G-0RF4L8LMLY أسرار السعادة الزوجية (15) - مشاركة الإهتمامات و عمل المرأة - منتدى عيون مصر



عدد مرات النقر : 17,399
عدد  مرات الظهور : 146,840,702

الإهداءات


العودة   منتدى عيون مصر > المنتديات العامه > بقلم أعضاء عيون مصر

بقلم أعضاء عيون مصر إبداعات أعضائنا الحصريه


إضافة رد
#1  
قديم 19-12-2015, 07:25 PM
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047
احمد برهان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 2130 يوم
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم : 199828
 معدل التقييم : احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود احمد برهان مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
100 أسرار السعادة الزوجية (15) - مشاركة الإهتمامات و عمل المرأة



أسرار السعادة الزوجية (15) - مشاركة الإهتمامات و عمل المرأة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي الطيبون أخواتي الكريمات
كيف الحال و كيف أنتم ؟ يارب خير و صحة و سعادة و خير
هب أنك تملك موهبة أو هواية أو حتي إهتمام و تحب فعل شئ معين ، ثم وجدت من يشاركك هذا الإهتمام و تلك الموهبة و هذه الهواية ، كيف ستكون علاقتك بهذا الشخص ؟ مؤكد أنك سوف توثق صلتك به ، و تشعر بالقرب منه و السعادة في وجوده ... لكن هب أن هذا الشخص هو شريك حياتك ، ماذا سيحدث وقتها ؟ مؤكد أن العلاقة سوف تتوثق أكثر و أكثر و ستكون السعادة الزوجية شئ بديهي و أساسي لو شاركت شريكك هذه الهواية التي يحبها .
فمثلاً لو كانت الزوجة تهوي الرسم أو بعض الأشغال اليدوية أو تهوي كتابة الشعر ، فمن المؤكد أنها تحتاج إلي كلمة حانية منك و إلي تعضيد ثقتها الداخلية بنفسها و إلي إبداء سعادتك و فرحتك بقراءة كلماتها حتي لو كانت متواضعة و الرغبة في أن تنال التشجيع خصوصاً و أن رأي الزوج سوف يكون أجل و أهم من أي رأي آخر ، فهو سندها و شريكها في الحياة و هو مصدر الحب و الحنان و الرقة في عمرها و لو أنه أبدي إعجابه أو حتي إهتمامة بهوايتها ، فسوف يكون لذلك أبلغ الأثر عليها و سوف تغدق علي زوجها بكل مشاعرها و حنانها و رقتها و ستكون الحياة أكثر سعادة و هدوء ... و لكن يجب مراعاة بعض الأمور.
منها عدم تثبيط أو إصابة الزوجة بالإحباط لو كانت هوايتها في بدايتها أو لم تكن متمرسة فيها ، كمن تحب الرسم و لكنها رقيقة الموهبة به و لا تعرف بعض قواعده أو من تحب كتابة الأدب من شعر أو قصة و لكن إسلوبها لم يتبلور بعد ، أنا عن نفسي لم أحاول إحابط مخلوق أياً كان عن هواية أو عمل بدأ في كتابته أو شرع في تنفيذه ، فدوماً يجب أن أكون حنون و رقيق و لا أقسو عليه بكلمة أو حتي تلميح و إن كان ما أراه متواضعاً أو بسيطاً ، فكما كنت أكره من ينتقدني في قسوة و يجعلني أيأس و أُحبط ، كذلك لا يمكن أن أجعل شخص يصاب بالإحباط نتيجة نقدي العنيف له ، فقط لو شجعته و عاملته بلطف و حنان و أغدقت عليه من كلماتي الجميلة سوف يبذل جهد أكبر و أكبر و يتحول لشخص مبدع حقيقي في المستقبل القريب ، و بنفس الطريقة يجب أن يعامل الزوجته زوجته التي تحب أن تشبع هوايتها أو موهبتها .
فلا يجب أن يسخر من أي شئ ترسمه الزوجة حتي لو كان غريب المنظر و ينم عن عدم قدرة حقيقية منها علي الرسم أو يسخر من خاطرة كتبتها و لكنها كانت ركيكة الإسلوب ضعيفة الكلمات ، فنحن نجد بعض الرجال لا يجيدون شئ مثل إجادتهم السخرية من زوجاتهم و الحط من شأنهن و تسفيه آرائهن بكل شئ في الحياة و التهكم علي أي بادرة ذكاء تصدر من هؤلاء الزوجات .
