G-0RF4L8LMLY أسرار السعادة الزوجية (6)- الشحن النفسي و عدم المصارحة ! - منتدى عيون مصر



عدد مرات النقر : 17,399
عدد  مرات الظهور : 146,840,563

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات العامه > بقلم أعضاء عيون مصر

بقلم أعضاء عيون مصر إبداعات أعضائنا الحصريه


إضافة رد
#1  
قديم 17-11-2015, 07:34 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047
احمد برهان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 2130 يوم
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم : 199828
 معدل التقييم : احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
100 أسرار السعادة الزوجية (6)- الشحن النفسي و عدم المصارحة !



أسرار السعادة الزوجية (6)- الشحن النفسي و عدم المصارحة !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي الطيبون أخواتي الكريمات
كيف الحال و كيف أنتم ؟ يارب خير و صحة و سعادة دائمة.
قال أحمد لزوجته هبة " أريد منكِ أن تقومي بتحضير ملابسي التي سوف أذهب بها للعمل في الغد " و لكن الغريب أن هبة نظرت لأحمد شذراً و إنفجرت بوجهه صارخة بأعلي صوت لها " تباً لهذه الحياة معك ! كل لحظة أوامر أوامر أوامر ، لقد زهدت الحياة بسببك و بسبب أنك تعاملني مثل جارية عندك ، سوف أذهب لأمي و أترك لك المنزل بأكلمه "!!
هذه الجملة الحوارية تتكر كثيراً في البيوت و قد يكون الموقف معكوس و الزوج هو الذي يثور علي زوجته و ليس بالضرورة ان تكون الزوجة هي الشخصية الغاضبة و لكن لنتأمل معاً أسباب هذا الرد المرعب للإستقرار الزواجي و نحلل و نفسر سبب هذا الكلام..
أول شئ هو أن صوت الزوجة لا يجب أن يعلو علي صوت زوجها قط و يجب أن تكون هناك مودة و رحمة و أن تنظر له بحب لا شذراً و أن تتعامل معه بعلاقة حنان و رقة لا علاقة كره و بغض و منافسة و لكن السؤال الذي لم أجب عليه بعد ، لماذا كل هذا الحقد و الكره و الغضب و الثورة و الصراخ ؟
إن هذا الأمر يرجع لسبب واحد ... و السبب بسيط للغاية و يمكن حله بسهولة لو تداركناه منذ البداية و لكن مع تركه و عدم الإهتمام به فإنه يستفحل و ينتشر و يزداد صعوبة في الحل حتي لا يمكن السيطرة عليه في بعض الأحيان ، و السبب هو الشحن العاطفي أو الإنفعالي و الحياة في عالم منعزل عن الآخر و عدم المصارحة بين الطرفين ...
فيجب أن تكون هناك مصارحة و مكاشفة لكل شئ يمكن ان ينغص حياة الزوجين ، فمثلاً أنا لو رأيت من زوجتي المستقبلية شئ يضايقني بها ، فعليّ أن أعترف لها بذلك الشئ و ان نتناقش به و نتشاور حتي نجد حلاً له ، و هي بالمثل تفعل ذلك ، حتي لو كانت بعيني ّ نظرة لا تحبها فعليها أن تنبهني و لا تشحن نفسها و تُخزن كل هذه المواقف و تجمعها حتي تظهر في صورة إنفعال فوق الوصف لاي سبب تافه..
