عدد مرات النقر : 15,483
عدد  مرات الظهور : 84,094,328

عدد مرات النقر : 11,186
عدد  مرات الظهور : 84,094,164

عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 84,094,144

الإهداءات




إضافة رد
#1  
قديم 22-03-2015, 07:16 AM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً
الاوسمة
1  137 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2221 يوم
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 العمر : 53
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم : 2182546
 معدل التقييم : يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود يحيى الشاعر مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نزار ريان.. عالم الحديث الشهيد




نزار ريان.. عالم الحديث الشهيد

عالم في
الحديث النبوي، رباني يُعرف بورعه وتقواه، ورغم ذلك كان في مقدمة صفوف المقاتلين يحثّهم على الجهاد ضد الاحتلال الصهيوني، قدَّم أبناءه شهداء فداء للدين ولتحرير تراب فلسطين، لم ينصت للتحذيرات التي طالبته بمغادرة المنزل، فكان الموعد الذي لم يخطئه مع الشهادة التي دائمًا ما تمنّاها.. إنّه نزار ريّان.
نزار ريان.. الميلاد والنشأة
ولد نزار عبد القادر محمد ريّان العسقلاني فجر الجمعة 26 شعبان 1378هـ، الموافق السادس من مارس 1959م في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة، وكنيته الشيخ أبو بلال، كانت عائلة الشيخ المجاهد تقطن بلدة نِعِلـْيَا من قرى عسقلان بفلسطين، التي اغتصبها الاحتلال الصهيوني عام 1948هـ منذ أكثر من 60 سنة، فهُجّروا من عسقلان إلى معسكر جباليا.

نشأ نزار ريان بين أحضان أسرة محافظة؛ حيث عشق منذ صغره الجهاد والاستشهاد في سبيل الله عز وجل، ومنذ الصغر كره الظلم، وأحبَّ الانتقام من القتلة المجرمين، قتلة الأطفال والشيوخ والنساء، ومنذ الصغر كان يتطلع لأن يصبح شيخًا ومجاهدًا من أجل إعلاء راية الدين خفاقة فوق ربوع كل الدنيا.
نزار ريان.. الحالة الاجتماعية
سكن الشهيد المجاهد، والعالم الربانيّ الصنديد، والمجاهد العنيد، مخيم جباليا بجوار مسجد الخلفاء الراشدين، بعدما هُجّرت عائلته من قرية نعليا بعد الحرب الصهيونية عام 1948م، ومن ثَمّ تربّى هناك في أسرة محافظة، وكان مطيعًا لوالديه، وأحبّه الجميع الكبير والصغير، جيرانه وأهله ومحبوه، وكان يتحلّى بأفضل الأخلاق وحاز على إعجاب الجميع، وهو متزوج من أربع سيدات، وله ست أولاد ذكور، وست بنات وحفيدان.

نزار ريان.. الدراسة العلمية
تلقّى الدكتور نزار ريان تعليمه الأكاديمي في السعودية والأردن والسودان، فقد حصل نزار ريان على شهادة البكالوريوس في أصول الدين من الرياض، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض سنة 1402هـ / 1982م، وتلقّى العلم الشرعي على علماء الحجاز ونجد، ومن أبرز مشايخه الشيخ عبد الرحمن البرّاك وكانت له دراسة على الشيخ بن جبرين.