لكن الزوج الذكي الحقيقي عليه أن يراعي زوجته بقلبه و كل كيانه ، فيثني عليها و علي العمل الذي قامت و يشجعها و يناقشها فيه ، فلا أحلي و لا أجمل من شخص يحب هواية معينة و يجد من يسأله و يستفسر عن هذه الهواية و كيف أنه يبدع و يتفنن فيها ، فمثلاًَ هناك الكثير من الرجال لا يجيدون الرسم و لو كانت الزوجة بارعة في ذلك ، فعليه أن يفهم منها طريقة الرسم و تصوير الشخصيات و رسم الأجزاء المختلفة من الجسد أو الطبيعة و هذا سوف يكون شئ محبب و جميل جداً بالنسبة للزوجة عندما تقول كل ما تعرفه عن هذا الأمر و هذا عن تجربة حقيقة ، فأنا أهوي الحاسب و الإنترنت و أكون في منتهي السعادة و الفرحة لو تكلمت مع شخص لديه نفس الهواية أو حاول أن يستفسر مني عن شئ معين في عالم الحاسب ، فكما قلت إهتمام الزوج برعاية موهبة زوجته سيكون له أبلغ الأثر عليها و علي مدي قربها من قلبه .
و لا بأس من وجود حافز أو مكافأة يقترحها أحد الطرفين عند النجاح في إتمام عمل ما يخص هذه الهواية ، كأن يمني و يوعد الزوج زوجته بزهرة رقيقة عند الإنتهاء من رسمة ما تكون قد أجهدت نفسها لأجل إنهائها أو أن ينال الزوج حضن رقيق و ضمة حانية من زوجته إذا إنتهي من خاطرة شعرية غرامية كتبها في حبها ، و صحيح أن حضن الزوجة روضة مفتوحة في أي وقت من أجل زوجها و لكن لو أنه نال هذا الحضن الدافئ الرقيق و تلك الضمة الحانية و شعر بأناملها الناعمة العذبة و هي تتحسس شعره في حب و غرام بعد تعبه في كتابة خاطرته ، سوف يشعر بأن طعم هذا الحضن أطيب و أجمل و أرق من أي حضن آخر ناله منها قبل هذه المرة.
و ينطبق نفس هذا الأمر ، من موضوع تشجيع الموهبة إلي باقي جوانب الحياة مثل الطعام ! ، و لا تتعجبوا إخوتي الكرام ، ففي بداية الزواج – عند غالبية الزوجات – تكون الزوجة معتادة علي نمط معين في طهي الطعام مثل الملح الخفيف أو الثقيل أو طرق خاصة في طهي بعض الأنواع و هذا لا يناسب ازواجهن ، و علي الزوج ألا يسخر من طهي زوجته أو يتشاجر معها و لكن عليه أن يثني عليها و يقبل أناملها الرقيقة الحنونة التي تعبت و أُجهدت في تجهيز هذه الأصناف الطيبة و يبدي ببساطة جمة و صوت خفيض أنه يفضل كذ و كذا و يكره هذا و ذاك و ينتهي الأمر ، لأنني أعرف بعض الأزواج يقيمون الدنيا و لا يقعدونها لأجل أن الطعام ناقص للملح ، علي الرغم من أنه يمكن أن يقوم بجولة بسيطة للمطبخ و يُحضر زجاجة الملح و يضع كما يرغب .
إن الزوجة كيان فريد جميل ، كله مشاعر و حنان و رقة و طيبة و يمكن لأي كلمة حتي لو كانت غير مقصودة أن تؤثر فيها و تجرحها و تجعل ليلتها كلها بكاء و ألم و حزن و علي الرجال مراعاة ذلك ، و عدم جرح الزوجة و لو بنظرة واحدة يمكن أن يكون لها أثر سيئ عليها ، بل يجب التعامل معها بهدوء و حنان و رقة لأن الزوجة يمكن أن تنكسر بحرف واحد من فم زوجها.
و نذهب لموضوع آخر و عو عمل المرأة ، و أنا لست بصدد طرح وجهة نظري هنا ، لأن الجميع قد فهمومها ضمنياً منن كلامي و هي تخالف وجهة نظر الكثير من النساء ، و لكن أتكلم بإسلوب عام بناءاً علي إقتراح أختنا الفاضلة ( د.إيمي).