و المشكلة الحقيقية أن الكثير من الناس لا يفضل هذا الإسلوب ، حتي بين الأصدقاء ، فلو أن هناك خلاف.. يتم تجاهله و عدم التحدث به رغم أن هذا يوسع الفجوة و الهوة و من ثم تكون هناك مشاكل بسبب ذلك ، و حتي لو قلنا أن علاقة الصداقة ربما ربما تستوعب مثل هذه الخلافات و الفروق و لكن الزواج لا يمكنه ذلك قط ، فهو أقرب العلاقات البشرية ، فكما قال الله عز و جل " هن لباس لكم و أنتم لباس لهن " صدق الله العظم ، و اللباس أي الثياب ، بمعني أن درجة قرب الزوجة من زوجها و الزوج من زوجته مثل قرب ثوب الإنسان من بدنه ، و أي همسة خلاف و جفوة بسيطة تؤدي لعواقب وخيمة و في المستقبل تظهر المشاحنات و الصراخ ، و أنا عن نفسي كنت أحاول أن أفعل ذلك مع من أحببت و لكنها كانت بوادٍ آخر و كانت دوماً تنهي الموضوع دون التوصل لحل للخلاف الذي بيننا و لكم نصحتها بأنه يجب أن نصل لحل وسط خصوصاً و أن هذا الخلاف يمسني أنا شخصياً و لكن لا حياة لمن تنادي و كان هذا يؤدي للمشاكل الكثيرة بيننا ، و كلما تذكرنا الخلاف كنا نتضايق و نحزن و نشعر أننا نبتعد عن بعضنا البعض !
و بالنسبة للزوجين فلو تم التوصل حتي لحل وسط ، لكان هذا فرصة رائعة من أجب تجنب المتاعب و المشاكل و التعب النفسي و التعدي علي الحقوق و لكنها النفس و العناد و المكابرة ـ فكل طرف يكون مقتنع بأنه هو صاحب الحق الأصيل الحقيقي و أن الآخر ليس سوي إنسان يهوي الجدال العقيم الذي لا يؤدي إلي نهاية منطقية..
و لو أن كلاً منهما تفكر و تدبر لوجد أن الواقع غير ذلك ، فكل إنسان له طباع و سلوك و خصائص و عليه أن يكيف هذا مع الطرف الآخر حتي تكون الحياة هادئة و هانئة و مستقرة و لكن الكبت و الشحن الزائد يؤدي لمثل هذا الإنفجار ، فمشكلة وراء مشكلة و راء مشكلة لم تحل و تم نسيانها و عدم ذكرها من الطرفين ، هذا لا يعني أنها إنتهت ، لكنها تظل خامدة مثل النيران تحت الرماد و أي هبة للرياح – و إن كانت بسيطة – تجعل النيران تتقد و تتحول من جذوة بسيطة إلي نيران عظيمة تلهتم أي شئ أمامها و الذي يزكي هذه النيران هو الشيطان..
فالغضب أساساً من الشيطان و هو الذي يحركه بداخل القلوب ، حتي أن الإنسان الغاضب يشعر كما لو كانت هناك نيران مستعره في داخل أعماقه و في المثال الذي بدأت به كلامي ، كان هو سبب تزكية النيران و تأجيجها..
فهو يوحي للزوجة أنها مجرد عبدة لزوجها لا كلمة لها و لا مكانه و أن الزوج – بالمهر الذي دفعه لها – قد إشتراها ، و هي تعمل خادمة له و مربية لأبناءه و طاهية لطعامة و لا أكثر من ذلك ، أما الزوج و بعد صراخ زوجته عليه يوحي له الشيطان أن زوجته أصبحت ناشذ و أنها تريد أن تأخذ مكانة أكبر من مكانتها و أنه يجب قهرها و دحرها و ظلمها حتي تستكين و ترجع لموضعها السابق ، لأنه لو حدث غير هذا سوف تكون هي سيدة المنزل و هو لا كلمة أو رأي له..
و لكن الواقع غير هذا تماماً ، فلا الزوجة كانت خادمة و لا الزوج كان قاهراً لها و لو أن الزوجة أبدت الرأي و المشورة في بعض الأمور هذا لا يعني أن الرجل أصبح طائع ذليل لها و أنها هي قائدة المنزل... فالعمل المنزلي هو تطوع و تعبير عن حب و حنان بين الزوجين ، فكما قلت يجب أن يوفر للزوجة خادمة تقوم بكل هذه الأعمال ، و لكن لأن الوضع كما نعلمه ، فلا يتم ذلك و لكن الزوج يكافئ زوجته علي تعبها و جهدها في المنزل و تكون هذه المكافئة عن طريق الرحمة و الحب و الحنان و الهدايا البسيطة التي يقدمها لها و بث في قلبها ذلك الإحساس الجميل بأنها هي الأنثي الوحيدة في الكون و أن قلبه لا يخفق إلا لها هي فقط و أن عينيه لا تريان فتاة بالعالم غيرها و أنه كل شئ بها جميل و حلو و رقيق – و لو كان يحبها حقاً لكانت بالفعل تلك هي مشاعره - و معاملتها كما أمر الدين الإسلامي الحنيف و هذا في حد ذاته أكبر مكافئة يمكن ان تنالها الزوجة ، و الزوج الذي يفكر في أن أخذ رأي زوجته في الحياة و الدنيا هو ضعف ، مخطئ جداً في وجهة نظره، فهي لها عقل مثل عقلة و تفكير مثل تفكيرة و روح مثل روحه ، و لها ان تتكلم و تبدي رأيها و تعترض و لها كل التقدير و الإحترام علي ذلك ، لأن الله عز و جل لم يمن علي الرجل بالعقل و يحرم المرأة منه..