وعمل بعدها في الجامعة الإسلامية معيدًا، مدة ست سنوات، ومن ثَمّ حصل على درجة الماجستير من كلية الشريعة الغراء بالجامعة الأردنية بعمان في الأردن في تخصص الحديث الشريف، كما كتب في "الشهادة والشهيد" فجمع أحاديثهم من مطلق كتب السنة النبوية، وصنفها موضوعيًّا، وخرّجها، وحكم عليها بدرجتها، وذلك سنة 1990 بتقدير ممتاز، وامتنّ الله عليه فنال درجة الدكتوراه من السودان بجامعة القرآن الكريم وكتب الرسالة عن "مستقبل الإسلام- دراسة تحليلية موضوعية" سنة 1994م بتقدير ممتاز، وحصل على رتبة الأستاذ المشارك سنة 2001م، كما حصل على رتبة الأستاذية سنة 2004م.
نزار ريان.. التدرج الوظيفي:
1- عمل معيدًا بكلية أصول الدين اعتبارًا من27/2/1984 وحتى31/8/1990.
2- عمل مدرسًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 1/9/1990 حتى 21/8/1994.
3- عمل أستاذًا مساعدًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 22/8/1994 وحتى 12/10/1999.
4- عمل أستاذًا مشاركًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 13/10/1999 حتى 5/7/2004م.
5- عمل أستاذًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين اعتبارًا من 6/7/2004م حتى استشهاده.
6- عمل مساعدًا لنائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية من تاريخ 1/9/2001م حتى 15/8/2003م.
7- رئيسًا لقسم الحديث الشريف، بكلية أصول الدين.

كما له العديد من البحوث والدراسات الفقهية وغيرها، أبرزها كتاب "دراسات في السيرة" والتي تناولها بصورة جليّة ليسهل تأسّي واقتداء الأمة بها والاعتبار من مجاهدة النبي صلى الله عليه وسلم ودفع الأعداء، وكان الشهيد نزار ريان قد أوشك على أن ينتهي من شرح لصحيح مسلم من عدة مجلدات، وسلسلة عن أنساب عائلات فلسطين، كما أشرف على الكثير من رسائل الماجستير، فكانت حياته كلها جهاد وعلم وعمل للإسلام والمسلمين، وسيبقى ينتفع الطلاب والناس من علم الشيخ إلى يوم الدين، فرحم الله شيخنا العالم.
نزار ريان في صفوف الدعوة الإسلامية
عشق الجهاد منذ الصغر، وأحب العلم أيضًا، أحبّ الانتقام من أعداء الله، وبدأ بالعمل ليل نهار في خدمة هذا الدين، وتمنّى أن يكون جنديًّا في صفوف الدعوة الإسلامية المجاهدة، لينصر هذا الدين وينصر المستضعفين، ويرفع راية الحق عاليًا، ويغيظ الظالمين، ويكيد المعتدين.

فعمل نزار ريان رحمه الله إمامًا وخطيبًا متطوعًا في مسجد الخلفاء الراشدين، بمخيم جباليا من العام 1985م حتى العام 1996م، ونشأ في أحضان الدعوة الإسلامية المجاهدة، واعتُقل عدّة مرات من قِبَلِ اليهود الصهاينة المغتصبين نحو أربع سنوات، كما اعتُقل من السلطة البائدة في قطاع غزة عدة مرات وعُذِّب في سجونهم عذابًا شديدًا، أشدَّ من تعذيب اليهود الغاصبين، وكان أبطال الاعتقال الهارب الخائن محمد دحلان، ورشيد أبو شباك.
وكان الشيخ الشهيد نزار ريان هو الأب لكل أبناء مسجد الخلفاء الراشدين، يتفقد أحوالهم، ويساعدهم في حل مشاكلهم، ويحنو عليهم، فكان نعم الأب.
وكان الشيخ كالحمامة في المسجد يتنقل بين أروقة المسجد، ويعقد الدورات والخطب، ويشرف على حلقات القرآن، ويشرف على توزيع الأشرطة والمطويات الدينية والإسلامية على الناس؛ لحثهم على الالتزام بطاعة الله عز وجل، والبذل والعطاء من أجل هذا الدين.
و كانت روح نزار ريان -رحمه الله- معلقة بمسجد الخلفاء الراشدين، فقد جمع التبرعات لإعادة بناء المسجد، ليصبح قلعة للعلم وللدين، وصمّم على ذلك، وبالفعل بدأ في المشروع الكبير، وقطع شوطا كبيرًا في ذلك قبل أن تقوم الطائرات الصهيونية بقصفه في نفس اليوم الذي ارتقى فيه شيخنا المجاهد.
وعلى المستوى السياسي، كان الشيخ نزار ريان عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، فكان يعمل على جميع الأصعدة الاجتماعية والسياسية والعسكرية، ومع أنّه عَمِل في شتى المجالات الدعوية والعسكرية إلا أنه لم يقصّر يومًا في أي من أعماله، فكان قلبه يخفق حبًّا للعمل من أجل هذا الدين، فقدم الغالي والنفيس في سبيل الله، وفي سبيل هذا الدين الغالي.
جهاد نزار ريان
ظهر الشيخ الشهيد نزار ريان أكثر من مرة أثناء مشاركته في مناورات عسكرية لكتائب القسام، يرتدي الزيَّ العسكريّ، ويحمل على كتفيه مدفع الآر بي جي، يحثّ أعضاء كتائب القسام على مواصلة جهادهم ضد الكيان الصهيوني.