إن عمل المرأة في البداية يجب أن يكون بالإتفاق و قبل حتي الزواج ، حتي لا تكون هنالك مشاكل في ذلك مستقبلاً ، و حتي لا يحدث خلاف علي ذلك ، و أهم شئ هو أن يوافق الزوج علي العمل ، فمن ضمن شروط عمل المرأة هو موافقة وليها و الولي يكون في حالة الزواج هو الزوج بالتأكيد ، لأنه هو المسئول عنها في كل أمور حياتها و كذلك يجب ألا يكون هنالك إختلاط في ذلك العمل أو تكون هنالك خلوة ، و من الأفضل أن تعمل في مجال يكون خاص بالنساء فقط لتجنب الشبهة حتي لو كانت بسيطة و عدم التزين أو التبرج أو التعطر أو .. أو ...
إن ضوابط عمل المرأة كثيرة حقيقة و ليس هذا هو الموضوع المناسب لذكرها ، و لكن أتكلم هنا عن قهر بعض الرجال لزوجاتهم و إجبارهن علي التخلي عن أعمالهن في حالة حدوث مشكلة أسرية ما أو في حالة الرغبة بفرض السيطرة و قهر الإردة ، و هذا طبعاً لا يجوز ، فطالما ان الزوج قد قبل بعمل زوجته و عملها لا يتعارض مع بيتها و الزوجة لا تخالف الشرع بهذا العمل فلا مشكلة هنالك ، و لا يجب تهديد الزوجة بإجبارها علي العيش في البيت بدون العمل مقابل غرض معين أو طلب ما ، و ذلك لأن إسلوب التهديد لا يصلح للحياة الزوجية أو الحياة بصورة عامة ، و هو لا يكون إلا بين ندين أو خصمين و ليس زوجين من المفترض أن يكونا هما الأقرب لبعضهما من أي شئ آخر.
إننا نري مشاهد غريبة تحدث من بعض الأزواج تجاه زوجاتهم العاملات و يندي لها الجبين حقيقة ، فهذه الزوجة التي تعمل في الصباح و تُرهق و تُجهد مثل زوجها تماماً و مع ذلك لو رجع الزوج للبيت و لم يجد الطعام جاهز لصرخ بكل قوته و لهم بضرب زوجته لأنها تأخرت في ذلك اليوم عن تحضير الطعام ، سبحان الله ! أي حياة هذه التي يمكن أن تعيشها تلك الزوجة المسكينة ، فهي في الصباح تنهض مبكراً و تذهب للعمل و تركب المواصلات العامة و ربما تعرضت للتحرشات اللفظية أو حتي الحسية من بعض الشباب الضائعين و تعاني من ملل و قرف و إرهاق العمل و ترجع للبيت بأقصي سرعتها كي تحضر الطعام و يجب أن تُنجز ذلك في سرعة و لهذا فهي تُعده نصف مطهي من اليوم السابق و تُطعم زوجها و تقوم بأعباء المنزل و نظافته و خدمة زوجها الذي لا يقول لها كلمة حلوة حتي ، و بعد كل شئ لن تنام ! فهي سوف تُعد طعام الغد في الليل كما ذكرت حتي لا يأخذ وقتاً طويلاً في الصباح و تنام أخيراً في نهاية اليوم و لن تجد سوي سويعات قليلة تنامها بحرية و راحة قبل أن تنهض في الصباح الباكر لأجل العمل و هكذا ..، و تجد أن زوجها يامر و ينهي و يصرخ و يضرب ، و لو أنه كان زوج حقيقي و رجل بصدق لما ترك زوجته تعاني من كل هذا التعب و الإرهاق و لكفاها هذا العمل و كان هو مصدر المال الوحيد ، بل حتي أنه يعتمد علي عملها لأجل أن يُكمل مصروف البيت ! ، لا أدري كيف يمكن أن يشعر هذا الرجل ؟ لو كنت مكانه لتمنيت الموت الفوري علي أن آخذ قرش واحد من يد زوجتي ، لكن بعض الرجال لا نخوة أو كرامة عندهم للأسف.
إن عمل المرأة شئ مطلوب في الحياة مهما حاولنا أن نتناسي ذلك ، لكن بعض الأعمال تكون شاقة بحق علي النساء و بعض الأزواج لا يراعون أدني ذرة ضمير مع زوجاتهم العاملات ، فيقومون بمساومتهن مقابل العمل أو نيل كل المال الذي يتحصلن عليه من العمل ووضعه في مصروف البيت أو يصرفه الزوج علي راحته الشخصية و يترك زوجته هكذا بدون شئ !!.
بإذن الله سيكون الموضوع القادم هو النهائي و خاتمة هذه السلسلة التي طالت مني في الحقيقة و أتمني أن تكون قد قدمت فائدة و لو قليلة لكم .
أتمني أن يكون كلامي المتواضع قد نال إعجابكم و ألقاكم قريباً بإذن الله
و حتي ذلك الحين أستودعكم الله...
و دمتم بحفظ الرحمن
السبت الموافق 19 / 12 / 2015
الساعة 8.20 صباحاً