لا أنسي سائق الشركة السابقة و الذي كان صديق لي.. و كان يكره أن بتدي زوجته أي رأي بأي شئ في هذا المنزل و كان مبرره هو أنه لو سمع رأيها في مرة و كان رأيها صائب ، فسوف تتكبر الزوجة علية و تتعملق و تبدي رأيها في كل شئ سواء أكان صغير أو كبير و سوف يضطر لأن يسمع كلامها و حينها سوف يكون دورة كزوج و رب أسرة قد إنتهي ، لذلك فقد كان يتعمد تسفيه وجهة نظرها بكل المواقف حتي لو كانت صائبة و راجحة عن وجهة نظره هو !
و طبعاً هذا التفكير خاطئ تماماً ، فالعلاقة الزوجية هي علاقة مشاركة و تكامل و توافق لا قهر و ظلم و إذلال ، و ليست قوامة الرجل علي المرأة هي قوامة قهر و بطش و ظلم و عدوان و لكنها قوامة إحتواء و حب و حنان و أن يكون الرجل سيد المنزل أجل ، و لكن بتراضي من زوجته و تشاور و حنان دافق يغمر به الزوج زوجته حتي ينال منها كل السعادة و القبول و الإهتمام..
ربما أكون قد جنحت بالموضوع قليلاً و لكن علي الرغم من ذلك فكلامي يمس كبد موضوعي ، فلو أن الرجل إستطاع أن ينال حب زوجته و رضاها و قربها و دفئ قلبها الخفاق العامر برغبتها في القرب منه فسوف تكون أطوع له من بنانة ، و لو أن الزوجة أطاعت زوجها و وهبته حبها و حنينها و رفقها و رحمتها فسوف يكون أطوع لها من شفتيها ، حينها لن يكون هناك خلاف أو مشاحنات او شحن إنفعالي زائد يؤدي لمشاكل كما نري ..
و ستعرف الزوجة أن صوتها العالي هو خطيئة إرتكبتها في حق زوجها و سيدرك الزوج أن طلباته التي تفوق إحتمال زوجته هو إثم في حق العلاقة الزوجية ، وقتها سوف تبدأ المصارحة الوجدانية حقاً ...
فلو أن الزوجة بقلبها هم و ضيق بمقدار لا يُري سوف تصارح به زوجها و تفضفض له و تحكي له آلامها و أحزانها و مكنونات صدرها و هي غارقة بأحضان روحه ، ولو أن الزوج قد عاني من مجرد نظرة - فقط نظرة - غير ظريفة رمقه بها مديرة في العمل سوف يسعي لصدر زوجته و يدفن رأسه به و يصارحها و يحكي لها ، حينها سوف تربت الزوجة علي رأس الزوج الغافي بصدرها الرقيق الحنون و تهمس في أذنه بأرق الكلمات و أعظم ألحان الحب حتي ينسي كل ما مر به و يعود من جديد..
وقتها سوف يكون قلب الزوج هو السبيل الوحيد للزوجة حتي تبكي بداخله و تستمع لدقاته و تطبع قبلة من شفيتها الرقيقة عليه ، و تنسي أي همسة حزن زارت عينيها ، و حينها سوف تكون السعادة حقيقية و لا مشاكل أو صراخ أو عويل أو رغبة في ترك منزل الزوجية لأتفه الأسباب...
و لو أن الجميع فكر هكذا لكانت الحياة أجمل و أحلي و أرق.. من الواقع المرير القاسي الذي نحايه بذلك العصر
طبعاً أعتذر عن سوء تعبيري اليوم لبعض التعب و الإرهاق و لكن أتعشم في كرم أخلاقكم أن تسامحوني علي ذلك ، الموضوع القادم بإذن الله سيكون عن الخيار المر ، الأم أم الزوجة ؟
أتمني أن يكون كلامي المتواضع قد نال إعجابكم و ألقاكم قريباً بإذن الله
و حتي ذلك الحين أستودعكم الله...
و دمتم بحفظ الرحمن
الثلاثاء الموافق 17 / 11 / 2015
الساعة 8.30 صباحاً