ومنذ اللحظة الأولى لانخراط نزار ريان في الدعوة الإسلامية، والشيخ الشهيد منخرط في الحياة الجهادية، فكان يرابط على الثغور، ولا سيّما المناطق المتقدمة، وكان يرفض أن يرابط بين البيوت السكنية، ورغم انشغاله في مكتبته الضخمة بالبحوث الهامة، والتي كان يقضي الكثير من وقته فيها، ورغم عمله بالسياسة، إلا أنه كان لا يترك يومًا واحدًا في رباطه، وكان يحافظ على ذلك اليوم حتى مماته، وكان الشيخ رحمه الله يتفقد مواطن الرباط، ويساعد المرابطين، ويجمع لهم التبرعات، ويساندهم عند أي اجتياح صهيوني، ففي أيام الغضب كان الشيخ يقضي معظم أوقاته مع المرابطين، يحثهم على الجهاد، ويشحذ هممهم، ويحبب إليهم الشهادة في سبيل الله عز وجل.
استشهاد ولده إبراهيم نزار ريان
وشيخنا المجاهد نزار ريان هو من أرسل ابنه إبراهيم لتنفيذ عملية استشهادية في يوم2/10/2001م ، هو ومجاهد آخر، فمكّن الله المجاهدين من اقتحام المغتصبة الصهيونية وقتلوا عدة صهاينة في العملية، وارتقى الشهيدان إلى بارئهما، فشيخنا هو من دفع ابنه إلى الشهادة في سبيل الله عز وجل، فقدّم الوقت والمال والتعب والجهد والابن في سبيل الله عز وجل.

عندما جاء نبأ استشهاد إبراهيم وقفت والدته بباب البيت ورفضت تلقّي العزاء في نجلها وطالبت بإقامة عرس للشهيد افتتح بالزغاريد.
وقال الشهيد نزار -في لقاء أثناء تلقّي التهاني في استشهاد نجله-: "إن اليوم عرس إبراهيم؛ فهو أول المجموعة المجاهدة من أسرتي، وأنا فخور به وبعمله؛ لأنّ الوطن ما زال يحتاج منّا لمزيد، وسنبذل أرواحنا حتى نعود إلى قرانا ومدننا التي هُجّرنا منها"، وتابع: "إن إبراهيم برغم صغر سنّه فإنّه رجل، وكنت أتوقع من شابٍّ مثله أن يقدم مثل هذا وأكثر للوطن؛ فهو نشأ على حب الجهاد والاستشهاد".
نزار ريان.. والقيادة الميدانية
والقياديُّ الشهيد هو أحد علماء فلسطين البارزين، ويُنادى كذلك باسمه "نزار ريان العسقلاني" نسبة لقريته، كما أنّه أحد كبار علماء حركة حماس الذين تعتمد عليهم في فتواهم.

