن منظومة الدعم كان بها خلل خلال الفترة الماضية، وسوف تتعامل الحكومة مع هذا الخلل بنفس طريقة التعامل مع سعر الصرف، وكلما تحسن الوضع الاقتصادى وانخفض عجز الموازنة وارتفعت الايرادات تمكنت الحكومة من تحسين الخدمات.





· معهد الفلك: العيد الأحد.. والرؤية الشرعية هى الفيصل

· مليون لتر سولار مصرى لتشغيل محطة كهرباء غزة

· وقفات احتجاجية ضد مقتل الفتاة النوبية بالولايات المتحدة

· قبل العيد.. اختفاء جماعى لـ"الفكة" بالأسواق



الشروق
حمل الرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح، أمس الأول، جماعة "الإخوان المسلمين" المسئولية عما آلت إليه الأوضاع فى البلاد منذ عام 2011، مؤكدا أنها سبب نكبة اليمن.

واتهم صالح فى كلمة له خلال اجتماع للمكتب السياسى لحزب المؤتمر الشعبى العام الذى يرأسه، "عناصر إرهابية تابعة للإخوان المسلمين مرتبطة بالتنظيم فى الخارج، بالتسبب فى نكبة اليمن، من خلال رفضها التبادل السلمى للسلطة".

وأضاف صالح: "لو كانوا مسلمين لأسلموا الناس من الأذى وما تعرض له الوطن، هذه عناصر إرهابية متطرفة، والعدوان على اليمن بدأ من 2011 بالتآمر على الثورة اليمنية (ثورة 26 سبتمبر 1962) وتدمير المنجزات التى تم تحقيقها خلال 54 عاما"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.



· "الناتو" يتحرش بطائرة وزير الدفاع الروسى فوق البلطيق

· الرئاسة: إمكانات كبيرة للتعاون بين دول حوض النيل

· ترسيب كتاب 5 إبتدائى لمطابع الكتب الخارجية قبل إعتماده

· 120 ألف جنيه من "التضامن" لدعم المشروعات الصغيرة لمتعافى الإدمان


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حدث فى مثل هذا اليوم .. *منتديات عيون مصر *.. متجدد يومياا A .SEVEN التراث والحضاره .. الحنين إلي الماضي 88 29-11-2016 10:14 AM
تردد قناة القاهرة والناس 2014 , تردد قناه القاهره والناس على نايل سات 2014 , ســاره منتدي الستالايت 5 30-12-2014 03:31 PM
سبرتو عمر عفيفى : انا عارف مين وراء تفجيرات جامعة القاهره همسه الجوارح أخبار مصر والعالم 6 11-04-2014 05:48 PM
عميد إعلام القاهره : التسريبات مكانها المحاكم وليس التليفزيون همسه الجوارح أخبار مصر والعالم 7 11-04-2014 05:44 PM
في الصحف العالمية لهذا اليوم تعليق على اليوم من مؤتمر جنيف سفير العراقي أقوال الصحف العربيه والعالميه 11 08-02-2014 08:51 PM




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147