 توقيع : احمد برهان


رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 08:54 PM   #2
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=4040


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 29-01-2019 (06:48 AM)
 المشاركات : 46,960 [ + ]
 التقييم :  940472
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



مصافحه ابداعيه مميزه

احجز مقعدي بالصفوف الاماميه

ولي عوده برد يليق

خالص تحياتي وتقديري


 
احمد برهان معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 11:22 PM   #3
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=3246


الصورة الرمزية امل بكرة
امل بكرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2991
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 20-01-2016 (10:12 PM)
 المشاركات : 117 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسجيل حضور والرد وانا فايقة وصاحية من النوم

ههههههههههههههههه


 
احمد برهان معجب بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 12:52 AM   #4


الصورة الرمزية جيهان سمير
جيهان سمير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1826
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 26-01-2016 (11:16 PM)
 المشاركات : 991 [ + ]
 التقييم :  52911
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



عندك حق ا,.احمد تسلم على موضوعك متابعاك


 
احمد برهان معجب بهذا.
 توقيع : جيهان سمير



رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 06:45 PM   #5
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ولهان مشاهدة المشاركة
مصافحه ابداعيه مميزه

احجز مقعدي بالصفوف الاماميه

ولي عوده برد يليق

خالص تحياتي وتقديري

في الإنتظار أخي الجميل الغالي

و تشرفني مرة ثانية

دمت بحفظ الرحمن


 
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 06:46 PM   #6
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل بكرة مشاهدة المشاركة
تسجيل حضور والرد وانا فايقة وصاحية من النوم

ههههههههههههههههه

تنوريني مرة أخي اختي الفاضلة

و اسعدك الله دوماً


 
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 06:46 PM   #7
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2047


الصورة الرمزية احمد برهان
احمد برهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2742
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : 23-12-2015 (08:19 PM)
 المشاركات : 2,000 [ + ]
 التقييم :  199828
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيهان سمير مشاهدة المشاركة
عندك حق ا,.احمد تسلم على موضوعك متابعاك