يُعرف ريّان بشعبيته الكبيرة في صفوف الفلسطينيين، داخل وخارج حركة حماس، وازداد التفاف الجماهير حوله عقب اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000؛ لجرأته في تحدِّي جيش الاحتلال حتى في أشدّ الاجتياحات العسكرية الصهيونية، كما أنه تمسّك بمنزله في مخيم جباليا المكتظ، ليعيش حياة متواضعة ومتقشفة، حتى في ملبسه، رغم مكانته العلمية البارزة.
ونزار ريّان رحمه الله عضو مهمٌّ في القيادة السياسية لحركة حماس؛ حيث كان أحد ممثلي منطقة شمال القطاع في قيادتها، وبصفته هذه لعب دورًا فاعلاً في الحوارات مع حركة "فتح" قبل سيطرة حماس العسكرية على مجمل القطاع عقب إلحاق الهزيمة بأجهزة أمن السلطة وحركة فتح في 14 يونيو 2007م، لكن نزار ريان ارتبط بشكل خاص، وأكثر من أي شيء آخر بالتحريض على العمل العسكري الجهادي؛ حيث كان يقضي وقته بالتجوال على مواقع كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس وبقية الفصائل الفلسطينية، وهو يرتدي البزّة العسكرية ويحمل البندقية وقاذف الـ«آر بي جي»، ويعتبر أحد أكثر الشخصيات شعبية في صفوف أعضاء وأنصار حركة حماس، لأنّه يمثل «القدوة الشخصية» في التضحية، حيث إن نجله الثاني إبراهيم الذي لم يكن قد تجاوز عمره 17 عامًا هو من نفّذ أول عملية اقتحام لمستوطنة بعد اندلاع انتفاضة الأقصى، كما أن نجله البكر أسامة يعاني من إعاقة في رجله بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل الطيران الصهيوني، كما قُتِل اثنان من أشقاء ريّان في عمليات عسكرية.
لكن أكبر مساهمة يحسبها الفلسطينيون بشتى انتماءاتهم لنزار ريان هو حقيقة أنه الرجل الذي ابتدع فكرة «الدروع البشرية» وقادها لمنع الجيش الصهيوني من تدمير بيوت المقاومين الفلسطينيين بعد إنذارهم بالاتصال عبر الهاتف.
ففي عام 2005م أخذت المخابرات الصهيونية تتصل بالكثير من المقاومين وتبلغهم أن عليهم إخلاء المنازل في غضون وقت محدد لأنه سيتم قصفها، وبالفعل نجح الاحتلال الصهيوني في ذلك الوقت في تدمير 25 منزلاً، لكن ريّان عندها جمع الرجال النساء والأطفال ووقف معهم فوق سطح كل منزل يتم تهديد صاحبه، الأمر الذي أجبر في النهاية الجيش الصهيوني على وقف هذا السلوك لمدة عامين.
نزار ريان.. ومعركة الفرقان
وكان نزار ريان -رحمه الله- يشجّع المجاهدين على الجهاد، ويحثّهم عبر خطبه الجهادية، والتي جعلت الناس يعشقون الجهاد والشهادة في سبيل الله، حتى سارع الكثيرون إلى الانضمام إلى هذه الدعوة الغرّاء، والدخول إلى ساحات الجهاد في سبيل الله عز وجل.