عاشق ولهان و ســاره و Dr.emy و 1 آخرون معجبون بهذا.
 توقيع : احمد برهان


رد مع اقتباس
قديم 17-11-2015, 09:54 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 29-01-2019 (06:48 AM)
 المشاركات : 46,960 [ + ]
 التقييم :  940472
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



مصافحه ابداعيه لحلقه جديده من سلسلة الحياه الزوجيه

المبدع الرقيق / احمد برهان

يسعدني ويشرفني حجز المقعد الاول هنا

ولي عوده برد يليق

خالص تحياتي وتقديري


 
احمد برهان و حنين الروح معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 17-11-2015, 11:23 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=15


الصورة الرمزية قيصر الحب
قيصر الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 643
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 13-01-2017 (04:38 PM)
 المشاركات : 41,614 [ + ]
 التقييم :  26497
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkolivegreen
افتراضي



سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

كم انا سعيد وانا واقف هنا

اروي ناظري بحروفك المفعمه

بالاشياء الجميله



 
 توقيع : قيصر الحب



رد مع اقتباس
قديم 18-11-2015, 07:06 PM   #4
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ولهان مشاهدة المشاركة
مصافحه ابداعيه لحلقه جديده من سلسلة الحياه الزوجيه

المبدع الرقيق / احمد برهان

يسعدني ويشرفني حجز المقعد الاول هنا

ولي عوده برد يليق

خالص تحياتي وتقديري

تسلم أخي الغالي الكريم

في إنتظار عودتك الكريمة

حتي ينير موضوعي بوجودك مرتين

موفق بإذن الله


 
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 18-11-2015, 07:06 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيصر الحب مشاهدة المشاركة
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا

كم انا سعيد وانا واقف هنا

اروي ناظري بحروفك المفعمه

بالاشياء الجميله

الله يخليك أخي الغالي
دوماً يسرني وجودك
وفقك الله


 
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 18-11-2015, 07:30 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2188
كيان انثى


الصورة الرمزية حنين الروح
حنين الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2884
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : 03-03-2016 (06:44 AM)
 المشاركات : 663 [ + ]
 التقييم :  40300
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
استغفرك ربى واتوب اليك
لوني المفضل : Forestgreen
افتراضي



ان المصارحة تبدأ في سنّ مبكرة وعلى الأهل أن يبثوا في نفوس أبنائهم الرغبة في الحوار ويزرعون في أنفسهم الجرأة على الكلام فيما يحتفظون به في قلوبهم حتى اذا ما كبر الولد أو البنت ودخلا مرحلة الخطوبة كانا متعوّدان على فكرة المصارحة على الأقل فما أن يختلطا قليلا ويرتاحا لبعضهما حتى تبدأ رحلة المصارحة ليفهما بعضهما أكثر وتكتمل القصة بعد الزواج.

وأُخِص بالذكر الرجل ففي بعض مجتمعاتنا الشرقية يتربّى الولد على أنه لا يجب أن يحاور ولا أن يصارح الزوجة بمشاعره ولا أن يُظهِر حنانه لأن ذلك يُنقِص من رجوليته ويُذهِب هيبته أمامها.



أخي الزوج.. أختي الزوجة..

الحياة قصيرة.. والمشاكل عديدة.. فلا أقل من أن نعيش حياتنا في ارتياح مع من نحب..

في أيديكما مفتاح السعادة.. فلا تبخلا بها على نفسيكما



احييك على طرحك الراقى وتقبل حضورا متواضعا

لك الياسمين


 
احمد برهان معجب بهذا.
 توقيع : حنين الروح

سألونى عن سر تلك السعادة ؟؟

أجبت بكل عفوية ..

شدة الألم أحيانا ..
تجبرنا على الضحك!!


رد مع اقتباس
قديم 18-11-2015, 07:34 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الروح مشاهدة المشاركة
ان المصارحة تبدأ في سنّ مبكرة وعلى الأهل أن يبثوا في نفوس أبنائهم الرغبة في الحوار ويزرعون في أنفسهم الجرأة على الكلام فيما يحتفظون به في قلوبهم حتى اذا ما كبر الولد أو البنت ودخلا مرحلة الخطوبة كانا متعوّدان على فكرة المصارحة على الأقل فما أن يختلطا قليلا ويرتاحا لبعضهما حتى تبدأ رحلة المصارحة ليفهما بعضهما أكثر وتكتمل القصة بعد الزواج.