تسلمي أ.جيهان

منوراني


 
 توقيع : احمد برهان



رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 10:57 PM   #8
http://www.uonmsr.net/vb/ahmed/1/2.gif


الصورة الرمزية ســاره
ســاره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 13-05-2021 (08:10 PM)
 المشاركات : 688,575 [ + ]
 التقييم :  8147518
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة
....  ..  226  94 
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي




بصراحة أنا أؤيد عمل المرأة طالما كان عملاً شريفاً تحقق به طموحاً ما وتثبت نفسها في مجتمعها وتكون عضواً فاعلاً في وطنها.

المسألة ليست مسألة فلوس فقط، إنما لها أبعاد أكثر وأعمق من ذلك. ربما قد تشعر نفسها بدون عمل أنها لا تساوي شيئ وأنها لا تساهم في بناء المجتمع.
وبنظري المرأة العاملة قادرة على تنظيم يومها وعائلتها مثل ربة المنزل تماماً وقد تكون أحياناً أماً أفضل،
أي أن المرأة العاملة تحاول قدر الإمكان إمضاء أكبر وقت ممكن مع أطفالها،
أي ان تكون أماً بشكل مكثف. أما في بعض الأحيان قد لا تمضي ربة البيت مثل هذا الوقت مع أبنائها.
ولا داعي ان تتبرج المراه مجرد انها عامله
يجب ان تراعي ان لها زوج ويجب ان تحترم غيبته وتحافظ
على انها زوجه مسؤله عن كل تصرف امام الله وزوجها واطفالها وقبل الجميع فهي
مسؤله اما نفسها عن اي تصرف

المسألة هي مسألة تحقيق الذات وإفادة المجتمع والوطن، وكل امرأة لها طموح وأحلام تختلف عن امرأة أخرى

الراقي احمد برهان

ابدعت بالطرح
فشكرا لهذه الروعة يارائع القلم

تحيتي



 
احمد برهان معجب بهذا.
 توقيع : ســاره








رد مع اقتباس
قديم 22-12-2015, 01:21 AM   #9
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=2234


الصورة الرمزية كيان الم
كيان الم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2530
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 02-12-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 40,755 [ + ]
 التقييم :  165759
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Magenta
افتراضي





كل الشكر والامتنان على روعه بوحك ..
وروعه مانثرت .. وجماليه طرحك ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
شكرا جزيلا لك على المجهود الرائع
وعلى هذا الطرح الراقى




 


رد مع اقتباس
قديم 22-12-2015, 04:44 PM   #10
http://www.uonmsr.net/up/do.php?img=7398


الصورة الرمزية ياسمين الشام
ياسمين الشام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 22-06-2021 (12:22 AM)
 المشاركات : 594,838 [ + ]
 التقييم :  1231919
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 الاوسمة
1  1  132  1 
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



لن اتحدث هنا عن الادب او الحرف ..
فحرفك كما عهدته دائماً جميل وينسكب للروح ..
لكن سأدعو لك بسعادةٍ لا تنضب
وديم فرحِ يبلل اوردتك ..
ورضا وطمأنينة تجللك طوال حياتك
فمثلك يستحق السعادة والفرح ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار السعادة الزوجية (14)- القناعة احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 18 28-12-2015 09:26 PM
أسرار السعادة الزوجية (13)- القوامة احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 14 15-12-2015 07:07 PM
أسرار السعادة الزوجية (11)- النظرات الزائغة ! احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 12 10-12-2015 07:16 PM
أسرار السعادة الزوجية (1) - مقدمة احمد برهان بقلم أعضاء عيون مصر 14 06-11-2015 07:14 PM
10 أسرار تحقق لكِ السعادة الزوجية ابراهيم دياب أناقه - موضه - إكسسوارات 6 20-06-2014 12:29 PM


الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات عيون مصر
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150