وفي أيام معركة الفرقان 2008م، كان للشيخ الشهيد صولات وجولات في هذه المعركة، التي انتهت باندحار الصهاينة عن شمال غزة، فكان يقف جنبًا إلى جنب مع المجاهدين، يتفقد مواطن رباطهم، ويساندهم، ويقتسم الرصاص معهم، ويحثهم على التضحية ويشجعهم على القتال وملاقاة العدو.
وبرغم مرض الشيخ العالم، واصل شيخنا المجاهد جهاده في سبيل الله عز وجل، ووفي فترة من الفترات، طالبت القوات الصهيونية عبر اتصال، صاحب أحد بيوت المجاهدين بإخلاء البيت استعدادًا لقصفه، فسارع الشيخ إلى الصعود إلى منزل هذا المجاهد، لكي لا يتم قصفه ودعا الناس إلى ذلك فشاركه الكثيرون من أبناء المخيم في ذلك، وحمى في ذلك اليوم بيت المجاهد من القصف، وتكررت العميلة كثيرًا وكان في كل مرة يصعد الشيخ على المنازل المهددة بالقصف فهو أول من سنّ ذلك للناس حماية لبيوت المجاهدين، ورغم كل جهوده، في الجامعة والبحوث إلا أنه واصل رباطه في سبيل الله تعالى.
استشهاد نزار ريان
في 27 من شهر ديسمبر لعام 2008م شنّ الطيران الحربي الصهيوني أكثر من ستين غارة في لحظة واحد، على مواقع الشرطة الفلسطينية في غزة، ومواقع القسام، مما أدّى إلى استشهاد المئات من أفراد الشرطة والقسّام والمدنيين، وكانت بداية لحرب كبيرة أطلق عليها الصهاينة "الرصاص المصبوب" فيما أطلقت عليها كتائب القسام "حرب الفرقان" لتفرق بين الحق والباطل، وبعد هذه الضربة الغادرة، بدأ الصهاينة في قصف بيوت المجاهدين، وكانوا ينذرون المجاهد مدة عشر دقائق لكي يخرج، ومن ثم قصف البيت كاملا بطائرات f16، وفي مطلع عام 2009، 1/1/2009م، قرّر الصهاينة قصف بيت الدكتور المجاهد نزار ريان، ولكن الشيخ رفض أن يخرج من بيته، كيف لا وهو الذي كان يرابط على بيوت الناس من أجل حمايتها، وبقيَ الشيخ في منزله، والعجيب في ذلك أن زوجاته الأربع رفضن الخروج من البيت أيضًا وفضلن الموت واللحاق بالشيخ، وهذا دليل كبير على معاملة الشيخ الطيبة، وأن شيخنا لا يمكن تعويضه، وقامت المقاتلات الصهيونية الـ "اف 16" باستهداف بيت الشهيد بثلاثة صواريخ مع عائلته وعلى إثرها استشهد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس نزار ريان مع تسعة آخرين من أفراد أسرته بينهم زوجاته الأربع وأبناءه.

فرحم الله شيخنا وحبيبنا وقائدنا وعالمنا أبا بلال ، وأسكنه فسيح جناته... والملتقى الجنة.


..






k.hv vdhk>> uhgl hgp]de hgaid]




ســاره معجب بهذا.
 توقيع : يحيى الشاعر




رد مع اقتباس
قديم 22-03-2015, 12:54 PM   #2
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (06:01 AM)
 المشاركات : 608,934 [ + ]
 التقييم :  6077427
 الجنس ~
Female
 SMS ~


 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
مزاجي:
افتراضي




معلومات هامه وقيمه
اشكرك على مجهودمك الرائع
تسلم ايديك
لروحك الياسمين


 
يحيى الشاعر معجب بهذا.
 توقيع : ســاره









رد مع اقتباس
قديم 22-03-2015, 01:00 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3254


الصورة الرمزية نور الوطن
نور الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2102
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 26-08-2015 (06:16 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الشهيد نزار ريان
من مواليد مخيم جباليا
خطيبا واماما بمسجد الخلفاء الراشدون ب مخيم جباليا
متزوج من اربع نساء
وله ست اولاد من الذكور
وست من البنات
وحفيدان
استشهد ابنه ابراهيم
في عمليه فدائيه
كان مجاهدا كبير
رحمه الله عليه

كنت هنا
تقبل مروري اخي الكريم


 
يحيى الشاعر معجب بهذا.
 توقيع : نور الوطن


مع تحيات منتدى عيون مصر
اخوكم نور الوطن


رد مع اقتباس
قديم 23-03-2015, 05:45 AM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
سارة
حَضوركْ دومُاً مُخَتلفْ
وأطَمعْ دوماً بِـ هَذآ آلمَرورْ
فَقدْ تعَطرتْ صَفحآتيْ بِـ/ هَبةْ نسّيمُكْ
فأهَلاً بِكْ أزَفهآ مَعْ طَيّورْ آلنَورسْ
أمتَنآنيْ لـِ رَوعةْ قَلمُكْ
ودْيْ يُعآنِقْ رَوحكْ