وأُخِص بالذكر الرجل ففي بعض مجتمعاتنا الشرقية يتربّى الولد على أنه لا يجب أن يحاور ولا أن يصارح الزوجة بمشاعره ولا أن يُظهِر حنانه لأن ذلك يُنقِص من رجوليته ويُذهِب هيبته أمامها.



أخي الزوج.. أختي الزوجة..

الحياة قصيرة.. والمشاكل عديدة.. فلا أقل من أن نعيش حياتنا في ارتياح مع من نحب..

في أيديكما مفتاح السعادة.. فلا تبخلا بها على نفسيكما



احييك على طرحك الراقى وتقبل حضورا متواضعا

لك الياسمين

رد راقي و رائع و جميل

ينم عن عقل واعي و فكر مستنير

أحي بكِ أختي الفاضلة كلماتك الطيبة

و تعبيرك الرائع و حبك الخير لكل الناس

و أشكر لكِ إهتمامك و متابعتك

و دمتِ بحفظ الرحمن


 
Dr.emy و حنين الروح معجبون بهذا.
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 19-11-2015, 12:28 AM   #8
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2840
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 العمر : 23
 أخر زيارة : 12-10-2016 (12:50 AM)
 المشاركات : 323 [ + ]
 التقييم :  12888
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ما شاء الله تبرك الله.

انت خياااالي

في جميع طرحك

اخوي

((احمد برهان ))

جزاك الله خيراً على

جهودك الرئعه


 
احمد برهان معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 19-11-2015, 02:23 AM   #9
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 13-05-2021 (08:10 PM)
 المشاركات : 688,575 [ + ]
 التقييم :  8147518
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي




الصراحة هي قوام الحياة الزوجية السليمة وانه لا غنى عنها
بأي شكل من الاشكال كما انها ضرورية لايجاد التفاهم وحصول المودة
على الزوج والزوجه أن يتعاونوا معاً على سلامة واستقرار حياتهم الزوجية وان يتفهموا
بعيداً عن العادات والتقاليد البالية منتهجين في ذلك
قول الله عز وجل «ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجاً لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة».
القدير احمد برهان
شآكرلك من القلب
ودام ذوقك ينزف اعذب ما لديه

في شوق مستمر لحروفك ونزفك
تحياتي لك

تقيمي ونجووومي


 
Dr.emy و احمد برهان معجبون بهذا.
 توقيع : ســاره








رد مع اقتباس
قديم 19-11-2015, 02:38 AM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=6179


الصورة الرمزية Dr.emy
Dr.emy غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1762
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 العمر : 29
 أخر زيارة : 22-07-2020 (04:47 PM)
 المشاركات : 254,439 [ + ]
 التقييم :  2239821
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

 الاوسمة
1  1  1  193 
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي



فعلا عدم المصارحة ولو اشياء او تصرفات تافهة
والشحن والكبت
يجعل تصرفاتنا اسوء من ذي قبل
ويجعل الامور تتفاقم الى حد كبير
رائع واكثر من رائع كاتبي المفضل
بانتظار جميع مايخطه قلمك
بكل الشوق
نجومي وودي


 
احمد برهان معجب بهذا.
 توقيع : Dr.emy







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار السعادة الزوجية (4)- مشكلة الهروب إلي المقهي! احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 16 12-11-2015 07:14 PM
أسرار السعادة الزوجية (1) - مقدمة احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 14 06-11-2015 07:14 PM
نصائح للمتزوجين 2016 من عيون مصر ,أسرار السعادة الزوجية ســاره ۩۞۩{الحياة الزوجيه والبيت السعيــد}۩۞۩ 18 02-09-2015 08:50 PM
تعالوا أعرفكم عن أسرار السعادة الزوجية في سطور الامبراطور ۩۞۩{الحياة الزوجيه والبيت السعيــد}۩۞۩ 6 19-02-2015 09:28 PM
10 أسرار تحقق لكِ السعادة الزوجية ابراهيم دياب أناقه - موضه - إكسسوارات 6 20-06-2014 12:29 PM


الساعة الآن 10:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150