 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 23-03-2015, 05:45 AM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
نور الوطن
حَضوركْ دومُاً مُخَتلفْ
وأطَمعْ دوماً بِـ هَذآ آلمَرورْ
فَقدْ تعَطرتْ صَفحآتيْ بِـ/ هَبةْ نسّيمُكْ
فأهَلاً بِكْ أزَفهآ مَعْ طَيّورْ آلنَورسْ
أمتَنآنيْ لـِ رَوعةْ قَلمُكْ
ودْيْ يُعآنِقْ رَوحكْ




 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 23-03-2015, 11:24 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية ابراهيم دياب
ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 469
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 20-03-2017 (06:10 PM)
 المشاركات : 83,289 [ + ]
 التقييم :  108156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



كل الشكر والامتنان
على روعه الطرح الراقى
وعَلَى حُسْن التميز..‏
دمتم بكل خير
خَالِص الْوُد‎‏......‏




 
 توقيع : ابراهيم دياب



رد مع اقتباس
قديم 25-03-2015, 12:58 AM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
ابراهيم
حَضوركْ دومُاً مُخَتلفْ
وأطَمعْ دوماً بِـ هَذآ آلمَرورْ
فَقدْ تعَطرتْ صَفحآتيْ بِـ/ هَبةْ نسّيمُكْ
فأهَلاً بِكْ أزَفهآ مَعْ طَيّورْ آلنَورسْ
أمتَنآنيْ لـِ رَوعةْ قَلمُكْ
ودْيْ يُعآنِقْ رَوحكْ
دمت بخير
..


 
 توقيع : يحيى الشاعر





رد مع اقتباس
قديم 29-03-2015, 11:39 PM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية Y o u s s e f
Y o u s s e f غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1929
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 14-07-2017 (06:54 PM)
 المشاركات : 145,826 [ + ]
 التقييم :  261776
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



شكــراً لك على طرحـــك الموفق
يعطيك العافية على مجهودك
تحيــاتي لك


 
 توقيع : Y o u s s e f



رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 03:31 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3245


الصورة الرمزية MR HILAL
MR HILAL غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2194
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 العمر : 30
 أخر زيارة : 11-04-2015 (09:48 PM)
 المشاركات : 1,626 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Gainsboro
مزاجي:
افتراضي






كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
وروعهـ مانــثرت وجمالية طرحكـ
دائما متميز في الانتقاء
سلمت اناملك على روعه طرحك
نتراقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
تحياتى لسموك







 
 توقيع : MR HILAL



رد مع اقتباس
قديم 01-04-2015, 06:47 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188


الصورة الرمزية يحيى الشاعر
يحيى الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 53
 أخر زيارة : 05-10-2019 (07:03 AM)
 المشاركات : 275,005 [ + ]
 التقييم :  2182546
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
1  137 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



..
يوسف

أزاهير ~ شكرا
~ تحف روحك ..
مرورك في أوج اللطف مثلك.
كل الرقي حيث وطئت ..
دمت هكذا دائما."
,تقدير بحجم روعتك."

..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل القصائد المسموعة - تحميل قصيدة نزار قباني هذه البلاد شقة مفروشة-قصيدة بصوت نزار هدوء أنثي مختارات شعريه وخواطر منقوله 7 24-07-2014 11:55 PM
اخر اخبار الفنان الاردني إياد نصار 2014 , صور حفل زفاف إياد نصار ســاره اخبار الفنانين العرب 2019 . صور فنانين وفنانات العرب 2019 . جديد الفن واهله 2019 6 30-03-2014 06:04 PM
اجدد صور ريان بطل مسلسل ويبقي الامل 2014 زينــــــه مشاهير تركيا، صور مشاهير تركيا, واخر اخبار الفنانين الاتراك 2019 4 11-02-2014 04:47 AM
تقرير عن الشاعر نزار قباني,معلومات عن نزار قباني,من هو نزار قباني هدوء أنثي مختارات شعريه وخواطر منقوله 8 16-12-2013 10:21 PM
Rayan in Talk of The Town - النجم ريان في برنامج حديث البلد ســاره تغطية برامج المواهب والمقابلات التلفزيونيه 2019 5 07-12-2013 03:21 AM


الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by عــراق تــ34ــم
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150